انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز:

Twitter

Hamed_Alali

انتقلت الأخبــار إلـى التويـتر

تركنا المواقعَ للتويترِ أجمعـا **وصار هناك الكلُّ يشتدُّ مسرعا

فلم نرَ شخصاً سائلاً عن مواقعٍ**ولا مَن بهذا النتِّ يفتح موقعا!!


    الجزء الثالث من مقال: ماهو دور أنيس النقاش في عملية إغتيال رفيق الحريري؟

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع
طباعة الموضوع
تعـليقـات الـزوار


الجزء الثالث من مقال: ماهو دور أنيس النقاش في عملية إغتيال رفيق الحريري؟
عبد الله الفقير


سنكمل في هذا الجزء من المقال سرد ما يثبت عدم ضلوع تنظيم القاعدة بتفجير مقر قناة العربية في بغداد سنة 2004, ذلك التفجير الذي استند اليه انيس النقاش لتحذير الحريري من اغتيال قد يستهدفه على يد الجماعات الجهادية السنية!!.

هل ستكون العربية هي القشة التي فضحت قتلة الحريري؟!:

((أعلن الجيش الأمريكي والشرطة العراقية أن الانفجار الذي وقع اليوم السبت 30-10-2004م أمام مبنى قناة "العربية" في بغداد أدى إلى مقتل ثلاثة اشخاص وإصابة حوالى 15 اخرين بجروح، وقال ضابط في الجيش الاميركي للصحفيين ان الانفجار ناجم عن سيارة مفخخة.

وكان انفجار شديد هز اليوم مرآب السيارات الخاص بمبنى قناة "العربية" في العاصمة العراقية بغداد، وقالت موفدة "العربية" إلى بغداد نجوى قاسم انه أدى إلى وقوع دمار كبير في المبنى وإلى اندلاع حريق كبير فيه، وقالت إنها شاهدت عمليات نقل نحو 6 أو 7 مصابين على الأقل من بينهم إصابتان بين المتوسطة والكبيرة، ومن بين المصابين ريم أبو الشوارب من مكتب العربية في بغداد، وسعد الحسني مراسل قناة Mbc، ومخلص أمين وأبو مريم وهما سائقان بالمقر.)).

هكذا كان خبر التفجير الذي استهدف قناة العربية سنة 2004,وحسب نص الخبر فانه لا يشير الى ان الاستهداف قد تم بواسطة سيارة يقودها استشهادي\انتحاري ,بل كانت السيارة متوقفة في المراب.وهذا ما اثبتته الجهة التي تبنت العملية ايضا عندما اصدرت بيانا "يتيما" تبنت فيه العملية ,وهذا البيان هو ما سنحاول تحليله.

عندما يكون القناع رديئا يكون القبح سيد الموقف!! :

من المعلوم بل والمؤكد ان تنظيم القاعدة وتحديدا في تلك الفترة (2003 -2004) لم يكن ليتوان عن تبني أي عملية يقوم بها,خصوصا عملية من هذا النوع كتفجير مقر قناة العربية التي لا يختلف اثنان بانها كانت تعد احد ابواق المشروع الامريكي الصهيوني في المنطقة ,

فهو قد تبنى عملية استهداف محمد باقر الحكيم رغم ما اريق فيها من دماء ,وتبنى عملية استهداف مقر الامم المتحدة في العراق رغم الاستهجان "الاعلامي" الكبير الذي حظيت به العملية,وبالتالي فان عدم تبني استهداف قناة العربية من قبل تنظيم القاعدة وفرعه في العراق ,ثم اعتراف الجميع بان العملية لم تكن استشهادية\انتحارية,

يؤكد بان العملية لم تكن من تنفيذ القاعدة, او على الاقل لا يمكن حصر المسوؤلية بتنظيم القاعدة,وهذا لوحده يكفي لتفنيد كل ما جاء على لسان انيس النقاش او اراد ان يروج له في تلك الفترة والذي اتخذ منه وسيلة للتمويه على الجهة الحقيقية!!,والا كيف يستند على دليل يحتمل الاحتمالية ليصب اتهامه باتجاه جهة معينة,ومعلوم ان الدليل اذا تعددت فيه الاحتمالات بطل الاستدلال به؟؟!

(قاعدة مشهورة تقول اذا جاز الاحتمال بطل الاستدلال).

