انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز:

Twitter

Hamed_Alali

انتقلت الأخبــار إلـى التويـتر

تركنا المواقعَ للتويترِ أجمعـا **وصار هناك الكلُّ يشتدُّ مسرعا

فلم نرَ شخصاً سائلاً عن مواقعٍ**ولا مَن بهذا النتِّ يفتح موقعا!!


    اشرح لنا ما رواء الحرب المرتقبة على العراق؟

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع
طباعة الموضوع


السائل: سائل
التاريخ: 13/12/2006
عدد القراء: 4927
السؤال: اشرح لنا ما رواء الحرب المرتقبة على العراق؟


جواب الشيخ:
السؤال:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اشكر القائمين على هذه الصفحه وجزاهم الله كل خير لما يبذلوه من جهد واشكر الشيخ حامد علي واسال الله ان يجعلها في ميزان حسناته ....
سؤالي للشيخ هو
نحن مقبلون على حرب مع العراق لايعلم نتائجها الاهو سبحانه واريد ان اعرف ما حكم من يدافع عن وطنه ويقتل هل هو شهيد ام هناك شبهات ...
علما بانني مدني وليس عسكري ؟
وشكرا

*********************

جواب الشيخ:

الحمد لله والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وبعد : ـ

يجب أن يفهم المسلم ما وراء الاحداث ، وما يحاك ضد هذه الامة من مؤمرات ، وطبيعة النظام السياسي العالمي ، وآثار ذلك على المسلمين .

وإذا صحح هذه المفاهيم ، استطاع أن ينظر بنور البصيرة إلى كل ما يراه ويسمع به من الاحداث العالمية والاقليمية .

وسأحاول توضيح الصورة الكبيرة ، بلغة سهلة .

منطقتنا بأسرها خاضعة لمسرح صراع دولي ، بدأ منذ أوائل القرن الماضي ، على إثره تمكنت الدول الغربية من احتلال دولنا وفق اتفاقية سايكس بيكو الشهيرة ، وصارت حدودنا السياسية هي أثر من آثار ذلك الصراع .

بعد ذلك دخل العالم في صراع بين قطبين الاتحاد السوفيتي من جهة والغرب يقوده أمريكا من جهة ، وساحة الصراع أيضا كانت منطقتنا واستمر ذلك مدة من الزمان حتى سقط الاتحاد السوفيتي .

عاد الغرب إلى حلمه القديم ببسط نفوذه على العالم كله ، والسيطرة على أسواقه وثرواته ، والهيمنة السياسية عليه ـ بما في ذلك منطقتنا ـ وطمع أيضا في الهيمنة الثقافية بمعنى تغيير الفكر والعقيدة إلى الفكر الغربي والعقيدة الغربية .

وهذه الحرب التي قررت أمريكا الهجوم بها على العراق ، هي حرب في ضمن المخطط العام للهيمنة والسيطرة على المنطقة .

وأكبر خطر فيها أنها حرب يهودية ، أهدافها تصب كلها في صالح اليهود ، والتحالف الامريكي اليهودي ، يجعل الخطط والحروب الامريكية كلها ، ماهي سوى خطط يهودية ، ذلك أن اليهود هم الذين يحركون البيت الابيض ، فلا فرق بين الكنيست والبيت الابيض ، هما وجهان لعملة واحدة .

ولايستبعد أن يكون ثمة مخطط لسايكس بيكو جديدة ، لتقسيم سياسي جديد ، لكل المنطقة في الخليج وإيران والعراق والاردن وسوريا .

والسبب أن الغرب متخوف من التحولات الكبيرة في العالم الاسلامي الذي بدأ يتجه نحو نبرة التحدي ، وهم يقولون ـ أي المخططون الاستراتيجيون في الغرب ـ أن سلاح النفط في عام 73 ، والانتصار على السوفيت في أفغانستان ، وتماسك العراق بعد حرب الخليج ـ مع أن الامريكيين هم الذين أبقوا على صدام بعد حرب الخليج ليحقق اهدافهم ـ لكنهم يقولون إن بقاءه أثمر روح التحدي في المسلمين ، والانتفاضة التي كسرت الكبرياء الصهيوني ، وأحداث 11/9 ، وعدم قدرة الامريكيين على القضاء على القاعدة وابن لادن ، كل هذه الاحداث أثمرت تصاعد روح التحدي في العالم الاسلامي .

وعليه فيجب أن تكسر هذه الروح ، وتقتل في مهدها ، ونعيد تنظيم حملة عسكرية كبيرة ، يكون على إثرها تقسيم جديد للعالم الاسلامي ، يعيد الهيمنة عليه ، وينظمه من جديد ليقضي على كل أمل فيه لاعادة النهوض .

ثم إن الانهيارات الاقتصادية الكبيرة التي مرت بها أمريكا بعد أحداث 11/9 ، عجلت بطمع الامريكيين في بترول العراق ، الذي سيحاولون به إسناد الاقتصاد الامريكي المتهاوي .

هذه هي الصورة الكبيرة ، ونحن نقول الواجب أن تمنع هذه الحرب ، ولايجوز لاحد أن يشارك فيها
ولكن هذا لايمنع أن المسلم يدافع عن دينه أو دمه أو عرضه أو ماله إن أراد أحد أن يستولي عليه ، وهذا حكم عام في كل زمان ومكان ، وإنما نتكلم نحن عن المشاركة في الحرب بصورة عامة .

هذا والمتوقع أن هذه الحرب لن تقع كما يخطط الامريكيون ، بل ستأتي بنتائج وراء التوقعات ، وستصاب بعدها أمريكا بنكسة كبيرة تؤدي إلى انهيارها ، وبالتالي سينتج من ذلك تغيرات سياسية هائلة في العالم ، وسيتغير التاريخ والله المستعان .
 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 بيان في حكم الشريعة بخصوص الحصار الجائر على قطـر
 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 شيخ ما رأيك بفتوى الذي استدل بقوله تعالى" فلا كيل لكم عندي ولا تقربون " على جواز حصار قطر ؟!!
 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 فتح غريان
 مرثية محمد الأمين ولد الحسن
 مرثية الشيخ حامد العلي في المجاهد الصابر مهدي عاكف رحمن الله الشهيد إن شاء الله المقتول ظلما في سجون سيسي فرعون مصر قاتله الله
 قصيدة ذكرى الإنتصار على الإنقلاب في تركيا
 قصيدة صمود قطـر


عدد الزوار: 41294623