انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز:

Twitter

Hamed_Alali

انتقلت الأخبــار إلـى التويـتر

تركنا المواقعَ للتويترِ أجمعـا **وصار هناك الكلُّ يشتدُّ مسرعا

فلم نرَ شخصاً سائلاً عن مواقعٍ**ولا مَن بهذا النتِّ يفتح موقعا!!


    حماقات النظام العربي العشـر

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع
طباعة الموضوع
تعـليقـات الـزوار


حمَاَقَاتُ النِّظَامِ العَربيِّ العّشْـر
 
حامد بن عبدالله العلي
*
الحمد لله ورضينا بالله ربا ، وبمحمد صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم رسـولا ، وبالإسلام دينــا ،
،
واللهـمّ لــمْ ،  ولن نرضى إلاّ بنظام يحكـم بشريعتك ، ويعـزّ دينك ، ويعيد السلطة للأمـّة ، أمرها بينها شورى ، وإنّا لبراءٌ من الطواغيت المستبدة ، وجنودها المرتدة .
،
 
ولا ها الله ، ما ينظر العاقـل إلى حال أمّتنـا إلاّ وتبصر عيناه أنّ أعظم أسباب تعاستها ، هذه الأنظمة التي جثمت على صدر الأمّة ، تحول بينها وبين نهضتها ، وتقعد لها بكلّ صراط ، تُوعـد ، وتصــدّ عن سبيل الله من آمن ، وتبتغي مهيـع الحق عوجا ، ومنهج العدل أعرجا ، وبحر الفتنة لججا .
،
 
وذلك أنهّـم ـ أي ساسة هذا النظام المتعفّن ـ قـد ركبوا عشر حماقات :
،
 
الحماقة الأولى : أنهم تركوا شريعة الله تعالى المنزّلة من أعلى عليين ، المكرّمة ، المرفوعة المطهّرة ، المنزّهه مـن كلّ نقص ، المبرّءة من كلّ عيب ، الموحى بها على خير البشر ، المتضمنة كلّ خير للبشـر ، واستبدلوا بها ، طواغيت القوانين التي كتبها ملحدوا أوربا ، من حثالة السقط ، فلمّا حكموا بها ما زادتهم غير تتبيـب ، وارتكسوا بتبديلهم أعظم نعمة الله تعالى عليهم ، إلى دكادك الذل ، والانهزام ، فصاروا أخس من الرقيق بيد أعداءهم ، ثم لايتوبون ، ولاهــم يذّكرون .
،
 
الحماقة الثانية : أنهـم يعلمون أنّ العزة بالرماح ، والمنعة بإتخاذ السلاح ، وأنّ القوة هي القرار ، ومن ضيعها فليس له قرار ،كما يرون الأمم من حولهم ، يسعون في المدارج العسكرية ، ويجمعون الجيوش العرمرمية ، بينما هم في ضعفهم ، وذلهّم وخنوعهم للأجنبي ، لم يستحوا من أن تدافع عنهم العاهرات الغربية ، ولم يخجلوا من أن بلادهم استباحتها جنود الصهاينة والصليبية!
،
 
الحماقة الثالثة : أنهّم يرون الأمم من حولهم تتّحـد ، وعـن مسالك الفرقة والتناحر تبتعد ، وترجّح الروابط الجامعة ، على العصبية الوطنية الخامعة ، كما فعلت أوربا في إتحادهـا ، ومعها رأس محور الشر أمريكا في أحلافهم العسكرية ، ومع ذلك يزدادون هم في تمزقهم ،وتجزؤهم ، وتدابرهم ، وتناحرهم ، حتى ربما يكون سبب تفرقهـم المقيـت ـ من ضعف عقولهم ـ لعبة الكرة ! أو بضعة أمتار من تراب الحدود ، أو برنامج في وسيلة إعلام ، تناول بالنقد صاحب السمو عالي المقام ! إلى آخر هذه الخلافات الصبيانية!
،
 
الحماقة الرابعة : أنهـم يعلمون أنّ الرضا بالذلّ والتبعية للأجنبي ، خزْي الدنيا ، وعذاب الآخرة ، وأن الإستعلاء بعقيدة الإسلام ، والجهاد في سبيلها مجد الدنيا ، وعزّ الآخـرة ، ومع ذلك اختاروا الحياة الذليلة ، على الخلود في النعم الجليلة .
،
 
الحماقة الخامسة : أنهم يرون مصير الطغاة إلى أسفل سافلين ، ومآل البغاة إلى محل الأرذلين ، ومع ذلك يتمسّكون بالإستبداد ، ويستكبرون على العباد ، ويتنكبون المنهج الرشاد؟
،
 
الحماقة السادسـة : أنهم يرون صنهم الذي إليهم يحجون ، وبـه يطوفون و يتبركون ، أمريكا ، قـد مرّغ الله وجهها في الطين ، وأذلها على رؤوس المسلمين وغير المسلمين ، ومع ذلك يزداد تشبّثهم بها ، وظنّهم الخلاص في طريقها ، وهي تقودهم من هلاك إلى تباب ، ومن حرب فاشلة إلى خراب ، ويسيرون وراءها ، كبهيمة عجماء قاد زمامها أعمى على عوج الطريق الجائر.
،
 
الحماقة السابعة : أنهم يعلمون أنّ عدوّهـم إنما يتسلّط عليهم بالمال الذي يسرقه من أيديهم ، وبالثروة التي يسطو عليها من تحت أقدامهم ، وأنّ بها قوتـه ، ومنها يستمد إستكباره وسلطته ، ومع ذلك يعطونه منها بلا حساب ، ويمدونـه بها بلا عتاب ، فجعلوا ثرواتهـم عزة لسواهم ، و قوة لغيرهم لا لهم !
،
 
