انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز:

Twitter

Hamed_Alali

انتقلت الأخبــار إلـى التويـتر

تركنا المواقعَ للتويترِ أجمعـا **وصار هناك الكلُّ يشتدُّ مسرعا

فلم نرَ شخصاً سائلاً عن مواقعٍ**ولا مَن بهذا النتِّ يفتح موقعا!!


    تحول شاب إلى فتاة في الكويت هل يجوز هذا وما حكم الشرع ؟

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع
طباعة الموضوع


السائل: سائل
التاريخ: 13/12/2006
عدد القراء: 6559
السؤال: تحول شاب إلى فتاة في الكويت هل يجوز هذا وما حكم الشرع ؟


جواب الشيخ:
السؤال:

فضيلة الشيخ ، نقلت بعض الصحف المحلية ـ الوطن الأحد 25ـ 4ـ 2004م ـ في سابقة هي الأولى في تاريخ الكويت وربما في الخليج العربي صدر حكم أمس بإلزام الأجهزة الحكومية بتحويل رجل إلى امرأة.

وكان المحامي ... وبالنيابة عن موكله وهو شاب في العشرينات من عمره قدم قبل عدة شهور مستندات وشهادات تفيد أن موكله تغير جنسه وتغيرت أعضاؤه الذكورية إلى أنثوية وعليه تم إحالة الشاب إلى الأدلة الجنائية لإجراء الفحص عليه وبعد ورود تقرير الطبيب الى المحكمة الذي أوضح أن الشباب بالفعل تحول إلى فتاة،فحكمت المحكمة لصالح الشاب بتحويل بيانات الجنس الذكري إلى أنثى هل يجوز هذا شرعا ، وما هو حكم الشرع ؟

******************

جواب الشيخ:


الحمد لله والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وبعد : حسبنا الله ونعم الوكيل ، وإنا لله وإنا إليه راجعون ، اقشعرت الأرض من هذا المنكر العظيم ، وأظلمت السماء من هذا الخطب الجسيم ، وظهر الفساد في البر والبحر من ظلم الفجرة ، وذهبت البركات ، وقلت الخيرات ، وتكدرت الحياة من فسق الظلمة ، وبكي ضوء النهار وظلمة الليل من الأعمال الخبيثة ، والأفعال الفظيعة ، وشكا الكرام الكاتبون والمعقبات الى ربهم من كثرة الفواحش ، وغلبة المنكرات والقبايح ، وهذا والله منذر بسيل عذاب قد انعقد غمامه ومؤذن بليل بلاء قد ادلهم ظلامه .

والعجب والله كل العجب ، أن يبلغ الأمر في بلاد الإسلام أن تنتشــــر الخنوثة إلى أن يطلب الرجال تحويلهم إلى إناث ، ويحكم لهم على الفور ، بهذا الحكم الكافر الجور ، وأي جور أجور من هذه الأحكام الشيطانية ، ألم يسمعوا إلى قوله تعالى :

(وَمَن يُشَاقِقِ الرَّسُولَ مِن بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُ الْهُدَى وَيَتَّبِعْ غَيْرَ سَبِيلِ الْمُؤْمِنِينَ نُوَلِّهِ مَا تَوَلَّى وَنُصْلِهِ جَهَنَّمَ وَسَاءتْ مَصِيرًا * إِنَّ اللّهَ لاَ يَغْفِرُ أَن يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَن يَشَاء وَمَن يُشْرِكْ بِاللّهِ فَقَدْ ضَلَّ ضَلاَلاً بَعِيدًا *إِن يَدْعُونَ مِن دُونِهِ إِلاَّ إِنَاثًا وَإِن يَدْعُونَ إِلاَّ شَيْطَانًا مَّرِيدًا * لَّعَنَهُ اللّهُ وَقَالَ لأتَّخِذَنَّ مِنْ عِبَادِكَ نَصِيبًا مَّفْرُوضًا * وَلأُضِلَّنَّهُمْ وَلأُمَنِّيَنَّهُمْ وَلآمُرَنَّهُمْ فَلَيُبَتِّكُنَّ آذَانَ الأَنْعَامِ وَلآمُرَنَّهُمْ فَلَيُغَيِّرُنَّ خَلْقَ اللّهِ وَمَن يَتَّخِذِ الشَّيْطَانَ وَلِيًّا مِّن دُونِ اللّهِ فَقَدْ خَسِرَ خُسْرَانًا مُّبِينًا * يَعِدُهُمْ وَيُمَنِّيهِمْ وَمَا يَعِدُهُمُ الشَّيْطَانُ إِلاَّ غُرُورًا * أُوْلَـئِكَ مَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ وَلاَ يَجِدُونَ عَنْهَا مَحِيصًا) .

فقد بينت الآيات أن تغيير خلق الله تعالى من شريعة الشيطان ، والحكم بمقتضى أحكامه الإبليسية ، هو الشرك بعينه ، وهو اعظم المشاقة للرسول صلى الله عليه وسلم ، واتباع غير سبيل المؤمنين ، لأنه اتباع سبيل الشيطان الرجيم .

