انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز: لقد قامت إدارة تويتر (X) بإيقاف حساب الشيخ في تويتر hamed_alali وهذا عنوان حسابه الجديد hamedalalinew

    ناجٍ من نفق الموت يحكي قصته بالكامل قصة مؤثـرة جدا وإنا لله وإنا إليه راجعون

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع
طباعة الموضوع
تعـليقـات الـزوار


السلام عليكم
قصة مؤثرة فعلا انظر الي قصوة قلوب الجيش المصري هل ياتري لو يهود كان عاملهم هاكذ !!؟
حسبنا الله ونعم الوكيل

غزة – صفا
"لم يستطع أحد الاقتراب منا لوجود الغاز السام بكثافة في أجواء النفق يودي بحياة من يستنشقه بأقصى سرعة ممكنة"، كلمات قالها الشاب عبد الله حجازي بصوت مختنق خلال حديثه لوكالة "صفا" حول ما جرى داخل "نفق الموت" الذي قضى فيه عدد من زملائه.

جانب من تشييع الشقيقين أبو جاموس (صفا)
حجازي (23 عاماً) خرج لتوه من المستشفى بعد تلقي العلاج إثر إصابته باختناق شديد خلال عمله في نفق على الحدود المصرية جنوب قطاع غزة، وذلك عقب ضخ الأمن المصري كميات من الغاز بداخله، ما أدى كذلك إلى وفاة أربعة من زملائه وإصابة آخرين.

ويقول: "كنا أربعة شبان نعمل داخل النفق في سحب البضائع القادمة من الجهة المصرية، وفجأة بدأنا نستنشق رائحة غاز كريهة جعلتنا نفقد توازننا وتركيزنا".

ويضيف أن الغازات السامة بدأت بالانتشار داخل النفق بشكل سريع، مما أدى إلى وقوع أصدقائه على وجوههم نتيجة فقدانهم للتنفس لضيق النفق وطوله".

ويشير إلى أنه وبعد سقوط زملائه على الأرض بدأوا يخرجون "أصواتاً غريبة" أثناء تنفسهم، واصفاً ما جرى بأنه صعب ومؤلم للغاية.

الأنفاق شريان حياة غزة مستمرة رغم المصاعب (صفا)
ويكمل حجازي حديثه بصعوبة نتيجة الصدمة وضيق التنفس الشديد التي تعرض لها خلال مشاهدته أصدقاءه وهم يفارقون الحياة شيئاً فشيئاً.

ويقول: "كنا على مسافة 200 متر من فتحة النفق على الجانب المصري، ولم نستطع الخروج نتيجة عدم وضوح الرؤية في الداخل".

غاز وجنود
ويضيف "بدأت بالتقدم نحو أصدقائي لسحبهم إلى منطقة آمنة، لكن صعوبة التنفس لم تساعدني على ذلك وبعدها أصابتني غيبوبة جعلتني لا أستطيع رؤية أحد داخل النفق".

ويذكر أن قوة تأثير الغاز حتى طالت اثنين آخرين من العمال جاءا لإنقاذ المصابين، لكنهم استنشقوا الغاز السام فوقعوا أرضاً كذلك.

ومن داخل النفق الذي يبلغ طوله 800 متر، استلقى عبد الله مع رفاقه بانتظار المساعدة من الخارج في ظل حالة من الموت البطيء نتيجة الغاز الذي يحيط بهم.

مصر تكثف الجهود لإكمال الجدار الفولاذي (صفا)
وفجأة لاحظ تقدم أحد الجنود المصريين وهو يقول لزملائه الآخرين الذين بدأوا بتفحص الضحايا: "اتركوهم لقد ماتوا بالتأكيد".

ويبين أن الجنود وفور سماعهم أصوات القادمين من جهة القطاع للإنقاذ قاموا مسرعين بالانسحاب تجاه الطرف الآخر من النفق، موضحاً أن الجنود أغلقوا الفتحة بعد خروجهم من النفق.

ويكمل: "بعد رؤية أفراد الدفاع المدني القادمين لإنقاذنا، ارتحت قليلاً وأغمي علي ولم أذكر شيء بعد ذلك سوى استيقاظي وأنا ممدد على سرير المستشفى".

ويؤكد حجازي أن دافعه الوحيد للعمل في الأنفاق هو ضيق الحال وسعيه لمساعدة عائلته لتوفير لقمة العيش، خاصة في ظل الوضع الإنساني الصعب في القطاع، والحصار المشدد منذ نحو أربعة أعوام.


نضال الجدي
أما جمال الجدي والد الشهيد "نضال" الذي لقي حتفه نتيجة استنشاق الغاز السام داخل النفق أثناء ممارسة عملة الشاق، أكد أنه كان يتوقع ذلك الخبر نتيجة علمه بأن ابنه يعمل في "مهنة الموت"، كما وصفها.

أكثر من 150 فلسطينيًا قضوا بالأنفاق (صفا)
وينوه الوالد المكلوم لوكالة "صفا" إلى أن ابنه قتل بسلاح أمريكي موجود بأيدٍ عربية مسلمة تحارب من يسعى إلى كسب المال بالحلال ويتحدى صعوبة الحياة، موضحاً أن قلة العائد المالي هو السبب الوحيد الذي دفع ابنه للعمل في الأنفاق.

ويلفت إلى أن نضال اعتقل قبل شهر من استشهاده في سجون أمن الدولة المصري أثناء عمله على إحدى فتحات الأنفاق في الجانب المصري، قائلاً إنه تعرض "للضرب والتعذيب والتحقيق الشديد في مصر لمدة تزيد عن الشهر".

ويوضح أن ابنه كان يغيب فترات طويلة خلال عمله لتوفير لقمة العيش لأسرته، وغاب عن البيت لأكثر من أسبوع قبل وصول خبر استشهاده.

ويدعو مصر والدول العربية إلى الإسراع بفك الحصار عن غزة، حتى ينعم الشباب فيها بحياة كريمة بعيداً عن اضطرارهم إلى وسائل تهدد حياتهم بحثاً عن رزقهم.

والسلام عليكم


الكاتب: ابوعمر المصري
التاريخ: 30/04/2010
عدد القراء: 3439

أضف تعليقك على الموضوع

الاسم الكريم
البريد الإلكتروني
نص المشاركة
رمز الحماية 8346  

تعليقات القراء الكرام
 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 بيان في حكم الشريعة بخصوص الحصار الجائر على قطـر
 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 شيخ ما رأيك بفتوى الذي استدل بقوله تعالى" فلا كيل لكم عندي ولا تقربون " على جواز حصار قطر ؟!!
 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 فتح غريان
 مرثية محمد الأمين ولد الحسن
 مرثية الشيخ حامد العلي في المجاهد الصابر مهدي عاكف رحمن الله الشهيد إن شاء الله المقتول ظلما في سجون سيسي فرعون مصر قاتله الله
 قصيدة ذكرى الإنتصار على الإنقلاب في تركيا
 قصيدة صمود قطـر


عدد الزوار: 46577133