انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز:

Twitter

Hamed_Alali

انتقلت الأخبــار إلـى التويـتر

تركنا المواقعَ للتويترِ أجمعـا **وصار هناك الكلُّ يشتدُّ مسرعا

فلم نرَ شخصاً سائلاً عن مواقعٍ**ولا مَن بهذا النتِّ يفتح موقعا!!


    من هـــم خوارج العصر .. اختاره نواف الشمري

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع
طباعة الموضوع
تعـليقـات الـزوار


من هم خوارج العصر ؟!

قبل ايام اقيم المخيم الربيعي الثامن عشر لجمعية احياء التراث الإسلامي وهي مخيمات جيدة، اذا مست الواقع وعالجت مشاكل الأمة. غير انه ركز تركيزا شديدا على الفكر الخارجي المعاصر، واصول المخالفين لمنهج السلف ومنهج السلف في التلقي وامن البلاد ووسائل تحقيقها.

واستقطب المخيم مجموعة من المشايخ من خارج الكويت للمشاركة، لكن ثمة سؤالا وهو: هل هذا الطرح هو واقع المجتمع الكويتي او الامة الاسلامية وان فتن الخوارج الجدد كما يسميهم مشايخ المخيم قد رفعوا السلاح في كل زاوية واثاروا الامة وقسموا البلاد؟ ومن هم خوارج العصر؟

وبعد ثلاثة ايام من التنظير والتفسيق تبين ان الخوارج الذين عقد لهم المخيم هم من تسميهم اميركا بالإرهابيين وان اميركا تزعمت الحرب على الصعيدين العسكري والسياسي على من يقف في وجهها ومثل هذه المخيمات تأصل التدجين الشرعي والانبطاح العملي والركوع المأصل للغرب عبر من تطوع لخدمته.

ان هذا الطرح يصلح في بعض الدول التي تعاني من وجود هذا الفكر اما الكويت فالحمد لله تعالى لا نعلم فيها وجود من يحمل فكر قتل المدنيين، ولا تكفير المسلمين، ولا اسقاط آيات الكفار على المؤمنين، ولا التكفير بالكبيرة لا على مستوى الواقع ولا على مستوى الرصد الأمني وهو ما لا نرضاه ولا نقره ديانة لا محاباة.

وان وجد وهو نادر فيتحقق من كونه يحمل معتقد الخوارج يقينا لا ظنا، وينصح ويناقش وينظر في سبب ظهور هذا الفكر عبر دراسات علمية واقعية متزنة القصد منها معالجة كل الظواهر الطارئة على المجتمع.

او ان الخوارج الذين عناهم المخيم الربيعي هم المخالفون والمناوئون لجمعية احياء التراث الاسلامي وجماعة المدينة التي تعيش تزواجا فكريا مع اصحاب المخيم.

فلم يشغل الشباب الكويتي في قضايا ليست ذات اهمية وتعطى اكبر من واقعها في ظل معالجة احادية غير عملية ولا هي واقعية، القصد منها التنظير والتحذير، وقد يكون هذا الطرح مهما في السعودية او مصر او الجزائر مع النظر في الاسباب وطرق العلاج نظرا للحاجة والواقع. واما الكويت ففشل المخيم دليل على عدم الرغبة في مثل هذه القضايا ويا ليت الاخوة في الجمعية سخروا هذا الجهد لمعالجة القضايا التي تمس المجتمع الكويتي سواء على مستوى الهوية العقدية وايضاح مفاهيم الولاء والبراء اذ اننا في عمق الحديث.

او على المستوى الاخلاقي وبيان حجم الخطر التغريبي.
او على مستوى التخلي عن القيم والعادات.

او طرح الرؤية الإسلامية السلفية حول تطويق العالم الإسلامي اقتصاديا وسياسيا وعسكريا وثقافيا.

او الهجمة على ثوابت الامة والبدء بتغيير المناهج واسقاط مفاهيم الجهاد والولاء والبراء.

او قضية الحريات في العالم الاسلامي وضوابطها او المرأة وحقوقها بين الممكن والممنوع وغيرها كثير مما تعج به الساحة.

والعجيب ان مثل هذه المواضيع التي اقترحتها تتطرق لها مجلة الفرقان الناطقة باسم جمعية احياء التراث الاسلامي بل وقابلت احد اعضاء مجلس الامة الكويتي ممثلا عن احياء التراث الاسلامي فقال: يا دكتور لا بد من التركيز في طرحنا على الحملة الشرسة على امتنا من قبل الغرب بدأ بالتطبيع مع اليهود ونهاية بمسخ الامة وخلع هويتها وايجاد الاسلام المهجن المعدل.

غير ان واقع التطبيق للأخوة بخلاف ذلك.

وختاما لم اجد تفسيرا للتعارض بين النظرية والتطبيق عند الاخوة اصحاب المخيم والفكر الخارجي إلا احد امرين:

اما ان الذي يفكر ويخطط لهم خارج البلاد فلا يعلم عن حاجتنا شيئا وانما ينقل مشاكله حيثما حل.

او ان المخططين خارج التغطية فليسوا معنا في هذا العالم فلا يرون ما نرى ولا يحسون بما نحس واتمنى ان تكون الأولى.

الكاتب: د.طارق الطواري
التاريخ: 01/01/2007
عدد القراء: 4135

أضف تعليقك على الموضوع

الاسم الكريم
البريد الإلكتروني
نص المشاركة
رمز الحماية 7039  

تعليقات القراء الكرام
 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 بيان في حكم الشريعة بخصوص الحصار الجائر على قطـر
 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 شيخ ما رأيك بفتوى الذي استدل بقوله تعالى" فلا كيل لكم عندي ولا تقربون " على جواز حصار قطر ؟!!
 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 فتح غريان
 مرثية محمد الأمين ولد الحسن
 مرثية الشيخ حامد العلي في المجاهد الصابر مهدي عاكف رحمن الله الشهيد إن شاء الله المقتول ظلما في سجون سيسي فرعون مصر قاتله الله
 قصيدة ذكرى الإنتصار على الإنقلاب في تركيا
 قصيدة صمود قطـر


عدد الزوار: 40790775