انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز:

Twitter

Hamed_Alali

انتقلت الأخبــار إلـى التويـتر

تركنا المواقعَ للتويترِ أجمعـا **وصار هناك الكلُّ يشتدُّ مسرعا

فلم نرَ شخصاً سائلاً عن مواقعٍ**ولا مَن بهذا النتِّ يفتح موقعا!!


    سؤال غير مسلمة هجرها مسلم تائبا ؟؟!!

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع
طباعة الموضوع


السائل: سائل
التاريخ: 13/12/2006
عدد القراء: 5451
السؤال: سؤال غير مسلمة هجرها مسلم تائبا ؟؟!!


جواب الشيخ:
السؤال:

هذا السؤال أرسله لنا الأخوة الأفاضل في موقع طريق الإسلام .
" : "أنا امرأة(....) أرجو أن تساعدوني ببذل النصيحة لي. إن لي عشيقا من (....) وكانت العلاقة بيننا رائعة وكنت أحمد الله (تعالى) على أن هيأ لي رفيقا كهذا (!!) وقد بذلت قصارى جهدي في التعرف على دينه وثقافته فبدأ يعلمني العربية وأصبحت أقرأ كل ما يقع في يدي عن الإسلام. وقد قرأنا ترجمة بعض معاني القرآن باللغة الإنجليزية منذ أيام قلائل. وتراءى لي كل شيء عن مستقبلي مع محبوبي من خلاله. وكنت على أتم الاستعداد لعمل أي شيء لأظل مع هذا المحبوب حتى وإن وصل الأمر إلى السفر إلى بلده الأصلي. ولقد هجرني بالأمس قائلا أنه قد أدرك العبء الذي يشكله وجود عشيقة في حياته وأنه لا يستطيع أن يستمر في عصيانه لربه. وعلى الرغم من كونه لا يود مفارقتي إلا أنه يخشى من عقاب الله (تعالى). وإن الألم ليعتصر قلبي وما أدري ماذا عساي أن أفعل وأود لو وجدت من يعينني لأجد حلا لما أعانيه" .

*********************


جواب الشيخ:

