انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز:

Twitter

Hamed_Alali

انتقلت الأخبــار إلـى التويـتر

تركنا المواقعَ للتويترِ أجمعـا **وصار هناك الكلُّ يشتدُّ مسرعا

فلم نرَ شخصاً سائلاً عن مواقعٍ**ولا مَن بهذا النتِّ يفتح موقعا!!


    مقال أكثر من رائع : عرض رسول الله ليس موضعا لاختلاف الآراء ووجهات النظر، فهو عرض الامة..بقلم فضيلة الشيخ أحمد صباح السالم

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع
طباعة الموضوع
تعـليقـات الـزوار


الحمد لله وكفى والصلاة والسلام على النبي المصطفى.
وبعد..
فقد ارسل الله رسوله محمدا صلى الله عليه وسلم هاديا ومبشرا ونذيرا، ثم امرنا ان نتبعه، فقال: «وما أتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا»، وقال: «قل إن كنتم تحبون الله فاتبعوني يحببكم الله ويغفر لكم ذنوبكم».
وبيّن الله في كتابه ان رسول الله اولى بنا منَّا، ومن ذوينا، ومن الناس اجمعين.
فقال سبحانه: «النبي أولى بالمؤمنين من أنفسهم وأزواجه أمهاتهم».
وحب النبي صلى الله عليه وسلم واجب علينا، ولا يكتمل ايماننا الا اذا قدمنا حبه على كل شيء، فعن انس قال: «قال النبي صلى الله عليه وسلم لا يؤمن احدكم حتى اكون احب اليه من والده وولده والناس اجمعين»
ولما قال عمر «يا رسول الله لأنت احب الي من كل شيء الا من نفسي»، فقال النبي صلى الله عليه وسلم: «لا والذي نفسي بيده حتى اكون احب اليك من نفسك»، فقال له عمر: «فانه الآن والله لأنت احب إلي من نفسي»، فقال النبي صلى الله عليه وسلم: «الآن يا عمر».
وعلى هذا المعنى، فطاعة النبي صلى الله عليه وسلم واجبة علينا، وحبه واجب علينا، ونصرته واجبة علينا، لان من يحب يدافع عن محبوبه ولو بروحه، ومن نصرته الواجبة علينا نحن المسلمين ان نذود عن عرضه.
فلا يجوز لمسلم يدّعي الاسلام ان يسكت عن اساءة توجّه لعرض رسول الله، فعرض رسول الله صلى الله عليه وسلم ليس موضعا لاختلاف الآراء ووجهات النظر، فهو عرض الامة باسرها بل هو اكرم من اعراضنا وأجل، وعرض اهل بيته، وازواجه من اهل بيته، فعائشة رضي الله عنها التي زوجها الله لنبيه والتي روت عنه صلى الله عليه وسلم العلم والفقه الكثير، والتي قال لها النبي صلى الله عليه وسلم «أُر.يتُك. في المنام مرتين، ارى انك في سَرَقة من حرير، ويقول، هذه امرأتك، فاكشف عنها، فاذا هي انت، فاقول ان يك هذا من عند الله يمضه».
ولما سئل النبي صلى الله عليه وسلم عن احب الناس الى قلبه «قال عائشة فقيل من الرجال قال ابوها».
وقال في مدحها صلى الله عليه وسلم «كمل من الرجال كثير ولم يكمل من النساء الا مريم بنت عمران وآسية امرأة فرعون وفضل عائشة على النساء كفضل الثريد على سائر الطعام».
وهي الوحيدة من نساء النبي صلى الله عليه وسلم التي كان ينزل عليه الوحي وهو في لحافها، ففي الحديث «ان النبي صلى الله عليه وسلم قال يا أم سلمة لا تؤذيني في عائشة، فإنه والله ما نزل عليّ الوحي، وأنا في لحاف امرأة منكن غيرها».
وعائشة رضي الله عنها التي وقع في حقها الافتراء من قديم وحديث من لدن عبدالله بن أُبيّ بن سلول الذي تولى ك.بْر الافك العظيم في حادث الافك الشهير الى ان وصل الى اذنابه وأتباعه الى اليوم.
وصدق الله اذ يقول: «قل كل يعمل على شاكلته فربكم أعلم بمن هو أهدى سبيلا»، فأنزل الله براءتها من فوق سبع سماوات، فقال: «ان الذين جاءوا بالإفك عصبة منكم لا تحسبوه شراً لكم بل هو خير لكم لكل امرئ منهم ما اكتسب من الإثم والذي تولى كبره منهم له عذاب عظيم»، فقد كفر ابن أبي، وكل من اتهم أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها بعد أن أنزل الله براءتها، لأنه مكذب لله في اخباره ببراءة أم المؤمنين.
اذاً فليحذر كل من تسول له نفسه الوقوع في عرض أحدٍ من أهل بيت النبي صلى الله عليه وسلم، فإن من وقع في عرض أحدٍ من أهل بيت النبي صلى الله عليه وسلم، فقد أتى منكراً عظيماً يجب على المسلمين تغييره، فقد اختص الله هذه الأمة بالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، فقال سبحانه: «كنتم خير أمة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله».
وقد أمرنا النبي صلى الله عليه وسلم بتغيير المنكر فقال: «من رأى منكم منكراً فليغيره بيده، فإن لم يستطع فبلسانه، فإن لم يستطع فبقلبه، وذلك أضعف الايمان».
ونحن ما علينا الا النصح قبل الفعل، وأن نضع الأمر في نصابه من حيث الحكم والدليل لأن الدين النصيحة
امتثالاً لقول النبي صلى الله عليه وسلم «الدين نصيحة، قلنا لمن يا رسول الله، قال لله ولرسوله وللائمة المسلمين وعامتهم».
فنحن أمة الاسلام يجمعنا الكتاب والسنة، وقد سمانا الله في كتابه العزيز المسلمين، فقال سبحانه: «وما جعل عليكم في الدين من حرج ملة أبيكم إبراهيم هو سماكم المسلمين من قبل وفي هذا ليكون الرسول شهيداً عليكم وتكونوا شهداء على الناس».
كما أوجه شكري لشعبي الكريم بكل فئاته على مواقفه الكريمة في كل نازلة تنزل بهذا البلد الطيب المعطاء، أو بأي بلد من بلاد الاسلام، بل وبلاد العالم أجمع.
وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.
أحمد صباح السالم الصباح

الكاتب: محمد علي
التاريخ: 25/09/2010
عدد القراء: 2177

أضف تعليقك على الموضوع

الاسم الكريم
البريد الإلكتروني
نص المشاركة
رمز الحماية 7118  

تعليقات القراء الكرام
 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 بيان في حكم الشريعة بخصوص الحصار الجائر على قطـر
 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 شيخ ما رأيك بفتوى الذي استدل بقوله تعالى" فلا كيل لكم عندي ولا تقربون " على جواز حصار قطر ؟!!
 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 مرثية محمد الأمين ولد الحسن
 مرثية الشيخ حامد العلي في المجاهد الصابر مهدي عاكف رحمن الله الشهيد إن شاء الله المقتول ظلما في سجون سيسي فرعون مصر قاتله الله
 قصيدة ذكرى الإنتصار على الإنقلاب في تركيا
 قصيدة صمود قطـر
 ذات الأنوار في مدح المصطفى المختار قالها في مدح الرسول عليه الصلاة والسلام وهجاء الكاتب الكويتي الذي تطاول عليه


عدد الزوار: 40706942