في مقالنا السابق عرضنا لبيان جماعة ما يسمى "جند الاسلام الجهادية" الذي هددت فيه مقر قناة العربية في دبي,والذي ادعت بان "اخوانهم" في العراق هم من فجر مقر القناة في بغداد, فمن هم "اخوانهم" في العراق الذين تبنوا العملية؟.

وجدنا من خلال البحث ان هنالك جماعة تحمل اسم "سرايا الشهداء الجهادية في العراق" قد اصدرت بيانا تتبنى فيه عملية تفجير مقر العربية وتعلن فيه اسبابها والاهداف من وراء ذلك الاستهداف,

وقد نشر موقع "المستقبل" التابع للحريري في حينها خبرا بعنوان "مجموعة إسلامية مجهولة تتبنى انفجار العربية كإنذار أخير للذين يمجّدون علاوي والأميركيّين", جاء فيه :

(( تبنت مجموعة اسلامية مجهولة تطلق على نفسها اسم "سرايا الشهداء الجهادية في العراق" في بيان نشر امس على موقع على شبكة الانترنت الاعتداء بالسيارة المفخخة الذي ارتكب السبت امام مكتب قناة العربية في بغداد واسفر عن مقتل سبعة عراقيين واصابة 20 اخرين بجروح بينهم كبيرة مراسلي القناة في بغداد الزميلة نجوى قاسم، في أكبر هجوم حتى الآن على احدى وسائل الاعلام في العراق.

وقالت المجموعة في البيان ان "المجاهدين قرروا استهداف ما يسمى بقناة العربية (..) نظرا لتماديها الارعن في تمجيد الحكومة العلاوية" نسبة الى رئيس الحكومة العراقية الموقتة اياد علاوي .

كما دانت المجموعة "تمجيد القناة الوقح للاميركيين المجرمين وتصويرهم بالمحررين المنقذين لبلاد الرافدين".

وأكد البيان أنه "تمّ ابتداء تخصيص إحدى السيارات المفخخة لسريتنا بعد موافقة قيادتنا العسكرية العامة لضرب القناة الارهابية المارقة". واوضح ان "حكمة المجاهدين قررت ان تنفجر السيارة ليس في قلب مبنى القناة وإنما قريبا منها من باب الانذار الاخير ولكن الرد القادم سيكون ردا نوعيا ويحمل بين طياته علاقم الموت واشد العذاب".

وكانت جماعة تطلق على نفسها اسم "كتائب 1920" قد اعلنت انها هي التي دبرت الانفجار، لكن "العربية" قالت لاحقا ان الجماعة نفت مسؤوليتها.)).

و كما ترون فان هذه الجماعة وُصفت ايضا بانها "مجهولة" وبانها "غير معروفة سابقا".

وعلى هذا الرابط تجدون النسخة الاصلية للبيان الذي اصدرته تلك المجموعة:

http://www.hdrmut.net/vb/t163614.html

ومن خلال مطالعتنا لنص هذا البيان يمكن ان نضع هذه الملاحظات :

اولا\ان هذه الجماعة ليس لها أي بيان او نشاط سابق سوى تبنيها لهذا التفجير اليتيم,فلم نعثر لها على أي بيان او نشاط اخر!! .

ثانيا\ الاسم الذي انتحلته المجموعة لا يوحي باي ارتباط لها بالقاعدة ,ولو كانت القاعدة من قام بهذا التفجير لتبنته باسم فرعها في العراق " قاعدة الجهاد في بلاد الرافدين" لان العملية كانت "نوعية" وكانت القاعدة تبحث عن مثل تلك العمليات لاشهار نفسها واثبات تواجدها.

ثالثا\ وضعت الجماعة اسما فرعيا لها وهو "سرية المغيرة بن شعبة " ثم وضعت قوسا وكتبت :( السرية الخاصة في سرايا الشهداء بتصفية المرتدين),وبالعودة الى بيان التهديد الذي ارسل الى الحكومة التونسية وعرضناه في الجزء السابق من المقال وعنون باسم جند الاسلام لواء عقبة بن نافع,سنجد تشابها بين الاسمين من حيث الدلالة والتشخيص المكاني!.علما ان الجملة التي وضعت بين قوسين أي ( السرية الخاصة في سرايا الشهداء بتصفية المرتدين),تدل على ان الجماعة مستجدة على اصدار البيانات وانها لا تعلم بان مثل هذه البيانات لا تستخدم الاقواس للتعريف بهوية الجهة ونوع النشاط الذي تقوم به,ولو كان لتلك الجهة أي خبرة سابقة بالعمل الجهادي او كان لها أي نشاط حقيقي موجه ضد الامريكان وعملاءه لاصدرت ما يعرف بنشاطها وهويتها واهدافها في بيانات مستقلة لا ان تضعه "بين قوسين" !! .

