انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز:

Twitter

Hamed_Alali

انتقلت الأخبــار إلـى التويـتر

تركنا المواقعَ للتويترِ أجمعـا **وصار هناك الكلُّ يشتدُّ مسرعا

فلم نرَ شخصاً سائلاً عن مواقعٍ**ولا مَن بهذا النتِّ يفتح موقعا!!


    لم تكن بهذه القوة منذ خريف 2001م ..الاستخبارات الأميركية تحذر من تنامي قوة حركة التمرد في أفغانستان

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع
طباعة الموضوع


واشنطن ـ وكالات 2مارس 2006م : أثارت تصريحات مدير الاستخبارات العسكرية الأميركية في شأن تنامي قوة التمرد الذي تتزعمه حركة «طالبان» في أفغانستان، جدلا واسعا في الولايات المتحدة حول استراتيجية إدارة الرئيس جورج بوش في الحرب على الإرهاب وحربيها في العراق وأفغانستان بصورة خاصة.
وقال مدير الاستخبارات العسكرية الجنرال مايكل مابلز في جلسة استماع في لجنة الشؤون المسلحة في مجلس الشيوخ، أول من أمس إن قوة حركة التمرد التي تقودها «طالبان» في تزايد وهي ستتزايد أكثر في الربيع، ما يشكل تهديدا للحكومة الافغانية هو الأكبر من أي وقت مضى منذ انهيار نظام «طالبان» في خريف 2001.
واعلن إنه «رغم التقدم الكبير الذي حصل على الصعيد السياسي، فإن حركة التمرد التي تسيطر عليها طالبان لا تزال تمثل تهديدا قويا وقادرا على الصمود», واشار إلى تزايد العمليات العسكرية من قبل حركة التمرد بنسبة 20 في المئة في العام 2005 بالمقارنة مع العام الذي سبقه، كما أن العمليات الانتحارية زادت «بنحو أربعة أضعافها»، فضلا عن أن القنابل المصنعة منزليا كتلك التي يجري استعمالها في العراق بنجاح ضد القوات الأميركية زاد استعمالها «بنحو الضعفين».
واعترف المدير القومي للاستخبارات جون نيغروبونتي، هو الآخر، بتزايد قوة حركة التمرد، مشيرا إلى أنها نمت «في حجمها ومداها الجغرافي في العام الماضي».
وبالنسبة إلى الوضع في العراق، أكد مابلز أنه في ضوء أن هناك ما «يزيد على مليون ذكر سني في سن حمل السلاح، فإن حركة التمرد لن تواجه صعوبة كبيرة في تجنيد ما يكفي من المقاتلين», كما أقر الجنرال، وهي أول مرة تصدر فيها تصريحات بهذا الشكل المتشائم عن مسؤول أميركي في شأن الوضع، بأن الانتخابات الأخيرة «يبدو أنها فاقمت الوضع المتوتر في العراق وألهبت الفوارق المذهبية فيه».
واتفق كل من مابلز ونيغروبونتي على أن الدرجة التي سيعمل فيها الشيعة والأكراد على تلبية المطالب السياسية السنية «ستقرر ما ستؤول إليه الأمور».
الى ذلك قتل جندي اميركي وجرح اثنان اخران اول من امس، في جنوب السودان خلال مواجهات مع عناصر مفترضين من «طالبان».
وجاء في بيان لقوات التحالف، ان سبعة مقاتلين مفترضين من الحركة اسروا بعد المواجهات التي وقعت في اقليم اوروزغان, واوضح ان «مركبة تابعة لقوات التحالف اصيبت باضرار جراء قنبلة يدوية خلال المواجهات التي وقعت قرب منطقة تارين كوت»، موضحا ان «قوات التحالف ردت بالاسلحة الخفيفة» على اطلاق النار.
والجندي الاميركي الذي قتل في هذه المواجهات هو السابع الذي يقتل خلال معارك في افغانستان منذ مطلع العام.
من جهة اخرى، اعلنت السلطات العسكرية في اوتاوا، الثلاثاء، ان الجيش الكندي تسلم من الولايات المتحدة قيادة القوة المتعددة الجنسية في قندهار، المكلفة اجتثاث الارهاب في هذه المنطقة التي تعتبر معقلا لـ «طالبان».

التاريخ: 25/12/2006
عدد الزوار: 4252
 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 بيان في حكم الشريعة بخصوص الحصار الجائر على قطـر
 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 شيخ ما رأيك بفتوى الذي استدل بقوله تعالى" فلا كيل لكم عندي ولا تقربون " على جواز حصار قطر ؟!!
 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 مرثية الشيخ حامد العلي في المجاهد الصابر مهدي عاكف رحمن الله الشهيد إن شاء الله المقتول ظلما في سجون سيسي فرعون مصر قاتله الله
 قصيدة ذكرى الإنتصار على الإنقلاب في تركيا
 قصيدة صمود قطـر
 ذات الأنوار في مدح المصطفى المختار قالها في مدح الرسول عليه الصلاة والسلام وهجاء الكاتب الكويتي الذي تطاول عليه
 القصيدة البراكيـّة قالها بمناسبة خروج المناضل السياسي الكويتي مسلم البراك من السجن 21 ابريل 2017


عدد الزوار: 40593060