انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز:

Twitter

Hamed_Alali

انتقلت الأخبــار إلـى التويـتر

تركنا المواقعَ للتويترِ أجمعـا **وصار هناك الكلُّ يشتدُّ مسرعا

فلم نرَ شخصاً سائلاً عن مواقعٍ**ولا مَن بهذا النتِّ يفتح موقعا!!


    اللهم فك أسرانا واسرى المسلمين

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع
طباعة الموضوع
تعـليقـات الـزوار


اللهم فك أسرانا واسرى المسلمين

رسالة مؤثرة لسجين سعودي في العراق بدون آهات

http://www.youtube.com/watch?v=LoU2Q6Xp99U&feature=player_embedded


البعد الإنساني للسجناء السعوديين في العراق
أنقل لكم أسماء الشباب المعتقلين في العراق، وأذكر أسماء من سيتم اعدامهم بعد أيام قلائل، وأبرئ ذمتي أمام من يقرأني وأمام الله، أنني فعلت ما بوسعي، ولم يتم التجاوب معي أبداً.
ميدل ايست أونلاين
بقلم: نوف عبد العزيز
السجناء السعوديون في العراق، قضية شائكة وملف مقلق للكثير من العوائل السعودية؛ فالكثير من أبنائهم قَضَوا أو غيّبوا في العراق دون أن يسمعوا عنهم أو يعلموا أي شيء، وبعضهم ما زالوا يعذبون هناك على أشياء ارتكبوها.
لن نحكم عليهم بالصواب أو الخطأ، فلكل منهم رؤيته، والكثير منهم كان يرى أنه سينصر اخوته العراقيين من ظلم الأمريكان، ولم يذهب أحد منهم بحسب علمي كي يساهم بالطائفية أو ايذاء العراقيين، كما يرى الاخوة العراقيون ويحاجّونني به دائماً.
وقبل أن ننصب أنفسنا جلادين ونحاسبهم، فلنحاسب من شجعهم على الخروج، ولنحاسب المشايخ الذين أفتوا لهم، والذين كُرّموا لاحقًا وتسنموا أعلى المناصب في البلد، وبعدها يمكننا أن نكمل النقاش، هل هم مخطئون أم لا !
بحسب تقديرات منظمة الصليب الأحمر الدولي يتجاوز عدد المعتقلين السعوديين 100 معتقل، ووفقاً للمعلومات التي أدلى بها بعض المعتقلين هناك، فإن الغالبية العظمى من التهم الموجهة ضدهم تتعلق بتجاوز الحدود الدولية بطريقة غير نظامية.
وعلى الرغم من أن الأنظمة العراقية تعاقب على هذه التهمة بالسجن لفترة لا تتجاوز الستة أشهر، إلا أن الكثير منهم تم الحكم عليه لسنوات تتراوح بين 15 إلى 30 سنة، في محاكمات سرية تفتقر لأبسط معايير العدالة والحياد، ولم يمكنوا من توكيل محام يحضر أثناء التحقيق والمحاكمة، بل إنه تم اشتراط عدم التحدث للمحامي حال توكيله من قبل المحكمة، كما أن القاضي أصدر أحكاماً قاسية على حسب جنسية المتهم، وللأسف كانت الجنسية السعودية الأسوأ حظاً من بين الجنسيات الأخرى، علماً أن تلك الأحكام الشديدة نهائية وغير قابلة للإستئناف.
شبابنا هؤلاء يواجهون مصيراً قاتلاً وأحوالاً هائلة ومروّعة، فهم يهددون بالاغتصاب ـ إن لم يفعلوها بهم ـ وهم يواجهون بالتعذيب والتجويع والتنكيل، ومنهم من هو في سجون مقتدى الصدر ـ تعلمون جيدًا ما يعني هذا ـ ومنهم من هو في سجون الأكراد في أحوال سيئة بل أسوأ من سيئة، يتوزعون على سجون عدة، مثل "بادوش"، و"بوكا" و"أم قصر" و"البلديات" و"طارق" و"الأعظمية" و"الصوفجي" و"الشعبة الخامسة" و"الحلة المركزي" و"كيوتا" في السليمانية، إضافة إلى سجون سرية أخرى مقامة ضمن الثكنات العسكرية الأميركية في أنحاء العراق.
ومنهم من كان في سجن أبو غريب سيئ الذكر، مغيبين ولا أحد يعلم حالهم سوى الله، حتى المنظمات الحقوقية العالمية تم رفض طلباتهم بمطالعة أحوال هؤلاء الشباب دون الآخرين ولا أعلم لماذا؟
وبحسب تقرير لجمعية الحقوق المدنية والسياسية في السعودية، ذكروا أنه هناك قرابة الأربعين معتقلاً سعودياً في سجن "سوسا" في مدينة السليمانية، بكردستان العراق، حيث يتم حشر قرابة خمسين معتقلاً من جنسيات مختلفة في غرفة ضيقة، لا تتجاوز أبعادها بضعة أمتار مربعة، فلا يستطيعون النوم أو الجلوس، ناهيك عن الحركة وقضاء الحاجة، وتنتشر بينهم الأمراض الخطيرة والمعدية، كالدرن والجرب وسوء التغذية، وتعرض الكثير منهم للتعذيب أثناء فترة التحقيق، فطبقاً لروايات بعض السجناء أنه تم تعرضهم لنهش الكلاب الشرسة التي أطلقها عليهم السجانون، ولا تزال علامات تلك المعاملة القاسية حاضرة على أجسادهم.
