انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز:

Twitter

Hamed_Alali

انتقلت الأخبــار إلـى التويـتر

تركنا المواقعَ للتويترِ أجمعـا **وصار هناك الكلُّ يشتدُّ مسرعا

فلم نرَ شخصاً سائلاً عن مواقعٍ**ولا مَن بهذا النتِّ يفتح موقعا!!


    التقرير الإخباري الثالث عشر الصادر عن مركز شفق للإعلام - أخبار طالبان \ أفغانستان

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع
طباعة الموضوع
تعـليقـات الـزوار


بسم الله الرحمن الرحيم



التقرير الإخباري الثالث عشر الصادر عن
مركز شفق للإعلام


13

الصادر في يوم الثلاثاء 30/11/1425 هـ - الموافق11/1/2005 م

موجز التقرير:
- مقتل تسعة من الصليبيين في انفجار في "غزني"
- لقي اربعة من المرتدين حتفهم في "جاور"
- مقتل ثمانية من الصليبين واحراق ثلاثة سيارات عسكرية في كنار
- لقي اربعة من المرتدين حتفهم في "لوكر"
- مصرع اربعة من الامريكان في لوكر
- اسقاط طائرة امريكية ومقتل خمسة عشر عملاء افغاني وجنديين امريكيين وجندي باكستاني في خوست
- انشاء محاكم عسكرية خصوصية بشأن محاكمة مجاهدي امارة افغانستان الاسلامية
- مقتل اربعة من المرتدين في "اروزكان"
- تعين مسئول جديد للجنة الاعلام
- مقتل احدعشر من الامريكان واستشهادقائدعسكري في هيرات



نص التقرير:


بسم الله الرحمن الرحيم

تقريراخباري الصادر عن مركز شفق للاعلام


مقتل تسعة من الصليبيين في انفجار في "غزني"

لقي تسعة من جنود الصليبيين حتفهم لما اصتدمت آليتهم العسكرية بلغم مزروع , وحسب ماافاده مراسل الشفق للاعلام ان المجاهدون قاموابزرع لغم مضاد الدبابات في شارع يستخدمه جندود الاحتلال وذالك في قرية "غيبي خيل" التابعة لمديرية "ناوه" وحسب التفاصيل ان رتلا صليبيا لما وصلت يوم الاثنين ساعة 2بعد الظهر الى الموقع مزروع فيها اللغم قام المجاهد بتفجير اللغم بواسطة آلة التحكم من البعد وارتبكت الآلية في الفضاء وطارت اشلاء راكبيها مباشرة وحسب المصادر ان ثمانية من جنود الاحتلال قتلواعلى الفور, وبعد قليل وصلت مروحيات الصليبيي وقامموا بجمع اشلاء القتلا وحطام السيارة حتي يختفي اثر العملية, وبعد العملية قام العدو بمداهمة منازل القرويين ونهب اموالهم واعتقال القرويين الابرياء بتهمة ايوائهم للمجاهدين , وجدير بالذكر ان مديرية ناوة موطن اسد الله والي غزني وهو يعد من ابرزموظفي سي آي ايه في المنطقة ,حيث له اعتبار وصلاحية تامة حتى في محافظات المجاورة, والصليبيين يعتمدون عليه اكثر من غيره , ولايقضي شهر الا وله سفر الى الأمريكا , كما انه متورط ايضا في تجارة المخدرات واخذ 10% من حاصلات المخدرات من مزارعيها في محافظتي غزني وزابل.


لقي اربعة من المرتدين حتفهم في "جاور"

اندلعت اشتباكا بين المجاهدين والمرتدين في منطقة "جاور" , وحسب التفاصيل الواردة ان المجاهدون قاموا بتنصيب كمين في طريق رطل المرتدين في منطقة "جاور" التابعة لمحافظة خوست وذالك ليلة الاربعاء 21 ديسامبر الجاري , ولما وصلت الرتل الى موضع الكمين امطر المجاهدون عليهم وابل من النار واندلعت المعركة ودارت من ساعة 8 مساء الى 11 وانتجت بتدمير سيارة عسكرية وقتل اربعة من المرتدين واصاب ستة اخرون بجروح , وانسحب المجاهدون الى مركزهم بدون ان يلتحق بهم اي اذى والحمدلله.


