انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز:

Twitter

Hamed_Alali

انتقلت الأخبــار إلـى التويـتر

تركنا المواقعَ للتويترِ أجمعـا **وصار هناك الكلُّ يشتدُّ مسرعا

فلم نرَ شخصاً سائلاً عن مواقعٍ**ولا مَن بهذا النتِّ يفتح موقعا!!


    فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع


الجزيرة نت : في فيلمهما ضد العنصرية والتمييز يسعى المخرجان الأميركية آنا نوغيرا والجنوب أفريقي ديفدسون ايرون لإظهار ما وصلت إليه إسرائيل في ممارساتها ضد الفلسطينيين، حيث يلفت الفيلم أنظار العالم إلى حقائق على الأرض ومدى ما يعانيه الفلسطينيون جراء ذلك.

ويجوب فيلم " Roadmap To Apartheid" أو "خريطة الطريق إلى العنصرية" هذه الأيام مدن الضفة الغربية من شمالها الى جنوبها، مستعرضا واقعا مريرا يعيشه الفلسطينيون جرّاء هذا التمييز، ضمن حملة "كرامة ومقاومة" التي أطلقتها الشهر الجاري الحملة الوطنية لمقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها (BDS) .

 ويمتد الفيلم ساعة ونصف الساعة، متناولا قضية التمييز العنصري في فلسطين كجزء من حالات مشابهة بالعالم أوردها الفيلم، وتحدث عن مظاهرها، كما تقول  المخرجة الأميركية آنا نوغيرا.


وأضافت نوغيرا للجزيرة نت أن ميزة الفيلم تكمن في كونه وثائقيا طويلا، وليس شريط فيديو قصيرا أو مقالا صحفيا، فهو يعرض القضية بعمق، ويقوم المخرج بتحليلها وعرض مساحة أكبر لها.
 
ويتضمن "خريطة الطريق إلى العنصرية" مقارنة واضحة بين معاناة السكان الأصليين بجنوب أفريقيا جرّاء الاضطهاد والقمع على أيدي الاستعمار ونظام الفصل العنصري الذي حكمهم لعقود، والمأساة ذاتها التي يعيشها الفلسطينيون بسبب التمييز الإسرائيلي.

المخرج إيرون يقول إنه جاء لتوثيق هذه الحالة من التمييز ضد الفلسطينيين، مضيفا في حديثه للجزيرة نت أن المسألة ليست تعريفا بسيطا لنظام الفصل العنصري، كما هو الحال بالمقاعد في الحافلات أو الحدائق مثلا "وإنما بسرقة أرض وموارد وهيمنة مجموعة على مجموعة أخرى بطرق عدة".

والحال الذي يعيشه الفلسطينيون العزل -وفق إيرون- يشبه ذلك الذي عاشه شعب جنوب أفريقيا والتقسيم إلى "باستونات" وبالتالي قيام دولة على حساب أخرى وحرمان المواطنين الأصليين، واستخدام كافة مقومات الدولة لصالحة جهة واحدة دون تساو بالحقوق، والادعاء بأن هناك دولة منفصلة عن الأخرى "غير القابلة للحياة أصلا".

وقال إيرون إن إسرائيل وصلت في سياسة التمييز العنصري  إلى مراحل لم تستطع جنوب أفريقيا تحقيقها، مثل إقامة جدار الفصل العنصري، ومنع الفلسطينيين من حرية الحركة والتنقل، والحرمان من الوصول لدور العبادة وخاصة بالقدس والاعتداء عليها.

وارتكبت إسرائيل ما يزيد على مائتي انتهاك ضد المقدسات الفلسطينية الإسلامية والمسيحية خلال العام الفائت، تمثل أهمها بحرق المساجد وخط شعارات معادية للعرب والمسلمين عليها وإخطارها بالهدم.

لكن إسرائيل، كما يقول إيرون، تمارس "تطهيرا عرقيا" ضد الفلسطينيين بقتلهم واقتلاعهم من أرضهم، عبر سياسات التهجير القسري وهدم المنازل وخاصة بالقدس، ومن خلال الحصار المرفوض منذ سنوات

ووفق عمر دعنا من اللجنة المنسقة لعرض الفيلم بالمسرح الوطني بالقدس يوجه الفيلم رسالتين، الأولى للفلسطينيين وهي أن هناك حملة تضامن دولية معهم والفيلم جزء من ذلك، كما يحاول توثيق طبيعة نظام الفصل العنصري الذي تمارسه إسرائيل ووضع المجتمع الدولي أمام مسؤولياته.

وتقود مجموعة من المؤسسات الفلسطينية الوطنية والأهلية المختلفة حملتها الوطنية لمقاطعة إسرائيل منذ عام 2005، وهي أوسع تحالف بالمجتمع الفلسطيني يناضل من أجل جميع حقوق الفلسطينيين.

من جهته رأى عمر البرغوثي من الحملة الوطنية لمقاطعة إسرائيل (BDS) أن نجاح الفيلم يكمن أساسا في عدم وقوعه في فخ اتفاقية "أوسلو" التي اختزلت قضية الفلسطينيين بالضفة الغربية وقطاع غزة، وإنما بتناوله للشعب الفلسطيني ككل بالأراضي المحتلة عامي 48 و1967واللاجئين.

وقال البرغوثي للجزيرة نت إن أهم ما ميّز العمل الوثائقي أيضا تسليطه الضوء على الاضطهاد الإسرائيلي للفلسطينيين الذي يجمع بين الأبرتايد والاحتلال والاستعمار الاستيطاني.

وتميزت حملة المقاطعة (BDS) التي نجحت فعلا محليا ودوليا بتركيزها على حق العودة للاجئين الفلسطينيين وإنهاء الأبارتايد الإسرائيلي ضد فلسطينيي 1948، وإنهاء الاحتلال والاستيطان والجدار والحصار كأبسط حقوق للفلسطينيين


التاريخ: 07/03/2012
عدد الزوار: 16262
 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 بيان في حكم الشريعة بخصوص الحصار الجائر على قطـر
 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 شيخ ما رأيك بفتوى الذي استدل بقوله تعالى" فلا كيل لكم عندي ولا تقربون " على جواز حصار قطر ؟!!
 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 مرثية الشيخ حامد العلي في المجاهد الصابر مهدي عاكف رحمن الله الشهيد إن شاء الله المقتول ظلما في سجون سيسي فرعون مصر قاتله الله
 قصيدة ذكرى الإنتصار على الإنقلاب في تركيا
 قصيدة صمود قطـر
 ذات الأنوار في مدح المصطفى المختار قالها في مدح الرسول عليه الصلاة والسلام وهجاء الكاتب الكويتي الذي تطاول عليه
 القصيدة البراكيـّة قالها بمناسبة خروج المناضل السياسي الكويتي مسلم البراك من السجن 21 ابريل 2017


عدد الزوار: 38565446