انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز:

Twitter

Hamed_Alali

انتقلت الأخبــار إلـى التويـتر

تركنا المواقعَ للتويترِ أجمعـا **وصار هناك الكلُّ يشتدُّ مسرعا

فلم نرَ شخصاً سائلاً عن مواقعٍ**ولا مَن بهذا النتِّ يفتح موقعا!!


    كيف ترد على هذه الشبهة الشيعية ؟

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع
طباعة الموضوع


السائل: سائل
التاريخ: 13/12/2006
عدد القراء: 6194
السؤال: كيف ترد على هذه الشبهة الشيعية ؟


جواب الشيخ:
السؤال:

السلام عليك ورحمة الله و بركاته
تحيه طيبه اما بعد
في احد غرف الشيعه في البال توك يناظرون السنه و عندهم سؤال يرددونه كثيرا على كل سني يدخل في نقاش معهم و الان و بعد سماعي للسؤال لمدة اربعة ايام متتاليه و لم يستطع ان يجيب عليه احد و يسعدون كثيرا بعدم قدرة احد للجواب عليه وهو
باي حق تدفن عائشه رضي الله عنها ابو بكر و عمر في غرفتها و البيت كله ملك للرسول عليه الصلاة و السلام و الانبياء لا يورثون
و يقولون هذا احد اسباب شتمنا لابو بكر و عمر لانهم اغتصبوا البيت بغير حق
الرجاء الجواب على هذا السؤل باسرع وقت ممكن
وادعوك لدخول مناظره معهم ليتبين الحق من الباطل مع العلم ان الذين يتحدثون باسمهم كثيرون العلم و للاسف الذين يتحدثون باسم السنه متواضيعن المعرفه والعلم
و جزاك الله خيرا

*******************

جواب الشيخ:

الرد :
الحمد لله والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وبعد :

1ـ في هذه الجملة اعتراف الشيعة بأنهم يشتمون أبا بكر وعمر رضي الله عنهما ، ومع أن هذا قد طفحت به كتبهم ، غير أنهم ينكرونه أحيانا ، فهذا اعتراف صريح منهم .

2ـ لو فرضنا أن ما يقولونه في هذه الحجة الواهية صحيحا ، فكيف يحاسبون أبا بكر وعمر رضي الله عنهما على أمر حصل بعد موتهما ، فإن قيل لكنهما أمرا بأن يُقبرا في بيت النبي صلى الله عليه وسلم .

فالجواب : فإذاً لماذا لم يمنعهما علي رضي الله عنه من اغتصاب بيت النبوة ، هل كان خائفا ، فلم يكن كذلك بل كان من أشجع العرب ، أم ضعيفا ، كيف وهو فعل ما فعل في خيبر عند الشيعة ، أم مداهنا فكيف وهو إمام معصوم ، فلم يبق إلا أن يكون موافقا ، وحينئذ فلايمكن أن يكون مؤيدا لباطل ، فلم يبق إلا إنه مؤيد لحق وهذا هو الصواب .

3ـ لأن الأنبياء عليهم السلام ، لا يورثون ، لم يقسم بيته على ورثته ، وصار صدقة عامة ، يستفيد منها أحوج الناس بعده ، ولهذا بقيت فيه عائشة رضي الله عنها ، لأنها أحوج الناس إذ لم يكن لها بيت سواه ، وليقصدها من يريد سؤالها عن أحوال النبي صلى الله عليه وسلم ، ولما لم يكن في البيت متسع ، كان أحق الناس بالدفن فيه أخص أصحابه به ، وهما الصديق والفاروق .

وإنما أقر علي رضي الله عنه ، وكذلك سائر الصحابة أنهما أحق الناس بالقرب منه صلى الله عليه وسلم لِما علموا من اختصاصهم به في حياته صلى الله عليه وسلم ، مالم يكن لغيرهم من الصحابة .

وصح في الحديث انه قال عنهما أنهما وزيراه ، وأنهما بمنزلة السمع والبصر ، وأنه قال عنهما أنهما إن وافقاه في أمر مما لم ينزل عليه به وحي ، فإنه لا يهمه من خالفه بعدهما .

وبذلك يكون بيت النبي صلى الله عليه وسلم قد جُعل بعد موته في أحب ما يكون للنبي صلى الله عليه وسلم في حياته ، وأرضى ما يكون في نفوس المسلمين ، في دفن احب أصحابه إليه عنده ، فكأن المسلمين تنازلوا عن حقهم العام ، لصالح أفضلهم وأحبهم للنبي صلى الله عليه وسلم .

