انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز:

Twitter

Hamed_Alali

انتقلت الأخبــار إلـى التويـتر

تركنا المواقعَ للتويترِ أجمعـا **وصار هناك الكلُّ يشتدُّ مسرعا

فلم نرَ شخصاً سائلاً عن مواقعٍ**ولا مَن بهذا النتِّ يفتح موقعا!!


    وزير العدل ( الإسرائيلي) : الشريعة اليهودية يجب أن تكون أساس النظام القضائي والتوراة يجب أن تكون قانونا إلزاميا في البلاد .. فتوى يهودية تجيز تسميم مياه الفلسطينيين وسرقة محاصيلهم !

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع
طباعة الموضوع


9 ديسمبر 2009م

القدس ـ د ب ا: اثار وزير العدل الاسرائيلي جدلا امس الثلاثاء عندما قال ان الشريعة اليهودية القديمة يجب ان تشكل الاساس للنظام القضائي في بلاده.
وقال يعقوب نيئمان، يهودي متدين عين وزيرا للعدل من قبل رئيس الوزراء الاسرائيلي رئيس حزب ليكود المتشدد بنيامين نتنياهو، ' قانون التوراة يجب ان يكون قانونا الزاميا في اسرائيل'، وذلك خلال كلمة في مؤتمر حول الشريعة اليهودية في القدس في وقت متأخر الاثنين.
وتتكون التوراة من خمسة اسفار للنبي موسى مجموعة فيما يعرف بصورة واسعة على انه العهد القديم.
وقال نيئمان ان غرس 'عدالة التوراة، خطوة بخطوة' في المجتمع الاسرائيلي المعاصر من شأنه ان 'يعيد للدولة ارث اجدادها'. واضاف 'كلمة التوراة... تحتوي على حل شامل لكل المسائل التي تشغل بالنا'.
يذكر ان الاغلبية الكبيرة من سكان اسرائيل البالغ عددهم 4.7 مليون نسمة علمانيون. ومع هذا، يتزايد عدد اليهود المتطرفين واليهود المتدينين بوتيرة اسرع من السكان العلمانيين.

ودفعت ردود الافعال الغاضبة مكتب نيئمان لاصدار بيان يوضح فيه ان الوزير 'لم يدع الى استبدال تعاليم الشريعة اليهودية بالقانون المعمول به في اسرائيل سواء بصورة مباشرة او غير مباشرة'.
واوضح البيان 'تكلم الوزير نيئمان بعبارات فضفاضة وعامة حول استعادة مكانة الشريعة اليهودية ، وحول اهمية القانون اليهودي في الحياة في البلد'.

ــــــــــــــ

وكالات ـ أثارت اقوال وزير العدل البروفسور يعقوب نيئمان حول وجوب اعادة تعاليم التوراة والشريعة اليهودية الى سابق عهدها ضجة كبيرة وردود افعال ساخطة في الحلبة السياسية.

وكان نئيمان قد قال خلال اجتماع عقد في اورشليم القدس الليلة الماضية بحضور لفيف من الحاخامات إنه يجب إكساب مواطني إسرائيل تعاليم التوراة وجعل القانون العبري والشريعة اليهودية القانون الملزم في الدولة خطوة تلو خطوة .واضاف انه يجب إعادة تراث الأجداد الى دولة اسرائيل وتطبيق تعاليم التوراة التي تنطوي على حل كامل لكافة القضايا والمسائل التي تشغل بالنا.

من جهة أخرى رحب الوزير دانيئيل هيرشكوفيتس رئيس حزب "البيت اليهودي" بدعوة وزير العدل الى إرساء النظام القضائي في إسرائيل على أسس القانون العبري وإدخال الروح اليهودية فيه ورأى هرشكوفيتس أنه لا داعي للخوف من الوزير نئيمان بل من نظام قضائي لا يعكس الاراء المختلفة في صفوف الشعب .