وذكرت لي الأستاذة أمل فان هيس الناشطة الحقوقية أن المشكلة مع المعتقلين السعوديين في العراق، هو أن العراق تريد استعمالهم كورقة سياسية لتثبت ضلوع السعودية في عمليات الارهاب في العراق.
حتى لو ثبت أن هؤلاء الشباب متهمون بالضلوع في أعمال ارهابية، فهم لا يحصلون على محاكمات عادلة وتنتهك انسانيتهم، ولا نعلم عن ظروف المحاكمات التي حصلت لهم، وليسوا كلهم متهمين بالارهاب فمنهم من تجاوز قانون الجوازات بالعراق ومنهم من هو بريء.
وقد قال الدكتور مفلح القحطاني رئيس الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان في تصريح سابق له "إن أحكام الإعدام التي صدرت بحق السعوديين في العراق لتجاوزهم الحدود تعتبر أحكاما جائرة، ونأمل من الحكومة العراقية إعادة النظر في الأحكام التي صدرت بحقهم وأن تكون محاكمتهم عادلة".
ودعا القحطاني الحكومة العراقية إلى الاستعجال في النظر في اتفاقيات تبادل السجناء بين البلدين .
هناك أكثر من 100 معتقل سعودي بالعراق، ولم يتم التوصل إلا لستين سجيناً ملفاتهم لدى الجمعية الوطنية لحقوق الانسان، فأين البقية؟ وهؤلاء الستون لم يتم معرفة أوضاعهم كاملة كذلك، وبحسب ما سمعت أن الجمعية الوطنية قد سبق لها الذهاب للعراق، لكن تم رفض طلبهم بالاطلاع على أحوال المعتقلين السعوديين هناك!
وليت السلطات العراقية حين تصر على بقائهم لديها تقوم بحقوقهم كسجناء، فلو اطلعتم على تقارير وشهادات المنظمات الحقوقية لصدمتم بالظروف الصعبة التي يعيشها هؤلاء المعتقلين، مما تنقله من معلومات عن السجناء هناك، فيما يتعرّض ذوو السجناء لعمليات ابتزاز مالي عبر اتصالات هاتفية تلقوها من عراقيين، يدعون قدرتهم على المساعدة في الإفراج عن أبنائهم المعتقلين.
لا أعلم حقيقة ما الذي تخشاه السلطات العراقية حتى تخبئ السجناء السعوديين لديها، وهم قد ذكروا أن لدى السعودية أكثر من 360 سجيناً عراقياً، وهم يستطيعون تسلمهم من خلال اتفاقية تبادل السجناء، فلم لا يستعجلون بتنفيذ هذه الاتفاقية، حيث أنها في مرماهم والسلطات السعودية تنتظر موافقتهم، أم أنهم لا يريدون أبناءهم بالمقابل !
يؤلمني هذا الموضوع بشدة ويؤرقني، وأكره حقيقة أن أكون في هذا الموقف؛ فحينما يتواصل معي سجين عبر وسيط لأنه أمل فيَّ خيراً فهذا يقتلني، حينما يضع روحه بين يدي فهذا يقتلني، حينما يضع كل آماله بالحياة بين يدي فهذا يقتلني، خصوصًا إن كانت رقبته في مقصلة الاعدام، ولا أمل له بعد الله إلا الأَمَةُ الضعيفة.
أمر مرهق وقاتل أن تعلم بعذابهم، بمعاناتهم، بأمنياتهم للقاء أهلهم واحتضانهم لتراب الوطن، بعضهم كان قد ذهب للجهاد بعمر السادسة عشرة وحينما قبض عليه وواجه ما واجه من أهوال، تم حينها الحكم عليه بالاعدام وتوفي رحمه الله، وهناك الكثير مثل هذا الفتى، وللأسف لا يوجد تحرك من السعودية الا بدرجة بسيطة، والأرواح لا تنتظر، والمصير المظلم لا ينتظر، ومن هم مغيبون هناك بسجون لا تعلم عنها دولتنا لا تنتظر، والله إنه أرحم عندي أن يجلبوا بالسعودية ويقتص منهم، ولا أن يتم انتهاك انسانيتهم هناك واذلالهم واهانتهم ثم اعدامهم في نهاية الأمر، لا أريد أن أثير قلق أي عائلة لها أبناء هناك، لكن أوضاعهم لا تبشر بخير، ويوماً عن يوم تصبح أسوأ، أبرياء تهمهم تستحق عقوبات بسيطة يتم اعدامهم بسبب طائفية مقيتة وحقد جائر !
أنقذوا أبناءنا فهم في رقابكم، وستواجهون الله بهم، حتى لو أخطأوا في نظركم، اجلبوهم هنا ليقضوا عقوبتهم أو حاكموهم بالطريقة التي ترون، لكن لا تتركوهم بين نارين؛ نار الطائفية ونار الأمريكان الظلمة.
وفي النهاية، يؤسفني أن أنقل لكم أسماء الشباب المعتقلين هناك، وسأذكر أسماء من سيتم اعدامهم بعد أيام قلائل، وأبرئ ذمتي أمام من يقرأني وأمام الله، أنني فعلت ما بوسعي، ولم يتم التجاوب معي أبداً.
أسماء هؤلاء الشباب تم جمعها بدقة وبكل أمانة من قبل لجنة رصد المعتقلين السعوديين بالعراق من قبل الأستاذ صالح العشوان، وبعضهم لم نتوصل إلى أسمائهم كاملة بل وصلنا اسماء عائلاتهم فقط، وأعتذر لكل العوائل الذين سيجدون أسماء أبنائهم، سواء في قائمة المعتقلين أو في قائمة الإعدام، فأنا حقاً آسفة.

