انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز:

Twitter

Hamed_Alali

انتقلت الأخبــار إلـى التويـتر

تركنا المواقعَ للتويترِ أجمعـا **وصار هناك الكلُّ يشتدُّ مسرعا

فلم نرَ شخصاً سائلاً عن مواقعٍ**ولا مَن بهذا النتِّ يفتح موقعا!!


    هل نطق الحجر في فلسطين ، ومعنى الارواح مجندة، والتسمية بخالد؟

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع
طباعة الموضوع


السائل: سائل
التاريخ: 13/12/2006
عدد القراء: 8677
السؤال: هل نطق الحجر في فلسطين ، ومعنى الارواح مجندة، والتسمية بخالد؟


جواب الشيخ:
السؤال:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شيخنا الجليل أرجو الله أن تكون في أتم صحة ونعمة من الله وأن يبارك الله في أوقاتكم وصحتكم ويمدكم بعون من عندنه لخدمة الإسلام والمسلمين. أرجو ال‘جابة على الأسئلة التالية:

1- ما تفسيركم لحديث الحجر والشجر حينما ينطق الحجر للمسلم ويقول يا مسلم هذا يهودي وراءي تعالى فاقتله وهل يحدث ذلك قبل أو بعد قدوم المهدي؟

2- أسلمت منذ عام 1998 ولكن توقفت فترة عن الالتزام بالاسلام واتخذت وشما على يدي بلفظ الجلالة "الله" فماذا أفعل به وهل يجب أن أغطي يدي عند دخول الخلاء؟

3- ما المقصود بحديث "الأرواح جنود مجندة" ؟

4- هل مذكور في الانجيل أن آدم وحواء ولدا قابيل وهابيل ؟ وكيف جئنا إلى هذه الدنيا؟

5- هل يستحب حلاقة شعر المولود أم قصه وتقصيره؟

6- هل يجوز لي أن أرتدي شورط أو لباسا قصيرا في البيت أمام والدتي الغير مسلمة ؟ ما الحكم في ذلك؟

7 -هل يجوز التسمية بخالد أم لا حيث أنه يعني الخلود وهو من صفات الله فقط

*******************

جواب الشيخ:

الحمد لله والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وبعد :
1ـ ورد حديث نطق الحجر والشجر عن اليهود فيما رواه ابن خزيمة والضياء المقدسي من حديث أبي أمامة وفيه ذكر المهدي وأن الله تعالى يفتح عليه البلاد ثم يكون معسكره بالشام وهو إمام المسلمين يومئذ ، وفي الحديث : (فبينما إمامهم قد تقدم يصلي بهم الصبح، إذ نزل عليهم عيسى ابن مريم الصبح، فرجع ذلك الإمام ينكص يمشي القهقرى ليتقدم عيسى، فيضع عيسى يده بين كتفيه، ثم يقول له: تقدم فصل؛ فإنها لك أقيمت، فيصلى بهم إمامهم، فإذا انصرف قال عيسى: افتحوا الباب، فيفتحون ووراءه الدجال، معه سبعون ألف يهودي، كلهم ذو سيف محلى وساج، فإذا نظر إليه الدجال ذاب كما يذوب الملح في الماء. وينطلق هارباً، … فيدركه عند باب لد الشرقي، فيقتله، فيهزم الله اليهود، فلا يبقى شيء مما خلق الله عز وجل يتواقى به يهودي، إلا أنطق الله ذلك الشيء، لا حجر ولا شجر ولا حائط ولا دابة، إلا الغرقدة، فإنها من شجرهم لا تنطق، إلا قال: يا عبد الله المسلم هذا يهودي فتعال اقتله) وقد ورد الحديث أيضا من رواية أبي هريرة عند مسلم بلفظ : ( لا تقوم الساعة حتى يقاتل المسلمون اليهود ، فيقتلهم المسلمون ، حتى يختبيء اليهودي من وراء الحجر و الشجر ، فيقول الحجر أو الشجر : يا مسلم يا عبد الله هذا يهودي خلفي ، فتعال فاقتله . إلا الغرقد ، فإنه من شجر اليهود) ويحمل هذا الحديث على ذاك ، ويتبين بأن هذا إنما يحدث في سياق أشراط الساعة ، عند بعث المهدي ونزول عيسى بن مريم كما دل على ذلك حديث أبي أمامة الانف .
وأما ماأشيع هذه الايام أن بعض المجاهدين في فلسطين سمعوا الشجر ينطق مخبرا عن اليهود ، فلايجوز تصديقه دون معرفة عدالة ناقله ، وتثبته ، وإن كان ليس ثمة ما يقطع بنفي حصوله قبل المهدي .

