انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز:

Twitter

Hamed_Alali

انتقلت الأخبــار إلـى التويـتر

تركنا المواقعَ للتويترِ أجمعـا **وصار هناك الكلُّ يشتدُّ مسرعا

فلم نرَ شخصاً سائلاً عن مواقعٍ**ولا مَن بهذا النتِّ يفتح موقعا!!


    تقرير امريكي: طائرات ستقصف مواقع المنشآت النووية في نطنز وقم واصفهان >> الصهاينة قد تهاجم إيران في غضون عام وبدون موافقة أمريكية والبنتاغون سيبيع الكويت صواريخ باتريوت لتعزيز دفاعاتها

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع
طباعة الموضوع


عواصم ـ وكالات ـ القدس العربي 12 أغسطس 2010م : فيما خلص تقرير امريكي إلى ان احتمال أن توجه إسرائيل ـ حتى من دون ضوء أخضر امريكي ـ ضربة عسكرية إلى إيران بحلول تموز (يوليو) 2011 يفوق 50'، لأن تل أبيب تستبعد أن تستخدم إدارة باراك أوباما القوة العسكرية لوقف البرنامج النووي الإيراني، أبلغت إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما الكونغرس امس الأربعاء اعتزامها بيع الكويت أحدث نسخة من صاروخ باتريوت الاعتراضي من أجل تعزيز شبكة الدفاعات المتكاملة الرامية لإحباط ما تعتبره الولايات المتحدة تهديدا صاروخيا إيرانيا.
وقالت وزارة الدفاع الأمريكية في إخطار للكونغرس إن الكويت تسعى للحصول على 209 صواريخ موجهة من طراز باتريوت- تي الاعتراضية في صفقة تصل قيمتها إلى 900 مليون دولار.
وذكرت مجلة 'أتلانتك ماغازين' الامريكية في تقرير ينشر في عدد أيلول (سبتمبر) المقبل انه إذا وصلت إسرائيل إلى استنتاج نهائي بأن الرئيس باراك أوباما لن يقوم في ظل أية ظروف، بشن هجوم عسكري على إيران، فإن العد العكسي سيبدأ بضربة عسكرية إسرائيلية.
وأجرت المجلة مقابلات مع حوالي 40 مسؤولاً إسرائيلياً حالياً وسابقاً حول الضربة العسكرية والعديد من المسؤولين الامريكيين، وسألت 'ما هي فرصة أن تهاجم إسرائيل البرنامج النووي الإيراني في المستقبل القريب؟'، إلاّ انها لم تحصل من الجميع على إجابة عن هذا السؤال غير انها أشارت إلى انه كان هناك إجماع على ان هناك فرصة بأكثر من 50' بأن تشن إسرائيل ضربة بحلول تموز (يوليو) المقبل.
وإذ لفتت إلى ان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مقتنع بأن إيران ليست مشكلة إسرائيل فحسب بل العالم أيضاً، وأن من واجب العالم بقيادة الولايات المتحدة أن يوقفها، إلاّ انها استنتجت من مقابلات أجرتها مع صنّاع قرار في إسرائيل بأن صبر نتنياهو سينفد بحلول كانون الأول (ديسمبر) إذا لم تنجح الوسائل غير الحربية للغرب في وضع حد لطموحات إيران النووية.
وأشارت إلى ان المسؤولين الإسرائيليين يعتبرون ان إيران بعيدة ثلاث سنوات كأقصى حد عن حيازة أسلحة نووية، الأمر الذي أيّده وزير الدفاع الامريكي روبرت غيتس في حزيران (يونيو) الماضي في اجتماع لوزراء دفاع الناتو حين قال ان غالبية التقديرات الاستخباراتية تتوقع أن تنجح إيران في الحصول على أسلحة نووية خلال 3 سنوات.
وخلصت المجلة بناء على مقابلات أجرتها مع عشرات المسؤولين الإسرائيليين والامريكيين والعرب، إلى ان إسرائيل قد لا تطلب حتى ضوءاً أخضر من امريكا لضرب المنشآت النووية الإيرانية.
