انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز:

Twitter

Hamed_Alali

انتقلت الأخبــار إلـى التويـتر

تركنا المواقعَ للتويترِ أجمعـا **وصار هناك الكلُّ يشتدُّ مسرعا

فلم نرَ شخصاً سائلاً عن مواقعٍ**ولا مَن بهذا النتِّ يفتح موقعا!!


    معذرة سادتي الاتّحاد العالمي لعلماء المسلمين

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع
طباعة الموضوع
تعـليقـات الـزوار


معذرة سادتي الاتّحاد العالمي لعلماء المسلمين  

خَمِيس بن علي الماجري.

 أستاذ مجاز في الشّريعة من الزّيتونة التّونسيّة، والمشرف العام على موقع تونس المسلمة ـ باريس

ما أنا بين أيديكم إلاّ كهدهد سليمان، وما أنا إلاّ من التمس قطرة من بحر علمكم، وعذرا إن كان الوقت ليس وقت لوم أو مراجعة، ولكنّ تأخير البيان وقت الحاجة لا يجوز. نعم لا يمكن أن يحشركم العدول أنّكم علماء سلاطين، ولكنّ من أخطائكم الكبرى أنّكم تدارونهم وتجاملوهم، فهم بالتّالي سوف لن يستمعوا إليكم.

إنّ الحكّام الظّلمة الذين قرّرتم زيارتهم هم الذين أجمعوا على الخيار السّلمي مع المحتلّ، هم الذين ضغطوا على حركة الجهاد والمقاومة لتستسلم ولتركع وتلتزم بقرارهم الأمريكيّ الإسرائيلي؟ هم الذين شجّعوا المنهزمين في الضّفّة للنّيل من حماس؟ هم الذين سكتوا طويلا عن الحصار الظّالم الذي دام أكثر من سنتين وقد حصلت كوارث إنسانيّة رهيبة؟ إنّ زيارتكم للأتراك خاصّة يضعكم في حرج شديد، فهذه الحكومة \"المشبوهة\" التي قابلت وزيرة خارجيّة الكيان الصّهيوني قبل الغارة بقليل. وأحسب أنّ هذه الحكومة صارت تلعب لصالح الصّهيونيّة في المنطقة، فهي المتحالفة تحالفا استراتيجيّا خبيثا مع الإسرائيلي، وهي الحكومة التي تسعى إلى تركيع بعض الأنظمة\"المشاكسة\"للإسرائيلي، وهي التي وراء سوريا للاستسلام، ورئيس تلك الحكومة رفض في السّنة الفارطة أن يقابل خالد مشعل في تركيا حتّى لا يحسب متطرّفا أو إرهابيّا؟ عذرا أيّها المشائخ أحسب أنّكم أخطأتم الطّريق! أحسب ـ ولست متشائما ـ أنّ تحرّككم هذا الذي لا يعرف ما وراءه، جاء متأخّرا وخاطئا.

ففي الوقت الذي لم تتحرّك فيه شعوبنا العربيّة والإسلاميّة في حادث صنم بودا المعبود من دون الله في أفغانستان، تحرّك بعضكم بسرعة مذهلة وأقلعوا إلى كابول للإبقاء على ذلك الصّنم كما سخر عالم جليل في إحدى القنوات من حكومة طالبان وعدم فهمها للسّياسة.

 وفي الوقت الذي رفض فيه كلّ المسلمين الحرب الظّالمة على أفغانستان، يفتي بعض هيئتكم بإباحة أن يقاتل الجندي الأمريكيّ المسلم أخاه المسلم الأفغاني، وهذا شذوذ فادح عظيم لا أعلم أنّ عالما عاملا متحرّرا من الأهواء أفتى به.

لقد كان علماء الأمّة في مقدّمة شعوبهم ينتصرون لقضاياهم اليوميّة فضلا عن الاعتداء ات العسكريّة التي تذهب بالأنفس والأعراض والممتلكات... عذرا إن قلت لكم سادتي العلماء ـ بألم وحسرة ـ أنّ تحرّككم كان متأخّرا جدّا، فأنتم ـ مع الأسف الشّديد ـ آخر من تحرّك؟ لقد تأخّرتم عن كلّ العالم: عن عوام النّاس الذين عبّروا عن غضبهم منذ اللّحظات الأولى للمحرقة الصّهيونيّة لشعب غزّة المرابط. تأخّرتم عن نشطاء غربيّين من حركات السّلام ومن برلمانيّن سبقوكم عبر الزّوارق. لقد قرّرتم أنّكم ستقابلون حكّاما ظلمة، هم أصدقاء للإسرائيلي وأمناء على مصالح الأمريكيّ، ستقابلون حكّاما قد فعلوا بشباب الصّحوة الإسلاميّة كما تفعل الآلة الصّهيونيّة بشعب غزّة تماما، مع فارق أنّ مذابح أولئك الحكّام لشعوبهم كانت ولا تزال صامتة وممنهجة حتّى خرّبوا عقائد شعوبهم ووعيهم، بقدر لم تقدر عليه خطط الصّهاينة في فلسطين المحتلّة.

 عفوا إن قلت لكم أيّها السّادة، أنّ هؤلاء الحكّام ـ المشاركون والمتورّطون في المحرقة ـ سيستفيدون بخطواتكم هذه كما سيفتحون قصورهم لكم و سيحرصون على احتضانكم بكلّ حرارة، وإمطاركم بالقبلات الطّويلة مع حرصهم الشّديد على حضور كاميرات القنوات...

