انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز:

Twitter

Hamed_Alali

انتقلت الأخبــار إلـى التويـتر

تركنا المواقعَ للتويترِ أجمعـا **وصار هناك الكلُّ يشتدُّ مسرعا

فلم نرَ شخصاً سائلاً عن مواقعٍ**ولا مَن بهذا النتِّ يفتح موقعا!!


    هل يجرؤ المالكي على القيام بانقلاب عسكري؟

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع
طباعة الموضوع


ـ
تقرير صحفي 24 مارس 2010م  ـ اثار طلب رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي بأعادة فرز الأصوات يدويا عبر بيان يحمل توقيعه بصفته قائدا عاما للجيش لا بوصفه مرشحا ولاحتى رئيسا للحكومة وبلهجة تهديدية تنذر بانزلاق الامن النسبي في البلاد، مخاوف جدية ليس فقط في الاوساط الشعبية التي تمقت أزيز الرصاص وروائح الموت التي عبقت وابتلعت بالكامل المجتمع خلال السنوات السبع المنصرمة،وانما في واشنطن التي تراقب تطورات الوضع بقلق وهي تكثف جهودها واستعدادتها لبدء سحب الدفعة الاولى من قواتها في اغسطس المقبل وفق الجدول الزمني المحدد في الاتفاقية الامنية المبرمة بين الدولتين.
ونقلت جريدة «واشنطن بوست» عن مسؤول عسكري أمريكي «ان المالكي وحلفاءه يشعرون بأنهم يخسرون،ويبدو انه لا نية لديهم لتسليم السلطة» مضيفا «هؤلاء الناس كانوا في المنفى وقد وصلوا الى سدة الحكم في غضون ليلة وضحاها،لاننا اعددناهم للسلطة،وهم يخسرون الان ولايريدون ان يكون هناك انتقالا سلميا للسلطة».
ومع ان الناطق بأسم وزارة الدفاع «البنتاغون» شون ترنر استبعد امكانية استخدام المالكي للجيش في انقلاب على نتائج الانتخابات معتبرا ذلك «مجرد افتراض» قائلا «لم نر اي مؤشرات تدل على تهديد للوضع الامني»

عيون أمريكية حذرة

ورصد مراقبون ان الجيش الأمريكي يراقب المركز الانتخابية التي تم بداخلها حفظ صناديق الاقتراع تحسبا لان يصدر المالكي امرا للجيش العراقي باحكام سيطرته عليها وتفحص اوراق الاقتراع،مشيرين في الوقت نفسه الى قيام وحدة من الجيش الأمريكي بتطويق مقر المفوضية العليا للانتخابات.
وتنبئ اللهجة التصعيدية للمالكي ومستشاريه وردود الفعل المختلفة للقوى السياسية المتصارعة على الحكم بنشوب احداث خطيرة تعيد البلد الى نقطة الصفر وتقوض خطط الولايات المتحدة في الانسحاب،وحذر السياسي العراقي المخضرم عدنان الباجي مما سماه «تهديدات صريحة بأغتيال شخصيات في القائمة العراقية الوطنية وعلى رأسها اياد علاوي».
حصل المالكي على اكثر من مليونين من الاصوات وهو مايعني ان الناخبين داسوا على كل احاسيسهم ومشاعرهم واحتجاجاتهم على الوقت الضائع والفشل في توفير الخدمات الاساسية والفساد وعلى تغطيته وحمايته للفاسدين من حاشيته ومريديه المنبثين في الدولة ومؤسساتها العامة،مانحيه اصواتهم لانه اسهم بمساعدة الأمريكيين في محاربة الميليشيات وتحقيق امن نسبي في انحاء البلاد.

الجيش: ميليشيا

بيان المالكي يكشف عن رغبته في تحويل الجيش العراق الى ميليشيا تابعة له يحقق من خلاله اهدافه ونزوعه المريع للسلطة،عبر تهديد ليس خصومه ومنافسيه السياسيين وانما ايضا ترويع افراد الشعب بمن فيهم اولئك الذين صوتوا له واعطوه ثقتهم بمواصلته العملية الديموقراطية وضمان انتقال سلمي وطبيعي للسلطة لكي يكون العراق الدولة العربية الاولى التي تختار الديموقراطية طريقا للتطورالسياسي والتحديث والحداثة.
والسؤال الاكثر الحاحا هو هل سنكون خلال الايام المقبلة امام سيناريو صدامات مسلحة تفتعلها وتقودها الاحزاب التي فقدت السلطة وعلى رأسها حزب المالكي «الدعوة».

التاريخ: 25/03/2010
عدد الزوار: 3196
 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 بيان في حكم الشريعة بخصوص الحصار الجائر على قطـر
 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 شيخ ما رأيك بفتوى الذي استدل بقوله تعالى" فلا كيل لكم عندي ولا تقربون " على جواز حصار قطر ؟!!
 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 فتح غريان
 مرثية محمد الأمين ولد الحسن
 مرثية الشيخ حامد العلي في المجاهد الصابر مهدي عاكف رحمن الله الشهيد إن شاء الله المقتول ظلما في سجون سيسي فرعون مصر قاتله الله
 قصيدة ذكرى الإنتصار على الإنقلاب في تركيا
 قصيدة صمود قطـر


عدد الزوار: 40911943