الحماقة الثامنـة : أنّهـم يعلمون من أعظم أسباب قوّة السلطان ، بتقريب ذوي الحزم  بالرأي والعلم بالسنة والقرآن ، وأنّ أمّتهم فيها أعظـم الخيـر ، وأنه لاغنى لحاكم عن شعبه ، فكلّما أتاح لهم فرص المشاركة في إتخاذ القرار ، كان أقرب إلى الصواب ، إذ الجماعة أقـرب إلى إصابة الحـق ، وخطل الرأي في احتقار الخلق ، ومع ذلك لايزالون في استكبار الجهلة ، وغيّ البَطَلـَة ،
،
 
والعجـب أنهم لايرعوون عن هذه الحماقة إلاّ إذا خافوا من ضغط الكفرة عليهم ، تحت شعار الديمقراطية الزائف ، فيخافون من الغرب الكافـر أعظم من خوفهـم من الله ، وخضوعهم للـ ( معزة الجربة رايس)   ـ على سبيل المثال ـ أكبـر في نفوسهـم من احترامهم لشعوبهـم ، فحينئذ يجمعون من باعة الذمم طائفة ، فصنعوا لهم مجلسا ، واتخذوهم ليغطوا ظلمهم واستبدادهم بالتزوير ، غير أن أمرهم مكشوف لاينفع فيه التغرير .
،
 
الحماقة التاسعـة : أنهم يهينون علماء الشريعة الذين هم أولياء الله ، وملجأ الناس بعد الله ، ومكمن القوة الشعبية ، ومحرّك الحماسة الأممية ، ثم إذا احتاجوهم لتمرير باطلهم ، جاءوا بعلماء السوء ، وبتجار الدين ، فأظهروهم في مظاهر الخزي ، والدجل ،  والكذب ، فزاد الطين بلّة ، وعطّلوا أعظم أسباب القوة في الدولة .
،
 
الحماقة العاشـرة : أنهم يصبـون أعظم ظلمهـم على خير الناس ، وأنفعهم للناس ، وهم المجاهدون في سبيل الله ، الباذلون مهجهم لنصـر الدين ، وإغاثـة المسلمين ، ثـمّ على الدعاة إلى الله تعالى ، المصلحين ، القائمين على تعليم الناس الخير ، فامتلأت سجونهـم بهؤلاء الأخيار ، وتسلطوا بالشـر على الأبرار ، أما أهـل المجون ، والعهر ، فيسرحون ويمرحون ، وبدين الله والاخـلاق يعبثون !
،
 
 وهم مع ذلـك يرون مصرع الظالميـن ، هـو مصيـر واحـدٌ عبر التاريخ فـي كلّ حين ، وكلّما نصحهم الناصحون بأنّ الله تعالى يمهـل ، ولا يهمـل ، وأنه بالظلم تزول الدول ، وكـم في ذلك من عبرة في القرون الأُوّل ، ما زادهم ذلك إلاّ نُفـُـورا .
،
 
وبعد هذا كله ، أليس هو الواقــع المُصدّق ، لمن لايحتاج قوله إلى مُصدّق ، إذ خرج أبو يعلى رحمه الله بإسناده : ( خطبنا معاوية في يوم جمعة ، فقال : إنما المال مالنا ،والفيء فيئنا ، من شئنا أعطينا ، ومن شئنا منعنا ، فلم يرد عليه أحد ، فلما كانتالجمعة الثانية قال مثل مقالته ، فلم يرد عليه أحد ، فلما كانت الجمعة الثالثة قال : مثل مقالته ، فقام إليه رجل ممن شهد المسجد ، فقال : كلا ، بل المال مالنا ،والفيء فيئنا ، من حال بيننا وبينه حاكمناه بأسيافنا ، فلما صلى أمر بالرجل فأدخلعليه ، فأجلسه معه على السرير ، ثم أذن للناس فدخلوا عليه ، ثم قال : أيها الناسإني تكلمت في أول جمعة فلم يرد علي أحد ، وفي الثانية ، فلم يرد علي أحد ، فلماكانت الثالثة أحياني هذا ، أحياه الله ، سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : سيأتي قوم يتكلمون فلا يرد عليهم يتقاحمون في النار تقاحم القردة ، فخشيت أن يجعلنيالله منهم ، فلما رد هذا علي أحياني ، أحياه الله ، ورجوت أن لا يجعلني الله منهم ) .
،
 
(يتقحّمون في النار تقحّم القردة) .
،
 
والله ما يزيّن لهم باطلهم ، ولايسمّيهم ولاة الأمر ، إلاّ مفتر ، غاش لدينه،  وأمته .
 
حسبنا الله ونعم الوكيل
 
ونسأل الله العافية في ديننا ، ودنيانا ، وأهلنا ، وأموالنا .

الكاتب: حامد بن عبدالله العلي
التاريخ: 17/02/2007
عدد القراء: 11074

أضف تعليقك على الموضوع

الاسم الكريم
البريد الإلكتروني
نص المشاركة
رمز الحماية 7832  

تعليقات القراء الكرام
 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 بيان في حكم الشريعة بخصوص الحصار الجائر على قطـر
 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 شيخ ما رأيك بفتوى الذي استدل بقوله تعالى" فلا كيل لكم عندي ولا تقربون " على جواز حصار قطر ؟!!
 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 فتح غريان
 مرثية محمد الأمين ولد الحسن
 مرثية الشيخ حامد العلي في المجاهد الصابر مهدي عاكف رحمن الله الشهيد إن شاء الله المقتول ظلما في سجون سيسي فرعون مصر قاتله الله
 قصيدة ذكرى الإنتصار على الإنقلاب في تركيا
 قصيدة صمود قطـر


عدد الزوار: 41092586