مقتل مدير المخابرات في مديرية "دره بيتش" التابعة لمحافظة كنار

قام المجاهدون باغتيال مدير مخابرات مديرية دره بيتش باسم دستكير وذالك يوم الثلاثاء 21 ديسامبر الحالي , وحسب التفاصيل ان مسمى دستكير كان من شيوعيين السابقين والحال كان مؤظفا في مخابرات ادارة قرزاي وكان على اتصال مباشر مع سي آي ايه ويتعاون معهم في تعقيب المجاهدين واكتشاف مراكزهم الخفية في سلسلة الجبال الوعرة, وكان المجاهدون على مرصاد منه من زمان حتى يتسر الله الامر وتمكن المجاهدين بتصفيته وانقاذ المجاهدين من شروره.


مقتل ثمانية من الصليبين واحراق ثلاثة سيارات عسكرية في كنار

افاد الاخ حكيمي الناطق باسم حركة الطالبان في اتصال هاتفيي الى مركزشفق للاعلام بان ابطال كنار قتلوا ثمانية من الصليبيين واحرقوا ثلاثة سيارتهم , بما فيهم الشاحنة ومدرعتين وحسب التفاصيل ان مجموعة من المجاهدين نصبوا كمينا ناجحا قرب قرية "خولنكي" في مديرية "درة بيتش" يوم الأحد الماضي بتاريخ 25 ديسامبر الحالي على ممر رطل صليبي , وكانت الرتل مشتمل على 50 سيارات وشاحنات وآليات عسكرية وكانت على مهمة ايصال العتاد والوقود من اسد اباد الى دره بيتش, وعندما وصل الرتل الى مكان الكمين هجم المجاهدون عليها هجوما واسعا باستخدام الرشاشات وقذائف آربي جي وقنابل اليدوية وامتدت المعركة الى ساعة ونصف ساعة حتى انهزم العدو ولازو بالفرار وكانت حصيلة المعركة قتل ثمانية من الصليبيين واصاب15 منهم بجروح واستشهد اثنان من المجاهدين واعترف كونيل "مارك كين" المتحدث باسم الصليبيين باصابة جنودهم واختار الصمت من وقوع الخسائر في الأرواح , واضاف الحكيمي ان رغم صعوبة الحالة البئية واستيلاء البرد الشديد استمر المجاهدون الابطال ضرباتهم القاسمة على هيكل العدو المشرف انهزامه النهائي باذن الله.


لقي اربعة من المرتدين حتفهم في "لوكر"

استهدف المجاهدون نقطة التفتيش في محافظة لوكر على شارع رئسي بين كابول ولوكر يوم السبت الماضي 24 ديسامبر الحالي , وحسب التفاصيل الواردة ان المجاهدون هجموا هجوما على نقطة تفتيش على شارع رئسي بين كابول ولوكر باستخدام آربي جي ورشاشة بي كا 3 حيث لقي لربعة من جنود الاتداد حتفهم وانسحب المجاهدون الى مركزهم بدون ان يلتحق بهم اي اذى , وجدير بالذكر ان الشارع الممتدة بين كابول- لوكر لهادور ستراتيجي في اتصال مناطق الجنوب مع المركز وان انشاء وايجاد المشاكل على الطريق سوف يتسبب في تضعيف السلطة على مناطق الجنوب مع تقليل في حجم الاعمال الاقتصادية وبالتالي ان ايجاد المشاكل على الطريق سوف يكذب دعاوي العدولسيطرة على جميع المناطق وتحسين الوضع الأمني , نسئل الله ان يوفق المجاهدين على تطبيق المخطاطهم الاستراتجية حتى يذوق العدو مرارة الانهزام فب اسرع وقت ممكن وان نرى رايات الجهاد مرفرفة على سماء ارض الجهاد مهد الأبطال .