الحمد لله الذي بصر هذا الأخ المسلم طريق الهدى ،وأنعم عليك بالاستقامة بعد الضلال ، ونسأله سبحانه أن يمن على المرأة بالهداية إلى الإسلام أن يشرح صدرها للإيمان ، ويجعل في قلبها حلاوة الإيمان بدل ما تجد في قلبها من ألم الفراق آمين .
وهذا نصيحتي للمرأة : ما فعله الأخ المسلم هو عين الصواب ، فالإسلام ـ وكل الأديان كذلك ـ يحرم معاشرة المرأة من غير زواج ، وإنما حرم الإسلام معاشرة الرجل للمرأة قبل الزواج ، لانه يريد أن يرفع المرأة ويشرفها عن أن تكون موضع شهوة للرجل فقط ، يقضي بها شهوته ، ثم يمضى عنها إلى غيرها ، فالمرأة في الإسلام أرفع قدرا من أن تكون علاقة عابرة للرجال الباحثين عن الشهوات الجنسية ، وإذا أراد الرجل أن يثبت للمرأة حبه لها ، فيلتزوجها أولا ، ليثبت لها أنه يريدها زوجة تشاركه حياته ، وأما لأولاده ، فيكرمها ، ولا يستحل شيئا من جسدها إلا بعد هذه الخطوة التي يثبت بها حبه الحقيقي القائم على المودة والاحترام المتبادل ، ولهذا السبب ففي الإسلام يعتبر عقد الزواج عقدا مقدسا .
وهذا الأخ المسلم اهتدى إلى هذه الحقيقة وشعر أن الله يراقبه ، وأن الله يبغض علاقته غير الشرعية بالمرأة ، تلك العلاقة التي تنافي ما يريده الله تعالى من المسلم في الإسلام ، إن الله تعالى يبغض اشد البغض أن يتحول الرجل إلى باحث عن الشهوة الجنسية في جسد المرأة فقط ، دون أن يمنحها حبا طاهرا عفيفا ، يبدأ بالزواج ويكتمل بتكوين أسرة صالحة تعبد الله تعالى وتستقيم على تعاليمه .
وإنه من المفترض أن تتقبلي هذا التحول من هذا المسلم ، لانه تغير إلى الأفضل ، واصبح الآن يفكر بعقله لا بشهوته ، وهو لم يدع العلاقة معك لانه يريد إيذاءك ، أو إلحاق الضرر بك ، بل لانه استيقظ وتبين له أنه كان يعصي الله تعالى ، ولم يعد قادرا على الاستمرار ، إنه يتألم كثيرا من كونه يخالف معتقداته ، فيجب أن تتفهمي ما يعني ذلك بالنسبة للمسلم ، إنه باستمراره بتكوين العلاقة المحرمة يعيش في عذاب الضمير ، والخوف من عقوبة الله تعالى في الآخرة ، صدقيني أنه كان يحتقر نفسه لانه يقيم علاقة محرمة مع امرأة وهو يعلم أن الله تعالى لم يخلق المرأة لينظر إليها الرجل نظرة قضاء الشهوة الجنسية في علاقة عابرة مصيرها الانقطاع ، ولكن ليحبها كزوجة حبا دائما .
ورغم كوننا نتألم لما أصابك من ألم الفراق ، ولكن نرجو أن تكون هذه التجربة ، سببا لخير عظيم جدا ، لن تعرفي قدره ، إلا إذا ذقتيه بالممارسة العملية ، وهو دخولك في الإسلام ، والحياة في مبادئه الجميلة ، وثقي بما نقول ، إنك إذا دخلت في الإسلام ، فسوف يعوضك الله تعالى بحلاوة تجدينها في قلبك ، وانشراحا في صدرك ، واطمئنانا في نفسك ، وستشعرين أنك وجدت شيئا جميلا جدا ، أجمل من جميع الأحلام التي كانت أمنياتك في حياتك ، بل ستجدين نفسك من جديد ، وتبصرين طريقا مليئا بالنور والهدى ، كأنك ولدت من جديد ، فأنا أدعوك للدخول في الإسلام ، لا من أجل أن يعود إليك هذا الشاب ، فلعل الله تعالى لم يشأ أن تستمر العلاقة بينكما ، ولكن شاء أن يجعل هذه التجربة طريقا لدخولك في الإسلام ، لتتعرفي على الله تعالى ، وتحبينه فيملأ حبه قلبك ، حتى لا يبقى فيه مكانا لسواه ، وتعبدينه فتجدين في عبادته لذة تفوق كل لذة ، وتطيعينه فتجدين في طاعته ، راحة لاتقاربها راحة .
وإذا دخلت في الإسلام بالشهادة أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله ، واستقمت على تعاليمه الطاهرة ، فأرجو أن الله تعالى ينسيك كل الآلام التي سببها لك فراق المسلم الذي استفاق من غفلته ، واتخذ القرار الصائب الذي سبب لك آلامك ، فاتخذي أنت القرار الصائب أيضا بالدخول في الإسلام ، أسأل الله تعالى أن يهديك إلى طريقه ، وأن يشرح صدرك للإسلام ، وأن يبدلك بحلاوة الإيمان بالله ، ألم فراق من كنت تحبين ، آمين .

 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 بيان في حكم الشريعة بخصوص الحصار الجائر على قطـر
 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 شيخ ما رأيك بفتوى الذي استدل بقوله تعالى" فلا كيل لكم عندي ولا تقربون " على جواز حصار قطر ؟!!
 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 فتح غريان
 مرثية محمد الأمين ولد الحسن
 مرثية الشيخ حامد العلي في المجاهد الصابر مهدي عاكف رحمن الله الشهيد إن شاء الله المقتول ظلما في سجون سيسي فرعون مصر قاتله الله
 قصيدة ذكرى الإنتصار على الإنقلاب في تركيا
 قصيدة صمود قطـر


عدد الزوار: 41301370