انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز:

Twitter

Hamed_Alali

انتقلت الأخبــار إلـى التويـتر

تركنا المواقعَ للتويترِ أجمعـا **وصار هناك الكلُّ يشتدُّ مسرعا

فلم نرَ شخصاً سائلاً عن مواقعٍ**ولا مَن بهذا النتِّ يفتح موقعا!!


    أبرهـــــــة العصـــــــر ... وبشائر النصـــر ...

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع
طباعة الموضوع
تعـليقـات الـزوار


ابرهة العصر وبشائر النصر .. بقلم عبدالله بن سالم الجهني

كم مرت من الأيام والشهور قبل أن أبدا بكتابة بعض الخواطر التي قد ارجع إليها في بعض الوقت ، والسبب يعود غالبا إلى معصية الله، وهذا التشتت عقوبة من الله سبحانه وتعالى ، وعدم تنظيم الوقت يعود إلى عدم معرفة حكمة الله من تحديد عباداته بأوقات محددة إلا ما قل .

فالصلوات الخمسة بأوقات محددة لا تتجاوزها، ورمضان والحج في
أوقات محددة ليعلم المسلم انه لا يمكن أن تسير سفينة المجتمع إلا بالجدية وبالدقة المتناهية في ضبط الوقت.

على كل حال الأيام التي نعيشها لم تمر على الأمة أيام مثلها، حيث لا تجد فيمن يقودها من يقول للكفر لا ويقف في وجهه بل كل ما يعمله هو الوقوف له وتذليل الصعاب له ، بل وتقديم القرابين من أبناء المسلمين له لعله أن يغض الطرف لا أن يرضى لأن رضاءه غاية صعبة الإدراك.

لا يهمنا الكلام إلا ما يحاك على المسلمين من مكائد وحيل وما يراد لهم من الخضوع لغير الله بل اجتثاثهم من الأرض لتنعم شراذم الأرض في ارض الله ، إن ما يحصل الآن من قوة وجبروت من أمريكا يذكرنا بأحداث عظيمة بارزة في تاريخ دين الله.

منها قيام ابرهة اللعين في نصر النصارى من أهل اليمن وقتل الملك اليهودي ذو نواس نصرا لدين عيسى عليه السلام فتمكن من حكم اليمن واستمر حكمه فيها حتى بدأت نفسه الخبيثة تتوق إلى التحكم بحكمة الله وإرادته ، وذلك بصرف الناس عن بقايا دين إبراهيم عليه السلام، وجعل الدين يتبع الدولة القوية المتمكنة .

أما أن تستقل الأمة الضعيفة بدين خاص خارج في تأثيره عن نطاق هذه الدولة القوية وهذا الدين يتحكم في قرارات أهله وتعاملهم مع الآخرين من خلاله بل ويكون تأثيره في بعض أفراد هذه الدولة العاتية بل ويدينون به فهذا قمة الزيغ والإرهاب الذي لابد أن يؤدب أهله على ذلك.

عندما شعر هذا الكريه بأن هناك انصراف عما قرره أو يريده في ملكه قام بإنشاء بناء مقابل للكعبة أي دينا جديدا ـ أي تغيير ثقافي ـ مكان الدين القديم ، فالمسألة لا تعدو عن تغيير بناء وإبداله ببناء غيره، بل قد يكون البناء الجديد اجمل والهوا ء الطف وابرد والماء متوفر .

ولكن ماالذي حدث؟ قام بعض أهل هذا الدين الذي يراد تبديله بالانتقاص من بنائه وسخروا منه بل أزالوا هيبته، طبعا لم تكن هناك طائرات للاصطدام به بل عوضهم الله عن ذلك ببطون تحمل متفجرات بيولوجية ملونة وملوثة، فقاموا باستخدام ما يستطيعون استخدامه
للتعبير عن احتقارهم لهذه القوة الغاشمة الداعية لتبديل بيت الشيطان ببيت الله .

وعندما علم هذا الكريه خاف أول الأمر من هذه الجرأة لأنه خاف أن يعمل به كما عمل ببنائه ، فالتزم الصمت قليلا ثم استشاط غضبا أعلنها حربا دينية على بيت الله ونصح على أن لا يفعل ولكن ماذا يعمل وقد أعمته وأطغته غطرسة القوة فقام بتجيش الجيوش واستخدم كل عتاده وقواته التي لم يكن للعرب فيها دراية أو قدرة .

فسار بجيشه وأمامه النذر من ليس معنا فهو ضدنا ومن لم يقدم الولاء قوتل .

فحصل قتال مع بعض القبائل ولكن لم تستطع الصمود ، وسار في طريقه يملؤه التعصب الديني والغرور بقوته متجها إلى مكة ، وقام في أثناء توجهه إلى مكة بحصار بعض العرب ، وقد استعان ببعضهم لا رشاده إلى مبتغاهن وفعلا ارشده بعض العملاء الى بيت الله ولكنه
ولله الحمد مات واصبح مكروها إلى قيام الساعة ، والدليل الآخر عند وصوله دخل في داخل العرب.

