انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز:

Twitter

Hamed_Alali

انتقلت الأخبــار إلـى التويـتر

تركنا المواقعَ للتويترِ أجمعـا **وصار هناك الكلُّ يشتدُّ مسرعا

فلم نرَ شخصاً سائلاً عن مواقعٍ**ولا مَن بهذا النتِّ يفتح موقعا!!


    لماذا يكون حزب البعث حزب كفري ؟ لماذا لم يهاجموه إلا تحت الصواريخ الصليبية ؟

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع
طباعة الموضوع


السائل: سائل
التاريخ: 13/12/2006
عدد القراء: 6776
السؤال: لماذا يكون حزب البعث حزب كفري ؟ لماذا لم يهاجموه إلا تحت الصواريخ الصليبية ؟


جواب الشيخ:
السؤال:

لماذا حزب البعث حزب كفري ، ولماذا لم يهاجموه إلا تحت الصواريخ الصليبية يا ترى ؟

*******************

جواب الشيخ:

السبب أنه حزب علماني يؤمن بفصل الدين عن الحياة ، وليس هو وحده يؤمن بذلك ، بل عامة الاحزاب العلمانية في الوطن العربي كذلك .

فتكفيره بسبب علمانيته ، اعتقاده أن الشريعة الاسلامية ليست لازمة الاتباع وإنما لنا أن نتخير منها ما يعزز فكرة القومية العربية ، وندع ما سوى ذلك .
ـــــــــــــــــــ
ومن يرفض شيئا من دين الله اعتقادا منه أنه يجوز له ذلك يكفر باتفاق العلماء ، أما العاصي فهو مقر بدين الله تعالى وأنه مخالف في حال معصيته ، ولهذا فهو فاسق وليس بكافـــــر ، بخلاف العلماني الذي يستحل الخروج عن شريعة الله تعالى .
ــــــــــــ
كما قال تعالى ( أفتؤمنون ببعض الكتاب وتكفرون ببعض فما جزاء من يفعل ذلك منكم إلا خزي في الحياة الدنيا ويوم القيامة يردون إلى أشد العذاب ، وما الله بغافل عما تعملون ) .
ــــــــــــــــ
لكن ثمة قضية يجب أن ننتبه لها ، وهي أن الاحزاب العربية الحاكمة ، أحيانا يكون لها خطاب فضفاض ، وتمر بمراحل تتطور فيها وتتغير ، ولهذا فحزب البعث مؤخرا ، تاثر بالتحولات الدينية الهائلة في الشارع العربي ، وقلت محاربته للدين ، وأصبح يميل إلى توظيف للدين أكثر ، بل هذا حصل حتى في أعتى الدول التي كانت شيوعية نفسها ، وإذا علم هذا ، فإن كانت هذه الاحزاب توظف الخطاب الديني ، والعاطفة الدينية ، ولاتجاهر بعداوته ، فمن البدهي أن يكون تحت لوائها ، مسلمون جاهلون بحقيقة ما يناقض الدين من أفكار في تلك الاحزاب ، ولهذا لايكفر كل شخص بعينه منضو تحت هذه الاحزاب العلمانية إلا بعد إقامة الحجة عليه ، وبيان المحجة ، ومعرفة أنه يعتقد العقيدة المخرجة من الدين ، أو يعمل عملا لايبقى معه أصل الاسلام من النواقض العملية .

هذا فضلا عن ـ إن كان الحديث عن الحزب الحاكم في العراق ـ أن في الجيش العراقي منتسبين ليسوا حزبيين ، وفيهم مسلمون قائمون بما أمر الله قدر استطاعتهم ، وما لايمتثلون فيه الشرع قد يكون بسبب الإكراه أو الجهل أيضا ، كما في كل الجيوش الأخرى ، ولايتجه تكفير كل من ينتمي إلى تلل الجيوش بالعموم ، وقد بينا هذا في مواضع آخرى .
ــــــــــــــ
واما قولك لماذا لم يهاجموه إلا تحت الصواريخ الصليبية ، فلأنهم أبواق للبيت الابيض ، فالادارة الامريكية تسكت عن الاحزاب العلمانية مادامت تسير في ردف أطماعها الخبيثة ، فإن أرادت أن تهاجم نظاما ما ، لتحقيق أهدافهم ، وليس لتحرير الشعوب كما يزعمون .

إذا أرادت مهاجمته ، جاءت بهؤلاء المطلبين من المفتين ، فطبلوا وراءها ، فيكونون جزءا من الدعاية الامريكية ، تسخرهم امريكا ، ليتم لها مقصودها ، وتصل إلى خططها وأهدافها ، ثم تأتي بعد ذلك ، بحزب علماني جديد يحكم الدولة الموالية لهم . ثم توعــز إلى المطبلين أن يوقفوا التطبيل ضد هذا الحزب العلماني الجديد ، حتى إذا احتاجت إليهم مرة أخرى ، ليفتوا بمهاجمة هذه الدولة ، أشارت إليهم فجاءوا يركضون مرة أخرى ، فهم مغفلون توظفهم الصليبية والصهيونية كما تشاء .
ــــــــــــــ
وأما قتال الامريكان في العراق ، فالمسألة تتعدى قضية حزب البعث ، بل هو دفاع عن أرض الاسلام ضد المتحل الغازي ، الصليبي ، كما أفتى كل علماء الاسلام ، في مشارق الارض ومغاربها ، فهو مثل قتال كل فلسطيني لليهود ، وليس بالضرورة أنه يقاتل تحت رايةعرفات .
 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 بيان في حكم الشريعة بخصوص الحصار الجائر على قطـر
 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 شيخ ما رأيك بفتوى الذي استدل بقوله تعالى" فلا كيل لكم عندي ولا تقربون " على جواز حصار قطر ؟!!
 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 فتح غريان
 مرثية محمد الأمين ولد الحسن
 مرثية الشيخ حامد العلي في المجاهد الصابر مهدي عاكف رحمن الله الشهيد إن شاء الله المقتول ظلما في سجون سيسي فرعون مصر قاتله الله
 قصيدة ذكرى الإنتصار على الإنقلاب في تركيا
 قصيدة صمود قطـر


عدد الزوار: 41208397