انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز:

Twitter

Hamed_Alali

انتقلت الأخبــار إلـى التويـتر

تركنا المواقعَ للتويترِ أجمعـا **وصار هناك الكلُّ يشتدُّ مسرعا

فلم نرَ شخصاً سائلاً عن مواقعٍ**ولا مَن بهذا النتِّ يفتح موقعا!!


    علـى عبدالله طائـح !!

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع
طباعة الموضوع
تعـليقـات الـزوار


مترجما إلى الفارسية .. مقال ( الشعب يريد إسقاط نظام المرشد الأعلى وولاية الفقيه ) .. بالفارسي
علـى عبدالله طائـح !!
 
حامد بن عبدالله العلي
 
زنقـة زنقـة ! وعاصمة عاصمة ! سـوف تمتـدّ الثورات في الوطن العربي كالعدوى ، تمامـا كما حدث في أوربا الشرقية فجأة في 89 ـ 90 م ، وقبل ذلك في أوربا بأسرها في منتصف القرن التاسع عشر الميلادي ، فيما أطلق عليه آنذاك ثورات ربيع الشعوب ، حيث فشت  _ كالوباء _  الثورات الشعبية حتى استقرت بصيغ جديدة لأنظمة حكم ، أطاحت بملكيّة الأُسَـر للدولة والبشر ، وحررت العباد فصنعـوا لهم أنظمة تحقق آمالهم ، وتحمـي حقوقهم ، وتوزّع بينهم ثروة بلادهم عدلا ، ويتداولون السلطة دُولا ، يختارون الأكفـأ ، ويحاسبونه فإمـّا يُكَـافَـأ ، أو يُكْفـأ .
 
وما يجري اليوم في بلادنا العربية هو نفس ماجرى في ذلك التاريخ ، ولهذا أطلق عليه أيضا ( ربيع الوطن العربي) ، غاية ما في الأمـر أننا تأخـّرنا كثـيرا ، ننتظـر (مهدينـا) ! حتى جاءتنا العصفورة الزرقاء ( التويتر ) والفيس بوك ، والبلاك بيري ..إلخ ، فانطلقـنا معها نصنع الثورات !
 
فسبحان الذي جعل هذه العصافيـر الزرقاء (التويترات ) ! تمُطـر الأنظمة العربية بالثورات ، كمـا الطيـر الأبابيـل ترميهم بحجارةٍ من سجيل ، حتَّى جعـلت (شين الفاجرين ) ، وفرعون مصر ، وعن قريب إن شاء الله ابن اليهودية القذافـي ، وأُسَـرَهم ، وأعوانهـم ، كعصـف مأكـول !
 
ونبشـِّر الأنظمة العربية ، بأنهـا مادامـت هذه ( العصفورة الزرقـاء ) وأخواتهـا الكريمات كالفيس بوك ، والبلاك بيري وغيرهـا ، تُحلـِّق فوق بلادنا ، فسوف تمطركـم بالثورات ،
 
 ولا خلاص منها إلاّ بأحـد حلّيـن :
 
نسف ( أم الإنترنت الكبرى ) ، حتى يخلو العالم من هذا (البلاء) الذي حلَّ على الأنظمة العربية !  والذي نشَـَر المعرفة السياسية والحقوقية فـي ( عيال عوير وزوير ) !! و( شحيت ومحيت واللّي وراء البيت ) ، وهذه أمثلة خليجية تُضرب إذا طالب الأفراد العاديون بحقوق متساوية مع ذوي الدماء ( عالية الجودة ) المنحدرين من ( سلالات نزلت من السماء الرابعة ) ولهم الحقّ وحدهم في تملك العباد وتوريثهم عائليـّا ! وملك ثروة البـلاد وتقاسمها فيما بينهـم !!
 
غيـر أنَّ نسف ( أم الإنترنت ) يعني إنهيـار الإقتصاد العالمي ، فإشتعال ثورات كارثيـَّة أشـدَّ فتكـا مما يتخيـّله العقل البشـري !!
 
إذن.. لا مناص من الحـل الآخـر :  تسليم الشعوب العربية حكمَ نفسها ، سواء بصيغة ملكيات دستورية ، أوجمهوريات كاملة حقيقية ، أو أي صيغة أخـرى تكفـل أن يسترد الشعب كل حقوقه ، ويتنفس هواء الحرية النقي ، ويتخلص من جميع المصائب التي خلفتها أنظمة الحكم العربية في بلادنا التي هي أغنى ، وأجمل ، وأروع أرض الله تعالى ، فصارت بسبب فساد الأنظمة أفقر ، وأقبح ، وأتعس البلاد!
.
ونعني بـ ( بجمهوريـات حقيقيـّة) احترازا مـن التي يختفي وراءها ( صاحب الزمان ) الذي يزور الإنتخابات ! كما في إيران ، وأيضا تلك التي ينتشر فيها سراديب التعذيب تحت شعار الديمقراطية ! كعراق ( المالكي وعصابته ) دمية إيـران !
 
