انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز: لقد قامت إدارة تويتر (X) بإيقاف حساب الشيخ في تويتر hamed_alali وهذا عنوان حسابه الجديد hamedalalinew

    اللِّي ـ برَّا ـ ليَّهْ!

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع
طباعة الموضوع
تعـليقـات الـزوار


اللِّي ـ برَّا ـ ليَّهْ!
 
حامد بن عبدالله العلي
 
 
قال الحق سبحانه : ( بَلْ كذَّبوُا بالحقِّ لمّا جاءَهَمْ فَهُمْ في أَمْرٍ مَرِيجْ ) .
 
( وَلَكِنَّكُمْ فَتَنْتُمْ أَنْفُسَكُمْ ، وَتَرَبَّصْتُمْ ، وَارْتَبْتُمْ ، وَغَرَّتْكُمُ الأمَانِيُّ ، حَتَّى جَاءَ أَمْرُ اللَّهِ وَغَرَّكُمْ بِاللَّهِ الْغَرُورُ)
 
(إنَّ كلمة الليبرالية مصطلح عريض ، وغامض ، ولايزال إلى يومنا هذا على حالة من الغموض والإبهام )  دونالد سترومبرج ، تاريخ الفكر الأوربي الحديث ص 337
 
( النازيون والفاشيون ، على الرغم من جرائمهم الضخمة لايهاجمون إلاّ مجموعات بشرية محددة ، وكانوا ينكرون إنسانية هذه المجموعات ويدمرونها بالقتل الجماعي ، لكنّ الليرالية الجديدة تهاجم الإنسانية جمعاء ، وفي غضون عدّة عقود ، سوف يقدّم هؤلاء الرجال الذين يحكمون العالم حساباً خطيراً عما يفعلون )لجون زيغلر ، سادة العالم الجدد ص 211
 
بعد أن سيطرت الفكرة الليبرالية الرأسمالية الغربية الحمقاء على الغرب ، وهيمنت على النظام المالي العالمي :
 
85% من المجتمع الإنساني يعيشون على 15% من الناتج العالمي
و15% يعيشون على 85% على من الناتج العالمي
2مليار إنسان يعيشون تحت خط الفقر
30 ألف طفل يموت يوميا بسبب الفقر
انتشرت البطالة في العالم بصورة لم يسبق لها مثيل
أحرقت 100مليون إنسان في حروبها لإقتسام المستعمرات ، والأسواق في القرن الماضي ، وهي الآن تفعل المزيد لإعادة الإستعمار ، فقد استهلت هذا القرن بحرب الثلاثة تريليون دولار ، كما قال كلُّ من ستيجليتز ، وبيلميز، في كتابهما: ""حرب الثلاثة تريليون دولار" أن احتلال العراق وأفغانستان كلف الخزينة الأمريكية عام 2007 وحتى نهاية سبتمبر ، 845 مليار دولار أ.هـ.
 
 أما حرب إحتلال العراق التي ذهب ضحيّتها مليون قتيل ، وملايين المهجَّرين ، فقد كانت الأكثر كلفة في التاريخ بعد الحرب العالمية الثانية ، وهي باكورة الكوارث الإنسانية بعد تفرد الفكرة الليبرالية بالسيطرة العالمية !
 
يقول جان زيغلر في كتابه القيـِّم " سادة العالم الجدد " : ( الليبرالية الجديدة تستخدم كلمة ( حرية ).. حرية كاملة لكل فرد ، مساواة في الفرص ، وإمكانيات مفتوحة لسعادة الجميع .. ) ثم يقول : ( كلُّ هذا هراء ، إنَّ السعادة بنظر الأقوياء ... تكمن بالإستمتاع الفردي بالثورة المكتسبة عن طريق سحق الآخر ) س 54
 
ثم يضرب مثالا في بلاده سويسرا فيقول : ( نجد اللاَّمساواة الصارخة هي القاعدة 3 بالمائة من دافعي الضرائب يملكون ثروة شخصية تساوي مجموع ما يملكه ألـ 97 بالمائة الباقون ، ويملك ألـ 300 شخص الأغني مجتمعين ثروة تساوي 374 مليار فرنك ، وعام 2001م  إزدادت ثروة ألـ 100 شخص الأغني بمقدار 450 % .. وعام 2002 استأثر عشرون بالمائة من سكان العالم بما يزيد على 80% من ثرواته ، ويمتلكون أكثر من 80% من السيارات ، ويستهلكون 60% من الطاقة ، أما الباقون وهم 5 مليارات من الرجال ، والنساء ، والأطفال ، فيتقاسمون 1% فقط من الدخل القومي ، وبين عام 1992 وعام 2002 م ـ أي حقبة هيمنة الفكرة الليبرالية على العالم ـ هبطت حصة الفرد الواحد من الدخل القومي في 81 بلداً ،وفي بعض البلاد مثل رواندا ، لايزيد متوسط العمر على 40 سنة ، وفي إفريقيا كلها يساوي 47 سنة ، بينما هو في فرنسا 74 سنة ، وفي العالم الثالث ينتشر الفقر بسرعة مذهلة ، ففي عقد واحد من السنين زاد عدد المعدمين من الفقراء 100 مليون ) ص 56  
 
