انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز:

Twitter

Hamed_Alali

انتقلت الأخبــار إلـى التويـتر

تركنا المواقعَ للتويترِ أجمعـا **وصار هناك الكلُّ يشتدُّ مسرعا

فلم نرَ شخصاً سائلاً عن مواقعٍ**ولا مَن بهذا النتِّ يفتح موقعا!!


    الإنفجار الكبيــر

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع
طباعة الموضوع
تعـليقـات الـزوار


الانفجـــــار الكبيـــــر


حامد بن عبدالله العلي

رُبَمــا لا يمكن المرء أن يدافع ما يهجم عليه من طيف الخيال ، لأنه يكون أحيانا أشبه بمقتحم على عقلك بلا استئذان ، فيستعيــره لبرهــة وأنت مشـدوه ، ثــم يحلّق بــه .. أمام ناظريــك .. يطوف ويطوف .. جيئة وذهوبــا ، كأنه ينساب في خفــة الطيــر ، بين سماء صافية بديعة ، وبساط من عشب ممتـد في بطحاء فسيحة ، يجري فيها جدول متدفق ، فهو تحت أشعة الأصيل ، كمرآة تتلألأ بأضواء مبهجة ، ثم يعود كما العصفور إلى عشه ، ويعيــد إليك عقلك ، وقد أودع فيه ما أودع ، وختم عليــه ، فليس لك أن تختار بين قبول أو رد.

هذا ما حدث معي تماما .. تخيّلت هذه القصة القصيرة .. وأحسب أنّه مـا على المرء من بأس ، أن يبوح للنّاس بســرّ خيالـه ..

ذات مرة ، بعد سماع نشرة الأخبار ، آوى إلى فراشه ، فرأى فيما يرى النائم ، أنه يبصــر الكرة الأرضيّة ، بجبالها ، وسهولها ، وأشجارها ، وبحارهــا ، وقارّاتها ، في صورة امرأة حامل في الشهر التاسع ، قد انتفخت بطنها ، وأما شعرها فأشعث أغبـــر ، مبعثر في كل اتجاه .. الإعياء ، والحزن ، والخوف ، والهموم ، باديـة على محياهـا ، وهي تتلوّى ، وتصرخ من ألم الطلق .. يريد أن يصنع لها شيئا .. ولكنه عاجز عن أي حركة .. ثم بينما هو كذلك ، إذا بــه يسمع هاتفا بصوت صارم ، يقــول :

كل المؤشرات تتوجه إلى أن المنطقة متوجهة إلى انفجــار كبيـر ، وإليكم الأدلــــّة :

1ـ أن من أمسى يتولى دفّة قيادة العالم ، هي الإدارة الأمريكية.. وهي إدارة وليّة الشيطان ، يقودها إبليس نفسه .. فهي فاقدة لكل متطلبات القيادة السليمة للأزمات بشكل عام .. فكيف بأزمات المنطقة العربية .. ثم هي تنطلق من تعصب (المحافظون الجدد) المتحالفين مع الصهاينة ، لتسخّر كل شيء لصالح السياسة الصهيونية ، كما تنطلق من أطماع مادية ، وفهم سطحـي ، وسياسة حمقاء ، وتصرف أهـوج .

2ـ هذه القيادة فاقدة للأمن أصلا في عقر دارها فكيف توفره للعالم ؟!

3ـ مشروع القيادة الأمريكية للشرق الأوسط ، يحمل تناقضات موضوعية وتاريخية ، وثقافية ، واجتماعية مع موروث المنطقة ، فأنّى يُكتب له النجاح ، ومواصلة الضغط ستولد الانفجار حتمــا .

4ـ الوضع في العراق يتجه نحو الانفجــار ، فالعمليّات ضد القوات الأمريكية ، في تصاعد مستمر ، وتضطرد بشكل أكثر قوة وتدميرا ، ولهذا لجأت العدو إلى التكتم على خسائره الحقيقية ، وفي الغالب يُمنع الصحفيون من الوصول إلى الأماكن التي تحدث فيها العمليات ، مما يدل على كثرة الضحايا ، ولم تستطع القوات الأمريكية حتى الآن ان تضبط البلـد ، ولا أن تقيم نظاما سياسيا متماسكا، ولن تستطيع ، فقد دخلت في المستنقــع وهي تغرق فيــه .

وسيضطرها ذلك إلى أن تختار بين أمرين : إما أن تقيم نظاما سياسيا جديدا مستبدا تدعمه كما تدعم سائر الأنظمة المستبدة ، ليضمن مصالحها بالقوة ، ويقمع الشعب ، وهذا سيوقعها في مازق كبيــر ، لأنّها هذه المرة ، أقامت مشروعها على كذبة : تحرير الشعب من الاستبداد ! فكيف تستبدله بآخــر ، بخلاف أماكن أخرى في العالم ، حيث ترعى الاستبداد بالخفاء .

أو أن تغادر العراق هاربة ، مخلِّفة وراءها الدماء والدمار الذي صنعه الشيطان على يدها في العراق ، فيتحول مشروعها في العراق إلى أكبر فشل في تاريخ أمريكا .

