انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز:

Twitter

Hamed_Alali

انتقلت الأخبــار إلـى التويـتر

تركنا المواقعَ للتويترِ أجمعـا **وصار هناك الكلُّ يشتدُّ مسرعا

فلم نرَ شخصاً سائلاً عن مواقعٍ**ولا مَن بهذا النتِّ يفتح موقعا!!


    WE WANT CHANGE!

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع
طباعة الموضوع
تعـليقـات الـزوار


تحميـل محاضرة ما وراء هزيمة أصحاب الفيل الحزب الجمهوري الأمريكي في الاعلانـات 
WE WANT CHANGE!
 
،
حامد بن عبدالله العلي
,
 
هاهي الأمّـة الأمريكيّة قد طلـبت التغيير وحصلت عليه ، بعد أن رأت بأم عينيها ما فعلته زمرة من المتسلّطين الذين قادهم التعصب الأعمى ، والغطـرسة ، والجهل ، والحماقة ، إلى تحويل كِّل شيء كان تحت أيديهم إلى حطام ، فالإقتصاد الأمريكي محطَّم بل العقيدة الليبرالية قـد أضحت بسببهم مصلوبة على بوابة التاريـخ ، وسمعة القيم الأمريكية ملطَّخة ، والسياسة الخارجية فاشلة ، وأما قيادة أمريكا للعالم فقد تـم إعلان نعيها رسميَّـا .
 
لقد قادت عصبة اليمين المتصهين ، وهم من حثالة المحافظين الجدد ، قادت الأمة الأمريكية إلى الخزي والعار ، وأضحت فترة رئاستهـم هـي أحلك الفترات في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية .
 
وإن كان لديهـم حسنة واحـدة فهي أنهّـم أثبـوا أنَّ الوسائل المادية التي تملكها الأمم مهما كانت متطورة ، وقوية ، فإنها تتحول إلى نقمـة إذا كانـت بيد أهل الظـلم ، وعمى البصيـرة ، ولاينفعهم حينئذ ذكاؤهم ، ولا خبرة المستشارين ، ولاحنكة الخبـراء.
 
ومن عجائب تصريف الله الأمـور ، وضربه الأمثـلة للناس ، أن هذه الزمرة المتغطرسـة أرادوا أن يستعبدوا العالــم ، فسلَّط الله عليهم من يحتقرونه أشد الاحتقار بسبب لونه الذي يقرنونه بالرقِّ ، ويربطونه بأصله الإفريقي ، وجعلهم جميعا تحت أمره وسلطانـه!
 
كما أنهم أرادوا سرقة العالم فإنهار اقتصادهم ، وأرادوا إرهاب العالم ، فزاد خوفهم ، وابتغوا هزيمة أمتنا ، فبعثوا فيها عزيمة النصر ،وروح النهضة .
 
غير أنَّه يبقى من الحقِّ علينا أن نعتـرف بحيوية هذه الأمة التي استطاعت أن تنتفض وتغير واقعها المرير ، وتطلب التغيير ، رافضـةً أن تبقى سائرة وراء من حاول تضليلها ، كما تسير الخراف وراء جازرها .
 
وعلينا أن نتأمل كيف أنَّ هذا الرجل أوباما لم يمنعه أصله ، ولا نسبه ، ولا لونه ، أن يصل إلى حيث يستطيع أن يقنع أمته بقدرته على التغيير ، ثم لم تؤثِّـر جيناته على قناعـة الأمريكين به ، فانتخبـوه ، وقد علموا أنَّ من أعظـم ضروريات النهضة ، ولوازم التغير الناجـح التخلص من شوائب العنصرية ، ورواسـب الطبقية البغيضة.
 
كما في ثقافتنا الراقية التي أنارت العالم : ( ولو وُليَّ عليكم عبدٌ حبشيٌ ) 
 
ويبقى من الواجب على أمتنا أن تستفيد من هذا المثال ، وتطلب هي أيضا التغيير ، لتتخلَّص من كلِّ نظام يقودها بالجهل ، والاستبداد ، فيسرق البلاد ، ويستعبد العباد ، ويسوقها إلى الدمار ، وينزل بها العار والشنار .
 