وقد اعترفت الليبرالية أخيراً أنها السبب فيما أصاب العالم من إنهيار إقتصادي ، كان مردُّه إلى الجشـع الذي هو نتاج عقيدتها المادية النفعية الخبيثة ، فكانت آثار هذا الإنهـيار مدمّرة على البشرية ، وحدث بسببها من الفساد العظيم ، ما الله به عليم ، وصدق فيهم قوله تعالى ( وإذا قيل لهم لاتفسدوا في الأرض قالوا إنما نحن مصلحون ، ألا إنهم هم المفسدون ولكن لايشعرون )
 
وإنَّ فساد الليبرالية أشد بكثير من فساد مرض الأيدز ، كما قال بيير بورديو تماما ( إن الليبرالية الجديدة مثل مرض الإيدز تدمر جهاز المناعة في ضحاياها ).
Pierre Bourdieu "politik ist entpolisitisiert" der Spiegel :29
 
وكما أحدثت الليبرالية هذا الفساد الهائل على إقتصاد العالم ، كذلك فعلت على مستوى الأخلاق ، والقيم ، والعلاقات البشرية ، ووصل الجشع البشري في وقتها إلى مستوى لم يتحدر إليه قط في تاريخ البشرية .
 
لقد وعدت الليبرالية العالم بعصر الحرية ، والرفاهية ، والمساواة ، فأوردتها دكادك الشقاء ، ومدارك البلاء ، وكذلك كلُّ أعرض عن هدى الله تعالى ، فهو إلى هذه الغاية مرجعـه ، ونحو هذا الدرك مصيره ومصرعه.
 
وليس العجـب ـ والله ـ من ضلال من لم يعرف وحي الله وهداه ،ولكن العجـب ممن هـُم من بني جلدتنا ، الذين تنكبُّوا هدى الله الذي به اختصَّهم ، وفيه رفع قدرهم ، ( فاستحبوا العمى على الهدى ) ، وأخذوا بأذناب الضالين التائهين ، ورضوا لأنفسهم أحـط المذاهب ، مبدلِّين نعمة الله عليهـم كفراً ، حالِّين دار البوار ، متبعين نهج الكـفار .
 
وأعجب شيءٍ فيهم ، أنهم لم يأخذوا من فكرة الليبرالية إلاّ أرذل ما فيها ، وأخسّ ما احتوت عليها ، فليس يشغلهم إلاّ البحث عن الشهوات ، ولا شيء أحبّ إليهم من التنقيب عن اللخانة ، والفرح بإنتشار الرذيلة ، ولايستهويهم من مدارج الحضارة ، ومظاهـر التقدُّم ، إلاَّ الأجساد العارية ، والأخلاق التي على سنن الشياطين جارية.
،
وقد تركوا الدعوة إلى حرية الإنكار على جور السلطة ، والمناداة بحقوق الفقراء ، والضعفاء ، والمساكين ، والطبقات الكادحة ،  فهذه من الليبرالية المزعومة لاتعنيهم ، بل صار جلُّ نشاطهم في الدعوة إلى ( احتلال المراة ) وليس تحريرها ، وغايتهم إخراجها من عفِّتها ، وطهارتها ، إلى حيث يعبثون بها ، ويستخدمونها لإفساد المجتمع .
،
 
فإنْ صعدوا درجة إلى استعمال عقولهم ، استعملوهـا في الطعن في القرآن ، والتطاول على الأنبياء والرسل الكرام ، والسخرية من الدين ، والاستهزاء بشريعة المسلمين.
 
ثـمَّ تفاصحوا على أمِّتهم ، مغترين بتمكين الغرب لهم في وسائل الإعلام ، فأقحموا أنفسهم في الأدب إقتحام اللصّ ، وألحقوا ثرثرتهم الفارغة فيه إلحاق الحسِّ بالإسِّ ، وزعموا أنهم أدبـاء الحداثة ، وذلك أنهم خائبون في كلِّ شيء ، لايحسنون سوى اللعلعة ، والمعمعة ، والتزلف عند السلطة بالجعْجعة .
 