وأشارت إلى ان السيناريو الأكثر ترجيحاً هو أن تتجه طائرات إسرائيلية حربية إلى شرق إيران عبر الأجواء السعودية أو التركية والسورية أو حتى العراقية وتهاجم منشآت نووية إيرانية.
وأوضحت المجلة ان إسرائيل ستوضح لامريكا عند توجيه الضربة ان لديها فرصة كبيرة لتأخير البرنامج النووي الإيراني على الأقل 3 إلى 5 سنوات، وستبلغها بأنها تركت من دون خيار آخر وأنها لن تطلب حتى إذناً لأنه سيكون من المتأخر جداً طلب الإذن.
وبناء على مقابلات مع عشرات الجنرالات الإسرائيليين، لفتت المجلة إلى ان المواقع التي ستهاجمها إسرائيل في حال اتخذ القرار بذلك، هي منشأة نطنز لتخصيب اليورانيوم ومنشأة التخصيب في قم ومركز الأبحاث النووية في أصفهان وربما أيضاً مفاعل بوشهر إضافة إلى مواقع رئيسية أخرى للبرنامج النووي الإيراني.
إلاّ ان عدداً من الجنرالات الإسرائيليين قالوا للمجلة انهم يعتبرون انه من الأفضل السعي للضغط على أوباما لتوجّه امريكا ضربة عسكرية إلى إيران على أن تفعل ذلك إسرائيل بنفسها. وقال أحد الجنرالات ان 'الامريكيين يمكنهم فعل ذلك بأقل صعوبة ممكنة بالمقارنة معنا ولكن هذا أمر كبير جداً بالنسبة لنا'.
ومن بين المسؤولين الإسرائيليين الذين يعتبرون الضربة الإسرائيلية لإيران خطيرة جداً، رئيس الأركان الإسرائيلي غابي أشكينازي، الذي قالت مصادر عديدة انه يشكك في نجاعة الضربة العسكرية حتى ان بعض الجنرالات قالوا للمجلة انهم يخشون من 'تهديد وجودي' لإسرائيل في حال وجهت ضربة لإيران.
واشتكى الكثير من المسؤولين العرب للمجلة من ان إدارة أوباما لا تطلعهم على نواياها تجاه إيران متجاهلة طموحات الجمهورية الإسلامية الإقليمية.
ويعتبر العديد من القادة العرب ان وضع امريكا في الشرق الأوسط يعتمد على رغبتها في مواجهة إيران، مشيرين إلى ان مهاجمة المنشآت النووية الإيرانية لن يكون معقداً كغزو العراق.
وقال وزير خارجية عربي لم تذكر المجلة اسمه 'هذا ليس نقاشاً عن غزو إيران. نحن نأمل بحصول هجمات صغيرة على العديد من المنشآت الخطيرة. يمكن لامريكا أن تفعل ذلك بسهولة'.


التاريخ: 13/08/2010
عدد الزوار: 4216
 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 بيان في حكم الشريعة بخصوص الحصار الجائر على قطـر
 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 شيخ ما رأيك بفتوى الذي استدل بقوله تعالى" فلا كيل لكم عندي ولا تقربون " على جواز حصار قطر ؟!!
 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 مرثية الشيخ حامد العلي في المجاهد الصابر مهدي عاكف رحمن الله الشهيد إن شاء الله المقتول ظلما في سجون سيسي فرعون مصر قاتله الله
 قصيدة ذكرى الإنتصار على الإنقلاب في تركيا
 قصيدة صمود قطـر
 ذات الأنوار في مدح المصطفى المختار قالها في مدح الرسول عليه الصلاة والسلام وهجاء الكاتب الكويتي الذي تطاول عليه
 القصيدة البراكيـّة قالها بمناسبة خروج المناضل السياسي الكويتي مسلم البراك من السجن 21 ابريل 2017


عدد الزوار: 40595935