أول ما قام به هو محاصرة الناس والعبث بمقدر اتهم وسلب أموالهم التي تعينهم على حربه التي تمول الإرهاب ، فتم الحصار أخذت الأموال وعرف العرب انهم لا قدرة لهم في مجابهة هذا الطاغية فصار كل يطلب ماله وأما البيت فله رب يحميه.

خرج الناس ولم يبق أحد في البلد وبقي البيت الذي يمثل دين الله وحيدا أمام جيش جرار وبحساب البشر سيزال البيت ولكن الذي حصل معجزة عدم طاعة الفيل لأن الذي خلقه أمره أن لا يطيع ، ثم إذا بلغ الأمر مبلغه وظن أن الله لا يقدر عليه تدخلت قدرة الله بإرسال أسراب من الطيور الصغيرة التي لم يتوقع أن تنزل الهزيمة في هذا الجيش ، الذي اهلك ومات قائده وزالت دولته.

ما الذي حدث بعد ذلك ؟ حدث ما لا يتوقعه ذلك الطاغية _ وهو قد هلك فهو أراد محو البيت الذي تبقى تعظيمه من رسالة إبراهيم عليه السلام _ حيث ولد في ذلك العام نبي من العرب للعالم اجمع انسه وجنه بدين عالمي .

فالذي اخرج الطاغية هو القضاء على البيت الحرام والذي حصل هو قدر محتوم من الله وهو جعل دين عالمي يقوم على أكتاف العرب ومن دخل معهم في دين الله.

ما أشبه الليلة بالبارحة ابرهة العصر جاء وقد أغضبه سقوط قليسه وجاء بفيلته ومنجانيقه ، وهربت من أمامه شراذم الناس من عباد الدنيا ، ولم ينظر بعينيه إلا عداوة هذا الدين ، وجعل اشد الناس عداوة له أكثرهم التزاما بهذا الدين، فضيق عليهم في أرزاقهم وطالب بقتلهم وصلبهم وسجنهم .

حتى إذا ظن أن المواجهة محتومة و لا قدرة للخصم لمقابلة هذا الجيش ، أمر جيشه بقتل وإهلاك أهل هذا الدين تحت أي مبرر ليشفوا صدره بنكالهم بالمسلمين.

ولكن النهاية واحدة بأذن الله زواله وزوال جيشه وحكمه وحكومته، وولادة أمة على دين تجدد أمر دينها على جميع الأصعدة، وقد تكون في أول الأمر ليست بهذه القوة ولكنها ستكون بداية لتمكينها بإذن الله.

ومن أراد تتبع سنن الله في هذه الأمة فليرى ما فعل الله بالمغول حيث تمت هزيمتهم بعد سنتين من اجتياحهم لبغداد، وانظر إلى الصليبين ، والى إنجلترا التي زالت إمبراطوريتها عند تسلطها على العالم الإسلامي , وانظر إلى الاتحاد السوفييتي وغيرها من الدول التي ضعفت وزالت عندما حاربت الإسلام أهله في داره وكذلك أمريكا بإذن الله تعالى.

ولعل مما يقوي العزم قليلا انظر إلى اسم الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة ، فهي دول تحمل من اسمها زوالها فهي ولايات متحدة وكل مخلوق له بداية له نهاية في الأرض واقرب مثال الاتحاد السوفييتي الذي اصبح دولا ، فالاتحاد لأسباب يزول بزوالها وكل متحد يتكون من ذاتين لا بد أن تنفصل لتتمايز، بل وحربهم باسم التحالف والتحالف لا يستمر .

وكذلك انظر إلى جيشهم في العراق من جميع طوائف الأرض وأبنائهم قلة فيه فلا يمكن أن يستمر الولاء والقتال وكل يحمل هما مختلفا ولعل ما حدث في الكويت على يد الجندي الامريكي المسلم دليل على ذلك بل أن أمريكا صرحت أنها تخشى من المجندين المسلمين في جيشها.

هذا أسال الله أن يعيد الأمة الإ سلامية إلى سابق مجدها قريبا وهذا الظن بالله وهذا ما تلوح بوارقه في الأفق وان ينصر أهل السنة في العراق وفي كل مكان انه القادر عليه واخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.

الكاتب: عبدالله بن سالم الجهنـــي
التاريخ: 01/01/2007
عدد القراء: 4040

أضف تعليقك على الموضوع

الاسم الكريم
البريد الإلكتروني
نص المشاركة
رمز الحماية 6512  

تعليقات القراء الكرام
 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 بيان في حكم الشريعة بخصوص الحصار الجائر على قطـر
 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 شيخ ما رأيك بفتوى الذي استدل بقوله تعالى" فلا كيل لكم عندي ولا تقربون " على جواز حصار قطر ؟!!
 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 فتح غريان
 مرثية محمد الأمين ولد الحسن
 مرثية الشيخ حامد العلي في المجاهد الصابر مهدي عاكف رحمن الله الشهيد إن شاء الله المقتول ظلما في سجون سيسي فرعون مصر قاتله الله
 قصيدة ذكرى الإنتصار على الإنقلاب في تركيا
 قصيدة صمود قطـر


عدد الزوار: 40790745