انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز:

Twitter

Hamed_Alali

انتقلت الأخبــار إلـى التويـتر

تركنا المواقعَ للتويترِ أجمعـا **وصار هناك الكلُّ يشتدُّ مسرعا

فلم نرَ شخصاً سائلاً عن مواقعٍ**ولا مَن بهذا النتِّ يفتح موقعا!!


    جدّة بين إختلاط المجاري ، وإختلاط الجواري !

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع
طباعة الموضوع
تعـليقـات الـزوار


جدّة بين إختلاط المجاري ، وإختلاط الجواري !
 
حامد بن عبدالله العلي
 
هي عينها وذاتها مشكلة النظام العربي في كلِّ مكان ، بينما يقلد الغرب في الشكل دون المضامين النافعة ، فينتشر الفساد ، والإفساد ، يهمـل حقوق العباد ، أما حقوق ربِّ العباد فلا تسل ، لاناطل ، ولا طلّ.
 
وعلى ضفتي جزيرة العرب ، مهد الإسلام ، ومهبط الوحي ، بين دبي وجدة ، ضرب الله تعالى للناس الأمثال ، بـ( تسونامي) تجاري ، و(تسونامي) المجاري!
 
وعجيبٌ هذا الربط الرباني بين قرن الربا والزنى ، وبين الخسف الإقتصادي في شرق جزيرة العرب .
 
والربط بين مظاهر الفساد الأخلاقي بفتح باب الإختلاط في الجامعـة ، بين الشباب و(الجواري) _ الجارية : الفتيَّة من النساء _ في تقليد أعمى للغرب ليس منه أي فائدة سوى هدم الأخلاق ، وبين طوفان من السيـول في غرب جزيرة العرب ـ والذي نسأل الله أن يرحم ضحاياه ، ويلهم ذويهم الصبر والإحتساب ـ  قـد أتى بكارثة عظيمة على أهـل جدة ، فصارت عروس البحر الأحمر ثكلى في يوم عرسها ! وغدت أخشى ما تخشاه أن تختلط زينتها ، بمجاري ما يسمى ( بحيرة المسك) ـ وهي بحيرة كبيرة يلقى فيها الصرف الصحي ـ إذا انفجر السد بسبب ارتفاع منسوب المياه في البحيرة إثـر السيول !
 
والنذر الإلهية دائما تأتي من وراء حجاب لاينفذ منه إلاَّ بصائر المؤمنين بالله تعالى الذي له الملك ، وله الحمد ، وهو على كلِّ شيء قدير ، ويعمى عما وراءه أهل الغفلة ،والذين في قلوبهم مرض ( فأما الذين آمنوا فيعلمون أنه الحق من ربهم ، وأما الذين كفروا فيقولون ماذا أراد الله بهذا مثلا ، يضل به كثيرا ، ويهدي به كثيرا ، وما يضل به إلا الفاسقين ، الذين ينقضون عهد الله من بعد ميثاقه ، ويقطعون ما أمر الله به أن يوصل ، ويفسدون في الأرض ، أولئك هم الخاسرون ) .
 
جـلُّ ما يمت إلى البنية التحية في البلاد العربية من صلة ، مهمـل حتى صار خربةً ، كما يقال : لاحبض ولا نبض ، سواء البنية التحتية للثقافة ، والبنية التحتية للقيم ، والبنية التحتية للإنتماء الحضاري ـ حتى صارت الشعوب تتقاتل على ما يمس فريـق الكرة ، بينما ولاحتى يتمعـَّر وجهها على إهانة حضارتها ! ـ   والبنية التحتية للصرف الصحي ، والبنية التحتية للإقتصاد ـ إذ هو في الغالب ملحق بالأجنبي لاسيما في سويسرا التي هدمت مآذننا وهي تعيش على أموالنا !! ـ والبنية التحتية لحقوق الإنسان ، والبنية التحتية للجيوش ..إلخ .
 
بنية تحتية واحدة فقط متينة جداً ، وضاربة إلى سجِّين في الأرض السفلي ، وهي تلك التي تحت كرسيّ رأس النظام ، يشمل ذلك البنية التحتية للنظام الأمني البارع في تكريس مفاهيـم الرقّ ، و(صناعة الخوف) !!
 
