انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز:

Twitter

Hamed_Alali

انتقلت الأخبــار إلـى التويـتر

تركنا المواقعَ للتويترِ أجمعـا **وصار هناك الكلُّ يشتدُّ مسرعا

فلم نرَ شخصاً سائلاً عن مواقعٍ**ولا مَن بهذا النتِّ يفتح موقعا!!


    مخاطر واضرار دعوة الانترنت والازرار

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع
طباعة الموضوع
تعـليقـات الـزوار


الى كل اخ محب لربه غيور على دينه حريص على نشر دعوة رسوله عليه الصلاة والسلام اود التنبيه والتذكير فقط من مخاطر الدعوة السريعة او سمها إن شئت دعوة الانترنت التي لا تكلف صاحبها عناء ولا تلحق به عياء ، فقد كثر إرسال وتبادل الايمايلات بنية الاصلاح والتناصح، مادة الدعوة تاتي جاهزة والمعنيون بها محفوظون وليس بين الداعي والدعوة الا كبسة زر، وعليه اقول دعوة الازرار هاته تولدت ولازالت تتولد منها مخاطر كثيرة ومزالق كبيرة، مرة وصلني ايمايل دعوي شممت منه رائحة التشيع في شتم الاصحاب رضي الله عنهم بحجة او تحت غطاء محبة ال البيت رضي الله عنهم اجمعين ومن خلال تدقيق الايمايل فقط لاحظت انه تم ارساله اكثر من عشر مرات وعدد المرسل اليهم فاق 236 فرد هذا الذي تمكنت من احصائه فقط ولك ان تتصور اخي كم عدد الذين بلغهم حقا فهو اضعاف ما تم حصره واعادة ارسال الايمايل مرات ومرات لدليل على انه لم يتم الانتباه لخبثه والتفطن لسمه من عدد هائل من الناس، واخرى صوفية خرافية تدخل على ضعاف العقول من باب الرغائب والرقائق وهي في الحقيقة عجائب ومزالق تصف النار والاهوال بوضع الاحاديث والاقوال، وناهيك عن الايمايلات التي بها احاديث موضوعة كما سبق واخرى لم تذكر حتى في كتب الموضوعات مما دفعني الى الاعتقاد انها حديثة العهد بالوضع، ناهيك عن الاخطاء في النقل واخرى في كتابة الحديث او النص، هذا اذا غضضنا الطرف عن الموضوعات المتناولة.

ومن خلال ما سبق اقول الدعوة الى دين الله عز وجل في وقتنا هذا من اوجب الواجبات لما نعيشه من ذل وهوان وخلط في المفاهيم وقلب للحقائق وتداخل مراجع الدعوة بسبب الفضائيات وغيرها فاشتبه الحق بالباطل عند كثير من الناس وعليه انصح نفسي واخواني بالاتي:

1- قبل ارسال اي ايمايل او مادة دعوية لابد من تحقيق مادتها والتاكد من صحتها ومدى نسبتها الى النبي صلى الله عليه وسلم، فتعبك في التحقق والتاكد دليل على صدقك وصفاء نيتك في اخلاص الدعوة.
2- عدم جعل هذا الامر مجرد تسلية بالانترنت فربما بعضنا يعيد الارسال وهو لا يدري ماذا ارسل اصلا، وقد حدث منه الكثير.
3- ربط وعزو كل مادة الى مرجعها وهذا لتسهيل المدعو من التحقق.
4- التفطن الى ان هذا الباب قد دخل منه اعداء الدعوة بنشر الفوضى والبدع والتناقضات.
5- تحقيق او اهمال كل ايمايل ليس فيه تحقيقا للمادة المرسلة مهما اعتقدت فائدته ونفعه فإما أن تحققه واما التوقف اولى لتقطع الطريق امام المتطفلين والدخلاء.
6- عدم جعل هذه الايمايلات مهما كانت مرجعا في حفظ النصوص ولا المأثور من الدعاء ولا لتلقي الاحكام الفقهية والمسائل العقدية وكذا الحرص على عدم نشر ما فيها قبل التحقق من المصادر لتكون هي المرجع لا الايمايل.
7- فلتسعى ولتبادر اخي بنفسك الى كتابة هذه الملفات ولا تكن مجرد قنطرة يعبرها الصالح والطالح فلتبني انت القنطرة ولتضع فيها ما يحميها من عبور الممنوعات والمحظورات.
8- اذا كانت المادة المراد نقلها من الانترنت فانقل معها الرابط لتحيل القارئ اليه مباشرة لتجني بذلك فائدتين الاولى طمأنة القارئ - وذلك لوجود بعض المواقع المعروفة والمشهورة كموقع www.islamway.com مثلا - والثانية عدم نسبة ما قاله او كتبه غيرك لنفسك.
9- اذا انت فعلت هذا فانك تكون قد سننت سنة حسنة في طرق دعوة الانترنت والازرار فلك اجرها واجر من عمل بها الى يوم القيامة.
10- الدعاء لمن كتب وعمل ونشر هذه الورقة بالهداية والمغفرة والقبول.
المحتاج الى عفو ربه "ابن السبيل"


الكاتب: دليل
التاريخ: 03/03/2008
عدد القراء: 3226

أضف تعليقك على الموضوع

الاسم الكريم
البريد الإلكتروني
نص المشاركة
رمز الحماية 7784  

تعليقات القراء الكرام
 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 بيان في حكم الشريعة بخصوص الحصار الجائر على قطـر
 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 شيخ ما رأيك بفتوى الذي استدل بقوله تعالى" فلا كيل لكم عندي ولا تقربون " على جواز حصار قطر ؟!!
 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 فتح غريان
 مرثية محمد الأمين ولد الحسن
 مرثية الشيخ حامد العلي في المجاهد الصابر مهدي عاكف رحمن الله الشهيد إن شاء الله المقتول ظلما في سجون سيسي فرعون مصر قاتله الله
 قصيدة ذكرى الإنتصار على الإنقلاب في تركيا
 قصيدة صمود قطـر


عدد الزوار: 41017058