انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز: لقد قامت إدارة تويتر (X) بإيقاف حساب الشيخ في تويتر hamed_alali وهذا عنوان حسابه الجديد hamedalalinew

    تدريب الشرطة العراقية؟

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع
طباعة الموضوع


السائل: سائل
التاريخ: 13/12/2006
عدد القراء: 7201
السؤال: تدريب الشرطة العراقية؟


جواب الشيخ:
السؤال:

فضيلة الشيخ - حفظه الله ورعاه
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لقد سمعتم عن تدريب الآلاف من أفراد الشرطة العراقية، وأن هذا الأمر سيتم في الأردن، وهو قد بدأ فعلا، ويقوم بإلقاء المحاضرات على أفراد الشرطة العراقية محاضرون أمريكان وبريطانيون على الأراضي الأردنية كما ذكرت لكم، وهم يحتاجون مما يحتاجون إليه إلى المترجمين، وذلك كحلقة وصل بينهم وبين أفراد الشرطة العراقية. ولهذه الغاية، فقد تم نشر إعلان في الصحف المحلية الأردنية عن الحاجة إلى مترجمين، من غير ذكر عددهم أو الغاية منهم، ولهذا فقد تقدم أحد المراكز - والقائمين عليه من الذين يتقون الله في عملهم وفي المال الذي يحصلون عليه، ونحسبهم كذلك ولا نزكي على الله أحدا - حتى يتولى هذه المهمة، ولكن بعد التحقق من الأمر، تبين ما بينته لفضيلتكم.

وقبل السؤال ينبغي أن أنبه إلى نقطة، وهي أنه في حالة عدم تقدم المركز لهذه المهمة فإنه سيكون هناك العديد من المراكز التي ستتولى ذلك.

والسؤال هو: هل يجوز الاستمرار في مثل هذا العمل، أم هل يجب التوقف عنه؟
وما حكم الذين يعملون كمترجمين لهم؟ وهل يجوز للمركز إيفاد أو توظيف النصارى لذلك؟ (وأرجو تبيان ذلك في هذه الحالة وبشكل عام بالنسبة لتوظيف النصارى).
هل يعتبر ذلك نوعا من دعم الاحتلال والعدو وتقديم المساعدة له؟ مع العلم أنه كان من المقرر أن يقوم الأردن بتدريب أفراد الشرطة العراقية وليس الأمريكان والبريطانيون.

أرجو من فضيلتكم التكرم بالتفصيل في هذه المسألة وشملها من جميع جوانبها ما أمكن، وأرجو كذلك السرعة في الرد قدر المستطاع.

وجزاكم الله عنا وعن المسلمين كل خير.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

*************************

جواب الشيخ:

الحمد لله والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وبعد :ـ

لا يخفى على مسلم أن البراءة من المحتل الأمريكي للعراق ومن كل ما يعينه على إنجاح مشروعه ، ومقاطعة جميع مشاريعه التي من شأنها تكريس احتلاله ، وإتمام مخططه ، الذي يتعدّى احتلال العراق إلى الهيمنة على كلّ المنطقة بما يترتب على ذلك من محاربة لدين الإسلام ، وسعي لإطفاء نوره ، وهيمنة على أرض المسلمين ، وسرقة لثروات بلاد المسلمين ، وإلحاقها بمشروعه الإمبريالي المسمّى " مشروع القرن الأمريكي " ، وحماية ودعم المحتل الصهيوني لفلسطين ، أن البراءة من ذلك كله ، و مقاطعة كل ما من شأنه تحقيق أهداف الاحتلال الأمريكي للعراق ، فرض على المسلمين بل أصل من أصول الإيمان ، وفصل بين الإيمان والكفر، ولا يسع المسلم بحال أن يتهاون في هذا الأمر الخطير .

ومن انضم إلى عسكر المحتلين ضد المجاهدين في العراق ، حتى لو كان مترجما ، أو مفتيا يلبس على المسلمين دينهم ، هو شريكهم في جميع آثامهم ، ومعينهم في جميع جرائمهم ، على قدر ما أعانهم فيه .