مصرع اربعة من الامريكان في لوكر

وفي هجوم آخرشنه مجموعة من المجاهدي التابعي لامارة افغانستان الاسلامية على نقطة تفتيش لقواة صليبية الواقعة في قرية لشكرقلعة الواقعة على طريق الرئيسي بين كابل وجارديز بقرب من بلدة بول علم مركز الاقليم يوم الثلاثاء الماضي بتاريخ 22 من شهر ذي القعدة 4 شهر ينايرالجاري,لقي اربعة من عناصرقواة الامريكية مصرعهم والقت عدد كبير منهم بجراحات البالغة.
وحسب تفاصيل الواردة من مركز اعلام امارة افغانستان الاسلامية آن المجاهدون هجموا على نفس النقطة باستخدام رشاشات الثقيلة وقنابل اليدوية وصواريخ آر بي جي-7. وكان عدد المجاهدين بالغا عن اثنى عشر.وتمكن المجاهدون عن قتل اربعة عنصراصليبيا مستفيدا عن ظلام الليل واحراق شاحنة عسكرية وسيارة مدرعة من طراز برادلي.وقام المجاهدون بنقل كميات كبيرة عن اسلحة وعتاد العدو العسكرية والغذائية.
وحسب تصريحات عبداللطيف حكيمي المتحدث العسكري لأمارة افغانستان الاسلامية اثناء لقائه مع اذاعة طهران قسم الاردو ان المجاهدين تمكن الانسحاب عن الموقع وان طائرات الصليبية قامت بقصف قرى المجاورة بكثافة ولكن لم يلق اي خسارة بارواح السكان المحليين والحمدلله.


اسقاط طائرة امريكية ومقتل خمسة عشر عملاء افغاني وجنديين امريكيين وجندي باكستاني في خوست

قام المجاهدون التابعون لامارة افغانستان الاسلامية بقيادة قائد المجاهد مولوي جلال الدين حقاني نصره الله باسقاط طائرة امريكية من طراز طائرة تجسسية يوم الثلاثاء الماضي بتاريخ 4 من شهر ينايرالحالي حيث سقط حطام الطائرة داخل حدود الباكستانية وتسبب لاندلاع سلسلة من الاشتباكات بين جيشين عميلين باكستانيين وافغانيين فضلا عن الامريكان حيث قتل خلاله خمسة عشر افغان وجنديين امريكين وجندي باكستاني.
وحسب التفاصيل الواردة فان المجاهدون الافغان استهدفواالطائرة التجسسية فوق اجواء منطقة سيدكئي الواقعة في منطقة غلام خان الحدودية باستخدام صاروخ سام-7 الروسي الصنع.وحاول الطيار قلبها الى جانب خوست وهبوطها هناك ولكن لم يتمكن عن ذلك وحاول الهروب الى داخل حدود الباكستانية حيث تم اسقاطها بقرب من بازار غلام خان. بعد حصول الاطلاع على اسقاط طائرتهم قام عدد كبير من الامريكان وعملائهم الافغان بخرق حدود الباكستانية ونقل ركام الطائرة الى افغانستان ولكن قام حراس الحدود الباكستاني بمنعهم عن ذلك واجبارهم بمغادرة المكان والعودة الى افغانستان ولكن الامريكان رفضوا طلب الباكستانيين حيث اندلع الاشتباك بينهم.ولقي جنديين امريكيين مصرعهم جراء اطلاق النار من قبل عناصرحدودية باكستانية .وقام الامريكان برد النار بتجاه الباكستانيين حيث قتل جندي باكستاني.
