انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز:

Twitter

Hamed_Alali

انتقلت الأخبــار إلـى التويـتر

تركنا المواقعَ للتويترِ أجمعـا **وصار هناك الكلُّ يشتدُّ مسرعا

فلم نرَ شخصاً سائلاً عن مواقعٍ**ولا مَن بهذا النتِّ يفتح موقعا!!


    وعشــــرة أشيــــــاء أخرى يتعجـــــب المــــرء كيف تحــــــــــدث؟!!!

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع
طباعة الموضوع
تعـليقـات الـزوار


وعشــــرة أشيــــــاء أخرى يتعجـــــب المــــرء كيف تحــــــــــدث؟!!!

حامد بن عبدالله العلي

أحدها : كيف يدير هؤلاء الفتية المجاهدون ظهورهم لفتن الشهوات المتوفرة لهم من بين أيديهم ، ومن خلفهم ، وعن أيمانهم ، وعن شمائلهم ، والتي هي طوع أيديهم ، وإشارة بنانهم ، وقد ألبستهم الحياة المنعّمة جمالاً ، وأودعت فيهم ترفا ودلالاً ، ويتوجهون إلى الموت ، يطلبونه حثيثا ، يلاحقونه في جبال الشيشان ، وبلاد الأفغان ، وفي ربوع أرض الخلافة ، وغيرها من أرض الجهاد ، ولسان حالهم يقول :

نمشي إلى الموت مشيا في خطرفة ** في باحة الموت حتى تنجلي الظلم

أو كما قال ابن جزيرة العرب :

إن رعد سحاب الموت للموت نطّاحين** طربنـا للبارود إن ثـار دخانــــه

وقد تحول الموت في سبيل الله إلى أمنية الأماني ، فقد غدا في أعينهم معراجا يعرجون به إلى قناديل العرش ، يتناولون ثـَّـم ما شاؤوا من جنان الخلد ، في جوار ربهم ، لايطلبون بعدها إلا أن يعودوا فيواجهوا الموت في سبيل الله المرة بعد المرة ؟!

والثاني : كيف سقطت هيبة قوة الأعداء الهائلة التي ملأت قلوب زعماء الدول رعبا ، والجيوش العربية خوفاً ورَهَبـــاً ، سقطت من أعينهم فلا يرونها شيئا ، بل لا يعدونها إلا فيئا ، وكأن طائراتهم العملاقة ذباب ، وكأن الصواريخ ، و حاملات الطائرات سراب ، وكأن الملايين من جنود الباطل وكيدهم الاستخباراتي وتطورهم التكنلوجي أسراب من الزيف والكذب في إثر أســــراب ؟!

الثالث : كيف لاتزيدهم المواجهة مع هذا الحشد من جنود الكفر ، كتائب كأنها الجبال ، لا ينقضي أخراها وهو يتبــع أولاها ، إلا صلابة ، وإصرارا ، وصبرا ، واصطبارا ؟!

الرابع : كيف لايثنيهم استشهاد قادتهم عن جهادهم ، بل يزيدهم ثباتا ، ولا يزعزع عزائمهم تخاذل المتخاذلين ، ولاسقوط المتساقطين ، بل يشدّ ذلك عزمهم على مواصلة الطريق ، ويذكي فهمهم لحقيقة المعركة ، وينور بصائرهم في حتمية النصر في العاقبة ، ويرفع إيمانهم بموعود الله تعالى لهــم ؟!

الخامس : كيف يمشي الاستشهادي إلى مكان العملية ، مختالا بفؤاد ثابت ، وجنان عن الجزع ساكت ، ويحول وهو مبتسم ضاحك ، جسده إلى شظايا تمزق أعداءه ، بل قل : كيف يفكر وهو يخطط ، كيف يصنع من جسده سلاحا فتاكا ، وكيف يحول الموت الرهيب ، فيقلبه إلى فن من فنون القتال مهيب ؟!

السادس : وأخرى أعجب من سابقتها ، كيف تفعل الفتاة الاستشهادية ذلك ، هل يرى هؤلاء القوم الجنة ، بلى إنهم يرون الجنة ، وإلا لما أطاقوا ما يفعلون ؟!

السابع : كيف نجح هؤلاء الأبطال في هذا الزمن الذي لم يمر على أمتنا يوما من دهرها كانت اشد ضعفا وهوانا ، في تحويل الآلام والخوف والهزيمة النفسية من أمتنا إلى الأعداء في كل البلاد ، وهم لا يملكون إلا أجسادهم سلاحا وقليلا من العتاد ؟!

الثامن : كيف خرج هؤلاء الأسود من بين ركام الأمة المبعثر المليء باليأس ، والإحباط ، والخوف ، والشك ، والتردد ، والضعف ، والهوان ، والاستكانة ، فوثبوا من حيث لم يحتسب الأعداء ، فضربوا ضربتهم المنتظرة ، وجرّوا العدو إلى حرب وقودها أمواله، ورجاله ، ومكره كله ، حاضره ، ومآله ، فهو ناشب في هذه الحرب الضروس انتشابا ، قد عاد كيده عليه خرابا يبابا ؟!

التاسع : كيف أبصروا الحق والمخرج في وسط هذه الظلمات المدلهمة ، وقد تاه فيها من ضاعت أعمارهم بين الكتب والصحائف ، فالفتى منهم في هذا الطريق مشغول الفؤاد أبدا ، مهموم ، مقبل على نصر الإسلام مهما كلف الأمر ، غير وجل ولا خائف ، والكهل إلى هذا الراية عاطف ، والشيخ عليها عاكف ، تعاهدوا أن يُمضوا هذا الأمر ، أو يغيّبـُـوا في الأكفان واللفائف ؟!

العاشــر : كيف تحمّلت نهى وأحلام هذه الفئة المجاهدة ، أمال الأمّة على عاتقها فأطاقت هذا الحمل الثقيل ، أم كيف انطلقت به راكضة ، فبلغت قمة القمم حتى شقت لمن بعدها السبيل ، فوالله ليذكرنّهم التاريخ في مستقبل الأدهار ، فيندهش ويحتـــــار، كيف يسطر ذكرهم الجميل ؟! ويقول : لعمري .. كيف أروى محاسن هذا الرعيل ، لله دره في الإسلام من رعيـــــــل ؟!

كيف حدث كل هذا في تاريخ الإسلام ، ننتظر الجواب في تعليقاتكم ؟
!

الكاتب: حامد بن عبدالله العلي
التاريخ: 07/12/2006
عدد القراء: 5301

أضف تعليقك على الموضوع

الاسم الكريم
البريد الإلكتروني
نص المشاركة
رمز الحماية 6189  

تعليقات القراء الكرام
 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 بيان في حكم الشريعة بخصوص الحصار الجائر على قطـر
 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 شيخ ما رأيك بفتوى الذي استدل بقوله تعالى" فلا كيل لكم عندي ولا تقربون " على جواز حصار قطر ؟!!
 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 فتح غريان
 مرثية محمد الأمين ولد الحسن
 مرثية الشيخ حامد العلي في المجاهد الصابر مهدي عاكف رحمن الله الشهيد إن شاء الله المقتول ظلما في سجون سيسي فرعون مصر قاتله الله
 قصيدة ذكرى الإنتصار على الإنقلاب في تركيا
 قصيدة صمود قطـر


عدد الزوار: 42688636