رابعا\ يقول البيان في بدايته ((فلقد تردد المجاهدون من ( سرايا الشهداء ) كثيراً في استهداف ماتسمى بقناة ( العربية ) والذي يقع مكتبها المخابراتي في ( حي المنصور ) في بغداد الرشيد ، وتقع قريباً منها الداعرة ( NBC ) صاحبة مهزلة ( الطريق إلى كابل ) والإمعة ( الإخبارية ).)). والاشارة الى اسم مسلسل "الطريق الى كابل" يشير دلالة قاطعة الى ان من قام بالعملية لم يكن تنظيم القاعدة ولا أي من التنظيمات الجهادية لعدة اسباب اهمها ان ذلك المسلسل(الطريق الى كابل)تحديدا كان يعتبر ممجدا لتنظيم القاعدة والجهاد الافغاني اكثر مما هو منتقصا منه!,وان الغاء عرض المسلسل كان بالضد من رغبة تنظيم القاعدة وانصاره,(اذكر اني شاهدت منه اربع حلقات وقد اثر فيّ كثيرا من حيث التعاطف مع المجاهدين في تلك الفترة التي كان الجميع يعتبر المجاهدين مجرد "ارهابيين" يخشون مجرد الحديث عنهم), وبالتالي فان استهداف القناة من جهات معادية للقاعدة والمجاهدين ربما كان اكثر منطقية من القول بان القاعدة هي من استهدفت القناة من اجل منعه عرضه, , علما اني لا اعتقد ان عناصر القاعدة وباقي المجاهدين سيعيرون بالا لمسلسل يقدح بهم او يذمهم !! ولو كانوا يعيرون بالا لسفاسف الامور كهذه لاقتصوا من عادل امام الذي انتج اكثر من فلم يذم الجهاد ويصفه بالارهاب, واستهداف عادل امام برصاصة ايسر بالتاكيد من استهداف مقر العربية بمفخخة !!,ثم ان هنالك عشرات المسلسلات التي عرضت وهي تذم القاعدة والمجاهدين مباشرة ولم نسمع ان القاعدة طالبت بعدم عرضها او فجرت القنوات التي بثتها!!!(بعد سنة او سنتين من الغاء عرض ذلك المسلسل عرضت نفس القناة مسلسل الحور العين وكان يتهجم بشكل بشع على الجهاديين ورغم ذلك لم نجد من يهدد القناة او يتوعدها بالتفجير!!).

خامسا\ يستشهد البيان باحد اقول الشيخ سفر الحوالي ,فيقول ((وفي بيان شهير سابق له بعنوان ( بيان إلى الأمة عن الأحداث ) قال الشيخ سفر الحوالي........)), وهذه زلة كبيرة وقع بها من كتب هذا البيان وافصحت عن حقيقته!!,فحسب علمي فان عناصر القاعدة والجهاديين السلفيين عموما لا يستشهدون بفتاوى العلماء المعاصرين في امور واضحة وجلية كهذه !!,فلو ارادوا الاستشهاد فسوف يستشهدون بالقران او احاديث الرسول او على الاقل باقوال علماء السلف الصالح,وكان يكفي ان يوردوا حديث النبي صلى الله عليه وسلم "من اعان على قتل امرء مسلم .....الى اخر الحديث" ليبلغوا ما يريدون وليجدوا الحجة الكافية لتدمير مقر العربية , اما الاستشهاد باقوال علماء معاصرين ومحددين للاستدلال على قضية لا تحتاج الى نقاش فتلك محاولة ساذجة من جهات شيعية للايحاء بان البيان صادر عن جهة سنية,وقد اختاروا الحوالي لانه "سلفيا" اولا ولانه كان اسما لامعا في تلك الفترة !!.(شرحت مرة كيف كان الشيعة يرسلون رسائل تهديد الى بعض العراقيين بحجة انها مرسلة من القاعدة او السلفيين ,ولغبائهم كانوا يكتبون في الاعلى,قال ابن تيمية "عصاتي هذه خير من محمد"!!!, وهذه الرسائل رغم تفاهتها, فانها تشير الى طبيعة تفكير الشيعة اولا وكيف انهم يحاولون دائما الباس الغير ببعض ما يقترفون,وكيف انهم سطحيون ويفضحون انفسهم بطرق تافهة!).