وإحترازا أيضـا من ( الجمهوملكيّات) العربية التي تبدأ جمهورية وتنتهي بقدرة قادر بإبن رئيسها وارث الدولة والشعب مع قصـر أبيه ، وثيـابِ أمـّه ، كـ ( بشار سوريا ) و( علي اليمن ) وغيرهـما !!
 
نعم لاخلاص لـكم أيتها الأنظمـة المتخلّفـة ، منتهية الصلاحيـة ، ولن تخلصهم ( ماما ) أمريكا ، ولا شيوخ (سلفيّة القذافي ) ! (جماعـة الإنبطـاح لولي الأمر ) ! الذين يحرّمون المظاهرات السلميّة خشية الفتن زعموا ، بينما يصمتـون عن سفاحي الأنظمة العربية التي تعذّب الشعوب ، وتسحقها ، وتنشر كلّ أنواع الفتـن  ، عقودا وعقودا !! 
 
كما لن تخلصـكم هراوات الأمن ، ولا حجـب الإنترنت !!
 
فلستم يا أنظمة السوء ، والظلم ، والطغيان ، بأعتى من فرعون مصر ، ولا أذكى من طاغية تونس .
 
 هذا .. ويبـدو أنَّ (الزنقـة ) القادمة ستكون من نصيب  علي عبدالله طائح _ أعني صالح  _ في اليـمن السعيد ، الذي حوله نظام (علي وعائلته ) إلى يمـن غير سعيـد رغم توفـُّر كلّ أسباب السعادة فيه !  
 
إذ ما كانت الثورات التي انطلق قطارها في البلاد العربية لتخطئ اليمن ، والإيمان يمان ، والحكمة يمانية ، واليمن منبع الحضارة البشرية ، وعرقُ عروق الثقافـة الإنسانية ، فهي للثورة على الإستبداد عذيقها المرجـَّب ، وجذيلها المحكـَّك.
 
ولاريب أنَّ كـلّ الأسباب التي فجَّرت الثورات العربية غرب البحر الأحمـر إلى ليبيا ، متوفـّرة جـدا حول مضيقه جنوبا ، هناك في أرض سبـأ التاريخية .
 
وهي ترجـع إلى ثلاثـة أسباب :
 
إقتصاديا : التخلف ، والفقـر ، و الحرمـان .
 
وأمنيـّا : الحكم بدولة الإستخبارات ، والإرهاب الأمني ، وإنتهاك الكرامة ،
 
وسياسيا وثقافيـّا وإجتماعيّا : الإستبداد بالدولة والسطو على مؤسساتها ، وكبـت الحريـّات .
 
وإثنـان من هـذه الثـلاث ، هـي عجينة كافيـة لتفجيـر ثورة ،
 
 أمـّا إذا اجتمعت الثـلاث فهي قنبلة الثورة النوويـّة ، وهي كافية لتطيح بأقوى نظام حُكْم ، وفي عشرين يوما ، وبأقـلّ تكلفـة بشريـّة ، وما حال مصـر عنكم ببعيـد !
 
 والآن تعالـوا لنجْـرِ هذه المعادلـة ،  على نظام علي عبدالله طائـح ( صالح ) ، الذي سيطيـح قريبا بإذن الله ، فهـو  _ كالعادة السيّئة لبقية الحكّام العـرب _ حـوَّل الدولة ومؤسساتها إلى (عـِزَب) لـه ولأقاربه ، فسطـا وسطوْا معـه على ثروة الوطن ، فأُفقِـر الشعب اليمني ، حتى صارت اليـمن مضرب المثل في الفقـر ، ممـا أورث كابوس الإنفصـال والتقسيـم ، الذي هو أسوء ما يمكن أن يجري ، في ضمـن كوابيس أخـرى تنتظر اليمن .
 
ثـم أخذ يهيئ البلاد والعباد للوراثـة ، بعد أربعين سنة من الحكم ، بنفس السيناريو العربي المقيت والممـلّ ، فقبل سنتيـن أعـلن أنـه لـن يترشح للرئاسة ، ثـمّ نظـَّم الحزب الحاكم مظاهرات شعبيّة تطالب الزعيم بأن لايترك الشعب يضيع !! ، فترشَّح ووصل الى الحكم بأكثريـّة (تزويرية ساحقـة ) ! ثـمّ بـدأ يهـيّء كلَّ شيء ليرثه إبنـه !!
 