وكما لعن الله تعالى الشيطان الداعي إلى تغيير خلق الله تعالى ، لعن المغيرين لخلقه الله تعالى كما صح في الحديث : ( لعن الله المتشبهات من النساء بالرجال ، والمتشبهين من الرجال بالنساء ) رواه أحمد وأبو داود والترمذي من حديث ابن عباس رضي الله عنهما .

وفي الحديث : ( لعن الله المخنثين من الرجال ، والمترجلات من النساء ) رواه احمد والترمذي من حديث ابن عباس رضي الله عنهما .

كما صح في الحديث : ( لعن الله الرجل يلبس لبسة المرأة ، والمرأة تلبس لبسة الرجل ) رواه أبو داود والحاكم من حديث أبي هريرة رضي الله عنه .

فإذا كان المتشبهون من الرجال بالنساء ملعونين ، فكيف بالذين يغيّرون خلقتهم بالكلية ، نسأل الله تعالى أن يعافينا من أسباب غضبه وحلول عقابه .

هذا ولاريب أن سبب انتشار هذه الأدواء الخبيثة في المجتمعات ظهور الكفار فيها ، وعلو أحكامهم ، وانتشار ثقافتهم ، في وقت يُضيّق على المصلحين ، ويُطاردون بحجة اتهامهم بالإرهاب والتطرف ، كما فعل أعداء الرسل في كل زمان .

والعجب أنهم إذا قيل لهم ( لا تفسدوا بالأرض ) قالوا ( إنما نحن مصلحون ) يظنون أنهم بهذه الأحكام الطاغوتية المشاقة لدين الله تعالى المنزل المشتمل على الهدى والفلاح وصلاح دنيا الناس وآخرتهم ، أنهم يصلحون أحوال الناس ، وقد عمُوُا عما بدا عيانا لكل الخلق من فساد عظيم في المجتمع بسبب إعراضهم عن هدى الله تعالى ، وصدق الله تعالى العظيم ( ألا إنهم هم المفسدون ولكن لا يشعرون ) .

هذا وحكم الله تعالى على من تحول إلى أنثى ـ بغير سبب شرعي كأن يكون مزدوج الأعضاء ويغلب عليه أنه أنثى خِلقــة ـ حكمه أن تضرب عنقه ، ليكون نكالا وعبرة لغيره ممن يسلكون هذا السبيل الشيطاني ، ويظهرون هذا المنكر العظيم في المجتمع ، ذلك أن هذا الفعل من أعظم الإفساد في الأرض ، وقد غلظ الله تعالى عقوبة المفسدين في الأرض فجعلها أغلظ العقوبات ، وقد أهلك الله تعالى قوم لوط لأن الرجال كانوا يأتون الرجال ، فيجعلونهم كالنساء ، مع بقاء خلقتهم الأصلية ، وإمكان التوبة ، غير أن الله تعالى طبع على قلوبهم بكفرهم حتى حلّ بهم العقاب العظيم فأمطرت عليهم السماء حجارة ، بعد أن جعل الله تعالى عالي أرضهم سافلهــــا ، فكيف إذا تحول الرجال إلى نساء ، فهم بلا ريب أحق بأغلظ العقوبة إذ لايمكن من فعل ذلك أن يصلح ما أفسده من خلقة الله تعالى وفطرته ، نسأل الله تعالى العافية من الفتن ما ظهر منها وما بطن .

وهذا وبهذا المناسبة نهيب بالدعاة المصلحين أن يهبوا لنصر دين الله تعالى ، وإنكار المنكرات ، والجهر بالحق ، والقيام بالقسط ، عسى الله تعالى أن يكف بأس المفسدين الذين عاثوا في البلاد والعباد فسادا ، وأن يتنادوا لإعادة تحكيم شريعة الله تعالى في الأرض ، إذ كل البلايا والمصايب إنما تأتي من ترك الحكم بما أنزل الله تعالى ، كما قال ابن القيم رحمه الله تعالى :

( لما أعرض الناس عن تحكيم الكتاب والسنة والمحاكمة إليهما واعتقدوا عدم الاكتفاء بهما ... عرض لهم من ذلك فساد فلي فطرهم وظلمة في قلوبهم وكدر في أفهمهم ومحق في عقولهم وعمتهم هذه الأمور وغلبت عليهم حتى ربي فيها الصغير وهرم عليها الكبير فلم يروها مكرا فجاءتهم دولة أخرى قامت فيها البدع مقام السنن والنفس مقام العقل والهوى مقام الرشد والظلال مقام الهدى والمنكر مقام المعروف والجهل مقام العلم والرياء مقام الإخلاص والباطل مقام الحق والكذب مقام الصدق والمداهنة مقام النصيحة والظلم مقام العدل.. ) .

والله المستعان .. والله أعلم
 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 بيان في حكم الشريعة بخصوص الحصار الجائر على قطـر
 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 شيخ ما رأيك بفتوى الذي استدل بقوله تعالى" فلا كيل لكم عندي ولا تقربون " على جواز حصار قطر ؟!!
 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 فتح غريان
 مرثية محمد الأمين ولد الحسن
 مرثية الشيخ حامد العلي في المجاهد الصابر مهدي عاكف رحمن الله الشهيد إن شاء الله المقتول ظلما في سجون سيسي فرعون مصر قاتله الله
 قصيدة ذكرى الإنتصار على الإنقلاب في تركيا
 قصيدة صمود قطـر


عدد الزوار: 40782164