انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز:

Twitter

Hamed_Alali

انتقلت الأخبــار إلـى التويـتر

تركنا المواقعَ للتويترِ أجمعـا **وصار هناك الكلُّ يشتدُّ مسرعا

فلم نرَ شخصاً سائلاً عن مواقعٍ**ولا مَن بهذا النتِّ يفتح موقعا!!


    السقرطة في المرجعيات

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع
طباعة الموضوع
تعـليقـات الـزوار


الحمدلله ، والصلاة والسلام على رسول الله ، أما بعد : فعلى غرار عبارات شيخ الإسلام -رحمه الله - الجامعة في بيان مناهج المخالفين ( القرمطة في السمعيات والسفسطة في العقليات ) بدا لي أن أخترع مصطلح ( السقرطة في المرجعيات ) اقتداء بالشيخ - رحمه الله - ..

فالسقرطة نسبة إلى سقراط الفيلسوف المعروف وهو رمز للفلسفات الأجنبية .. والمرجعيات هي المصادر التي يُرجع إليها في تقرير المفاهيم الكبرى وتحديد القيم الكلية التي تهيمن على مالا يُحصى من الجزئيات في مختلف مجالات المعرفة وميادين الفكر ..

والذي أوحي لي بهذه الفكرة ما رأيته وسمعته وقرأته من منتجات الفكر العلماني المهترئ البغيض ..فقد بات مألوفا لي أن أري صعلوكا علمانيا يتسلق جدران الشهرة من خلال مقتطفات كفرية لسقراط وأفلاطون ومن على شاكلتهم من المتقدمين والمتأخرين ..

ويملأني العجب وأنا أرى أغرار العلمانية والليبرالية يستشهدون في تقرير ضلالاتهم بكل شئ أجنبي عن الإسلام من مقالات لفلاسفة ونتائج لدراسات أجنبية وأمثلة صينية وتجارب أمريكية ومواد دستورية وحوادث تاريخية وكل شيء مما له قيمة أو لا قيمة له أو يناقض القيمة ذاتها .. حتى أن أحد قساوسة الليبرالية الكويتية يستشهد في ندوة عامة متلفزة بمقالات لشكسبير أكثر من مرة - وكأنه حديث عهد برواياته - .. وهكذا كل من له قدم راسخة في الكفر وسابقة مأثورة في الضلال يعد مرجعا ويتخذ إماما وتتلى هرطقاته على مسامع المسلمين أهل القرآن وأتباع السنة المحمدية ! ..

والواقع أن المشكلة الحقيقية في الطرح العلماني والخطاب الليبرالي ترتكز في الأساس على سقرطة المرجعيات .. ومن جراء هذه الضلالة الكبرى تتوالد الضلالات الصغيرة وتتكاثر وتكبر وتنمو لتعود كفريات خالصة ومناقضات سافرة لأصول الدين الإسلامي ...

ولهذه السقرطة وجوه متنوعة لا تكاد تحصى .. فمن أمثلتها العكوف على أضرحة الموتى - من أمثال نجيب محفوظ وطه حسين - لتلقي مبادئ الضلال في متون الانقلاب على على الثوابت والطعن بالمقدسات .. ومن أمثلتها الحج المبارك لمشاهد الأولياء في واشنطن وباريس وفرانكفورت لتلقي أصول التشكيك بالسنن في أقسام الاستشراق من كليات الجامعات العريقة ..

ومن أمثلتها إنشاد الابتهالات. الغربية في محاربة الإرهاب والتطرف بشكل جماعي منتظم في كل مناسبة سياسية ..وخصوصا في مناسبات الذبح والسفك عندما تتدفق شلالات الدم من عروق المسلمين هنا أو هناك .. ومن أمثلتها مغازلة الأنظمة العميلة بقراءة مقتطفات من كلمات القيادات السياسية الموغلة في التبعية للغرب الكافر ..

ومن أمثلتها الرجوع للدساتير والقوانين والكتب الشارحة لها فإن لم تف النصوص بالمطلوب لجؤوا إلي روح الدستور المعادل غير الشرعي لمقاصد الشريعة .. ومن أمثلتها تقديس الاستبيانات الأجنبية والإيمان الغيبي المطلق بمصداقيتها وسمو مراميها ورقي أهدافها وعظم آثارها على أهل الإسلام ..

ومن أمثلتها التغني بموشحات الثقافة الأمريكية في كل احتفال يقام في أعياد التغريب المتنوعة ...

والأمثلة كثيرة وإنما الجامع لكل هذه التجليات لسقرطة الفكر التنويري أنها تقدس كل شيء إلا الإسلام وترجع لكل مصدر إلا القرآن وتهتم بكل مقالة إلا لعلماء الإسلام وتحتفي بكل متقدم إلا في العلوم الشرعية وتقرر كل شيء إلا الحق وتهدم كل شيء إلا الباطل ..

وهم مختلفون في كل الجزئيات عدا معاداة التدين ومحاربة أهله .. والله المستعان ولا حول ولا قوة إلا بالله


الكاتب: حسين الخالدي
التاريخ: 27/11/2010
عدد القراء: 1998

أضف تعليقك على الموضوع

الاسم الكريم
البريد الإلكتروني
نص المشاركة
رمز الحماية 6636  

تعليقات القراء الكرام
 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 بيان في حكم الشريعة بخصوص الحصار الجائر على قطـر
 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 شيخ ما رأيك بفتوى الذي استدل بقوله تعالى" فلا كيل لكم عندي ولا تقربون " على جواز حصار قطر ؟!!
 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 مرثية محمد الأمين ولد الحسن
 مرثية الشيخ حامد العلي في المجاهد الصابر مهدي عاكف رحمن الله الشهيد إن شاء الله المقتول ظلما في سجون سيسي فرعون مصر قاتله الله
 قصيدة ذكرى الإنتصار على الإنقلاب في تركيا
 قصيدة صمود قطـر
 ذات الأنوار في مدح المصطفى المختار قالها في مدح الرسول عليه الصلاة والسلام وهجاء الكاتب الكويتي الذي تطاول عليه


عدد الزوار: 40703312