انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز:

Twitter

Hamed_Alali

انتقلت الأخبــار إلـى التويـتر

تركنا المواقعَ للتويترِ أجمعـا **وصار هناك الكلُّ يشتدُّ مسرعا

فلم نرَ شخصاً سائلاً عن مواقعٍ**ولا مَن بهذا النتِّ يفتح موقعا!!


    خفايا شخصية كوفي عنان تحرش جنسي ويدان ملطختان بالدماء

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع
طباعة الموضوع


بحثت "زمان الوصل" بالتعاون مع أحد القراء عن خفايا شخصية المبعوث الاممي والعربي كوفي عنان، وكانت "المادة الدسمة" في صحف أجنبية وارشيف نفضنا عنه غبار السنين.


التقرير التالي المترجم من عدة مصادر، يروي كل حكاية "عنان"...

يعد كوفي عنان شخصية دِبلوماسية مرموقة، ولكن التاريخ يذكر أنه ارتكب أخطاءً فادحة ذهب على أثرها الآلاف من الضحايا.
 
يدا عنان ملطختان بالدماء في رواندا

في رواندا حدثت إبادة جماعية عام 1994 حيث كان عنان يدير عمليات الأمم المتحدة لحفظ السلام، و في عام 2003 ذكر الجنرال الكندي السابق روميو دالير ـ وكان قائداً قوة حماية بعثة المساعدة التابعة للأمم المتحدة والخاصة في رواندا ـ أن عنان كان سلبياً جداً في رده على جرائم الإبادة الجماعية التي كانت على وشك الوقوع.
 
وفي كتاب نشره لاحقاً في عام (2003) بعنوان" مصافحة الشيطان: إخفاق الإنسانية في رواندا" أكد الجنرال دالير أن عنان عمد إلى تأخير وصول قوات الأمم المتحدة للتدخل في تسوية النزاع، و تأخير تقديم المزيد من الدعم اللوجستي والمادي، وادّعى دالير أن عنان أخفق في الرد على رسائل الفاكس المتكررة التي تطلب الحصول على مخازن أسلحة والتي كان من الممكن أن تساعد دالير في الدفاع عن ضحايا قبيلة التوتسي المهددة بالإبادة.
 
و في عام 2004و بعد عشر سنوات من الإبادة الجماعية التي قتل فيها ما يقدر بنحو 800،000 شخص، اعترف عنان بالقول: "كان بإمكاني بل كان علي عمل المزيد لدق ناقوس الخطر وحشد التأييد فيما يتعلق بالإبادة في رواندا".
و يشير روميو أن يدي عنان ملطختان بالدماء حتى وإن لم يطلق النار بنفسه، و أن قراراته الخاطئة أدّت إلى زياده أعداد القتلى في حملة الإباده الجماعية التي حصلت في رواندا.

وعند الحصول على معلومات أكيدة من مُخبر موثوق تشير إلى أن ترسانة من الأسلحة الضخمة في طريقها إلى قادة قبيله الـ"هوتو" المُتسببين في الجرائم، جاءت الأوامر من عنان بعدم القيام بأي فعل، و يَذكر الجنرال أنه كان بإمكانه إعطاء الأمر بمصادرة هذه الأسلحة و لكنه لم يفعل، وهو لم يستطع حتى إعطاء المخبر فرصة اللجوء إلى أي بلد.. و بعد تلك الحادثة ازدادت أعداد القتلى على نحو واسعٍ جداً.
 
سر تعلقه بأميركا
لم يكمل عنان العشرين عاماً عندما استقلت غانا، و هو لم يشارك في الثورة في بلاده، لكنه أصبح نائب رئيس جمعية الطلاب الوطنية الجديدة، ثم تم رصده من قبل رجال متخصصين باصطياد أصحاب المهارات من مؤسسة فورد وألحقوه في برنامج "للقادة الشباب"، ثم أرسلوه إلى أميركا في دورة صيفية في جامعة هارفارد، و بعد أن لوحظ حماسه و حبه للولايات المتحدة عرضت عليه مؤسسة فورد رعاية دراسته كاملة، بداية في علم الاقتصاد في كلية ماكاليستر في ولاية مينيسوتا، تلتها دراسة العلاقات الدولية في معهد الدراسات الدولية العليا في جنيف.