سادسا\ يقول البيان ((وعليه فقد تم ابتداءًا تخصيص أحد السيارات المفخخة التابعة لسريتنا ( سرية المغيرة بن شعبة ) بعد موافقة قيادتنا العسكرية العامة لضرب القناة الإرهابية المارقة إلا أن حكمة المجاهدين قررت أن تنفجر السيارة ليس في قلب مبنى القناة وإنما قريباً منها من باب الإنذار الأخير ولكن الرد القادم سيكون رداً نوعياً ولكنه رد يحمل بين طياته علاقم الموت وأشد العذاب ! والسعيد ياوكالات الإعلام من وعظ بغيره)), ومن هذه الفقرة نستشف عدة امور,اهمها ان التفجير لم يكن "استشهاديا", وبالتالي فانه لا يشير الى القاعدة باعتبار ان العمليات الاستشهادية حاليا هي ماركة مسجلة لتنظيم القاعدة!.وثانيا فان القاعدة ليس في اعرافها استخدام مصطلحات على غرار "قيادتنا العسكرية العامة"وتلك مصطلحات يستخدمها حزب البعث عادة !!, وثالثا فان الجهاديين لا يجدون مضاضة في كلمة "الارهابي" بل ربما يتفاخرون بها, ولذا فهم لا يصفون بها اعدائهم!!!, ورابعا فان جملة " والسعيد ياوكالات الإعلام من وعظ بغيره", وتحديدا كلمة "ياوكالات" تشير اشارة واضحة الى ان كاتب البيان لا يتمتع باي حسن لغوي ولا أي ذوق انشائي فضلا عن ان يكون "جهاديا" !!!.

سابعا\ قول البيان ((ووالله إنه لعار على الإعلام العربي بالذات أن يقف إلى جوار أمريكا الغاشمة)), فان تحديده "العار" بالقنوات العربية فقط دون باقي القنوات التي كانت تبث سمومها في العراق كالحرة الامريكية والعالم الايرانية والبي بي سي البريطانية,ليشير بلا شك الى الحقد الفارسي الذي يملئ قلوب الشيعة على العرب "فقط" ويتعامى عمن سواهم !!!.

ثامنا\ قول البيان ((ونحن مع احترامنا الكامل للإعلام المحترم للإسلام الغير مقدس للاحتلال والكفار إذ نعلن مسؤوليتنا عن استهدافنا للقنوات العميلة وعلى رأسها قنـاة ( العربيـة ) التي أولى أن تسمـي نفسها بـ ( العبرية ) لنؤكد عزمنا وعزم جميع الفصائل والجماعات المجاهدة في العراق على استهداف كل من تسول له نفسه التعاون مع الأمريكان الكفار وحلفائهم ولو بشطر كلمة أو يتغاضى عن نشر جرائمهم في حق المسلمين أو يغض الطرف عن نشر خسائرهم التي يتكبدونها يومياً على أيدي جنود الله في أرض دجلة والفرات أو يمجدهم ويمجد الحكومة العميلة التي يرأسها الإرهابي المارق إياد علاوي )), وفي هذا اكثر من اشارة,فالجهاديون لا يستخدمون لفظة "مقدس" في مثل هذه المواقع,ونحن نعلم بان الشيعة هم اكثر من يستخدم هذه الكلمة حتى وصفوا بها مدينة الثورة بالمقدسة !!.وثانيا فان ايرادهم قول "العبرية" بدل العربية ليدل دلالة قاطعة على تفاهة من كتب ذلك البيان و"سوقيته" !.وثالثا فان تكرارهم لكمة "ارهابي مارق" تشير الى انهم لا يعرفون اصلا ماذا تعني كلمة "مارق" !!!.

