انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز:

Twitter

Hamed_Alali

انتقلت الأخبــار إلـى التويـتر

تركنا المواقعَ للتويترِ أجمعـا **وصار هناك الكلُّ يشتدُّ مسرعا

فلم نرَ شخصاً سائلاً عن مواقعٍ**ولا مَن بهذا النتِّ يفتح موقعا!!


    كفى الجزيرة ما جرُّوا لها سفهاً

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع
طباعة الموضوع
تعـليقـات الـزوار


كفى الجزيرة ما جرُّوا لها سفهاً

حامد بن عبدالله العلي

التقرير الذي أعدته لجنة استشارية عليا لسياسة الدفاع الأمريكية ، والمكونة من مجموعه من المفكرين البارزين ، وكبار المسئولين السابقين ، والذين يقدمون النصائح والمشورة السياسية إلى وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) .

ويتضمن أعضاء مجلس الإدارة أيضا كل من: دان كوايل، نائب الرئيس الأسبق، و جيمس شليزنجر ، وهارود براون، وزراء الدفاع السابقين ، ونيوت جينريتش ، وتوماس فولى، المتحدثين السابقين للبيت الأبيض، والعديد من الضباط الحربيين المتقاعدين ، منهم إثنان كانا يشغلان منصب نائب رئيس هيئة الأركان المشتركه، والعمداء المتقاعدون ديفيد جيرميه ، وويليام أونز.

وقد تضمن هذا التقرير عبارات خطيرة للغاية منها :

أن كل مرحله من مراحل سلسله الإرهاب غالبا ما تجد فيها نشاطا للسعوديين، بدءا من التخطيط حتى التمويل، ومن الكوادر حتى جنود المشاة، ومن العقول المفكرة حتى الزعماء ، أن السعوديه تقدم الدعم لأعدائنا وتهاجم حلفاؤنا .

وفى عبارة ذهبت إلى أبعد من ذلك، مذيله بتقرير التوصيات المكون من 24 شريحة عرض، وصفت السعوديه بأنها "لب الشر والمحرك الأساسي والمعارض الأكثر خطورة" فى الشرق الأوسط.

ولقد صرح مصدررسمى في الإدارة من الواضح أن الناس قد أدركت الحقيقة وأدركت أن السعوديه تشكل مشكله حقيقيه".

وحدد التقرير عدة مطالب أمريكية : على الولايات المتحدة أن تطلب من الرياض التوقف عن تقديم الدعم المادي لفلول الأصولية الإسلامية ، حول العالم وأن عليها أن تتوقف عن تصريحاتها المعادية لأمريكا وإسرائيل!! ـ لاحظ إقحام إسرائيل ـ في البلاد .

وأن عليها كذلك أن تقوم بمحاكمه وعزل كل من له علاقة بسلسلة الإرهاب والمذكورين في سجلات هيئة الخدمات الإستخباراتيه السعوديــه" – ومضى التقرير قائلا: "أنه إذا رفضت السعوديه الانصياع فإنه في هذه الحالة يجب "استهداف" حقول النفط ورؤوس الأموال السعوديه حول العالم" ولم يوضح التقرير شكل هذا "الاستهداف".

وأخطر ما يحمله هذا التيار المؤثر في الإدارة الأمريكية أنه يعبر عن الاتجاه السائد بين بعض مفكرى المحافظين الجدد، حيث يستحوذ عليهم التفكير بأنه في حاله غزو أمريكا للعراق والإطاحة بصدام حسين، واستبداله بحكومة أخرى صديقه،ـ ففي هذه الحالة سيعتمد الغرب على إمدادات العراق من النفط، مما سيقلص من اعتماد أمريكا على صادرات الطاقه السعوديه، وفى هذه الحالة سيتسنى لأمريكا الوقوف فى وجه السعودية بسبب كونها ـ في نظــــر الغرب ـ للإرهاب.

