انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز:

Twitter

Hamed_Alali

انتقلت الأخبــار إلـى التويـتر

تركنا المواقعَ للتويترِ أجمعـا **وصار هناك الكلُّ يشتدُّ مسرعا

فلم نرَ شخصاً سائلاً عن مواقعٍ**ولا مَن بهذا النتِّ يفتح موقعا!!


    قتل نفس وقتل شعب سيد عبد الهادي

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع
طباعة الموضوع
تعـليقـات الـزوار


قتل نفس... وقتل شعب
كتبه/ سيد عبد الهادي

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد؛

فلقد نهى الإسلام عن إيذاء المخلوقات العجماوات، فقال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: (دَخَلَتِ امْرَأَةٌ النَّارَ فِي هِرَّةٍ رَبَطَتْهَا، فَلَمْ تُطْعِمْهَا، وَلَمْ تَدَعْهَا تَأْكُلُ مِنْ خِشَاشِ الأَرْضِ) (متفق عليه)، وقال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: (لَعَنَ مَنِ اتَّخَذَ شَيْئًا فِيهِ الرُّوحُ غَرَضًا) (رواه مسلم)، و(غَرَضًا): هدفـًا للرمي كنوع من التسلية، فكيف بمن آذى البشر بغير حق؟! قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: (إِنَّ اللَّهَ يُعَذِّبُ الَّذِينَ يُعَذِّبُونَ النَّاسَ فِي الدُّنْيَا) (رواه مسلم).

وما الظن بمن يعذب المؤمنين ويستبيح دماءهم وأعراضهم؛ قال الله -تعالى-: (وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُتَعَمِّدًا فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا) (النساء:93)، وقال -تعالى-: (أَنَّهُ مَنْ قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا) (المائدة:32)؟!

فقتل المسلم جريمة أعظم من هَدْم الكعبة بيت الله الحرام، وقتل شعب مسلم بأكمله بحصاره وتجويعه وتسليمه إلى عدوه كي يستأصل شأفته جريمة أعظم وأشد.

إن قتل الجندي المسلم على الحدود المصرية جريمة مستـَنكرة الخاسر منها هو إخواننا في غزة؛ حيث إنهم سيفقدون تعاطف الناس معهم؛ فإن الشعوب تفكِّر بعواطفها لا بعقولها، ولا يستبعد أن تكون "الأيادي اليهودية" أو "الفتحاوية" وراء الحادث، أو أنه تمت عملية استفزاز "مخابراتية" لأحد العناصر الفلسطينية بهدف تشويه صورة حماس والفلسطينيين، فيهدأ الضغط على الحكومات الموالية لليهود.

وإن كان القاتل من حماس فعلاً فهذا خطر داهم يستدعي وقفات مع المجاهدين العقلاء حتى لا يتكرَّر مثل هذا الأمر؛ فإن وجود السلاح في يد الإنسان قد يدفعه إلى استخدامه بسهولة، كما حدث في أحداث مسجد ابن تيمية.

وهذا قد يقع من الأفاضل، كما قال عمر -رضي الله عنه- عن خالد بن الوليد -رضي الله عنه-: "إن في سيفه رهقـًا"، وكقتل أسامة بن زيد -رضي الله عنهما- لمن نطق الشهادة أثناء القتال، وإن كان هذا تأويلاً منهما -رضي الله عنهما-، ولكن المحصِّلة أن مثل هذه الوقائع تـُغَيِّب عن الناس الحقيقة، وتُشغلهم عن رؤية الأمور ببصيرة، لا سيما مع عمليات "غسيل المخ" الإعلامية التي تقلب العدوَّ صديقـًا والأخَ عدوًّا.

فلابد من محاسبة الجاني وفق شرع الله -عز وجل-، وتسليم الدية إلى أهل الفقيد -رحمه الله تعالى-.

جدار الموت:

لابد من وقف هذا الجدار القاتل لإخواننا في فلسطين، فالواجب علينا مدهم بالعون والسلاح وإعانتهم على الجهاد، لا أن نحاصرهم ونسلمهم إلى القتل بأيدي أعدائنا وأعدائهم، فتدور علينا الدائرة بعد ذلك؛ فإن سقطت المقاومة الإسلامية فسيجتاح اليهود الدول العربية دولة دولة.

وقد يتساءل العاقل: لماذا هذا الجدار الآمن؟! هلا بنيتموه قبل ذلك؟! ولماذا لا يكون بيننا وبين اليهود الذين اتخذوا من سيناء ملهى ليليًّا لهم؟! ثم بعد ذلك يتباكون على الشباب الذين يتزوجون من إسرائيليات ويقعون في بئر الخيانة!!

وإذا كانت المخدرات تُزرع أصلاً في سيناء تحت السمع والبصر؛ فكيف سيمنعها الجدار؟! وأي سلاح سيُهرَّب إلى مصر والمجاهدون في غزة يحتاجون إلى كل رصاصة؟!

يا أيها العقلاء... قال الله -تعالى-: (وَلَنْ تَرْضَى عَنْكَ الْيَهُودُ وَلا النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ) (البقرة:120)، وقال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: (مَنِ الْتَمَسَ رِضَاءَ اللَّهِ بِسَخَطِ النَّاسِ كَفَاهُ اللَّهُ مُؤْنَةَ النَّاسِ، وَمَنِ الْتَمَسَ رِضَاءَ النَّاسِ بِسَخَطِ اللَّهِ وَكَلَهُ اللَّهُ إِلَى النَّاسِ) (رواه الترمذي، وصححه الألباني)، أم أنه كُتب على المسلمين أن يُقـَدموا قرابين من أجل الكراسيّ؟!

اللهم إنا نبرأ إليك من إراقة دماء المسلمين، ونبرأ إليك من موالاة أعدائك وخذلان أوليائك.

اللهم أرنا الحق حقـًّا وارزقنا اتباعه، وأرنا الباطل باطلاً وارزقنا اجتنابه، ولا تجعله ملتبسًا علينا فنضل.

اللهم ارحم موتى المسلمين أجمعين، وكف عنا شر اليهود والنصارى والمنافقين، وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.


الكاتب: أبو براءة
التاريخ: 13/01/2010
عدد القراء: 2485

أضف تعليقك على الموضوع

الاسم الكريم
البريد الإلكتروني
نص المشاركة
رمز الحماية 7811  

تعليقات القراء الكرام
 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 بيان في حكم الشريعة بخصوص الحصار الجائر على قطـر
 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 شيخ ما رأيك بفتوى الذي استدل بقوله تعالى" فلا كيل لكم عندي ولا تقربون " على جواز حصار قطر ؟!!
 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 فتح غريان
 مرثية محمد الأمين ولد الحسن
 مرثية الشيخ حامد العلي في المجاهد الصابر مهدي عاكف رحمن الله الشهيد إن شاء الله المقتول ظلما في سجون سيسي فرعون مصر قاتله الله
 قصيدة ذكرى الإنتصار على الإنقلاب في تركيا
 قصيدة صمود قطـر


عدد الزوار: 40793820