انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز:

Twitter

Hamed_Alali

انتقلت الأخبــار إلـى التويـتر

تركنا المواقعَ للتويترِ أجمعـا **وصار هناك الكلُّ يشتدُّ مسرعا

فلم نرَ شخصاً سائلاً عن مواقعٍ**ولا مَن بهذا النتِّ يفتح موقعا!!


    لا تلعن الظلام . . . و لكن أشعل شمعة (  ) . . .!

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع
طباعة الموضوع
تعـليقـات الـزوار


بسم الله الرحمن الرحيم

لا تلعن الظلام . . . و لكن أشعل شمعة (  ) . . .!

حينما تنظر إلى حال الأمة الإسلامية تجدها مكسورة الجناح . . لكنها عزيزة و شامخة و ستظل كذلك إلى أن يرث الله الأرض و من عليها . . .
إن الأمة الإسلامية تمر بمنحة لم يسبق أن مرت منذ بزوغ شمس الحق . . فأرضها مغتصبة ، و رجالها قُتلة و أُسرة ،و نسائها رُملت ،و أطفالها يُتمت . . في ( فلسطين و العراق و أفغانستان و الشيشان و الصومال و كشمير و السودان و البوسنة و إندونيسيا و تركستان الشرقية و بورما و تايلاند و . . . .) تلك هي دول إسلامية أو أقلية إسلامية في دولة كافرة ، يذاق المسلمون فيها الويلات تلو الويلات . . .
لماذا ؟ لأنهم يقولون ( ربي الله ) ، قال تعالى على لسان مؤمن آل فرعون ( أتقتلون رجلاً أن يقول ربي الله ) ، إذاً فلا بد من الصبر على البلاء . .
و حينما تنظر إلى العالم الإسلامي و العربي تجد العجب العجاب ، فالإسلام لا يحارب في دول بها أقليات مسلمة أو دول إسلامية احتلها الأعداء فقط ! إنما يحارب أيضاً في دول يقال عنها ( دول إسلامية ) ، انظر إلى أنظمة القمع و الطغيان و الاستبداد في بعض تلك الدول مثل ( تونس و الجزائر و مصر و المغرب و سوريا و غيرها كثير ) فهذه دول إسلامية لكن الإسلام و المسلمين بها محاربون ...
تلك ظلمات حالكات في جبين تلك الدول الإسلامية . . . ولكن يجب أن لا نقف مكتوفي الأيدي و نلعن الظلام . .. بل يجب أن نشعل شمعة (  ) . . .
نعم يجب أن نشعل شمعة العز و النصر و الكرامة . . و هي الآن مشتعلة ،و قد أشعلها الإمام حسن البناء رحمه الله ، و يسير على خطاها الأبطال ( كالشيخ أسامة و منهم على شاكلته ) ،و لكن هذه الشمعة هي الآن تواجه من يفتحون أمامها النوافذ لتدخل الرياح العاصفة . . و تنظفي تلك الشمعة . . .
نعم . . إنهم يفتحون النوافذ أمام النصارى و اليهود ليحتلوا بلاد المسلمين اسم محاربة ( الإرهاب ) أولئك هم حكام العرب ( الخائنون ) . . .
لكن لزامٌ علينا أن نتكاتف و نلتف حول تلك الشمعة و نعمل على إغلاق تلك النوافذ و نحمي تلك الشمعة التي هي عز الأمة و مجدها . . يجب علينا أن
( نشعل شموعٌ كثيرة ) في هذه الأمة . . من خلال زرع روح العزة و الكرامة و همّ المسلمين و الحزن لمصابهم في نفوس أبنائنا و بناتنا . . .
يجب علينا إشعال شموع كثيرة لنشر فكر الجهاد في أوساط الشباب المسلم . . .
إننا نواجه حربً شعوا تهدف إلى تركيع الأمة الإسلامية لمخططات الأعداء ،و بمساعدة من الحكام الطواغيت و بعض علماء السوء ( علماء الشيك ) ، و رغم ذلك ( و لا تهنوا و لا تحزنوا و أنتم الأعلون ).
نعم أُخي الغالي لا تحزن و تتألم فقط لحال الأمة . .. و تعلن الظلام و تستمر فيه ، فلا أنت خرجت منه و لا أنت أشعلت ما يضيء لك و يُجلي الظلام عنك ، فهذا الحزن ( و إن كان جميلٌ أن نتألم لمصاب أمتنا) فهو وحدة لا يكفي ،و لا يغير في الواقع شيء .
انصر المسلمين و لو بتذكر الغافلين منهم بأهمية حمل هّم المسلمين ، وبحال( الذل ) الذي تمر به الأمة و يعيشه المسلمون . .. هناك الكثير من شباب الأمة الغافلين عن قضاياه . .. منشغلون باللهث وراء الشهوات . . أين نحن منهم ؟

وختاماً . . . لتعلم يا من أردت أن تشعل شمعة تضيء فجر العز للأمة , لتعلم أنك حين تشعل شمعةً في ظلام دامس فإن الأنظار ستكون إليك ، و السهام ستوجه لك ، لكن لا يضيرك ذلك ، فالجنة غالية ، و ليكن نصب عينيك قوله تعالى ( أم حسبتم أن تدخلوا الجنة و لماّ يعلم الله الذين آمنوا منكم ، مستهم البأساء و الضراء و زلزلوا . . .) فمن أجل الدين . . تهون الحياة . . و لكن إسلامنا لا يهون ، وتذكر قول ذلك المجاهد الذي حينما حكم عليه بالإعدام أخذ يردد ( لن نبالي بالقيود ## بل سنمضي للخلود ) .
نعم لا تلعن الظلام . . .و لكن أشعل شمعة (  )

أسأل الله جل في علاه أن ينصر الأمة و يكشف الغمة . . و أن يسخرنا لخدمة دينه . . اللهم آمين.

محبكم / همتي نُصرة أمتي
18/ صفر / 1429هـ.


الكاتب: همتي نُصرة أمتي
التاريخ: 29/02/2008
عدد القراء: 3156

أضف تعليقك على الموضوع

الاسم الكريم
البريد الإلكتروني
نص المشاركة
رمز الحماية 6803  

تعليقات القراء الكرام
 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 بيان في حكم الشريعة بخصوص الحصار الجائر على قطـر
 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 شيخ ما رأيك بفتوى الذي استدل بقوله تعالى" فلا كيل لكم عندي ولا تقربون " على جواز حصار قطر ؟!!
 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 فتح غريان
 مرثية محمد الأمين ولد الحسن
 مرثية الشيخ حامد العلي في المجاهد الصابر مهدي عاكف رحمن الله الشهيد إن شاء الله المقتول ظلما في سجون سيسي فرعون مصر قاتله الله
 قصيدة ذكرى الإنتصار على الإنقلاب في تركيا
 قصيدة صمود قطـر


عدد الزوار: 41001590