والآن .. تعالـوْا _  بمرور سريع _ لنرى حجـم السطو على مؤسسات الدولة في نظامـه :  
 
أما أقاربه من أسرته : فأحمد علي عبدالله صالح ابنه قائد الحرس الجمهوري والقوات الخاصة ، ويحيى محمد عبدالله صالح ابن أخيه أركان حرب الأمن المركزي خلفا لأبيه ، وطارق محمد عبدالله صالح ابن أخيه قائـد حرصه الخاص ، وعمار محمد عبدالله صالح ابن أخيه مسؤول جهاز الأمن القومي ، ومحمد صالح عبدالله الأحمر أخوه غير الشقيق قائد القوات الجوية ، وعلي صالح عبدالله الأحمر أخوه غير الشقيق أيضا مستشار مدير مكتب القائد الأعلى ، وعلى محمد صالح الأحمر أخوه غير الشقيق أيضا قائد المنطقة الشمالية الغربية والفرقة الأولى مدرع ، ومحمد على محسن الأحمر ابن عمه قائد المنطقة العسكرية الشرقية ، وتوفيق صالح عبدالله الأحمر ابن أخيه رئيس مجلس إدارة شركة التبغ والكبريت الوطنية ، وتيسير محمد صالح الأحمر ابن أخيه الملحق العسكري للسفارة اليمنيّة بواشنطن ..
 
وأما أقاربه من غيرهم فمنهم : عبد الإله القاضي قائد محور الجند تعز ،  وعلى صالح القاضي مدير عام الشركة اليمنية للإستثمارات النفطيّه ، وضيف الله شميله ويعمل تارة سفير ، وتارة مستثمـر ، ومحمد بن محمد إسماعيل ابن خاله وكيل وزارة التجارة ،
 
وأما أصهاره وأصهار عصبته القريبين منه فمنهم : نعمان دويد محافظ صنعاء ، محمد دويد سكرتير له ، ويحيى دويد رئيس مصلحة أراضي وعقارات الدولة ، وعمر الأرحبي نائب مدير عام شركة النفط ، وخالد الأرحبي الأمين المساعد لرئاسة الجمهورية ، وعبدالكريم الأرحبي نائب رئيس الوزراء ووزير التخطيط والتعاون الدولي ، وأحمد عبدالله الحجري محافظ أب ، وعبدالوهاب عبدالله الحجري دبلوماسي دائم في السفارة اليمينية بواشنطن ، وعبد الملك عبدالله الحجري في مثل منصبه ، وخالد عبد الرحمن الأكوع وكيل أول وزارة الخارجية ، وفضل الأكوع وكيل وزارة التأمينات ، وعبدالرحمن الأكوع أمين العاصمة ، وعلي الكحلاني مدير عام المؤسسة الإقتصادية ، وأحمد الكحلاني وزير الدولة عضو مجلس الشورى أمين العاصمة سابقا ،
 
وأما من هم من قبيلته وعلى مناصب رفيعه فمنهم : مهدي مهدي مقوله قائد المنطقة العسكرية الجنوبية ، وصالح الضنين نائب رئيس هيئة الأركان العامة ، ومحمد عبدالله حيدر قائد منطقة إب ، وحمود الشيخ رئيس كلية الطيران ، وحامد أحمد فرج رئيس الهيئة العالم للطيران المدني والأرصاد ، وعبد الخالق القاضي رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية اليمنية .!!
 
والعجب بعد كـلّ هذا أنها جمهورية وليست حكم قبيلة ولا أسرة !
 
وليت شعـري ما هـو الإستبداد السياسي ؟ وأيُّ معنى لـه ، أوضح من حكم الأربعين عاما ، بهذه الصـورة ،  ثـم التوريث ؟!!
.
 وما فائدة (جعجعة ) سياسية  في المعارضة ، وصحافة المعارضـة ، بلا ثورة حقيقية ، إذا كان المستفيد الوحيد من تلك الجعجعة ، هو الحاكم المستبـدّ نفسـه ، فهـو يستهـلّ خطبـة الإستبداد فـي كـلّ محفل بهـذه الكلمـات : ( لدينا معارضة ، لدينا صحافة حرة ) ؟!!
 
أمـّا الفقـر ، والحرمان ، والبطالة ، فحدِّث عمـّا في اليمن ولا حرج ، بلْ لا يقاس أيُّ بلد عربي بما في اليمن من ذلك أصـلا .
 
والتقارير تشير إلى أنه بسبب سيطرة ذوي السلطة على ثروة اليمن ، ممن ذكرنا أسماء بعضهم آنفا ، واستثمارهم ما سرقوه خارج اليمن أيضـا ، وسوء الإستفادة من الموارد ، وفقدان مشاريع التنمية _ يأتي اليمن في المرتبة 153من بين 177 دولة على مؤشر التنمية البشريـّة الصادر عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي _ والفساد الذي يدمـّر اليمن ، حتى بيع ميناء عدن الذي يدرّ الملايين بالرشوة !! .
 