أسماء قائمة المساجين السعوديين بالعراق:
1. ياسر بن صالح بن جبر الشريف
2. صالح بن سعد مزهر القحطاني
3. بندر بن منصور حمد اليحيى
4. عقاب بن ونيس عقاب التمياط الشمري
5. جمال بن يحيى محمد عبد الكريم
6. ماجد بن سعيد علي الغامدي
7. خالد بن أحمد سعدون
8. فايز بن محمد حمود ناشي
9. عبد الله حمود عبد العزيز التويجري
10. اسماعيل بن إبراهيم محمد المعيقل
11. فهد بن عبد العزيز اليوسف
12. منصور بن عبد الله لافي الحربي
13. عمر بن عبيد حمود العلي
14. هادي بن عماش الشمري
15. زيد بن راكان الشمري
16. محمد بن سعيد القحطاني
17. محمد بن أحمد حمدان الحربي
18. مساعد محيا المطيري
19. نمر بن عايض سحيبان العتيبي
20. عبد المجيد بن حازم المطيري
21. عبد المجيد بن فايز عليان
22. سعد بن عبد الله الحربي
23. عايد بن محمد عايد البقمي
24. أحمد بن رجا مناور
25. زاهر بن فايز الشهري
26. سليمان داود حمدان الشمري
27. نايف بن عادي المحياني
28. علي بن محمد علي الكربي
29. وليد بن عايض القحطاني

أسماء قائمة المحكوم عليهم بالاعدام:
1) عبدالله عزام القحطاني . السعي جارٍ لنقض الحكم . سيتم اعدامه قريباً
2) العتيبي .
3 ) الشهراني . صغير السن لم يتجاوز عند القبض عليه الثامنة عشرة.
4) مازن محمد ناشي المحول . سيتم اعدامه قريباً
5) ناصر مبارك معجب الدوسري . سيتم اعدامه قريباً


فك الله أسرهم وجميع أسرى المسلمين في كل مكان وردهم الى أهلهم سالمين غانمين منتصرين باذن الله

آآآمين

منقول.......


الكاتب: ابو عمر
التاريخ: 16/12/2011
عدد القراء: 2665

أضف تعليقك على الموضوع

الاسم الكريم
البريد الإلكتروني
نص المشاركة
رمز الحماية 8160  

تعليقات القراء الكرام
 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 بيان في حكم الشريعة بخصوص الحصار الجائر على قطـر
 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 شيخ ما رأيك بفتوى الذي استدل بقوله تعالى" فلا كيل لكم عندي ولا تقربون " على جواز حصار قطر ؟!!
 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 فتح غريان
 مرثية محمد الأمين ولد الحسن
 مرثية الشيخ حامد العلي في المجاهد الصابر مهدي عاكف رحمن الله الشهيد إن شاء الله المقتول ظلما في سجون سيسي فرعون مصر قاتله الله
 قصيدة ذكرى الإنتصار على الإنقلاب في تركيا
 قصيدة صمود قطـر


عدد الزوار: 41002719