والعجب والله كل العجـب أن تشهد الشعوب عندنا ، كلَّ هذه الأمثلة الحيـَّة حولها ، وتشهد كيف تثور شعوب العالم على إنحراف السلطة ، وتسعى نحو التغيير للأفضـل حتى تحصل عليه ، بينمـا شعوبـنا تبقـى واجمة ، فاغرة فاها ، عاجزة عن تغيير حالها التعيس!!
 
وقد ذكرنا سابقا مرارا أن وراء ذلك من الأٍسباب ، فساد بنية النظام السياسي ، والدور الخبيـث لعلماء السوء ، وخيانة المثقفين ، وجهل الشعـوب .
 
نقول هذا معترفين بإنجاز الأمة الأمريكية في صناعة هذا التغيير ، مع يقيننا أننا ـ بالنسبة لأمتنا ـ لاننتظر كثيراً منـه ، سوى خلاص العالم من تلك العصبة المارقة التي تربعَّت على عرش البيت الأبيض ، وملكت أعتى قوة عسكرية في التاريخ ، فملأت الأرض جورا وظلما.
 
لقد انتهى بوش وعصابته ، وذهـبت معهم قلوبهم المليئة بالكراهية ، ونفوسهم المريضة بالعنصـرية ، وبرامجهم التي كانت تفوح منها رائحة الكبر والغطرسة ، ونسأل الله أن تذهـب معهم وسائلهم البوليسية ، وسياستهم الخرقاء ، ونشرهم الأحقاد في العالم.
 
ذهبوا ولم يستطيعوا ـ بحمد الله ـ أن يهزموا هذه الأمـة ، ولا أن يحقِّقوا شيئا مما منـَّاهم به الشيطان ، بل سقطوا سقوطا مريعا ، لم يجنوا منه سوى الخراب ، والهلاك .
 
وسوف ينشغل الإعلام الأمريكي فيما يأتي ، ومعـه المراقبون ، والمحللون ، بكشف المزيد من فضائح تلك العصابة التي لم تنشـر بعد ، وسوف تظهر مخازيهم على الملأ ، ولا يستبعد أن تلاحقهـم الدعاوى القضائية إلى أجـلٍ غير مسمى.
 
هذا ومن المتوقـع أن يشهد المستقبل مزيدا من الإنفراج النسبي المحدود في بعض القضايا المتعلقة بأمّـتنا ، وأمّـا على المدى البعيد فليس أمامنا سوى مشهد عالم متعدد الأقـطاب ، سوف يأذن ـ بإذن الله تعالى ـ بمزيد من الخطوات المباركة لنهضـة أمّتنا المجيـدة .
 
ولكننا مهما خطونا من تلك الخطوات ، لن نصل إلى التغيير المنشود إلاَّ بنشر الوعي في أمتنا بحقوقها ، وعلى رأسها الحقوق السياسة ، وعلى رأسها حقها في تغيير النظام إذا عبث برسالة الامة ، وقيم ثقافتها ، ومكانة مقدساتها .
 
ثم منح أمِّتـنـا القدرة على استعمال تلك الحقوق ، بإصرار النبلاء ، وحكمة العقـلاء ، حتى تستعيـد أمُّتنا مكانتها التي فقدتها بسبب فساد الأنظمة السياسية المتسلطة عليها.
 
والله نسأل أن يأتي اليوم الذي تقـر أعيننا بذلك ، وهو سبحانه حسبنا عليه توكلنا وعليه فليتوكل المتوكلـلون

الكاتب: حامد بن عبدالله العلي
التاريخ: 05/11/2008
عدد القراء: 11107

أضف تعليقك على الموضوع

الاسم الكريم
البريد الإلكتروني
نص المشاركة
رمز الحماية 5835  

تعليقات القراء الكرام
 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 بيان في حكم الشريعة بخصوص الحصار الجائر على قطـر
 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 شيخ ما رأيك بفتوى الذي استدل بقوله تعالى" فلا كيل لكم عندي ولا تقربون " على جواز حصار قطر ؟!!
 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 فتح غريان
 مرثية محمد الأمين ولد الحسن
 مرثية الشيخ حامد العلي في المجاهد الصابر مهدي عاكف رحمن الله الشهيد إن شاء الله المقتول ظلما في سجون سيسي فرعون مصر قاتله الله
 قصيدة ذكرى الإنتصار على الإنقلاب في تركيا
 قصيدة صمود قطـر


عدد الزوار: 41114857