انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز:

Twitter

Hamed_Alali

انتقلت الأخبــار إلـى التويـتر

تركنا المواقعَ للتويترِ أجمعـا **وصار هناك الكلُّ يشتدُّ مسرعا

فلم نرَ شخصاً سائلاً عن مواقعٍ**ولا مَن بهذا النتِّ يفتح موقعا!!


    المتقاعسون عن الثورة!

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع
طباعة الموضوع
تعـليقـات الـزوار


المتقاعسون عن الثورة!
كثيرا ما عول النظام القمعي في سوريا على شريحة من الشعب اعتبرها في صفه وراهن على موقفها مكثّرا بها عدده وداعما بها صفه كاذبا. وكثيرا ما ناشد الثوار الأحرار هذه الشريحة من الشعب الخروج عن صمتها والتعبير عن موقفها دون خوف أو وجل وبصوت مسموع ينفي ما ادعاه النظام وما قاله على فضائياته بلا خجل.
وليس - والحق يقال - ثمة فئة من الشعب عانت من النظام الفاسد ما عانت هذه الشريحة العريضة الواسعة إنها شريحة الموظفين في السلك الحكومي من مدنين ومستخدمين وعسكريين.
فالرواتب التي يتقاضونها ليست بما يكفي من أراد الكفاف ولو اعتمد عليها الواحد منهم لتحصيل لقمة العيش له ولأسرته لعاش تحت خط الفقر وهذا ما أدى إلى سبيلين لا ثالث لهما: فإما البحث - إن كان شريفا وحريصا على لقمة حلال يضعها في أفواه أطفاله - عن عمل إضافي يستغرق جل وقته الزائد عن وقت دوامه حتى لا تتسنى له الاستراحة ساعة من نهار أو ليل وأما أن يلجأ إلى الطرق الملتوية في تحصيل رزقه مما يضر بالوطن والمواطن ويجعل منه مواطنا غير شريف.
والحياة التي يحيونها منقوصة الكرامة فما من مناسبة للنظام يريد أن يلبّس بها على الشعب إلا وهم المطلوبون ليكونوا في الصف الأول تحت لهيب شمس الصيف أو صقيع برد الشتاء وعليهم أن يتقنوا فن التصفيق والمديح والصراخ بتأبيد الرئيس والعويل على القضية.
وهم ملزمون يوم توظفوا على الانتساب إلى حزب البعث حتى من يخامرهم شعور بالقرف المفرط حين يسمعون اسمه وكل من تبوأ أقل منصب ألزم بحب بشار وأبو بشار وأم بشار و..... ووضع صورته وصورة أبيه فوق رأسه على أنه من يطعمه ويكسيه! ويرحمه ويؤويه! ويدافع عنه ويحميه!
وهم مراقبون - أسوة ببقية الشعب - قد سلط النظام بعضهم على رقاب بعض مخبرين ومخربين وزادهم تهديدا بالطرد من وظائفهم وبهذا التهديد أمسكهم من تلابيبهم وعدهم من جنوده ومؤيديه وخاف كثير منهم وجبنوا فبقوا عن الثورة متقاعسين وإلى الصمت والسكوت والسكون منحازين.
إنهم متقاعسون عن الثورة وهم أكثر المستفيدين من انتصارها لأنهم سيتحررون من نير من ألجأهم إلى تجويع أطفالهم أو إطعامهم الحرام ولأنهم سيتحررون من نير من استهان بكرامتهم وجعلهم شاءوا أم أبوا في عدده وتحت مشيئته وثمن الاعتراض الطرد والملاحقة ولأنهم سيعودون بنصر الثورة إلى خير عميم سيطال جميع المواطنين وسيكونون كما كان الموظفون الحكوميون في عقود سبقت حكم هذه العصابة أغنياء بما يتلقونه من مال مشروع جراء خدمتهم مواطنيهم ووطنهم.
هؤلاء المتقاعسون ينبغي أن يكونوا في الصف الأول ليس للتصفيق للنظام بل للدعوة إلى إسقاطه وليحرموا هذه العصابة من ادعاءها أنهم مؤيدوها ومساندوها بل ليفضحوها ويظهروا ما يعرفونه من أسرار خيانتها وعمالتها وسرقاتها وجرائمها كما فعل المحامي الشجاع والقاضي الحر عدنان البكور.


الكاتب: منذر السيد
التاريخ: 03/09/2011
عدد القراء: 2276

أضف تعليقك على الموضوع

الاسم الكريم
البريد الإلكتروني
نص المشاركة
رمز الحماية 7663  

تعليقات القراء الكرام
 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 بيان في حكم الشريعة بخصوص الحصار الجائر على قطـر
 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 شيخ ما رأيك بفتوى الذي استدل بقوله تعالى" فلا كيل لكم عندي ولا تقربون " على جواز حصار قطر ؟!!
 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 فتح غريان
 مرثية محمد الأمين ولد الحسن
 مرثية الشيخ حامد العلي في المجاهد الصابر مهدي عاكف رحمن الله الشهيد إن شاء الله المقتول ظلما في سجون سيسي فرعون مصر قاتله الله
 قصيدة ذكرى الإنتصار على الإنقلاب في تركيا
 قصيدة صمود قطـر


عدد الزوار: 41790121