وقد صرح مسئول رسمي في الإدارة الأمريكية بلهجة متشددة ضد العراق قائلا "إن بغداد هي مدخلنا إلى الشرق الأوسط، وستكون لدينا العديد من الإمكانيات إذا تم وضع حكومة ديمقراطية في العراق، مماثلة للحكومات التي سبق وزرعناها في ألمانيا واليابان بعد الحرب العالمية الثانيه".

وسواء كان المقصود بتسريب هذا التقرير ، الضغط لتحقيق مآرب سياسية ، أم أنه يهيئ الأجواء لخطط ترمي إلى إحداث تغيير جذري في منطقة الخليج .

غير أن من المعلوم قطعا ، أن هذا التقرير لم يكن تسريبه إلى وسائل الإعلام مع قرب الهجمة الأمريكية على العراق اعتباطيا ، كما أنه ليس مجرد إشغالا لوقت الفراغ من مجموعة متقاعدين يتسلون بإعداد تقارير مثيرة للاهتمام والزخم الإعلامي .

إنه ـ شئنا أم أبينا ، أخفينا هذه الحقيقة أم أبدينا ـ يعبّر عن وجهة النظر المتزايدة في حكومة بوش – والتي يدعمها كل من طاقم العمل الخاص بتشينى نائب الرئيس الأمريكي، والقيادة المدنيه في وزارة الدفاع الأمريكية ، وكتّاب المحافظين الجدد ، والمفكرين المقربين لإدارة صانعي السياسة الأمريكية.

هذا وانطلاقا من الحقائق الصارمة التي تؤكد أن واشنطن وتل أبيب ، إنما هما وجهان لعملة واحدة ، أو على حد قول الشاعر العاشق :

أنا من أهوى ومن أهوى أنا === نحن روحــــان حلاّ بدنـا


فإن خطط الصهاينة وأطماعهم في الهيمنة على الخليج ونفطه ، تسبق إنشاء كيانهم في 1948م ، وقد عبر قادة هذا الكيان مرات عديدة عن طموحاتهم في نفط الخليج والسيطرة عليه ، وعن حرصهم على دعم أي جهد أمريكي لتأمين آبار النفط الخليجية .

ومن بين التصريحات الشهيرة لقادة إسرائيل بخصوص نفط الخليج قول غلودا مائير ، الرئيسة السابقة لحكومة إسرائيل للمستشار الألماني الأسبق برانت أثناء زيارته لإسرائيل عام 1973م : ( إن غفرنا لموســـــى( عليه السلام) كل شيء ، فلن نغفر له أنه شاء ـ حاشا أنبياء الله عليهم السلام ولعنة الله على هذه العجوز الشمطاء ـ أن يقودنا إلى هذه المنطقة الغزيرة بالنفط ليستقر بنا في البقعة الوحيدة من هذه المنطقة التي لانفط فيها ) شؤون فلسطينية عدد 32 ص 98 عن مقال سمير كعناني ( النفط شريان الحياة في إسرائيل ) .

ومن أشهر المشروعات والخطط الإسرائيلية لغزو الخليج مشروع ، أرييل شارون عندما كان وزيرا للدفاع في الكيان الصهيوني ، وقــــــــد عرضه تفصيلا المعلق العسكري لصحيفة ها آرتس زئيف شيف في سلسلة مقالات بعنوان ( الأيام المائة على شارون ) هاآرتس 24/11/1980، في مختارات من الصحافة الإسرائيلية نشر مؤسسة الدراسات الفلسطينية .

وكان ارييل شارون قد قدم للإدارة الأمريكية ، سيناريو للوصول إلى الكويت عبر الأردن ، والسيطرة على منابع النفط في ساحل الخليج ، وذلك عندما قام مناحيم بيغن بزيارة واشنطن في أيلول / سبتمبر 1981م فقد كان معه وزير دفاعه أرييل شارون .

وقد عبرت صحيفة معاريف بدقة عن هذا التطلع الصهيوني ، بأن ( حقول النفط في الخليج ، حيوية جدا بالنسبة لنا ولحلفائنا ، وهي مهددة بالخطر ، إن دول هذه المنطقـــة شريك لنا في مصالحنا على الأوسع ، وليس كمصدر للنفط وحسب ) نقلا عـــــن كتاب ( الخليج العربي في حسابات الصهيونية وإسرائيل ص 30 ) .

