انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز:

Twitter

Hamed_Alali

انتقلت الأخبــار إلـى التويـتر

تركنا المواقعَ للتويترِ أجمعـا **وصار هناك الكلُّ يشتدُّ مسرعا

فلم نرَ شخصاً سائلاً عن مواقعٍ**ولا مَن بهذا النتِّ يفتح موقعا!!


    تصريحات إيرانية بأن البحرين المحافظة الـ 14 تفجـر أزمة في المنامــة

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع
طباعة الموضوع


القدس العربي 13 فبراير 2009 : أبلغ وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة سفير ايران لدى بلاده حسين أمير عبد الليهان احتجاج بلاده على التصريحات التي أدلى بها عدد من المسؤولين الايرانيين والتي 'تمس سيادة واستقلال مملكة البحرين'.
وأكد الوزير البحريني خلال لقائه بالسفير الايراني أن 'التصريحات الاخيرة لعدد من المسؤولين الايرانيين تتعارض مع علاقات حسن الجوار بين البلدين ومع ميثاق الامم المتحدة ومبادئ القانون الدولي والقوانين والاعراف الدولية التي تؤكد على الاحترام المتبادل بين الدول وعدم المساس بها'.
وجاء لقاء السفير الايراني على خلفية الكلمة التي ألقاها حجة الاسلام علي أكبر ناطق نوري رئيس التفتيش العام في مكتب قائد الثورة الاسلامية خلال الذكرى السنوية لانتصار الثورة الايرانية في جامع الامام الرضا بمدينة مشهد والتي تطرق فيها الى 'تبعية البحرين لايران' واصفا اياها أنها 'كانت في الاساس المحافظة الايرانية الرابعة عشرة وكان يمثلها نائب في مجلس الشورى الوطني'.
وفى المقابل أكد سفير الجمهورية الاسلامية الايرانية أن 'التصريحات التي أدلى بها علي أكبر ناطق نوري لم تمس بأي شكل بسيادة مملكة البحرين واستقلالها'، مؤكدا أن 'العلاقات بين البلدين تقوم على الاحترام المتبادل وأن الجمهورية الاسلامية الايرانية لن تسمح لاحد بالمساس بسيادة مملكة البحرين'.
وقال السفير الايراني في تصريح لوكالة أنباء البحرين 'بنا' أن 'علاقات البلدين تعيش أفضل مراحل نموها على مختلف الاصعدة والمجالات وتشهد تقدما سريعا يتناسب مع ما رسمته لها القيادتان في مملكة البحرين والجمهورية الاسلامية الايرانية'.
وأوضح أن 'مثل تلك التصريحات غير الصحيحة المنقولة بصورة غير دقيقة عن مسؤولين ايرانيين لن تؤثر على مستوى العلاقات الاخوية التي تربط ايران بمملكة البحرين والتي تحميها قناعات راسخة متبادلة بشرعية وسيادة كل بلد اضافة الى الرغبة الصادقة في التعاون وانتعاشه بما يتلاءم مع طموحات القيادتين'.
وسبق لوزارة الخارجية البحرينية أن طلبت ايضاحات من سفارة الجمهورية الاسلامية الايرانية في المملكة بتاريخ 4 شباط (فبراير) 2009 على خلفية تصريحات ممثل مقاطعة عيلام الايرانية في البرلمان الايراني بتاريخ 27 كانون الثاني (يناير) 2009 حول 'مزاعم بشأن تبعية مملكة البحرين لايران، وتشكيكه في دور الامم المتحدة في ضمان سيادة مملكة البحرين'.
وفي هذا السياق بين الوزير البحريني على أن 'هذه التصريحات الباطلة لا تخدم تطوير العلاقات بين البلدين الجارين ومصلحة شعبيهما ومصلحة الامن والاستقرار في المنطقة كما لا تتجاوب مع المبادرات العديدة التي طرحتها مملكة البحرين والرامية الى تعزيز العلاقات وتطويرها'، مؤكدا أن 'مملكة البحرين قد دأبت ولا زالت تعمل مع الجمهورية الاسلامية الايرانية على تطوير العلاقات بين البلدين في شتى المجالات ولن تسمح لتصريحات كهذه بتغيير هذا التوجه'.
وكان الامين العام لمجلس التعاون الخليجي عبد الرحمن العطية دان الاربعاء تصريحات للمفتش العام الايراني وقال ان بعض السياسيين الايرانيين 'طامعون' و'مسكونون بأحلام التوسع على اراضي الغير'.
وقال العطية 'يبدو ان بعض الساسة الايرانيين امثال السيد نوري ما زالوا يعيشون خارج التاريخ، ومسكونون بأحلام التوسع وادعاء السيادة على اراضي الغير'.
واضاف العطية' كيف يعقل ان تكون دولة كاملة السيادة عضو في الامم المتحدة والجامعة العربية ومجلس التعاون الخليجي جزءا من اراضي الغير، الا اذا كان الجهل الفاضح بالتاريخ والجغرافيا والمواثيق والاعراف الدولية هو السمة التي يتصف بها اولئك الطامعون'.
ودعا الامين العام لمجلس التعاون الخليجي 'الجانب الايراني الى الكف عن اطلاق مثل هذه التصريحات المستفزة وغير المسؤولة، التي تصدر عن بعض الاصوات النشاز في الحكومة الايرانية اذا ما اريد للعلاقات بين الجانبين ان تكون على مستوى التطلعات بحيث تكون مبنية على الاحترام المتبادل وعلاقات حسن الجوار وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للغير'.
كما هاجم الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى امس التصريحات الايرانية التي تمس بسيادة مملكة البحرين على اراضيها. وقال إن 'البحرين دولة عربية عضو في جامعة الدول العربية وهي دولة ذات سيادة لا يؤثر فيها مثل هذا التصريح أو ذاك'.
واضاف أن 'أي مساس بأي دولة عربية من أي طرف نحن نرفضه وهو مسألة غير مقبولة'.
وأكد موسى أن مثل هذه التصريحات تضر ضررا بالغا، وتساءل 'هل هؤلاء الذين أدلوا بهذا الكلام مجرد آراء فردية أم مسألة توجه جديد...إذا كان توجها جديدا فنحن نعتبره أمرا خطيرا'


التاريخ: 14/02/2009
عدد الزوار: 3442
 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 بيان في حكم الشريعة بخصوص الحصار الجائر على قطـر
 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 شيخ ما رأيك بفتوى الذي استدل بقوله تعالى" فلا كيل لكم عندي ولا تقربون " على جواز حصار قطر ؟!!
 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 فتح غريان
 مرثية محمد الأمين ولد الحسن
 مرثية الشيخ حامد العلي في المجاهد الصابر مهدي عاكف رحمن الله الشهيد إن شاء الله المقتول ظلما في سجون سيسي فرعون مصر قاتله الله
 قصيدة ذكرى الإنتصار على الإنقلاب في تركيا
 قصيدة صمود قطـر


عدد الزوار: 40926018