5ـ خارطة الطريق ولدت ميّتة ، والهدنة يوشك أن تتهاوى ، وعلى كل الأصعدة ، يُتوقع أن يحدث انفجار كبير جدا في فلسطين ، يثور معه بركان انتفاضة جديدة ، لاتعد الانتفاضتان السابقتان شيئا بالنسبة إليه .

6ـ الأزمة الكوريّة تنــذر بمحرقــة نوويـــة عالمــيّة ، أو تغير في موازين القوى إلى ضد الأطماع الأمريكية ، إذ وجدت دولة نووية مستعصية على شياطين واشنطن ، وسيصبـح السلاح النووي سهل المنال لمن يحارب أمريكا .

7ـ أمريكا مصرة على التغيير في النظام الإيراني ، مع أنّه لن يكون بغير ثمن كبير ، وكبيــر جداً ، فإيران ليست مثل العراق ، وستموج الفتن موج البحار.

8ـ وضع حكومة كرزاي في أفغانستان ، أصبح مثل وضع أمريكا في العالم .. فهـي في ارتفاع مستمر في الكراهية بين الشعب الأفغاني ، بينما لازال المجاهدون من قواد طالبان الكبار ، والقاعدة يجتمعون ، ويقومون بعملياتهم المباركة ، وقِـدر أفغانستان قد اجتمعت غليــانا .

9ـ دماء المسلمين في كل مكان تُهراق كالأنهـــار ، و سجون أعداء الأمـّـة مليئة بالأسرى ، وأســود الجهاد مطاردون في كل مكان .

10ـ العالم الإسلامي مشحون جدا ، والعواطف الغاضبــة مكبوتة ، والمعاناة الصامتة تلوح على الوجوه ، ليس بسبب محاولات فرض هذا النظام العالمي الشرير الجديد بالقوة فحسب ، بل بسبب الأزمات الداخلية أيضا ، من عدم الرضا عن أنظمة الحكم الخائنــة لدينها وأمتهــا، إلى البؤس ، والفقر ، والحرمان ، والظلم ، وانتهاك الحقوق ، وإسلام كل مقومات الأمــة إلى أعداءها .

ثم فجأة ، وبينما هو مستغرق في سماع هذا الهاتف ، يفاجـأ بصرخة مدويّة من ألــــم الطلق من المرأة التي أُوحي إليه في منامه أنها الكرة الأرضية .. وإذا بها تلـد .. يا للـ .. لقد ولـدت : أهـو بنت أم ولــد !!

يا للفاجعـــة التي أصابت هذه الأم المسكينة : إنّه مســخ .. منظره كريه مرعب .. إنه الشــرّ بعينــه لاشيء سـواه .. كلاّ مهلا .. إنهما توأم .. خرج من بعد المسخ ولـدٌ جميل باهر الجمال .. على وجهـه نورٌ يتلألأ تلألؤ القمــر في ليلــة تمــه .. أخذ الولد بناصية المسخ فأضجعه ، وبيده سكيـن فذبحه .. نظر الولد بوجهه الوضّاء ، تلقــاء صاحبنا الحالــم ، وتبسّـــم .. فأشرق كلّ شـيء .. استيقظ النائم على ضوء الشمس يملأ الغرفــة .

عجيبة هذه الرؤيا .. تمتــم لنفسه مندهشـا .. حكاها على مفسر الأحلام.. فقال : كلُّ شيء واضح .. سينتصر الخــير على الشر الذي سيتولد من هذا النظام العالمي الجديد .. وسيأتي الخير من هنـا أيضـا .. من أمّنـا الأرض ، من خير أمة أخرجت للناس ، فلاتنتظروا المعجزات ، بل توكلوا على الله أيها المسلمـون .. فنادوا رجالكـم.. ثــم اجعلوا أمــرهم إلى خيارهم.. أولي البصر الحديد .. والبأس الشديد .. والضرب بالحديد .. وأنقذوا البشــريّة ..واصنعـوا مجدكــم .. قال : سيجمعهم الله .. وخيارهــم سيختارهم الله .. وسيصنع الله بهم أمّتـــــه من جديد .


الكاتب: حامد بن عبدالله العلي
التاريخ: 07/12/2006
عدد القراء: 5107

أضف تعليقك على الموضوع

الاسم الكريم
البريد الإلكتروني
نص المشاركة
رمز الحماية 6643  

تعليقات القراء الكرام
 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 بيان في حكم الشريعة بخصوص الحصار الجائر على قطـر
 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 شيخ ما رأيك بفتوى الذي استدل بقوله تعالى" فلا كيل لكم عندي ولا تقربون " على جواز حصار قطر ؟!!
 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 فتح غريان
 مرثية محمد الأمين ولد الحسن
 مرثية الشيخ حامد العلي في المجاهد الصابر مهدي عاكف رحمن الله الشهيد إن شاء الله المقتول ظلما في سجون سيسي فرعون مصر قاتله الله
 قصيدة ذكرى الإنتصار على الإنقلاب في تركيا
 قصيدة صمود قطـر


عدد الزوار: 40795395