انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز:

Twitter

Hamed_Alali

انتقلت الأخبــار إلـى التويـتر

تركنا المواقعَ للتويترِ أجمعـا **وصار هناك الكلُّ يشتدُّ مسرعا

فلم نرَ شخصاً سائلاً عن مواقعٍ**ولا مَن بهذا النتِّ يفتح موقعا!!


    فضيلة الشيخ ما هو الرد على فتوى السفيه المعروف بالفتاوى الشاذة بأنه يجوز ذهاب المسلمين لقس نصراني للعلاج الروحاني !!

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع
طباعة الموضوع


السائل: زائر
التاريخ: 02/04/2010
عدد القراء: 7873
السؤال: فضيلة الشيخ ما هو الرد على فتوى السفيه المعروف بالفتاوى الشاذة بأنه يجوز ذهاب المسلمين لقس نصراني للعلاج الروحاني !!


جواب الشيخ:
الحمد لله والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم ، وبعد :
فلا يخفى أنه لايجرؤ على الفتوى بمثل هذا الضلال المبين ، إلاَّ من ارتكس في النفاق نسأل الله السلامة ،
وكيف يصحّ في دين الموحدين ، أن يلجأ مسلمٌ موحد ، لكفـَّار يعبدون الصليب ، ويكذبون بخاتم المرسلين محمد صلى الله عليه وسلم ويصفونه بأشنع الإفتراءات ، ولمن وصفهم علماء الإسلام بأنهـم _ كما قال الإمام ابن القيم رحمه الله _ : ( المثلثة أمة الضلال ، وعباد الصليب ، الذين سبـُّوا الله الخالق مسبَّة ما سبه إياها أحدٌ من البشر ، ولم يقـرّوا بأنه الواحد الأحد الفرد الصمد ، الذي لم يلد ولم يولد ، ولم يكن له كفواً احد، ولم يجعلوه أكبر من كل شئ، بل قالوا فيه ما تكاد السماوات يتفطرن منه ، وتنشق الأرض ، وتخـرّ الجبال هدّا ، فقل ما شئت في طائفة أصل عقيدتها : إنَّ الله ثالث ثلاثة،  وأن مريم صاحبته ، وأن المسيح ابنه ، وأنه نزل عن كرسي عظمته ،والتحم ببطن الصاحبة ، وجرى له ما جرى إلى أن قتل ومات ودفن.
فدينها عبادة الصلبان، ودعاء الصور المنقوشة بالأحمر ، والأصفر في الحيطان، يقولون في دعائهم: (يا والدة الإله ارزقينا، واغفري لنا ،  وارحمينا).
فدينهم شرب الخمور واكل الخنزير، وترك الختان ، والحلال ما حلله القس ، والحرام ما حرمه، والدين ما شرعه، وهو الذي يغفر لهم الذنوب، وينجيهم من عذاب السعير) أ.هـ هداية الحيارى .
كيف يصح أن يلجأ المسلم الموحد لأهل هذا الدين الباطـل ، لعلاج ما أصابه من مسّ شيطاني ، أو غيره من الأمراض التي تصيب الروح ، والحال أنَّ هؤلاء القسّيسين الدجالين هم إخوان الشياطين ، وإن أخرجوا شيطانا من جسد إنسيّ ، فلأنهم هم أدخلوه ، فالشيطـان وليُّهم ، كما يخدع السحرة ضعاف الإيمان ، والعقول ، فيرسلون الشياطين لتدخل في أجسادهم ، وتؤذيهـم ، فيحملهم ذلك إلى اللجوء إلى السحرة ، فتخرج الشياطين من أجسادهم عند السحرة لتفتنهم عن دين التوحيد إلى الشرك والكفر ، والعياذ بالله تعالى ، كما يفعل ذلك سدنة القبـور ، فإنهم يرسلون الشياطين لتصرع الناس ، فيأتـون بالنذور والأموال إلى الضريح ، فتخرج الشياطين منهم ، ويفتتنون بعبادة أرواح الموتى ، وينتفع السدنة بالمال .
وقد حدثني الثقة أنه قرأ على مصروع بشيطان من الجن ، فلما تكلَّم هذا الشيطان أخبره بأن الذي أرسله لإيذاء المسلم هو أحد أكابر القسّيسين الدجّالين.
ومعلوم أنـَّه ليس ثمة تغريـر للمسلمين مثل إفتائهم بالذهاب لعابد الصليب في كنسيته طلبا للعلاج الروحاني ، وعابد الصليب يشرك بالله تعالى ، ويستعين بغير الله تعالى ، مظهـراً أنّ ذلك هو السلاح الذي يغلب الشياطين ، كما أنَّ في الذهاب إليهـم إظهـارا لأعظـم الناس شركا _ وهـم عباد الصليب _ في صورة الصالحين القادرين على قهر الشياطين بما لديهم من إيمان ، وإظهار كنيستهم التي هي معبد الإشراك والكفران ، في صورة الملجأ من الخطـر على روح الإنسان .
وهذه الفتوى أشنع وأضل من الفتوى الخبيثـة بجواز الذهاب للساحر لفك السحر ، لأنَّ الساحر يدعي أنه مسلم يعالج الناس ، وحتى لو علم الناس أنـّه ساحر فإنّ السحر ممجوج في فطرهم ، وذلك بخلاف من يظهـر للناس دينا غير دين الإسلام ، وهو على دين باطل قائم على الكفر ، والشرك ، والتكذيب بخاتمة الرسالات .
والحاصل أنْ كفى بهذه الفتـوى ضلالا مبينا في الدين ، وفسادا وإفسـادا للمؤمنين ، ومن يفتي بمثل هذا يجب _ في حكم الشريعة _ أن يعـزَّر تعزيراً بالغـا ، ويُنكَّـل به تنكيـلا عظيما ، ليكون عبرة لغيره من المفسـدين ، لاسيما وأنّ في إظهارها في هذا الوقت الذي تنتشر فيه الدعوة إلى وحدة الأديان ، لإبطال الفرق دين الإسلام الحق ، وغيره من الإديان الباطلة ، وبين التوحيد والشرك ، وبين عبادة الله ، وعبادة الطاغوت ، وبين الإيمان والكفر ، في إظهارها في هذا الوقت فتنة عظيـمة للمسلمين ، ولايستبعد أنّ المفتي بها من ( إخوة الماسونيين ) المولعين بهذه الدعوات الباطلة ، ومعلوم عنهم تجنيـد بعض المنتسبين للدين والإفتاء ، لتزيين باطلهم ، وتمرير دعوتهـم الشيطانية ،
نسأل الله أن يريحنا من الأئمة المضلين ، مطية اليهود وعباد الصليب والمشركين ، آمين
والله أعلم وصلى الله على نبيّنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا
 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 بيان في حكم الشريعة بخصوص الحصار الجائر على قطـر
 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 شيخ ما رأيك بفتوى الذي استدل بقوله تعالى" فلا كيل لكم عندي ولا تقربون " على جواز حصار قطر ؟!!
 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 فتح غريان
 مرثية محمد الأمين ولد الحسن
 مرثية الشيخ حامد العلي في المجاهد الصابر مهدي عاكف رحمن الله الشهيد إن شاء الله المقتول ظلما في سجون سيسي فرعون مصر قاتله الله
 قصيدة ذكرى الإنتصار على الإنقلاب في تركيا
 قصيدة صمود قطـر


عدد الزوار: 42701580