استقال وزير ألماني لعين ، ورئيس أركان جيش ألعن منه ، بسبب فضيحة قصف قوات بلادهم المحتلة ! لمدنيين من الأفغان الفقراء الذين ـ ربما ـ ليس لهم حتى صورة فوتغرافية على أيِّ ورقة ، أو حتى اسم على سجل مواليد .
 
بينما تأتي أنظمتنا العربية بالمهالك العظمى على الناس ـ المطلوب منهم بذل أوراحهم ، وأموالهم ، وأولادهم ، بل وعقولهم ، بل وأعراضهم ، ولاءً لنظام لايعطيهم شيء ! ـ فتغرق السفـن بمئات النفوس ، وتأتي السيول بسبب إهمال مجاريها على مثلهم ، وتتبخـَّر أموال الآلاف بسبب سوء إدارة الإقتصاد ، ويقتل آلاف الناس في المستشفيات بسبب الإهمال ، ويغرق الآلاف من المهاجرين الهاربين من جحيم الفقر في شمال إفريقيا في البحر ، بعد أن سرقت الأنظمة قوت يومهم لتخفيها في أرصدة سرية في أوربا أكبر لص في التاريخ بعد أمريكا .
 
أما إرهاب الدولة الذي هلك بسبب من لايحصيهم إلاَّ الله في السجون العربية ، ومعتقلات الظلمات ، وسراديب التعذيب ، فتلك في سرِّ مكتوم ، في بئر مطمـوم !
 
هذا فضلا عن جرائم السماح لقوات الإحتلال بإبادة مئات الآلاف في بلاد الإسلام!
 
فهل سمعتم بشعرة في جفن مسؤول عربي اهتزَّت يوما ما على هؤلاء الضحايا ، بله استقالة من منصـب !
 
نعم ليس للإنسان أي قيمة عند أنظمتنا العربية ، إلاَّ بقدر ما يخدم بقاء الكرسي ، وتوريثه ، فهو يكتسب قيمته من هذا المكان فحسب ، وحتى (الوطنية ) التي يزعمون ، هـي فقاعة فارغة تشبه فقاعة دبي العقارية ، ليس داخلها سوى صورة عائمة لذلك الكرسي والجالس عليه !
 
أيتها الشعوب العربية البائسـة إما ثورةٌ عاقلة ـ لاحمقاء ـ لأخذ حقوقهم التي ضاعت إلى درجة سرقة أعضاءهم الداخلية في المستشفيات ! كما ثارت شعوب الأرض ، ونالت حقوقها ، وبنَتْ حاضرها ، وأمـَّنت مستقبلها ، واستفادت من ثرواتهـا ، وعاشت كما يعيش البشر الأحـرار ، وإما ستبقون تجرفكـم السيول ، سيول التغريب الثقافي ، وسيول التخريب الأخلاقي ، وسيول التبعية للأجنبي ، وسيول العبث بالقيم ..إلخ
 
 السيول إثر السيول حتى تلقيكم في مزبلة التاريخ ، كما ألقت البشر ، والسيارات في جدة إلـى أودية الطين !
 
والله المستعان وهو حسبنا عليه توكلنا وعليه فليتوكل المتوكلـون .
 
  

الكاتب: حامد بن عبدالله العلي
التاريخ: 02/12/2009
عدد القراء: 18481

أضف تعليقك على الموضوع

الاسم الكريم
البريد الإلكتروني
نص المشاركة
رمز الحماية 6799  

تعليقات القراء الكرام
 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 بيان في حكم الشريعة بخصوص الحصار الجائر على قطـر
 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 شيخ ما رأيك بفتوى الذي استدل بقوله تعالى" فلا كيل لكم عندي ولا تقربون " على جواز حصار قطر ؟!!
 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 فتح غريان
 مرثية محمد الأمين ولد الحسن
 مرثية الشيخ حامد العلي في المجاهد الصابر مهدي عاكف رحمن الله الشهيد إن شاء الله المقتول ظلما في سجون سيسي فرعون مصر قاتله الله
 قصيدة ذكرى الإنتصار على الإنقلاب في تركيا
 قصيدة صمود قطـر


عدد الزوار: 40812583