انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز:

Twitter

Hamed_Alali

انتقلت الأخبــار إلـى التويـتر

تركنا المواقعَ للتويترِ أجمعـا **وصار هناك الكلُّ يشتدُّ مسرعا

فلم نرَ شخصاً سائلاً عن مواقعٍ**ولا مَن بهذا النتِّ يفتح موقعا!!


    حماية أمريكا ..ومشـايخ تلفـزيون الكـويت!..

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع
طباعة الموضوع
تعـليقـات الـزوار


حماية أمريكا ..ومشـايخ تلفـزيون الكـويت!

بقلم أحمد بن محمد الفهد ـ كاتب صحافي كويتي

بعد مقتل الأمريكي واصابة زميله ومقتل الشابين الكويتيين أنس الكنـــــدري ، وجاسم الهاجري ، الذين اتهمتهم السلطات الأمريكية بتنفيذ عملية فيلكا..وأنهم من اتباع بن لادن ، أو من خلاياه (النائمة) في الخليج!! استنكر التيار الإسلامي هذه العملية .. وشن التيار الليبرالي حربه الشعواء على جميع أطياف التيارات الإسلامية.. فيما استنفر تلفزيون الكويت بكل طاقاته ، وقامت بينه وبين مشايخ العلم علاقة حب مفاجئة ، فجلب المشايخ لمحاربـــة ، (فكر بن لادن ) في الكويت في كل برنامجه ماعدا برامج الغناء والطرب!.

ولم يمض ثلاثة شهور حتى انطلق الرصاص من جديد اتجاه القوات الأمريكية ليقتل أمريكياً آخر، وليصيب زميله بجراح.. وليعود التيار الإسلامي للاستنكار .. والتيار الليبرالي للتحريض.. والتلفزيون للاستنفار من خلال مشايخه .. لهذا المشهد الجديد الذي لم يزد على سابقة إلا بالمقالة التحريضية على الدعوة وعلى رموزها والتي كتبها محمد العنجري – من المفترض أن يكون من التيار الإسلامي !- ونشرها في جريدة القبس معقل الليبراليين !!

ومع تأييدنا في مثل هذا الزمن لاستنكار قتل الأمريكيين دون فتوى مستبصرة .. ودون نظر في عواقب الأمور، كما أفتت مؤخرا هيئة كبار العلماء مؤخرا ، غير أننا نستنكر في الوقت ذاته ظهور الملتحين – ولا أقول طلبة العلم فضلا عن العلماء – على شاشة التلفزيون ، ليؤصلوا بلا ضوابط ، في السياسة الشرعية للعامة! وفي قضايا يقف عندها جهابذة اهل العلم ، فضلا عن البون الشاسع بين التاصيل الذي يرددونه بغير علم ، وبين الأحداث الواقعية .

ولعل القضايا التي تمركز الحديث حولها في التلفزيون ، تكشف لنا وبوضوح مقدار العلم الشرعي الذي تحتويه صدور هؤلاء الملتحين الذين لم يصبحوا نجوما تلفزيونيين إلا بعد مقتل الأمريكيين!! .

وأعجب ما جاء به هؤلاء الجهابذة !! قول من يقول منهم عن الأمريكان : انهم اهل ذمة ، فليت شعري ، هل يفقه هذا القائل من الشريعة شيئاً..فأهل الذمة كما ورد تعريفهم في جميع الكتب ككتاب أهل الذمة لابن القيم وفي غيره من كتب السياسة الشرعية ، هم: اليهود والنصارى إضافة للمجوس الذي ارتضوا الإقامة بدار الإسلام ، ملتزمين بأحكام الإسلام ، ويدفعون الجزية عن يدٍ وهم صاغرون ، لتحميهم الدولة الإسلامية.. ومعلوم أن الفقهاء نصوا على أخذ الجزية من أيديهم ، لدرجة تصل إلى عدم الاعتراف بالتحويلات البنكية ، في دفع الجزية ، أو إرسال المناديب !!

وأنت إذا نظرت إلى هذا التعريف ، وأردت أن تطبقه على القوات الأمريكية المتواجدة في الخليج ، ستجد أن عكس التعريف هو الصواب ، وأن بعض اهل الخليج هم الذين يدفعون المال (الجزية) للقوات الأمريكية لتحميهـــــــم لا العكس..وان في تسمية الأمريكان اهل ذمة ، ولهم ذراع البطش الطولى في العالم ، إهانة كبيرة لهم، ولست ادري إن كان الملتحون أبطال تلفزيون الكويت ، قد أدركوا خطورة كلامهم ، وكم قد أذوا أمريكا التي فرحت بظهور هذه اللحى ( الغانمة) المفاجئ على الشاشة ، أم لا!

أما الذين تجاوزوا وصف القوات الأمريكية ، من اهل الذمة إلى أهل العهد ، فقولهم لا يقل سوءا عن الأولين ، ولايمكن تسميته تخلصا ، أو تجاوزا للازمة الفقهية التي يسببها توصيف القوات ( بأهل الذمة ) (بذكاء) وذلك أن اهل العهد ، هم الكفار الذين وادعهم إمام المسلمين بعقد إما بعوض من مال ونحوه أو بغير عوض.. لتصير دارهم دار عهد .

