02/12/2009
 جليس المؤمنين
جزاك الله خيرا شيخنا لقد أثلجت صدري بمقالك و عبرت ما في نفسي أسأل الله تعالى لك التوفيق و يحفظك و يرعاك
 02/12/2009
 بويوسف
بارك الله فيك قد غصت في اعماقنا شيخنا الفاضل فعلا هذا مايجول في اعماقنا الله المستعان
 02/12/2009
 أم يوسف
بارك الله فيكم شيخنا الكريم على مواكبتكم لجميع الأحداث وعلى ماتقدمونه لخدمة هذا الدين
جعل الله كل حرف تكتبونه شاهدا لكم لا عليكم ومثقلا لموازيين حسناتكم يوم العرض عليه
اللهم احفظ بلاد المسلمين وردهم الى الحق ردا جميلا
 02/12/2009
 ابو عمر الجداوي
بارك الله فيك ياشيخ وحفظك من كل سوء
لا شك أن المعاصي من أكبر أسباب النكبات ، ولا نقول لجدة فقط بل لكل منطقة ، ولا يعفي ذلك محاسبة المسؤولين
 02/12/2009
 محمد الحزائري
جزاك الله فضيلة الشيخ خيرا
 02/12/2009
 ابوالوليد
بارك الله فيك يا شيخنا على هذا المقال الرائع ,, و أين علماء الخليج من أمثال فضيلتكم ليوضحوا لنا الصورة الحقيقية لما يجري في أزمة الربا و أزمة السيول سيول الزنى و يفضحوا ما هو موجود من فساد ,,, بارك الله فيك و في أمثالك و أكثر الله من أمثالكم .
 03/12/2009
 عبدالله الهاشمي
بسم الله وبعد
إن أعجب ما عجبت منه أن بعض المشايخ والدعاة يعرفون الحق والباطل حين يصيب العالَم البعيد مصيبة أو كارثة فينبرون وكأنهم يشمتون بعباد الله فيما أصابهم..
وحين حدث ما حدث في جدة الجريحة (جريحة بفسادها وبما حل بها) حين حدث ما حدث لم ينطق منهم أحد !! وكأن جدة أو المكان الذي يعيش فيه (ولي الأمر) معصوم من الفساد والإفساد !!!

نحن لا نقول اسكتوا عما يحل من مصائب وكوارث وابتلاءات ولكن كما تنكرون لما يحل بعيدا منكم وتبينون أن غضب الله آت لا محاله فاذكروا ذلك لجدة،
وربما ما يحدث جنوب المملكة من اضطرابات وقتال بسبب لعنة الجامعة المشؤومة التي بدأت مشوارها بمعصية الله والمجاهرة والمكابرة وتكميم أفواه من أنكر المنكر ودعى بالحسنى لإزالة المنكر وطمسه فلآقى هجمة شرسة من الكبار والصغار.. فربما أنزل الله هذه العقوبات من حوثيين وفيضان جدة عقابا لهذه المنكرات!

فلنتعظ واتقوا الله واصدقوا أيها العلماء وانكروا المنكرات واءمروا بالمعروف وانهوا عن المنكر أو ليصيبنكم الله بعذاب أليم، اتقوا الله أيدكم الله بالحق وأيد الحق بكم وجعلكم للحق صوتا وللشريعة مناضلا.
 04/12/2009
 يوسف عبدالله-فلسطين
أوجز الشيخ ولكنه بين واوضح نعم تتقاتل الشعوب المغلوبة على امرها وتتصارع على قضايا تافهه فيما حكامها السلدرون فى غيهم والمترفون بجوع شعوبهم يمارسون عليهم التضليل والشعوذة السياسية بل الاستخفاف بوعيهم علاوة على امتهان اذالهم والشعوب التى ركنت للدنيا واعطت الدنية فى دينها واصبحت قضيتها الاولى اشباع الرغبة المادية تسير الى حدفها والى مصيرها القاتم السواد دون ان تدرى متى تستيقظ الامة وتنفض عنها غبار الذل والعار وتسقط الاوهام من حياتها متى تصحو امة ضحكت من عارها الامم متى تتخلى القوى والاحزاب والشخصيات الفاعلة عن انانيتها وحياديتها السلبية وتتصدى للشأن العام نتى نرى علماء الامة والمؤتمنين على مستقبلها متجردين عن ذواتهم ويصدعوا بالحق وان كان مرا فى مواجهه مظاهر الفساد والافساد كما يفعل الشيخ حامد العلى الذى يؤكد حضوره المبارك فى كل الساحات شاهدا وناصحا ومدافعا عن الامة وقضاياها وعلى رأسها قضية فلسطين والقدس ومن فلسطين الجريحة والمخذولة فأننا نشد على ايدى الشيخ حامد وندعوه للمزيد واجرة واجرنا على الله الذى وعد بنصر المؤمنين
 03/12/2009
 علاء
الله اكبر احبك في الله ياشيخ حبا ليس له حدود ماهذا الكلام الرائع والحقيقي اا لله وانا اليه راجعون
 04/12/2009
 حامد القرشي
مع انتشار ظاهرة القطط السمان في بلادي بلاد الحرمين اتذكر مقولة وزير الهاتف السابق الذي اختلس مليار ونصف المليار دولار حينما قال \" لقد سرقت أذن الجمل فأبحثوا عن الذي سرق الجمل كله\"
 04/12/2009
 ابوجهاد
جزاك الله خيرا لقد أثلجت صدري بمقالك ولكن هل سوف يحاسب المتسبب...
 05/12/2009
 عبد الرحمن الحراشي
بسم الله الرحمن الرحيم
لو كان الامر بيدي لجعلتك يا شيخ اميرا للمؤمنين ...في عصر الغثائية و الهوان ...و لكن لا ينقص الاسلام الا المسلمون............
حفظك الله يا شيخ حامد
 09/12/2009
 تاتا
قرأئة للاحداث أكثر من رائعة

لاحرمنا الله ابداعك
 20/12/2009
 جمى
تسلم اخى الكريم بس المشكلة ان الناس خلاص بقيت تخاف تحلم مش تعمل انفلاب الناس بقيت تخاف علىولادها وعلى قوتهم تخاف تضيع وسط بحر من الاحلام بل تغيير وتصحا فية على معتقل مرمية فية واحنا الشباب مش لقين شغل لقين شغل وربنا يخلى الوسطة ايل لية وسطة بيشتغل واحنا ربنا يخدنا علشان المسئولين والحكام يرتاحوم منا
 25/04/2010
 ام عمر
بارك الله فيك من افضل المواضيع التي كتبت عن مصيبة جدة
حسبي الله على كل ظالم