انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز: لقد قامت إدارة تويتر (X) بإيقاف حساب الشيخ في تويتر hamed_alali وهذا عنوان حسابه الجديد hamedalalinew

    وحدة الدم بين الفلوجة ومخيم جنين ..

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع
طباعة الموضوع
تعـليقـات الـزوار


وحدة الدم بين الفلوجة ومخيم جنين
من الفلوجة الى جنين جرح واحدقبل أن تسدل الستارة على المسرح ((الصهيو -سريالي ) ، تنطلق خفافيش الظلام العملاقة في سماوات العروبة؛ معلنة بدء جولة جديدة من القصف العنيف .

ولا ينس(( جول بريمر )أن يهنئ ظله ((موفاز)) من النجف الاشرف الى القدس الشريف ، في إشارة صوتية واضحة ، تخترق الأفاق عابرة كل الفيافي والأحزان ؛ لم لا والمسرح العربي السياسي من طنجا إلى جاكرتا يُنسَج بخيوط عنكبوتية واحدة على منوال شاروني يذكرني بقبعات اليهود اليمنين .

ولا فرق في قاموس بلير السياسي أو الإعلامي بين مدلولات : مجلس الشيوخ الامريكي ، أومجلس العموم البريطاني ، أو المجلس الأمني الإسرائيلي المصغر ، أو مجلس التعاون الخليجي، أو جامعة الدول العربية ، أو منظمة الدول الإسلامية، أو مجلس الأمن أو الأمم المتحدة، فكل ذلك لا يعني لبلير أو مفاز إلا شيئا واحدا : أن كل تلك المصطلحات تمثل مكاتب أمنية متقدمة للشبكة العنقودية العالمية … يفرحها ما يفرح شارون ويسوؤها ما يسوءه ؛

فهي ترى في الطائرات العملاقة(( اف 18 أو الإف 16)) سلاحا مشروعا للدفاع ؛ عن الحرية المفروضة ، والديمقراطية القسرية ،بينما تقيم الدنيا ولا تقعدها عندما ينحب طفل رضيع في مخيم جنين أو في أحد أزقة الفلوجة؛ باحثا عن بعض أشلاء أبيه أو أمه !!عله يرتشف من عبق الدماء النازفة بعض مآثر الحنين … فيضج ( الموقرون) في محافل التقييم السياسي ويستنكرون ؛ لأن آنينه المزعج قد عكر صفوهم وأفسد كيفهم .

إن فلسفة الانكفاء السياسي ، ومحاولة صياغة فكر سياسي جديد يناسب مفهوم العولمة ، فارضا على الذات نوعا من المزاجية القمعية ؛ كي تقبل الآخر كيفما اتفق وتقلب الحقائق كما أراد لها الخفافشة أن تنقلب ، وتكيل بمكيالين ، ضاربة عرض الحائط كافة القيم الدينيةوالانسانية والخلاقية ..

إن هذه الصورة التشكيلية السريالية تثبت لقارئ المشهد السياسي العالمي : أن طبيعة الصراع لا تنفك أن تندرج تحت مصطلحات المعركة الازلية بين الحق والباطل ، وتحت دلالات المصلحون في الأرض والمفسدون .

وعندما نصل إلى حالة تصويرية دقيقة في عقد التشابه بين مأسدة جنين ومأسدة الفلوجة ؛ حيث يقف ثلة من المؤمنين المخلصين أمام ترسانات البغي والضلال ؛ فتسقط الأقنعة وتبدو الحقيقة في كنهها الأزلي حقيقة ؛ يظهر الظلم ببشاعته وغدره وافتراءاته ، ويظهر الخير ببراءته وطهره ومصداقيته ..

يظهر أبلج من الشمس الساطعة لا تذيبها سماجة الكلمات في مصطلحات الإرهاب ولا تغير المعادلة الواعية –فيها – خيانات الحكام وسقطات أنصاف المثقفين اللئام، حين يخرجون لنا بين الفينة والفينة ناعقين : حيدوا المدنيين !! نعمللحوار مع الغرب …لا للتطرف .

أين أنتم يا هؤلاء وما جرى بالأمس في مخيم جنين وما يجري اليوم في الفلوجة ؟أين أنتم أيها الخفافيش الصغار؟ التي لا تخرج إلا في الظلام ناعقة بصوتها المشؤوم مناشدة جموع الأمة قبل أن تجف دماء المجاهد أحمد ياسين بأن لا تردوا على جريمة شارون لكي لا نعطي له الذرائع ، عن أي إنسانية تتكلمون وعن أي الذرائع تتحدثون ؟

كنا نعتقد ولوقت قريب أن هؤلاء المتساقطين إنما يقولون ذلك خائفين أو جاهلين بيد أنها المفاجأة العظيمة حين يصل هذا الخطاب في قلوبهم وأفواههم إلى نوع من التشكيل الفكري والتنظير الثقافي لا لفلسفة الانهزامية فحسب بل لبناء بديل خياني بذائقة صهيونية ليصبح الموطن الصالح في عرف هؤلاء الأقزام هو من يبيع أرضه وعرضه ويقتل طفله ويقبل يد جلاديه
.

إن مشهد جنين والفلوجة يعلن بدء مرحلة المفارقة الثقافية لا المصالحة السياسة بين الشعوب والأنظمة .

إن مشهد جنين والفلوجة -من خلال حرارة الدم المهراق هنا وهناك -يصرخ في الملايين العربية أن تتجاوز الحكام وتدافع عن نفسها بنفسها فقد وقعت الفأس بالرأس وما عاد يجدي التسويف أو التعليل ؛ فأن لم تكن أنت منهم في هذا اليوم فسيأتيك حظك بعد . وشتان بين موت على أسنة الرماح مقبلاً ، وموت جبان على شفا الذل تنتظره حسرة فيأتيك فجأة.

إن مشهد جنين والفلوجة هو المشهد الحقيقي الوحيد لقراءة الواقع السياسي لانعكاسات المرحلة ومتطلباتها ، وأيما نظرة سياسية غضت الطرف عن هذا المشهد زاعمة أن السياسة لا علاقة لها بالدم والنيران ،هي نظرة قاصرة سقيمة ليس لها عقل ولا يد ولا يؤمن بها إنسان.

مع تحيات الشاعر الفلسطيني رمضان عمر

الكاتب: رمضان عمـــــر
التاريخ: 01/01/2007
عدد القراء: 4950

أضف تعليقك على الموضوع

الاسم الكريم
البريد الإلكتروني
نص المشاركة
رمز الحماية 8527  

تعليقات القراء الكرام
 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 بيان في حكم الشريعة بخصوص الحصار الجائر على قطـر
 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 شيخ ما رأيك بفتوى الذي استدل بقوله تعالى" فلا كيل لكم عندي ولا تقربون " على جواز حصار قطر ؟!!
 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 فتح غريان
 مرثية محمد الأمين ولد الحسن
 مرثية الشيخ حامد العلي في المجاهد الصابر مهدي عاكف رحمن الله الشهيد إن شاء الله المقتول ظلما في سجون سيسي فرعون مصر قاتله الله
 قصيدة ذكرى الإنتصار على الإنقلاب في تركيا
 قصيدة صمود قطـر


عدد الزوار: 46533416