ولو نظرنا إلى هذا التعريف الذي تبنته الموسوعة الفقهية على سبيل المثال ، نجد انه لا ينطبق أيضا على القوات الأمريكية المتواجدة في الخليج.. إلا أن ينطبق في حاله واحده..ألا وهي حالة قيام الحرب بين دول الخليج وأمريكا ورغبة الأخيرة بوقف الحرب إلي زمن !!

وذلك لحاجة المسلمين إلى الإعداد لاستكمال الحرب مرة أخرى مع أمريكا، فيوافق الإمام على هذا العهد مقابل الدولارات الأمريكية التي تدفعها للمسلمين، لوقف الحرب ، أو بغير مقابل ، وهذا لم يحصل حتى في أحلام مشايخ التلفزيون أنفسهم !

كنت قد كتبت سابق عن اهل الذمة في اقل من هذا التفصيل، وبينت أن إطلاق هذا الاسم على الأمريكان ، أمر لم يتخيله العلماء الذين صنفوا في السياسة الشرعية كالإمام الماوردي أو القاضي أبى يعلى في الأحكام السلطانية .

وتمنيت آنذاك من المشايخ الذين فرحوا بظهورهم على شاشة التلفزيون ، أن لا يكونوا كبطاقات تعئبة ، تستخدمهم الحكومات لمثل هذه الظروف فقط ، ثم ترميهم بعد الانتهاء منهم..وطالبت وزير الأوقاف الكويتي بدعوة العلماء في اجتماع عاجل لمناقشة هذه الأوضاع المستجدة على الفقه، والتي لم يبحثها حتى الحنفية أنفسهم في فقهم الافتراضي !.. واليوم أتمنى من مشايخ التلفزيون الذين ظهروا في زمن فتنة تجعل الحليم حيران ، أن يتقوا الله في فتاويهم وان يضعوا الله نصب أعينهم في التأصيلات (الحلمنتيشية) التي أطلقوها على شاشات التلفاز ، والتي لا تمت للفقه بصلة وشاهدها الملايين واغلبهم من عوام الناس..

وأزيد هنا على ما سبق أن قلته ، فاقول : إن الولايات المتحدة قد رسمت وببراعه السيناريو الكامل لغزو الكويت ، وحرب الخليج الثانية ، ولعبت فيهما دور البطل ، والمخرج في الوقت ذاته، كما يحصل في مدينة الأفلام الأمريكية هوليوود.

وبعد أن كانت تسعى للحصول على قطعة ارض تستأجرها من الحكومة الكويتية كما استأجرت جوانتنامو من كوبا..استقرت في منطقة الخليج وبتراحيب اهلها تحت مسمى(الحماية)!.

غير أن أعجب العجب في هذا الفلم كله ، واللقطة الأكثر غرابة ، أن الولايات المتحدة الأمريكية (وهي المخرج المتحكم في الفيلم) لا تعــد نفسها ملزمة بأمن الكويت !! ولا تعــد الهجوم على الكويت أمر يستلزم منها الدفاع وتجيش جيوشها ، واعداد عدتها كما لو تم هذا الهجوم على إسرائيل أو غيرها من الدول التي بينها وبين الولايات المتحدة اتفاقيات حماية..

هل تصدقون هذا ، فالكويت وبعض دول المنطقة، كما هو منصوص على موقع وزارة الدفاع الأمريكية ، تعتبر من الدول المانحه حق استخدام منشأتها من قبل الولايات المتحدة ، وقد وقعت اتفاقية تبادل العلاقات الدفاعية من خلال التعاون العسكري وتبادل الزيارات فحسب ، وهي اتفاقيات لا تقتضي إلزام الولايات المتحدة بالدفاع عنها!، وإنما يرجع هذا إلى تقدير أمريكا الذاتي لمصالحها في أن تدافع أم لا ؟؟!!

ومنا إلي مشايخ التلفزيون المؤقتين !!

الكاتب: أحمد بن محمد الفهد
التاريخ: 01/01/2007
عدد القراء: 5119

أضف تعليقك على الموضوع

الاسم الكريم
البريد الإلكتروني
نص المشاركة
رمز الحماية 7241  

تعليقات القراء الكرام
 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 بيان في حكم الشريعة بخصوص الحصار الجائر على قطـر
 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 شيخ ما رأيك بفتوى الذي استدل بقوله تعالى" فلا كيل لكم عندي ولا تقربون " على جواز حصار قطر ؟!!
 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 فتح غريان
 مرثية محمد الأمين ولد الحسن
 مرثية الشيخ حامد العلي في المجاهد الصابر مهدي عاكف رحمن الله الشهيد إن شاء الله المقتول ظلما في سجون سيسي فرعون مصر قاتله الله
 قصيدة ذكرى الإنتصار على الإنقلاب في تركيا
 قصيدة صمود قطـر


عدد الزوار: 45613079