ـــــــــــــــ

ـ
الجزيرة نت : نددت وزارة الزراعة الفلسطينية بفتوى جديدة لحاخام يهودي تجيز سرقة محاصيل الفلسطينيين وتسميم آبار مياههم.
وكانت صحيفة معاريف الإسرائيلية نقلت عن مدير المعهد العسكري الديني الحاخام شلومو ريسكين هذه الفتوى.
وقال الوكيل المساعد للمصادر الطبيعية بوزارة الزراعة بالحكومة المقالة في غزة حسن أبو عيطة "المغتصبون ينفذون فتوى حاخاماتهم بحذافيرها، فلا يكاد يمر يوم دون أن يستيقظ سكان هذه البلدات والقرى، إلا ويجدوا الكثير من محاصيلهم سرقت ودوابهم قد نفق بفعل السموم التي يرشها المغتصبون على المراعي التي تقصدها ماشية الفلسطينيين".
وتشير الإحصاءات بالضفة الغربية إلى أن قوات الاحتلال اعتدت على ما يقرب من 14 ألف شجرة زيتون بالأراضي الفلسطينية خلال العام الجاري، وتمثل هذا في اقتلاع آلاف أشجار الزيتون بهدف توسيع االمستوطنات
وفي غزة، أوضح أبو عيطة أن إجمالي ما تم تدميره من أشجار الزيتون والحمضيات فقط خلال العدوان الأخير على القطاع بلغ 583 ألف شجرة، وأن إجمالي الخسائر المباشرة وغير المباشرة بلغ 587 مليون دولار، شاملة الخسائر بالإنتاج الحيواني والنباتي والآبار والثروة السمكية.
واعتبر أن "فتاوى الحاخامات الصهاينة تعكس عنصرية شديدة لعقلية يهودية شاذة تبيح النهب والسرقة" مؤكداً "أن المزارعين الفلسطينيين من أكثر المتضررين جراء هذه الفتاوى، ويعانون الأمرين من تجبر المغتصبين على محاصيلهم الزراعية وممتلكاتهم الخاصة".
وقال أبو عيطة إن مثل هذه الفتاوى التي من ضمنها ما تبيح قتل الأطفال الرضع لتحقيق مكاسب سياسية مرفوضة "تهدف لتدمير كل معالم الحياة في الأراضي الفلسطينية المحتلة" مشدداً على أنها تتنافى مع الشرائع السماوية والأعراف والقوانين الدولية التي تمنع المس بالآخرين وممتلكاتهم ودينهم وعباداتهم.
كما دعا إلى التدخل الفوري لحماية المزارعين الفلسطينيين وممتلكاتهم، ولاسيما في الضفة الغربية، مطالباً الأمم المتحدة (يونيسيف) والفاتيكان ومنظمات حقوق الإنسان والجهات الدولية المعنية، إلى التنبه إلى خطورة هذه الفتاوى

التاريخ: 10/12/2009
عدد الزوار: 3254
 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 بيان في حكم الشريعة بخصوص الحصار الجائر على قطـر
 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 شيخ ما رأيك بفتوى الذي استدل بقوله تعالى" فلا كيل لكم عندي ولا تقربون " على جواز حصار قطر ؟!!
 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 مرثية الشيخ حامد العلي في المجاهد الصابر مهدي عاكف رحمن الله الشهيد إن شاء الله المقتول ظلما في سجون سيسي فرعون مصر قاتله الله
 قصيدة ذكرى الإنتصار على الإنقلاب في تركيا
 قصيدة صمود قطـر
 ذات الأنوار في مدح المصطفى المختار قالها في مدح الرسول عليه الصلاة والسلام وهجاء الكاتب الكويتي الذي تطاول عليه
 القصيدة البراكيـّة قالها بمناسبة خروج المناضل السياسي الكويتي مسلم البراك من السجن 21 ابريل 2017


عدد الزوار: 40603498