 انزلوا إلى شعوبكم ولا تتركوا السّاحة للشّيعة والعلمانيّين لا بدّ أن تفكّروا في قواعد جديدة جادّة وحاسمة، لا بدّ أن تفرضوا واقعا جديدا لصالح الإسلام وأنتم أمناؤه، ولصالح المسلمين وأنتم أملهم.

 لقد انطلق القطار مرّة أخرى في غيابكم، وكلّ ما أرجوه لكم في المستقبل: أن تقودوا شعوب المسلمين ولا تتخلّفوا عنهم، وأن يرتمي هؤلاء الحكّام المتواطئون، راكعين بين أيديكم، لا أن تأتوهم تناشدونهم وترجونهم والله المستعان!!!

 لقد تبيّن من جديد أنّ شعوبنا أشدّ حضورا في قضايا الأمّة السّاخنة وأسرع تحرّكا من غيرهم، والخلل الأساس هو في النّخبة العاجزة، وإنّني والله لا أحشركم في تلك النّخبة إلاّ أن تبقوا في زاوية البيانات والشّجب والتّنديد أو زيارة الطّواغيت. إنّ ما يُرتكب في شعب غزّة ما هو إلاّ جريمة حرب همجيّة و شرسة، وعمليّة إبادة عنصريّة متوحّشة بكلّ المقاييس. من أجل ذلك، فكلّنا أمل أن تكونوا ـ يا حضرة العلماء ـ في المقدّمة كما كان علماء السّلف والخلف.

إنّنا ننتظر يوما تنفضون فيه أيديكم من هؤلاء الذين باعوا قضايا الأمّة وأن تلتحموا بشعوبكم، واسمحوا لي أن أطرح بين أيديكم هذه المقترحات البسيطة، أحسب أنّها تجعلكم في الموقع الذي تنتظره الأمّة منكم، ذلك أنّ الأيّام القادمة قد تكون أسوأ. ـ ليكن لكم قناة تلفزيّة توجّهون من خلالها الأمّة وتتواصلون معها تواصلا مباشرا: نصحا وتوجيها وإصلاحا وتحريكا... ـ أن تتحرّروا من الأجندات الحزبيّة والخاصّة وأن تتحرّكوا لكلّ قضايا الأمّة: أفغانستان، العراق، الصّومال، أثيوبيا وغيرها، لا لفلسطين فحسب.. ـ أن تتصدّوا عمليّا لكلّ محاولات سلخ المسلمين من دينهم، وتخريب وعيهم وحقّهم في التّديّن.

 ما كنت لأخطّ لكم أيّها المشائخ هذه الشّجون إلاّ تقديرا لكم، ولحسن ظنّي فيكم أنّكم لا توالون الطّغاة والظّالمين. ما هذه المراسلة إلاّ غيرة لديني وللأرض الحبس المباركة، ولشعبنا المرابط في غزّة وللمسلمين المضطهدين في كلّ بلاد العالم... مع احترامي لكم وعدم إغفال ما تقدّمونه من جهد مشكور، ما هذه\"النّصيحة\" إلاّ حبّا لكم حتّى يكون صوتكم دائما هو الأعلى والأغلى، وما هذه الهمسات إلاّ تبرئة للذّمّة وإعذارا إلى الله عزّ وجلّ ألقى به وجه ربّي، هو حسبي وأفوّض إليه أمري وحسبي الله ونعم الوكيل. إنّنا إن نشهد إحباطا في النّصرة، إلاّ أنّنا على يقين أنّ نصر الله آت، فتوكّلوا ـ يا معشر القرّاء ـ على ربّكم وحده، ثمّ راهنوا على شعوبكم فهي تنتظركم أن تتبنّوا قضاياهم اليوميّة عسى أن تحتلّوا موقعكم الشّرعي والقدري الرّئيس\"وَالَّذِينَ اجْتَنَبُوا الطَّاغُوتَ أَن يَعْبُدُوهَا وَأَنَابُوا إِلَى اللَّهِ لَهُمُ الْبُشْرَى فَبَشِّرْ عِبَادِ 17 الَّذِينَ يَسْتَمِعُونَ الْقَوْلَ فَيَتَّبِعُونَ أَحْسَنَهُ أُوْلَئِكَ الَّذِينَ هَدَاهُمُ اللَّهُ وَأُوْلَئِكَ هُمْ أُوْلُوا الْأَلْبَابِ 18\" الزّمر.

وصلّى الله على نبيّنا محمّد وعلى آله وصحبه وسلّم، والسّلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

أخوكم الفقير إلى رحمة ربّه خَمِيس بن علي الماجري. أستاذ مجاز في الشّريعة من الزّيتونة التّونسيّة، والمشرف العام على موقع تونس المسلمة. باريس السّبت 7 من محرم1430هـ 3-1-2009م


الكاتب: خَمِيس بن علي الماجري
التاريخ: 04/01/2009
عدد القراء: 6995

أضف تعليقك على الموضوع

الاسم الكريم
البريد الإلكتروني
نص المشاركة
رمز الحماية 6065  

تعليقات القراء الكرام
 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 بيان في حكم الشريعة بخصوص الحصار الجائر على قطـر
 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 شيخ ما رأيك بفتوى الذي استدل بقوله تعالى" فلا كيل لكم عندي ولا تقربون " على جواز حصار قطر ؟!!
 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 فتح غريان
 مرثية محمد الأمين ولد الحسن
 مرثية الشيخ حامد العلي في المجاهد الصابر مهدي عاكف رحمن الله الشهيد إن شاء الله المقتول ظلما في سجون سيسي فرعون مصر قاتله الله
 قصيدة ذكرى الإنتصار على الإنقلاب في تركيا
 قصيدة صمود قطـر


عدد الزوار: 41544993