وبعد عودة الامريكان الى حدود الافغانية قامت قواة الافغانية العميلة بشن هجمات ضارئة على عدة نقاط حدودية باكستانية واطلاق نيران كثيف عن المدفعيات والدبابات.
واعترف المتحدث باسم جيش باكستاني العميل شوكت سلطان بوقوع الاشتباكات بين قواة الامريكية الصليبية وباكستانية العميلة لديهم ومحافظ على منافع امريكا الاستراتيجية في المنطقة.واضاف شوكت سلطان في تصريحاته لدى الصحافيين الدوليين نفس اليوم ان سبب اندلاع الاشتباك كان قصف ركام طائرة الامريكية المسقطة داخل حدود الباكستانية. وحسب تصريحات عميل سلطان ان الامريكان قصفوا الركام بعدان منعواهم جنودباكستانيين عن نقله بتجاه افغانستان حيث قام الباكستانيون باطلاق النارعليهم .
واضاف شوكت سلطان ان قواة الباكستانية قامت بردهجمات افغانية بقصف العشوائي لنقاط حدودية افغانية حيث قتل خمسة عشر جندي افغاني والقى عدد كبيرمنهم بجراحات البالغة. وحسب شوكت فان الافغان قتلوا في مختلف نقاط حدودية.واتهم سلطان السلطات الافغانية باختراق قوانين دولية بشأن احترام حدود الدول.وقال شوكت سلطان في تصريحاته مع وكالة انباء ان ان آيي الباكستانية ان استخدام المدفعيات ومدرعات الثقيلة من قبل جيش باكستاني ردا سريعا وموثرا الى جانب الافغاني. وادعى العقيد وحيدالله بنغش قائد حرس الحدودي الباكستاني اثناء زيارته لجبهة القتال ان جنود الافغان اخلوا نقطتين حدوديتين باسم نرجس و زاور وهربوا بتجاه مدينة خوست.
ومن جانب آخر اتهم خيال باز قائد مليشيات العميلة الافغانية قواة الباكستانية بتقدم في اراضي الافغانية في ظل ظروف راهنة ولكن ادعى من جانبه ان مليشياة افغانية قامت بسد تقدم باكستاني ولكن رفض شوكت سلطان تلك الادعاآت وقال ان هناك لم تكن اي حركة غيرعادية عسكرية في المنطقة الحدوية. وهدد سلطان بردقاس لاي تحرك افغاني المخرش.
هذا واعلن المتحدث باسم قواة الصليبية في افغانستان ماك ميكنن في تصريحاته لدى صحفيين دوليين في كابل يوم الاربعاء الماضي بتاريخ 5 من شهر ينايرالحالية ان قواة الامريكية قد تدخلت لحل ازمة حدودية بين باكستان وافغانستان.واضاف ماك قائلا انهم مستعدون لاجل التدخل لحل الازمة في ظل قرارات الصادرة عن البلدين خلال مباحثات لجنة ثلاثية عام ماضي.ولكن الحقيقة ان الامريكان كانوا سبب اندلاع الاشتباكات بين البلدين.
ويرى المراقبون الشدة والحرارة المضيفة في ايام القادمة في الاشتباكات بين البلدين حسب خطة مطروحة من قبل قواة الصليب الاستعمارية.