فخذ أمثـلة منهم ، ولاتسأل إلاَّ الشيطان عنهم ، ملعون آخرهم وأولهم ، كمثل السياب الذي قال ( كفرت بأمة الصحراء ، ووحي الأنبياء على ثراها ) ، وهذيان علاء الدين حامد  في : ( الفراش ) ، و( مسافة في عقل رجل ) ، وقحة حيدر حيدر في وليمته المتعفنة ، ثم ادونيس الذي لم يجد إلاَّ اسـم صنم ليختاره لقباحته ، وأنطون فرح ، وسلامة موسى، ولطفي السيد، وطه حسين ، ولويس عوض ، ويوسف الخال، وصلاح عبد الصبور، والبياتي، وصلاح فضل ، وجابر عصفور ، وعبدالمعطي حجازي ، ومحمود درويش ، وسلمان رشدي ، ونسرين ، ونجيب محفوظ عدوّ الله ورسله ... إلـخ
 
وغيرهم كثير ، ممـَّن مردوا على النفاق من الكبار ، وآخرون منهم لاحـقون بهم ، وهم حدثاء صغار ، يرضعون من أولئك ، وينبتون اليـوم في جزيرة العرب ، كما تنبت الخباثة في حميل سيل الدياثة ، من أحفاد مسيلمة الكذَّاب ، ظهر قرنهم لما ضعف الدين ، وخُذلت الشريعة ، واستنكرت شعيرة إنكار المنكر ، فانتشروا في الصحف ، ووسائل الإعلام ، إنتشار الخفافيش في الظُّلمة ، تحت حماية الظَّلَمَة ، وهمُّهم إبطال الإسلام ، وغايتهم إفساد الأنام ، قاتلهم الله أنى يؤفكـون.
 
وهـم شتىَّ ، لايجمع غيـر إعجابهم بكلِّ شيء سوى أمِّتهم ، ودينها ، وثقافتها ،حتى قيل إنَّه ( لما زار شارل بيلا إحدى البلاد العربية سأله أحد الصحفيين العرب :  ماذا تقرأ في الأدب العربي ، القديم أو الحديث ؟ فأجاب القديم وحده ، فقال له : ولماذا ؟ فأجاب : لأنَّ الحديـث ليس سوى أدب غربي ، مكتوب بحروف عربية ! ) الغزو الفكري وموقفنا منه ، د. محمد عبدالمنعم خفاجي
 
فكأنَّ لسان حالهم يقول : دينُنـا هو رفض ديننا ، فليس لنا إلاَّ ما أتانــا من الخارج ، أو بالعامية ( اللِّي ـ برَّا ـ ليَّه ) ، فعجبا لتوافق اللفظ (الليبرالية).
 
وصدق الله تعالى .
 
وصدقت العرب.
 
قال تعالى  : (أَفَمَنْ يَعْلَمُ أَنَّمَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ مِنْ رَبِّكَ الْحَقُّ كَمَنْ هُوَ أَعْمَى إِنَّمَا يَتَذَكَّرُ أُولُو الألْبَابِ ).
 
وقال : ( لَقَدْ أَنْزَلْنَا إِلَيْكُمْ كِتَابًا فِيهِ ذِكْرُكُمْ أَفلاَ تَعْقِلُونَ ).
 
وقالت العرب : لايأبى الكرامة إلاَّ حمار ، مجمع الأمثال 2/225
 
والله المستعان وهو حسبنا ونعم الوكيل ، نعم المولى ، ونعم النصير
 
 

الكاتب: حامد بن عبدالله العلي
التاريخ: 04/04/2009
عدد القراء: 12403

أضف تعليقك على الموضوع

الاسم الكريم
البريد الإلكتروني
نص المشاركة
رمز الحماية 7517  

تعليقات القراء الكرام
 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 بيان في حكم الشريعة بخصوص الحصار الجائر على قطـر
 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 شيخ ما رأيك بفتوى الذي استدل بقوله تعالى" فلا كيل لكم عندي ولا تقربون " على جواز حصار قطر ؟!!
 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 فتح غريان
 مرثية محمد الأمين ولد الحسن
 مرثية الشيخ حامد العلي في المجاهد الصابر مهدي عاكف رحمن الله الشهيد إن شاء الله المقتول ظلما في سجون سيسي فرعون مصر قاتله الله
 قصيدة ذكرى الإنتصار على الإنقلاب في تركيا
 قصيدة صمود قطـر


عدد الزوار: 46703129