انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز:

Twitter

Hamed_Alali

انتقلت الأخبــار إلـى التويـتر

تركنا المواقعَ للتويترِ أجمعـا **وصار هناك الكلُّ يشتدُّ مسرعا

فلم نرَ شخصاً سائلاً عن مواقعٍ**ولا مَن بهذا النتِّ يفتح موقعا!!


    الحرب على الشريعة

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع
طباعة الموضوع
تعـليقـات الـزوار


الحرب على الشريعة

حامد بن عبدالله العلي

كنت قد أعددت مقالا يتمم الحديث عن مشاهدات الرحلة الألبانية ، غير أن الهجوم الذي تعرضت له الشريعة الإسلامية المطهرة في الأسبوع الماضي عبر زوايا بعض الصحف الكويتية ، استوجب تأجيل إكمال الحديث عن الرحلة الألبانية إلى المقال القادم ، ومع أن الأحداث المتفجرة حول المسجد الأقصى مسرى خاتم الأنبياء والمرسلين عليه الصلاة والسلام ، في فلسطين ، والتي يبدو لي ـ ويؤيده رؤى مناميه كثيرة تواطأت وتواترت ـ أن الحرب فيها قادمة لا محالة ، نقول هذا مؤمنين بأن الله سبحانه وحده علام الغيوب، لكن مؤشرات الواقع تكاد تقطع بحصول حرب قد تتسع إلى خارج الكيان الصيهوني .


غير أن رؤيا منامية رأيتها مرارا ، بعثت لدي أملا أن هذه الحرب ستسفر عن نصر جزئي للمسلمين ، يعيد القدس إليهم ، وأعلم أنه أمل كبير جدا ، بل أقرب إلى الأحلام منه إلى الأمل ، وأعلم أن قوما سيسخرون من هذا الأمل ، ولهم نقول : نسألكم بالله دعونا نحلم كما نشاء ، فلم يبق لنا سوى الأحلام في ظل هذه الأنظمة التي ابتلينا بها ، أم تريدون أن تصنعوا بنا أيضا ، كما تحكي تلك الطرفة أن مواطنا إحدى الدول العربية ، رأى في منامه أن انقلابا ناجحا على النظام جاء بالفرج ، فهمس بمنامه هذا إلى معبر يفسر الأحلام ، لعل وعسى أن تتحقق الرؤيا ، وكان هذا المعبر عميلا للاستخبارات أيضا ، يعمل في قسم الرؤى المنامية التي لها علاقة بالحزب ، فلم يكن مصير هذا المواطن إلا الإعدام ، وصدر تحذير رسمي من مجلس قيادة الثورة بمنع الأحلام ضد النظام ، ويندد بالخونة الذين يرون في منامهم الانقلابات !! إنها مجرد طرفة .. ولكن لا تستبعد شيئا في واقعنا السياسي !!!


أقول مع أن هذه الأحداث المتفجرة إلى حد بلغت به الغطرسة اليهودية حد الجنون ، وسط الوجوم العربي المعهود ، تستدعي مقالا مطولا أيضا غير أننا سنؤجل الحديث عنها ، لنكتب عن قضية هذه الحرب المسعورة على الشريعة التي تولى كبرها بعض كتاب تلك الصحيفة التي انتصبت للصد عن دين الله ، صحيفة القبس .


أولئك الكتاب الذين حملوا راية الحرب على الله تعالى ودينه ، فتارة يلمزون أحكام الله تعالى ، وتارة يستهزئون بسنة نبيه صلى الله عليه وسلم (الله يستهزئ بهم ويمدهم في طغيانهم يعمهون ) وتارة يطعنون في شريعته ، وتارة يتهمون المطالبين بالشريعة بالمتاجرة بالدين ، وتارة يتضاحكون على المتمسكين بهدي النبي الكريم صلى الله عليه وسلم ، تارة يلمزون ، وتارة يسخرون منهم ، سخر الله منهم ، (كأنهم خشب مسندة يحسبون كل صيحة عليهم هم العدو فاحذرهم قاتلهم الله أنى يؤفكــون ) ، هم الذين قال الله عنهم ( وإذا قيل لهم تعالوا إلى ما أنزل الله وإلى الرسول رأيت المنافقين يصدون عنك صدودا )،.