انشاء محاكم عسكرية خصوصية بشأن محاكمة مجاهدي امارة افغانستان الاسلامية

قام حامد كرزي الرئيس العميل لادارة العميلة بصدوراوامر بشأن انشاء الفوري لمحاكم العسكرية الخصوصية لاجل محاكمة المجاهدين.وحسب تفصيلات الواردة فان العميل كرزي قام بصدور قرار فوري يوم الاربعاء الماضية بتاريخ 4 من شهر ينايرالحالي بشأن انشاء محاكم عسكرية.واورد في بيان الصادر من مكتب العميل ان سبب بناء تشكيل الجديد لمحاكم العسكرية هو القضاء على عناصر مايسمونه بالارهابيين.وحسب البيان فان هناك عناصر معادية لحكومة الافغانية ينشطون لاجل اسقاط الحكومة والتضرر بمنافع العليا الوطنية حيث قامت الحكومة العميل بانشاء تلك المحاكم لاجل تسريع سير المحكمة لهؤلاء العناصر.وحسب مصادر افغانية فأن حكومة العميلة قامت بانشاء تلك المحاكم لاجل القضاء الفوري على الاعمال الجهادية وذلك في ظل ظروف راهنة.وحسب بعض مصادرحكومية اخرى فان كرزي العميل قام بانشاء تلك المحاكم بعد اخذالاوامر عن زلماي خليل زاد سفير امريكا لدى كابول.وحسب نفس المصادر فان هناك انعطافات في قوانين افغانستان الحالية ومن الصعب محاكمة عناصرالمعادية من خلال تلك القوانين.
هذا وقدقام كرزاي في فرمانه الآخر بتقرر بعض من العملاء كقضاة في المحاكم.والجديربالذكر ان معظم الهؤلاء كانوا متورطين في قضاياة اخذالرشاوى عن المواطنين بدلا عن اصدارالحكم خلافا لشرع الشريف في حقهم.وكانت الامارة الاسلامية اوقفتهم عن العمل مادام العمرفي محاكم الافغانية ولكن الادارة العميلة حسب طبيعتها العميلة قامت بتقررتلك العناصربعد اخذالاوامر عن مولاها بوش الابن.
وفي مايلي اسماء قضاة الجدد:
1: فضل هادي شينواري,قاضي القضاة(من اهم اعضاء تحالف الشمال المعروف لمحاربتهم ضدالاسلام والمسلمين والموالي الرئيسي للصليبيين والامريكان. ليس لديه اي خبرة علمية واكاديمية ولكن عين نظرا الى خدمته للصليبيين.
2: مراد علي مراد,بالغ من عمره 65 سنة.وهو احد من الروافض الغلاة.كان نائبا لرئيس المحكمة محمدشاه فاضلي اثناء حكم تحالف الشمال برياسة برهان الدين رباني خلال فترة 96-1992.عين كنائب لشينواري في شئون قضائية.
3:فضل الوهاب,بالغ من العمر55 سنة,كان متورطا في قضايا اخذالرشاوى عن المواطنين.أوقف عن العمل بعد تأسيس امارة افغانستان الاسلامية بسبب قيامه باهانة الشريعة عبراخذالرشوة وبيع احكام الشريعة.
4: قيام الدين كشاف, بالغ من عمره 60 سنة.كان نائبا لوزيرالاطلاعات والثقافة عام 1995.هرب الى بنجشير بعد تاسيس الامارة في سبتمبر عام 1996. استسلم لسلطات الامارة عام 1998 وطلب التوظيف في احد مجالات العمل داخل امارة افغانستان الاسلامية ولكن رفضت الامارة طلبه بهذالشأن لاجل حالته النفسية السيئة. لانه يرغب العمل مع اي حاكم بغض النظر عن اسلامه اوكفره.كما انه بدء العمل مع الصليبيين رغم علمه بشن حرب صليبي من قبل الامريكا.
5:سيدعُمر مُنيب: اوقف عن العمل اثناء حكم الامارة لاجل قيامه باعمال خائنة.
6: عبدالرزاق
7: ثمركل اشرف
8:محمد اعظمي
9: محمدهاشم صفي


مقتل اربعة من المرتدين في "اروزكان"

لقي اربعة من المرتدين حتفهم واستشهد ستة من المزارعين في اشتباك بين المرتدين والمزارعين , وحسب التفاصيل الواردة ان قوة من المرتدين اقتحمت منطقة دهراود التابعة لمحافظة "ارزكان" يوم الخميس 6 يناير الحالي باسم قضاء على مزارع خشخاش ولكن هنالك طلبوا مبلغ كبير من مزارعين بدل عدم تعرضهم الى زراعتهم , والمزارعين لماادوا المبالغ غير مرة رفضوا ذالك وذكروا مواثيق التي واثق بها المرتدين مع المزارعين بدل مبالغ ادوها المزارعين كالرشوة اليهم الا ان مليشيات المرتدين ابوا الا اخذ المبلغ وهددوا المزارعين بنتائج وخيمة ان رفضوا ذالك, كما ان المزارعين ايضا اصروا على ذالك وعند ذالك ابدء المليشيات باطلاق النار الى جانب المزارعين وقتل اربعة منهم والمزارعين ايضا قاموا بالدفاع عن انفسهم واندلعت الاشتباك ولقي اربعة من المرتدين حتفهم فضلا من استشهاد ستة من المزارعين الابرياء, وعملاء الصليبيين خذلهم الله عزوا المقتلون الابرياء الى المجاهدين وان مجرم العميل جان محمد محافظ اروزكان اعلن بان المقتولين كانوا من افراد الطالبان وانهم هجموا على المليشيات الا ان سكان المنطقة يعلم تماما وانهم يدركون الحقائق مهما سعى رؤساء المرتدين اختفائها تحت استار زور وكذب , وحان ان يصل ايدي الشعب الى غلالتهم باذن الله , وهنالك سوف نرى كيف تنقلب ايامهم ويدورالرحى عليهم وعلى سادتهم الصليبين وماذالك على الله بعزيز.