ولو كان بيت النبي صلى الله عليه وسلم قد جعل في الباطل ، لما سكت عن ذلك أصحابه ، ولا رضي علي رضي الله عنه بذلك ، فإن قيل : فلعلهم كرهوا وسكتوا ، قلنا لنا الحكم بالظاهر ، ولا يجوز بناء الأحكام الشرعية على أمور باطنية ظنية لا دليل عليها ولم تثبت .

4ـ لو كان كما يزعم الشيعة أن الصديق والفاروق رضي الله عنهما ، اغتصبا بيت النبوة ، والنبي صلى الله عليه وسلم لو قدر لما أذن لهما بأن يدفنا جواره ، فيرى المسلمون عبر القرون ذلك ، فيغترون بظاهر الحال ، ويتوالون الصديق والفاروق رضي الله عنهما .
ولو كان الأمر كذلك ـ كما تزعم الشيعة ـ فلماذا إذاً لم يمنع الله تعالى من وقوع هذا الأمر ، إكراما لنبيه صلى الله عليه وسلم ، فإنه أعظم مكرم عند الله حيا وميتا ؟1

ولماذا أهانه بجعل أبغض الناس إليـــه ـ كما تزعم الشيعة ـ وأبغضهم إلى الله وهما الجبت والطاغوت ـ قبّح الله من يقول ذلك ـ جعلهما يُدفنون جواره وفي بيته من بعده ، ويسكت الناس كلهم على هذه الإهانة العظيمة .

وإذا كانت الشيعة يعتقدون أن من أشد الإهانة للشيعة أن يدفن الشيعي بين قبور السنة أو العكس ، فكيف بدفن الخونة ـ كما تزعم الشيعة ـ عند النبي صلى الله عليه وسلم ، كيف لم يمنع الله تعالى وقوع ذلك إكراما لنبيه صلى الله عليه وسلم ؟!

أما عند أهل السنة ـ وهو الحق الذي لاريب فيه ـ فلم يمنع الله تعالى ذلك ، لانه سبحانه وتعالى اختار لهما هذا المكان المشرف ،واختار لنبيه صلى الله عليه وسلم ، أن يدفن عنده أحب الناس إليه ، وليكون بذلك آية لكل الناس إلى قيام الساعة ، أن مذهب الشيعة باطل ، والشاهد على ذلك ، أنه مذهب قائم على أبطل الباطل ، وهو البراءة من الشيخين اللذين اختار الله مرقدهما قرب أحب الخلق إليه صلى الله عليه وسلم .

5ـ ليس بصحيح ما يزعمه هذا الشيعي أن سبب شتم الشيعة للصديق والفاروق رضي الله عنهما أنها دفنا في بيت النبي صلى الله عليه وسلم ، وإن كان هذا الأمر يغيظهم كثيرا ، بل بسبب ما يعتقدونه أن الصديق والفاروق رضي الله عنهما وكل الصحابة إلا أربعة أو سبعة فقط ، قد ارتدوا وخانوا أمانة النبي صلى الله عليه وسلم ، وجحدوا وصيته ، في أن يكون خليفته من بعده علي رضي الله عنه .

والعجب أنهم يروون عن علي رضي الله عنه من الخرافات عن القوة الخارقة ، التي يعجز عنه آلاف الرجال ، ثم يزعمون أنه عجز عن استرداد حقه ، وأن الصحابة لم يخافوا منه ، مع رؤيتهم لشجاعته الفائقة ، وقوته الخارقة ، بل تحدوه علنا ، وجحدوه ، وتركوه ضعيفا عاجزا لا يقدر على شيء ، فليت شعري أية عقول تلك التي تصدق هذه التناقضات السخيفة التي لا تنطلي على أجهل الجهال والله المستعان .
 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 بيان في حكم الشريعة بخصوص الحصار الجائر على قطـر
 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 شيخ ما رأيك بفتوى الذي استدل بقوله تعالى" فلا كيل لكم عندي ولا تقربون " على جواز حصار قطر ؟!!
 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 فتح غريان
 مرثية محمد الأمين ولد الحسن
 مرثية الشيخ حامد العلي في المجاهد الصابر مهدي عاكف رحمن الله الشهيد إن شاء الله المقتول ظلما في سجون سيسي فرعون مصر قاتله الله
 قصيدة ذكرى الإنتصار على الإنقلاب في تركيا
 قصيدة صمود قطـر


عدد الزوار: 41102571