قد أعلنوا حربا بلا هوادة على دين الله في زواياهم اليومية ، فكلما ذكر الدين ، اشمأزت قلوبهم ، حتى تعرف في وجوههم المنكر ، ثم ضجوا ضجة الشياطين إذا سمعت الأذان ، وولوا عن حكم الله مدبرين ، لا يذكرون الدين إلا إذا وافق أهواءهم ، كما وصفهم الله تعالى ( ويقولون أمنا بالله وبالرسول وأطعنا ، ثم يتولى فريق منهم من بعد ذلك وما أولئك بالمؤمنين ، وإذا دعوا إلى الله ورسوله ليحكم بينهم إذا فريق منهم معرضون ، وإن يكن لهم الحق يأتوا إليه مذعنين ، أفي قلوبهم مرض أم ارتابوا أم يخافون أن يحيف الله عليهم ورسوله بل أولئك هم الظالمون ) .


وقد أخبر الله تعالى في هذه الآية أن آية المنافقين أنهم لا يخضعون لدين الله إلا إذا وافق أهواءهم فيأتون إليه مذعنين ،وأن ذلك لا يحصل البتة من قلب مؤمن بالله ، بل إما أن يكون قلبا مريضا بالنفاق ، أو هو شاك في صلاحية حكم الله تعالى ، أو يعتقد أن حكم الله تعالى حيف ، والحيف هو الظلم ، أي يعتقدون أن أحكام الشريعة لن يكون فيها صلاح لهم وللبلاد ، بل ستورث الفساد واضطراب الأحوال ، وأن الأخذ بها ظلم ، يقول الحق سبحانه ( بل أولئك هم الظالمون ) فهم الظالمون لانفسهم ولاتباعهم إن لم يحكموا بشريعة الله تعالى ، لان كل حكم غير حكم الله فهو حكم بالجاهلية ، لانه حكم الإنسان القاصر الجاهـــل قال الحق سبحانه ( أفحكم الجاهلية يبغون ومن أحسن من الله حكما لقوم يوقنون ) .


وأخيرا فهي كلمة واحدة تفضح هؤلاء الذين يسمون أنفسهم الليبراليين أي دعاة الحرية فيما يزعمون : فيا تجار شعار الحرية ، إن كنتم صادقين في دعواكم الحرية ، فأطلقوا حرية الشعب إذا اختار الدين ولا تعارضوه ، ولا تنصبوا أنفسكم أوصياء عليه إذا طالب بحكم الله تعالى ، ولاتقولوا : شعب متخلف لا يعرف مصلحته ، ويريد أن يردنا على أعقابنا القهقرى ، فلا يستحق أن نحترم اختياره ، ولنحكمه بآرائنا التقدمية رغما عنه!! كما قلتم لما اختار الشعب منع المرأة من الترشيح والانتخاب ، وهكذا تسقط أقنعتكم كل مرة ويظهر زيف شعاراتكم الكاذبة ،وكذلك الباطل سرعان ما ينكشف زيفه ( قل جاء الحق وزهق الباطل إن الباطل كان زهوقا) .

الكاتب: حامد بن عبدالله العلي
التاريخ: 06/12/2006
عدد القراء: 5349

أضف تعليقك على الموضوع

الاسم الكريم
البريد الإلكتروني
نص المشاركة
رمز الحماية 7798  

تعليقات القراء الكرام
 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 بيان في حكم الشريعة بخصوص الحصار الجائر على قطـر
 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 شيخ ما رأيك بفتوى الذي استدل بقوله تعالى" فلا كيل لكم عندي ولا تقربون " على جواز حصار قطر ؟!!
 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 فتح غريان
 مرثية محمد الأمين ولد الحسن
 مرثية الشيخ حامد العلي في المجاهد الصابر مهدي عاكف رحمن الله الشهيد إن شاء الله المقتول ظلما في سجون سيسي فرعون مصر قاتله الله
 قصيدة ذكرى الإنتصار على الإنقلاب في تركيا
 قصيدة صمود قطـر


عدد الزوار: 40812572