تعين مسئول جديد للجنة الاعلام

قامت قيادة العامة لمجاهدي امارة افغانستان الاسلامية بتعيين مسئول جديد للجنة الاعلامية والمتحدث الخاص باسم اميرالمؤمنين ملا محمد عُمرمجاهد. وحسب التفاصيل الواردة من قبل مركز الاعلام لامارة افغانستان الاسلامية فأن لجنة التنفيذية اعلنت تعيين الأخ بروفسور دكتورمحمدياسر كمسئول للجنة الاعلامية التابعة لامارة افغانستان الاسلامية والمتحدث الرسمي لأميرالمؤمنين ملامحمدعُمرمجاهد.
وفي هذالاطارقال الاخ لطيف الله حكيمي المتحدث العسكري لامارة افغانستان الاسلامية أن الامارة قررت تعيين دكتورمحمدياسركمسئول للجنة الاعلامية والمتحدث الرسمي للآمارة بدلاً عن الأخ حامدآغا. وحسب هذالقرار سوف يبقى الأخ حامدآغا عضوا للجنة الاعلامية.
واما الأخ دكتور محمدياسر هو من مواليدعام 1952 في محافظة ميدان وردك بقرب من العاصمة كابل. تم دراسته الابتدائية وثانوية في قريته. سافرالعاصمة لأجل تعقيب دراساته الثانوية والعليا حيث درس في مدرسة امام ابي حنيفة بكابل واخذبدرجة دبلوم. ولحق محمدياسربجامعة كابل قسم دراسات الشرعية ونال باخذدرجة ليسانس.
ولحق محمدياسربصفوف الاسلاميين اثناء دراساته في فترة سبعينات حيث تلمذلبرهان الدين رباني قائدتحالف الشمال وعبدالرب الرسول سياف احدكبارمساعدي الصليبيين حاليا ومواليهم في تطبيق خططهم الاستعمارية الشيطانية في افغانستان ومنطقة. وقداشترك الاخ في عديد من العمليات المسلحة ضدعدوالسوفييت وعملائهم من الشيوعين وقادالمجاهدين في عديدمن الجبهات الساخنة.
وهاجرالاخ محمدياسرالى باكستان عام 1984 وعين نائبا لعبدالرب الرسول سياف في تنظيمه باسم اتحادالاسلامي لمجاهدي الافغان.وسافربعدا لجزيرة العربية لاجل اكتمال دراساته حيث نال باخذشهاداة ماجيستير ودكتوراه عن جامعة الاسلامية بمدينة المنورة. وقررتعيينه كرئيس لقسم دراسات الشرعية في جامعة الدعوة والجهاد الواقعة في ديارالهجرة في بيشاور باكستان عام 1988. وتدرس في نفس الجامعة حتى عام 1995.
والتحق بصفوف امارة افغانستان الاسلامية بعدغزوالصليبي لهذالبلد عام 2001 وقاتل ضدالامريكان واياديهم في عديد من الجبهات.
وعين عضوافي لجنة الاعلامية عام 2002.وتم تعيينه كرئيس لجنة الاعلام والمتحدث الرسمي باسم الامارة اخيرا من قبل قيادة الامارة. ولديه خبرة طويلة اكاديمية واعلامية وكان مسئولا لعددكبير من المجلات ومراكز الاعلامية ابان جهادالافغان ضدالروس. ويتوقع تحسين وتنظيم نشاطات الاعلامية لمجاهدي امارة افغانستان الاسلامية حيث بدء الأخ محاولاته لاجل انشاء مواقع رسمية للامارة بعدة لغات منهم عربي.


