انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز:

Twitter

Hamed_Alali

انتقلت الأخبــار إلـى التويـتر

تركنا المواقعَ للتويترِ أجمعـا **وصار هناك الكلُّ يشتدُّ مسرعا

فلم نرَ شخصاً سائلاً عن مواقعٍ**ولا مَن بهذا النتِّ يفتح موقعا!!


    بيان نصح وإرشاد.. للشيخين الفاضلين -عبد الفتاح زراوي حماش - و-الشيخ الهاشمي سحنوني

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع
طباعة الموضوع
تعـليقـات الـزوار


بسم الله الرحمن الرحيم

" بيان نصح وإرشاد "


الحمد لله القائل في كتابه:"واتقوا فتنة لا تصيبن الذين ظلموا منكم خاصة"والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين القائل:"لا تقدس أمة لا يقضى فيها بالحق،ولا يأخذ الضعيف حقه من القوي غير متعتع"رواه الطبراني و البزار عن معاوية رضي الله عنه ،أما بعد: فإننا نعتقد أن الهبة الشعبية التي انطلقت من تونس ثم انتقلت إلى مصر فاليمن فالأردن والبقية ستأتي سببها تذمر هذه الشعوب من فساد الحكام و الأنظمة البالية التي ثبت فشلها ولفظتها هذه الشعوب ، فبلادنا من أغنى البلاد وشعوبنا من أفقر العباد!الشيئ الذي مكن شبكة "الفايس بوك"و"تويتر"من تحريك الملايين من أبناء الأمة، ذلك أن الحكام عندنا تحصنوا داخل بروجهم العاجية وأوصدوا الأبواب والنوافذ و وضعوا أمام أبوابهم الحراس حتى لا يصل أحد إليهم ورسول الله صلى الله عليه وسلم يقول:"ما من إمام يغلق بابه دون ذوي الحاجة والخلة والمسكنة إلا أغلق الله أبواب السماء دون خلته وحاجته ومسكنته" رواه الحاكم أبو داوود والترمذي عن أبي مريم عمرو بن مرة الجهني رضي الله عنه ، وقال أيضا "من ولي أمر الناس،ثم أغلق بابه دون المسكين والمظلوم وذي الحاجة أغلق الله تبارك وتعالى أبواب رحمته دون حاجته وفقره أفقر ما يكون إليها"رواه أحمد و أبو يعلى عن أبي الشماخ الأزدي رضي الله عنه ، فلو أن الحكام عندنا جعلوا أنفسهم في خدمة شعوبهم التي لها الفضل بعد الله في وجودهم في تلك المناصب وفتحوا أبوابهم واستمعوا لانشغالات المظلومين والمحرومين والبائسين لما اضطرت هذه الشعوب إلى الخروج في مظاهرات ومسيرات واعتصامات فيها كثير من المخاطر.

أيها الحكام اتقوا الله عز وجل في شعوبكم واتبعوا الخطوات التالية لإرضاء ربكم ثم إرضاء شعوبكم وإياكم أن تثقوا في الدول الغربية فإنها أول من يرمي بكم ويتخلى عن دعمكم وما حكام مصر وتونس عنكم ببعيد :

الخطوة الأولى : اتخذوا بطانة صالحة تأمركم بالخير وتحثكم عليه حتى لا يحدث لكم ما حدث لحاكم تونس الذي فهم شعبه واعترف ان أعوانه قد كذبوا عليه ولكن بعد فوات الآوان

الخطوة الثانية : افتحوا أبوابكم أمام المظلومين والمستضعفين وأصغوا إلى انشغالاتهم وابذلوا جهدكم في حل مشاكلهم.

الخطوة الثالثة : ولوا المناصب الحساسة من ترونة أصلح الناس وأتقاهم وأقدرهم على خدمة مصالح الرعية فقد قال صلى الله عليه وسلم :" الإمارة أولها ندامة وأوسطها غرامة وآخرها عذاب يوم القيامة " رواه الطبراني عن أبي هريرة رضي الله عنه .

