انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز:

Twitter

Hamed_Alali

انتقلت الأخبــار إلـى التويـتر

تركنا المواقعَ للتويترِ أجمعـا **وصار هناك الكلُّ يشتدُّ مسرعا

فلم نرَ شخصاً سائلاً عن مواقعٍ**ولا مَن بهذا النتِّ يفتح موقعا!!


    أغلبية الشعب الأمريكي : الحرب في أفغانستان بلا جدوى ..القائد السابق لقوات الإحتلال في افغانستان : أفغانسـتان كشفت أن الناتو بلغ مرحلة الإحتضـار والتحلل وسيشهد نهايته

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع
طباعة الموضوع


أفغانسـتان تحولت إلى محرقة للناتو كما كانت محرقة للإتحاد السوفيتي

الجزيرة نت 23 أكتوبر 2009م : أكد حلف شمال الأطلسي (الناتو) أن أفغانستان تعتبر أكبر تحد تواجهه المنظمة على الإطلاق في وقت أقر فيه جنرال سابق في قوات المساعدة الدولية على إرساء الأمن في أفغانستان (إيساف) أن الحلف لا يتوفر على إستراتيجية هناك وتواجه عملياته احتضارا.

وحذر الأمين العام للحلف أندرس فوغ راسموسن من أن ترك أفغانستان "يعني إعادة هذا البلد من جديد إلى تنظيم القاعدة مما سينشر عدم الاستقرار في وسط آسيا ولاحقا أوروبا".

وجاء ذلك في اجتماع لوزراء دفاع دول الناتو في سلوفاكيا دعا فيه راسموسن إلى بذل مزيد من الجهود لتحقيق الاستقرار والسلام في أفغانستان.

وقال راسموسن "أدرك جيدا أن هناك أعدادا متزايدة من الأشخاص الذين يتساءلون عما إذا كانت تكلفة انتشارنا في أفغانستان باهظة، أود أن أقول لهؤلاء، بكل وضوح وبلا غموض، إن التقاعس سيكلفنا أكثر بكثير".

ومن المقرر أن يبحث اجتماع وزراء دفاع الناتو في العاصمة التشيكية براتيسلافا إستراتيجية الحلف المستقبلية في أفغانستان، والقيود التي تواجهها ميزانية التكتل العسكري ونشر درع  صاروخية متطورة لحماية أوروبا من "الدول المارقة".

وفي غضون ذلك أقر الجنرال الكندي ريك هيليي، القائد السابق لقوات إيساف في أفغانستان أن الحلف لم يتوفر على أي إستراتيجية لمهمته في أفغانستان.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عنه قوله في كتاب حول سيرته الذاتية إن "أفغانستان كشفت أن الناتو يبغ مرحلة الاحتضار، والتحلل، وأنه بدون عملية إنقاذ، فإن الحلف سيشهد نهايته".

وفي المقابل قال وزير الدفاع الأميركي روبرت غيتس اليوم إنه يعمل على اتخاذ قرار فيما يتعلق بإرسال مزيد من القوات إلى أفغانستان.

وأضاف في تصريحات بسول أنه سيطلع الرئيس الأميركي باراك أوباما بقراره قبل اجتماع الحلف ببراتيسلافا.

وأعلن أوباما أمس أنه قد يتوصل لقرار حول إستراتيجيته الجديدة في الحرب في أفغانستان قبل إعلان نتيجة جولة الإعادة في انتخابات الرئاسة الأفغانية في السابع من نوفمبر/تشرين الثاني.

من ناحية أخرى بدأت في أفغانستان التحضيرات الفنية لجولة إعادة الانتخابات الرئاسية في السابع من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وقامت فرق مختصة بإشراف الأمم المتحدة بإرسال صناديق الاقتراع إلى المقاطعات الأفغانية بعدما وافق الرئيس حامد كرزاي ومنافسه عبد الله عبد الله على إعادة الانتخابات إثر إلغاء نحو ثلث الأصوات التي احتُسبت لكرزاي بدعوى التزوير

وقال عليم صديق المتحدث باسم الأمم المتحدة في كابل الأربعاء إن مائتين من أصل 380 هم رؤساء دوائر الانتخابات من اللجنة الانتخابية التي تشكلها الحكومة يجرى استبدالهم.

