انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز:

Twitter

Hamed_Alali

انتقلت الأخبــار إلـى التويـتر

تركنا المواقعَ للتويترِ أجمعـا **وصار هناك الكلُّ يشتدُّ مسرعا

فلم نرَ شخصاً سائلاً عن مواقعٍ**ولا مَن بهذا النتِّ يفتح موقعا!!


    لماذا ثرنا؟ لماذا قمنا؟

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع
طباعة الموضوع
تعـليقـات الـزوار


وقفات من أجل سورية (8)
86- لماذا ثرنا؟ لماذا قمنا؟
ما كان يعيشه المصريون من الحرية الضيقة في ظل دولة الدكتاتور السيء الصيت حسني مبارك كان حلما بالنسبة للسوريين؛ حلما صعب المنال ولو نمنا نوما عميقا -نوم العروس-؛ فلهذا فنحن أولى وأحق بالثورة من أشقائنا المصريين! وقد فعلوها وثاروا!

87- لماذا ثرنا؟ لماذا قمنا؟
نقل لنا المؤرخون عن أيام اجتاح التتار بلادنا أن الجندي منهم كان يوقف الرجل في الزقاق فيقول له انتظر هاهنا حتى آتي بسيفي فأقطع رأسك! فما يكون منه إلا الانتظار!!! وما يكون من التتري إلا العودة بعد ساعة -أو يزيد- ليجده في انتظاره!! والرعب قد منعه من الحركة!!!! أتسغربون هذا؟! أتعجبون من هذا؟!
ألم يكن أحدنا يستدعى إلى فرع القمع ليس بدورية تقتاده ولا بهاتف يطلبه بل بموعد مسبق غير محدد "راجعنا بعد شهر" فيذهب بقدميه؛ -مختارا مقداما- لينال ما ينال عسى تفارقه كوابيس الموعد المرتقب؛ ليضرب حتى ربما يعطب! وليعتقل وربما لسنوات! وليعذب حتى ربما يموت أحيانا!!.... فما فرق هذا عن ذاك؟!

88- لماذا ثرنا؟ لماذا قمنا؟
في ظل البعث والأسد كان لزاما علينا لنكون وطنيين شرفاء! أو عسكريين عقائديين مخلصين لقضيتنا العادلة! ألا نتعرف لدين ولا لقبلة!!! بل نثبت أنا لسنا سلفيين ولا إخوانا مسلمين بل لسنا أصلا مسلمين؛ فلا نعرف مسجدا! ولا نتعرف إلى سجود! ونحمض مجالسنا ونفكه جلاسنا بكفرية عند أدنى الغضب!!! بل لغير سبب!!! وربما لتسلية عند الصباح بالكلام الوحيد المباح! ببساطة: خيرونا بين الله ودينه وبين القرد والبعث؛ فاخترنا الله ودينه.

89- لماذا ثرنا؟ لماذا قمنا؟
وإن لم تكن ذا دين ولكنك نازعت القوم أمرهم؛ بأن لم تسمع وتطع، ولم تبتسم وتصفق، ولم تهز رأسك وتصدق؛ فما نجوت منهم؛ ولو كنت تبعا لحليفهم الروسي وعدوا لعدوهم الغربي! كان عليك لتنفذ من سجونهم وتنال من نهيبهم أن تفهم لعبتهم وتؤمن بسخافتهم فتعرف أن البعث حمارا يركبوه والقومية جحشا يضربوه والإشتراكية عجلا ينهبوه والقضية بقرا يحلبوه والأسد شبه رب يعبدوه! إن لم تكن قد استوعبت هذا فأنت أحمق؛ لا دين ولا دنيا!!!

90- لماذا ثرنا؟ لماذا قمنا؟
بشار وماهر وبقية أفراد العائلة الحقيرة ورثوا الكرسي ويتبع الكرسي طبعا كل ما تحت الكرسي من أرض؛ من نهر دجلة وحتى البحر! ومن رأس العين إلى شلالات تل شهاب! وكان لا بد لنا من إفهام الورثة هؤلاء الحقيقة المرة؛ إن هذه الأرض أرضنا لا أرض القائد الملهم؛ فقد اكتفى منها بمترين في متر! ولكنهم بدل الاستماع إلى صوتنا الأعزل أسمعونا صوتهم المسلح؛ فاضطررنا إلى التحول من المظاهرات المطالبة بالحرية إلى الثورة القالعة لهم ولجذورهم الخبيثة.

91- لماذا ثرنا؟ لماذا قمنا؟
كان عند لص واحد -اسمه حافظ- يسرق ويوزع بعض المسروق على من حوله! ويبقى له نصيب الأسد على أساس أنه أسد! ولما مات (الأسد) اتسع الخرق على الراقع وبالكاد صارت سورية كلها تكفيهم إذ إن الأسد قد خلف قرودا ظنوا أنفسهم بحكم القرابة أسودا فسرقوا كلهم؛ كبيرهم وصغيرهم ذكورهم وإناثهم على أن كل واحد إنما يأخذ بحقه من تركة الأسد الهرم الهالك! وكل واحد منهم على يقين لا يساوره شك أن سورية كلها بقضها وقضيضها له؛ فإن ترك شيئا فلأخيه القرد الآخر لا لهؤلاء الجراثيم الذين يسكنون أرض سورية ويعيثون فيها فسادا وهم يظنون أنهم أصحابها؛ وإن هم إلا خدم وحشم لآل أسد وبني قِرَد!!!


الكاتب: منذر السيد
التاريخ: 01/01/2012
عدد القراء: 1819

أضف تعليقك على الموضوع

الاسم الكريم
البريد الإلكتروني
نص المشاركة
رمز الحماية 5382  

تعليقات القراء الكرام
 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 بيان في حكم الشريعة بخصوص الحصار الجائر على قطـر
 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 شيخ ما رأيك بفتوى الذي استدل بقوله تعالى" فلا كيل لكم عندي ولا تقربون " على جواز حصار قطر ؟!!
 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 مرثية محمد الأمين ولد الحسن
 مرثية الشيخ حامد العلي في المجاهد الصابر مهدي عاكف رحمن الله الشهيد إن شاء الله المقتول ظلما في سجون سيسي فرعون مصر قاتله الله
 قصيدة ذكرى الإنتصار على الإنقلاب في تركيا
 قصيدة صمود قطـر
 ذات الأنوار في مدح المصطفى المختار قالها في مدح الرسول عليه الصلاة والسلام وهجاء الكاتب الكويتي الذي تطاول عليه


عدد الزوار: 40680513