ويبدو أن شارون قد صحا على إثر تلقي ضربات العمليات الاستشهادية الموجعة ، فتذكر مشروعه القديم هذا الذي قدمه أيام بيغن لأمريكا للهيمنة على الخليج ، فاتفق الطرفان على أن الوقت قد حان .

وبعـد : فقد بان الصبح لذي عينين ، وصرحت الأمور بأن خطة ينفث في عقدتها اليهود ، ستضرم نار حرب تدميرية في منطقتنا لتخلصهم من مأزقهم في فلسطين .. وها هم قد لبسوا جلود النمور ، عازمين على أن يقضوا قضاء مبرما على قدرة الحضارة الإسلامية على إعاقة مخططهم في التوسع والهيمنة ، وقد جمعوا كيدهم وشركاءهم ، ثم جاءوا يحدوهم البطر والاستكبار .

ومن عجائب التاريخ ، أن أمير الشعراء أحمد شوقي ، في أوّل القرن الماضي ، قال قصيدة يصف فيها مطامع الدول الغربية في بترول العراق ، والخليج العربي ، وفي بعض أبياتها يقول :


كفى الجزيرةَ ما جرُّوا لها سفهاً == وما يُحاوِلُ في أطرافِها العَجَـــمُ
تلك الثغورُ عليها وهي زينتُهـا == مناهلٌ عَذُبَت للقومِ فازدَحَمُــــوُا
في كل بحر حواليها لهم سـفنٌ == وفوقَ كلِّ مكـــانٍ يابسٍ قــدمُ
والاهُمُ زعماءُ السوُءِ واتفَّقـوُا == معَ العداةِ عليهـا ، فالعِداةُ هـُــمُ
فجرِّد السيفَ في وقتٍ يفيدُ بِهِ == فإنَّ للسيفِ يوماً ، ثمَّ يَنصَـــرِمُ


وقال الأديب الكبير محمد محمد حسين تعليقا على هذه الأبيات : (يشير إلى مطامع الدول الأوربية في بترول العراق ، الذي أصبح موضع تنافسهم منذ أول القرن العشرين ، كما يشير إلى اتخاذهم المحميات في جنوب جزيرة العرب ، ولشواطئ الخليج العربي في شرقها ) .

فسبحان الذي يقلب الليل والنهار ، كيف عادوا من حيث بدءوا ، لاسيما بعد الانهيارات الاقتصادية الهائلة التي لحقت بهم مؤخرا ، فجاءوا لصوصا يبحثون عن المناهل التي عذبت لهم فازدحموا عليها في الخليج .

غير أننا على يقين أن مفاجأة لا يتوقعها الأعداء ، اعتادت أن تنتظر كل من جاء عازما على هدم صرح الحضارة الإسلامية ، ستكون أيضا بانتظار اليهود ، وأنهم إنما يخططون لإهلاك أنفسهم ولا يشعرون ، والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون .

الكاتب: حامد بن عبدالله العلي
التاريخ: 06/12/2006
عدد القراء: 5398

أضف تعليقك على الموضوع

الاسم الكريم
البريد الإلكتروني
نص المشاركة
رمز الحماية 7355  

تعليقات القراء الكرام
 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 بيان في حكم الشريعة بخصوص الحصار الجائر على قطـر
 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 شيخ ما رأيك بفتوى الذي استدل بقوله تعالى" فلا كيل لكم عندي ولا تقربون " على جواز حصار قطر ؟!!
 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 فتح غريان
 مرثية محمد الأمين ولد الحسن
 مرثية الشيخ حامد العلي في المجاهد الصابر مهدي عاكف رحمن الله الشهيد إن شاء الله المقتول ظلما في سجون سيسي فرعون مصر قاتله الله
 قصيدة ذكرى الإنتصار على الإنقلاب في تركيا
 قصيدة صمود قطـر


عدد الزوار: 42379045