وبرر ذلك باكتشاف الهيئة الدولية التي تدعمها الأمم المتحدة أدلة على وقوع تزوير أو تلاعب في الأصوات.

وعلى الصعيد الميداني ذكر مسؤول عسكري أفغاني أن مروحية عسكرية تحطمت في شمال البلاد مخلفة خسائر في الأرواح لم يحددها.

ونقلت رويترز عن الجنرال مجيد قوله إن الطائرة تحطمت فوق جبال بولاية بغلان دون أن يحدد هويتها.

ومن جهتها أعلنت إيساف مقتل جندي أميركي من قوات الناتو الأربعاء جراء انفجار قنبلة جنوب البلاد.

وبذلك ارتفع عدد قتلى الجنود الأميركيين بأفغانستان –حسب تقارير إعلامية- إلى 253 منذ بداية العام الجاري

ــــــــــــ

الجزيرة نت : أشارت كريستيان ساينس مونيتور إلى أن استطلاعات الرأي الأخيرة أظهرت أن أغلبية الشعب الأميركي باتت تعتقد أن الحرب على أفغانستان ليس من ورائها أي جدوى، وأنه ليس فيها ما يستحق التضحية بأبناء البلاد. إنه ينبغي لصناع القرار بالولايات المتحدة أن يأخذوا في الحسبان آراء الشعب الأميركي الذي يتم تجاهله بين فترة وأخرى. 

وقال كاتبان في مقال لهما بالصحيفة

وأوضح كل من جاكوب برونسثر وشاليف روسمان في مقالهما أنه عادة ما يبني القادة قراراتهم بالسياسة الخارجية على مدى استعداد الشعب لدعم تلك التوجهات على المدى الطويل، وأنه يتوقع من أوباما أن يأخذ رأي الشعب في الحسبان وأن يركز تحديدا على مدى جدوى الحرب.

الجبهة الثالثة


وأضاف الكاتبان أن الشعب الأميركي بات يشكل الجبهة الثالثة في الحرب الأفغانية، وأنه ينبغي لإدارة أوباما أن تأخذ في الاعتبار أن الشعب قد لا يدعم سياستها في الحرب حتى وإن أحرزت نجاحات على المدى الطويل.

ومضى كل من برونسثر وروسمان إلى أن انخفاض دعم الشعب الأميركي للحرب يعود إلى كون أهدافها غامضة مثل بناء الديمقراطية وإيجاد الاستقرار، وأنه من الصعب قياس بعض الأهداف مثل التقليل من فرص انتشار "الإرهاب".

واختتما بالقول إنه حتى لو تفهم الشعب الأميركي تلك الأهداف الغامضة، فإنه لا يتفق مع أوباما في إمكانية تحقيق تلك الأهداف، وبشأن الفائدة المرجوة من وراء الحرب برمته.

وانتهى الكاتبان إلى أن الشعب الأميركي مل من إرسال أبنائه إلى أتون الحروب، وتعب من إنفاق المليارات على بقاع بعيدة بدعوى
تحرير شعوب تلك الأراضي التي لا ترغب بالوجود الأميركي من الأصل.


التاريخ: 24/10/2009
عدد الزوار: 3539
 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 بيان في حكم الشريعة بخصوص الحصار الجائر على قطـر
 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 شيخ ما رأيك بفتوى الذي استدل بقوله تعالى" فلا كيل لكم عندي ولا تقربون " على جواز حصار قطر ؟!!
 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 فتح غريان
 مرثية محمد الأمين ولد الحسن
 مرثية الشيخ حامد العلي في المجاهد الصابر مهدي عاكف رحمن الله الشهيد إن شاء الله المقتول ظلما في سجون سيسي فرعون مصر قاتله الله
 قصيدة ذكرى الإنتصار على الإنقلاب في تركيا
 قصيدة صمود قطـر


عدد الزوار: 40786959