مقتل احدعشر من الامريكان واستشهادقائدعسكري في هيرات


قام المجاهدون التابعون لامارة افغانستان الاسلامية بشن هجوم بطولي صاروخي واخرى مشاة ضدقاعدة عسكرية امريكية الواقعة في مطارشيندند في محافظة هيرات جنوب غرب البلاد يوم الاحدبتاريخ 2 من شهرينايرالحالي.
وحسب التفاصيل الواردة فأن مجموعة من المجاهدين بقيادة الأخ ملادوست محمد’’افغان,, قامت بقصف قاعدة عسكرية امريكية واقعة في مطارشيندند بعدد كبير من الصواريخ.حيث لقي ثلاثة من عناصرالصليبي مصرعهم فضلا عن التحاق الاضرارالى مباني المختلفة في القاعدة وتدميرسيارتين عسكريتين لم يتم تعين طرازه بعد.
هذا وقام المجاهدون في نفس اليوم بزرع الالغام المتحكمة عن بعدفي طريق دوريات عسكرية منتهية الى بوابة المركزية لقاعدة الامريكية حيث اوقفت شاحنة عسكرية امريكية عائدة من مدينة هيرات على اللغم المزروع وقام الاخوة بانفجارها فورا. ودمرت الشاحنة بالكامل على الفور وقتل ثمانية جندي صليبي فيها.
هذا واعترف العدوالجبون بوقوع عمليتين ضدهم ولكن اعترف بمقتل جندي صليبي فقط فضلا عن القاء اربعة آخرين بجراحات بالغة واخرى طفيفة. وادعى ماك ميكانن المتحدث العسكري لعدوالصليبي في كابول بتاريخ 2 من شهريناير ان جنديان امريكيان عادا الى وظيفتهم العسكرية بعد تلقي العلاج في احدقواعد امريكية.
ولكن حقيقة الامركان عكس ذلك.حيث قال الاخ حكيمي المتحدث العسكري لامارة افغانستان الاسلامية ان عددالمقتولين في صفوف العدو جراء هذين الهجومين البطولين لم يقل عن احدى عشر.
وفي ذلك الاطارقامت قواة الصليبية بمعية عدد كبيرمن مليشياة موالية له تحت قيادة اسماعيل خان بكشف مواقع المجاهدين في قرية زيركوه التابعةلمديرية شيندند حيث فرضوا الحصارعليهم وبدؤ باطلاق النار وقصف الجوي عشوائيا ولكن قام المجاهدون بقيادة الاخ ملادوست محمدافغان بمقاومة شرسة وعنيفة وقاتلوا حتى تسعة ساعات ولكن في النهاية قدرالله الشهادة للأخ القائد,زوجته,ثلاثة من اولاده فضلا عن اربعة من المجاهدين.
وتمكن الاخوة اثناء مقاومتهم عن قتل عدد كبيرمن الصليبيين ومواليهم ولكن لم يتم العلم على عددهم الدقيق بعد. ولكن ادعى بعض المصادرالخبيرة في مدينة هرات وهكذااذاعة طهران قسم البشتو ان عددالمقتولين اثناء مقاومة المجاهدين كان ثمانية عشرامريكيا وافغانيا. ووصف الاخ حكيمي هجوم الامريكان على بلدة زيركوه كهمجية صليبية عارية عن الترحم وعاطفة البشرية. واكدفي تصريحاته لدى مراسل مركز شفق للاعلام انهم لايتوقعون عن الصليبيين اي الترحم ولكن كان عددكبيرمن النساء والاطفال في نفس القرية وان الامريكان قاموا بقتلهم دون اي يتميز من هو عدوهم ومن ليس له اي صلة مع اي جانب.



مركز الإعلام الإسلامي العالمي

Global Islamic Media Centre

رصد لأخبار المجاهدين وتحريض للمؤمنين



التقارير السابقة للمركز

http://www.cybcity.com/manbar

وإن عدتم عدنا


والله أكبر- ولله العزة ولرسوله وللمؤمنين ولكن المنافقين لايعلمون

الكاتب:
التاريخ: 01/01/2007
عدد القراء: 5173

أضف تعليقك على الموضوع

الاسم الكريم
البريد الإلكتروني
نص المشاركة
رمز الحماية 7136  

تعليقات القراء الكرام
 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 بيان في حكم الشريعة بخصوص الحصار الجائر على قطـر
 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 شيخ ما رأيك بفتوى الذي استدل بقوله تعالى" فلا كيل لكم عندي ولا تقربون " على جواز حصار قطر ؟!!
 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 فتح غريان
 مرثية محمد الأمين ولد الحسن
 مرثية الشيخ حامد العلي في المجاهد الصابر مهدي عاكف رحمن الله الشهيد إن شاء الله المقتول ظلما في سجون سيسي فرعون مصر قاتله الله
 قصيدة ذكرى الإنتصار على الإنقلاب في تركيا
 قصيدة صمود قطـر


عدد الزوار: 44495572