إن ارتباط كوفي عنان الوثيق بمؤسسة فورد يدفعنا إلى مراجعة تاريخ تلك المؤسسة.
 
 في الحقيقة و بعد الحرب العالمية الثانية أصبحت مؤسسة فورد التي أنشأها رجل الصناعة الشهير هنري فورد الذراع غير الرسمية للسياسة الخارجية للولايات المتحدة، وكانت تقدم الواجهة المحترمة الخفية لأنشطة وكالة الاستخبارات المركزية .
 
دوره في العراق
أما عن دوره في أزمه العراق فقد ذكرت جريدة "واشطن بوست" أنه طفت بعض الشبهات حول دوره في تلك الفترة، مع أن هناك لجنة عينتها الأمم المتحدة للتحقيق في انتهاكات برنامج النفط مقابل الغذاء في العراق، لم تذكر الصحيفة الأميركية الشهيرة أي دليل على أن الأمين العام للأمم المتحدة كوفي عنان قد استخدم نفوذه لإعطاء عقد بعدة ملايين من الدولارات إلى شركة سويسرية وظفت ابنه، ولكن كان هناك الكثير من علامات الاستفهام على أدائه و علاقاته المشبوهة مع الشركات في تلك الفترة.
 
متعثر ومتناقض في سوريا
والآن بعد إخفاقه المتكرر في رواندا و كوسوفو ها هو في سوريا مع بعثته المتعثرة يناقض نفسه في التصريحات، فحين يكون مع الرئيس السوري بشار الأسد يقول إن الأخير كان مرضياً جداً، الأمر الذي تناقضه التصريحات التي أطلقها في جنيف حين عبّر عن خيبة أمله في القيادة السورية مما يعطي شكوكاً كثيرة عن نواياه الحقيقة.

زير نساء
و قد يظن البعض أن كوفي عنان قد ينأى بنفسه عن المشكلات خصوصاً بعد فضائحه في رواندا و كوسوفو و العراق، لكن هاهو يظهر بفضائح جنسية مع زواجه من زوجته الغانية ومن ثم طلاقه و زواجه من محامية سويدية، و لكن يبدو أن عنان رجل يحب النساء.

وذكر موقع الحريات الشخصية في تقرير للجنة تحقيق داخلية تابعة للأمم المتحدة أن عنان أنكر اتهامات بالتحرش الجنسي ضد موظفة أميركية سمراء تعمل في الأمم المتحدة، بعد أن تمت إدانته من قبل لجنة مستقلة، و لكن لجنة أعلى ألغت تحقيق اللجنة المستقلة بناءً على إجراءات قانونية بحتة، وتم لفلفة القضية.

مراجع:
http://www.washingtonpost.com
http://www.theepochtimes.com
wikipedia

التاريخ: 17/07/2012
عدد الزوار: 3697
 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 بيان في حكم الشريعة بخصوص الحصار الجائر على قطـر
 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 شيخ ما رأيك بفتوى الذي استدل بقوله تعالى" فلا كيل لكم عندي ولا تقربون " على جواز حصار قطر ؟!!
 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 مرثية الشيخ حامد العلي في المجاهد الصابر مهدي عاكف رحمن الله الشهيد إن شاء الله المقتول ظلما في سجون سيسي فرعون مصر قاتله الله
 قصيدة ذكرى الإنتصار على الإنقلاب في تركيا
 قصيدة صمود قطـر
 ذات الأنوار في مدح المصطفى المختار قالها في مدح الرسول عليه الصلاة والسلام وهجاء الكاتب الكويتي الذي تطاول عليه
 القصيدة البراكيـّة قالها بمناسبة خروج المناضل السياسي الكويتي مسلم البراك من السجن 21 ابريل 2017


عدد الزوار: 40595960