وكلّ ما يأخذه من مال منهم فهو كمن يأخذ رشوة في دماء المسلمين ، ويبيع دينه بعرض من الدنيا ، و من قاتل معهم ضد المسلمين المجاهدين لتحرير أرضهم من المحتلين ، فهو مرتد ، وحكمه حكم المحتلين ، وهذا لاخلاف فيه بين العلماء ، ومن الأمثلة القريبة في التاريخ من استعمار القرن الماضي ، ما ذكره قاضي الجماعة بمراكش سيدي عيسى السجستاني ناقلا عن الإمام البرزلي المالكي لما تكلم على الفئة التي وقعت استغاثتها بالعدو ما نصه ، وأحفظ أني رأيت لابن الصيرفي في دولة لمتونة من صنهاجة أن المعتمد بن عباد استعان بهم ـ أي النصارى ـ على حرب المرابطين فنصرهم الله عليه ، وهرب هو ، ثم نزل على حكم يوسف بن تاشفين أمير صنهاجة ، فاستفتى فيه الفقهاء ، فأكثرهم أفتى بأنها ردة ) النوازل الكبرى 3/23

فهذا فيمن استعان بالكفار في حربه ضد المسلمين ، فكيف بمن انطوى تحت الكافرين ، وقاتل في مشروعهم ، ونصــر مخططهم ، يسفك في سبيل ذلك دماء المسلمين ، ويعلي راية الكفر والكافرين ؟!!

ولاخلاف في هذا بين أئمة العلم عملا بقوله تعالى ( لا يتخذ المؤمنون الكافرين أولياء من دون المؤمنين ومن يفعل ذلك فليس من الله في شيء ) ، ولا يتبرأ الله تعالى إلا من كافــر ، وإذا كان هذا حكم الشرطة التي تتعاون مع المحتل ، فمن أعانهم على فعلهم ، ولو بالترجمة ، فقد خان الله ودينه وأمته ، وأعان على هدم الإسلام ، وشاركهم في قتل المسلمين ، وفي الصــــد عن دين الله تعالى ، قال تعالى ( يا أيها الذين آمنوا لا تخونوا الله والرسول وتخونوا أماناتكم وأنتم تعلمون ) .

قال الحق سبحانه في سورة الممتحنة : " يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا عَدُوِّي وَعَدُوَّكُمْ أَوْلِيَاء تُلْقُونَ إِلَيْهِم بِالْمَوَدَّةِ وَقَدْ كَفَرُوا بِمَا جَاءكُم مِّنَ الْحَقِّ يُخْرِجُونَ الرَّسُولَ وَإِيَّاكُمْ أَن تُؤْمِنُوا بِاللَّهِ رَبِّكُمْ إِن كُنتُمْ خَرَجْتُمْ جِهَادًا فِي سَبِيلِي وَابْتِغَاء مَرْضَاتِي تُسِرُّونَ إِلَيْهِم بِالْمَوَدَّةِ وَأَنَا أَعْلَمُ بِمَا أَخْفَيْتُمْ وَمَا أَعْلَنتُمْ وَمَن يَفْعَلْهُ مِنكُمْ فَقَدْ ضَلَّ سَوَاء السَّبِيلِ * إِن يَثْقَفُوكُمْ يَكُونُوا لَكُمْ أَعْدَاء وَيَبْسُطُوا إِلَيْكُمْ أَيْدِيَهُمْ وَأَلْسِنَتَهُم بِالسُّوءِ وَوَدُّوا لَوْ تَكْفُرُونَ * لَن تَنفَعَكُمْ أَرْحَامُكُمْ وَلاأَوْلادُكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ يَفْصِلُ بَيْنَكُمْ وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ "
 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 بيان في حكم الشريعة بخصوص الحصار الجائر على قطـر
 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 شيخ ما رأيك بفتوى الذي استدل بقوله تعالى" فلا كيل لكم عندي ولا تقربون " على جواز حصار قطر ؟!!
 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 فتح غريان
 مرثية محمد الأمين ولد الحسن
 مرثية الشيخ حامد العلي في المجاهد الصابر مهدي عاكف رحمن الله الشهيد إن شاء الله المقتول ظلما في سجون سيسي فرعون مصر قاتله الله
 قصيدة ذكرى الإنتصار على الإنقلاب في تركيا
 قصيدة صمود قطـر


عدد الزوار: 46810242