الخطوة الرابعة : اتركوا للناس حريتهم في التعبير والتجمع والتنقل وكافة الحقوق

التي يضمنها الدستور وقوانين الجمهورية وافتحوا الباب أمام الدعاة إلى الله عز وجل ليتعلم الناس أمور دينهم لأنه لا يمكن لشعب أن يرقى أخلاقيا وثقافيا واجتماعيا وحتى اقتصاديا وسياسيا إلا إذا كان ملتزما بأحكام الدين الذي يأمر بالوحدة والأخوة والتعاون على البر والتقوى والتراحم والصدق والإخلاص.

الخطوة الخامسة:اعملوا على إتاحة الفرصة أمام جميع المواطنين بالعدل والسوية دون حضوة ولا محسوبية ومكنوا أفراد هذا الشعب من الوصول إلى مستوى الحياة الكريمة كل حسب كفاءاته فقد قال فاروق هذه الأمة عمر بن الخطاب رضي الله عنه وهو يرشد أحد ولاته :"إنه ليس من كدك ولا كد أبيك ولا كد أمك فأشبع المسلمين في رحالهم مما تشبع منه في رحلك وإياكم والتنعم وزي أهل الشرك ولبوس الحرير" رواه مسلم، وختاما فإننا قد تشاورنا مع بعض الصالحين والوطنيين الصادقين الذين يحبون الخير لهذه البلاد وهذا الشعب وإن لنا مقترحات عملية تخرج البلاد من هذا الإحتقان السياسي والإقتصادي والإجتماعي ونحن على أتم الإستعداد لطرحها إذا كان في حكام هذا البلد من يريد الإستماع إلينا ويقبل النصح منا، فالجزائر بحمد الله تعالى تعج بالطاقات الهائلة والكفاءات العالية التي همشت في بلادها وأجبرت على إبراز إمكانياتها في دول أخرى فهي تصنع أمجاد هذه الدول والجزائر في أمس الحاجة إليها وهذا هو الغش الأكبر من الحكام للرعية فعن معقب ين يسار رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " ما من عبد يسترعيه الله عز وجل رعية يموت يوم يموت وهو غاش رعيته إلا حرم الله تعالى عليه الجنة " رواالبخاري ومسلم .

ملاحظة : حرية التعبير لا بد أن تكون وفق قواعد الإسلام العامة وهوية وثوابت وقومية الشهب الجزائري للمادة الثانية من الدستور " دين الدولة الإسلام ".

إمضاء :


1 : الشيخ الهاشمي سحنوني عضو مؤسس للجبهة الإسلامية لللإنقاذ سابقا وإمام وخطيب وشيخ وداعية كبير في الجزائر .

2: الشيخ عبد الفتاح زراوي حمداش عضو الحملة العالمية لمقاومة العدوان

وعضو المنتدى العالمي لمقاطعة الصهاينة ، والمشرف على موقع ميراث السنة الجزائري ، والناطق باسم الصحوة الحرة لأبناء مساجد الجزائر .


الكاتب: أبو مريم العايدي السلفي الجزائري
التاريخ: 14/02/2011
عدد القراء: 3362

أضف تعليقك على الموضوع

الاسم الكريم
البريد الإلكتروني
نص المشاركة
رمز الحماية 8047  

تعليقات القراء الكرام
 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 بيان في حكم الشريعة بخصوص الحصار الجائر على قطـر
 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 شيخ ما رأيك بفتوى الذي استدل بقوله تعالى" فلا كيل لكم عندي ولا تقربون " على جواز حصار قطر ؟!!
 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 فتح غريان
 مرثية محمد الأمين ولد الحسن
 مرثية الشيخ حامد العلي في المجاهد الصابر مهدي عاكف رحمن الله الشهيد إن شاء الله المقتول ظلما في سجون سيسي فرعون مصر قاتله الله
 قصيدة ذكرى الإنتصار على الإنقلاب في تركيا
 قصيدة صمود قطـر


عدد الزوار: 41008209