 2ـ يجب عليك إزالة الوشم إن استطعت بعملية جراحية ، فإن لم تقدر على ذلك ، فلايكلف الله نفسها إلا وسعها ، واجعل على يدك شيئا عند دخول الخلاء .
 
3ـ معنى الارواح جنود مجندة ، ما تعارف منها ائتلف وما تناكر منها اختلف ، أي أن بينها اتصالا ، فإن وجدت الروح اختها متلائمة معهاتآلفت معها ، وإن وجدتها متنافرة اختلفت ، ولهذا يجد الانسان روحه منجذبة نحو آخر ، ولايدري ما السبب ، وذلك إنما هو من تعارف روحيهما ، كما يحدث العكس . وأرواح الصالحين تتعارف لما فيها من تجانس الطهارة ، وأرواح الشياطين ، شياطين الانس والجن تتلائم أيضا لما بينها من تجانس النجاسة . ولهذا قال تعالى عن المؤمنين ( وألف بين قلوبهم )، وقال عن شياطيــــــــن الانس والجــــن ( هل أنبئكم على من تنزل الشياطين تنزل على كل أفاك أثيم ) ، وقال ( وكذلك نولي بعض الظالمين بعضا) . ويشعر المؤمن إن خالط أهل الفجور بنفور ووحشة ، ذلك أن روحه استثقلت أرواحهم الخبيثة.

3ـ أما كيف جئنا إلى هذه الدنيا ، فمن أبينا آدم وحواء تناسل الخلق كلهم ، ذكر ذلك في القرآن والانجيل والتوراة ، واتفق عليه أهل الاديان .

4ـ ويستحب حلق شعر المولود الذكر والتصدق بوزن الشعر فضة على الفقراء ورد في ذلك حديث ( عن سمرة رضي الله عنه قال صلى الله عليه و سلم ( كل غلام مرهون بعقيقته تذبح عنه يوم سابعه ويسمى فيه ويحلق راسه ) رواه الخمسة.

6_ وعورة الرجل من السرة إلى الركبة لايجوز له كشفها أمام والدته .
 
7ـ ويجوز التسمية بخالد ، فهو اسم خالد بن الوليد رضي الله عنه وأقره النبي صلى الله عليه وسلم على ذلك ، وليس هو من أسماء الله تعالى ، بل من أسماء الله تعالى الاول والاخر ، وقال صلى الله عليه وسلم ( اللهم أنت الاول فليس قبلك شيء ، وأنت الاخر فليس بعدك شيئ ) ، وأهل الجنة خالدون فيها، واهل النار كذلك خالدون فيها ، والارواح خالدة لاتموت ، وإنما تنتقل من طور إلى طور ، من الجسدفي الحياة الدنيا ، إلى حياة البرزخ ، إلى القيامة ، إلى الخلود في جنة أو نار والله أعلم


 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 بيان في حكم الشريعة بخصوص الحصار الجائر على قطـر
 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 شيخ ما رأيك بفتوى الذي استدل بقوله تعالى" فلا كيل لكم عندي ولا تقربون " على جواز حصار قطر ؟!!
 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 فتح غريان
 مرثية محمد الأمين ولد الحسن
 مرثية الشيخ حامد العلي في المجاهد الصابر مهدي عاكف رحمن الله الشهيد إن شاء الله المقتول ظلما في سجون سيسي فرعون مصر قاتله الله
 قصيدة ذكرى الإنتصار على الإنقلاب في تركيا
 قصيدة صمود قطـر


عدد الزوار: 43012758