 بسبب هذا كله فإنَّ نسبة الفقراء في اليمن قفزت إلى 42.8 % في العام الماضي !!! مقابل 33.8% في العام 2009،
  
ومعلوم أنَّ الفقـر يجلب معه كلَّ البـلايا الإجتماعية ، ويتنتشر تحته أفتك أمراضها ، كالدعارة على سبيل المثال _ وكفى بها داء يدمـّر المجتمعات _ وتشير التقارير إلى إرتفاع في نسبة التجارة الجنسية في اليمن بسبب الفقر !
 
 وعلى سبيل المثال ، فقد نشر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية لقاء مع فتاة قالت إنها وشقيقتها أُجبرتا على العمل في تجارة الجنس ، لتوفير الطعام والعلاج لوالدتهما المريضة ! وقالت : ( توفى والدي عندما كنـّا لا نزال صغيرات فاضطرت والدتي للعمل كخادمة في المنازل ،  لم يسمح لنا فقرنا من مواصلة تعليمنا ،  وعندما أصيبت أمّي بالسرطان ، قررت وشقيقتي العمل في الشارع ،  لتصبح تجارة الجنس مصدر دخلنا، خصوصا وأننا لا نملك أي تعليم أو مهارات تمكننا من العثور على فرص عمل مناسبة ) .
 
ومن يعرف المجتمع اليمني المحافظ ، والمعروف بتمسّكه الشديد ، وعاداته الطيبة الأصيلة ، ثـمّ يقرأ هذا الخـبر المؤلـم ، يعلم فداحة ما فعلته السلطة في هذا المجتمع الكريم بنشرها الفقـر فيه إلى هذا المستوى الكارثي !
 
وأما فتـك الأجهزة الأمنية بالشعب اليمني ، فيكفي ما نراه من إطلاق النار على المظاهرات السلميّة ، وتزايد عدد القتلى كلّ يوم بسبب ذلك.
 
هذا .. وقد بدأت الإحتجاجات في اليمن تؤتي أُكلهـا بإعلان ( طائح ) وقـفَه مهزلة الترشيح والتوريث ،
 
وهـي ماضية لن تضـع أوزارها إلاّ بالإطاحـة بنظامه الفاسـد بعد أربعين عاما من إستنزاف اليـمن ، والإستيلاء على خيراته ، ونهـب ثروتـه ، وإهانة شعبه الكريم ، وإضطرارهـم إلى حياة البؤس ، والتغريب ، والمعاناة .
 
غيـر أننا نأمل وندعـو الشعب اليمنـي الشامـخ أن لايفـرّط في وحدته ، وأن لاينـجر إلى مؤامرة التقسيم ، فلاشيء أقبح من الإستبداد والحرمـان إلاّ تقسيم الأوطان .
 
ونسأل الله تعالى أن يكلّل جهود التغييـر الشعبي المتصاعـد في اليمن بالنجاح ، لتورث نظامَ حكم راشد ، يوحـِّد اليـمن ولا يفرّقـه ، ويحقـّق للشعب اليمني آماله بحياة كريمـة ، ومستقبل زاهر ،
 
 ليؤدِّي دوره في نهضة الأمّة بأسرها ، لتعيد كرامتها ، وتسترد عزتها ، وتستقل عن الأجنبي تماما ، في تقدم حضاري شامل يقفز بأمتنا الإسلامية المجيدة إلى مقدمة الأمم بإذن الله تعالى .
 
والله المستعان ، وهو حسبنا ، عليه توكلنا ، وعليه فليتوكّـل المتوكـّلون.   

الكاتب: حامد بن عبدالله العلي
التاريخ: 03/03/2011
عدد القراء: 35243

أضف تعليقك على الموضوع

الاسم الكريم
البريد الإلكتروني
نص المشاركة
رمز الحماية 5408  

تعليقات القراء الكرام
 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 بيان في حكم الشريعة بخصوص الحصار الجائر على قطـر
 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 شيخ ما رأيك بفتوى الذي استدل بقوله تعالى" فلا كيل لكم عندي ولا تقربون " على جواز حصار قطر ؟!!
 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 فتح غريان
 مرثية محمد الأمين ولد الحسن
 مرثية الشيخ حامد العلي في المجاهد الصابر مهدي عاكف رحمن الله الشهيد إن شاء الله المقتول ظلما في سجون سيسي فرعون مصر قاتله الله
 قصيدة ذكرى الإنتصار على الإنقلاب في تركيا
 قصيدة صمود قطـر


عدد الزوار: 40797304