تاسعا\ثم يقولون((ولا أدل على ذلك من برنامج ( من العراق ) الذي يديره الصليبي إيلي ناكوزي الذي لانظنه ينتهي من سفهه إلا بذبحه لعنه الله ! ، والذي مازال برنامجه العفن والذي مازال يمجد الحكومة العميلة حتى وعد بتقديم فيلم وثائقي عن ال**** علاوي لتلميعه وتصويره للمسلمين وكأنه المنقذ المخلص للدين وللوطن وهو مَن أصبح معروفاً لدى الأمة بال**** المارق العميل للأمريكان حتى النخاع .(( فان تركيزهم على مقدم البرنامج "ايل ناكوزي" يشير الى ان من كتب المقال على احتكاك بالشارع اللبناني اكثر من احتكاكه بالشارع العراقي,فالمعلومات التي ترد عن هذا الشخص حسب بعض المواقع تعقيبا على تفجير المقر تقول ((معرفة السيرة الذاتية للمدعو ايلي ناكوزي تعطي اشارة واضحة لدوره في القناة ولسبب الاستهداف، حيث كان يعمل مديرا لتلفزيون لبنان الحر الناطق باسم العميل الصهيوني انطوان لحد، وعندما قام ابطال المقاومة الوطنية في لبنان بتحرير الجنوب من دنس الاحتلال الصهيوني، هرب العميل ناكوزي مع باقي عملاء جيش لحد الى اسرائيل، وبقي هناك حتى تم ارساله من قبل الموساد الاسرائيلي للعمل قي قناة العربية التي رحبت به وفسحت له مجالا واسعا كي يبث سمومه المعادية لكل ما هو عربي من على شاشة العربية)), وهذه معلومات لا اعتقد ان الجماعات العاملة في العراق على علم بها. اما ادراجهم في البيان كلمة "لعنه الله",فهذا يشير الى ان البيان لم يكن صادرا عن تنظيم جهادي,فليس من ادبيات تنظيم القاعدة او المجاهدين استخدام هذه الالفاظ ,والكل يعرف من هم اصحاب اللعن والتلعين واللعنات!!.

عاشرا\ ثم يقولون ((ولتعلم هذه الوسائل الإعلامية العميلة والتي تعرف نفسها أنها إن تمادت في تحيزها مع الأمريكان ضد شعبنا المظلوم فسيكون جوابنا عليها والله الذي لا إله إلا هو جواباً دموياً يعجل بسوقهم إلى نار جهنم !! ، وقد أنذر من أعذر ! ..)), فكلمة "الشعب المظلوم" هي من ادبيات الشيعة فهم وحدهم من يستخدم هذه الكلمة حد الاستنزاف!,اما اكثر ما يضحك في هذا البيان "البليغ" فهي قولهم " وقد أنذر من أعذر"!!!.

احد عشر\ يؤرخ البيان تاريخ صدروه كما يلي ((يوم / السبت 16 - رمضان المعظم - 1425هـ.الموافق 30 أكتوبر 2004م)), وكما قلنا سابقا فان العراقيين لا يؤرخون بالاشهر "اكتوبر ديسمبر ..الخ" وانما يسمون الاشهر "ايلول وتشرين الاول وتشرين الثاني الخ".

ثاني عاشر\ لم ينشر البيان في أي من المواقع الجهادية السنية المعروفة,وانما نشر في مواقع ومنتديات عامة,ولو كان البيان قد صدر من تنظيم جهادي سني لكانت المنتديات الجهادية المشهورة في حينه قد نشرته.

الخلاصة من مطالعة هذا البيان هي:

اولا\ بان هذه الجماعة لا علاقة لها بتنظيم القاعدة ولا بالجماعات الجهادية السنية لا من قريب ولا من بعيد.

ثانيا\ فان اغلب الاشارات التي وردت في هذا البيان تشير الى ان الجماعة التي كتبت البيان هي جماعة شيعية ذات ارتباطات لبنانية وذلك واضح جليا من المفردات المستخدمة ومن اسلوب الصياغة ومن كتابتهم للتاريخ "اكتوبر ".

ثالثا \فان محاولا تلك الجهة تقمص دور الجماعات الجهادية السنية والتمظهر بمظهرهم وتكلفهم في استخدام بعض الاشارات ليدل دلالة واضحة على محاولتهم ارتداء قناع ليس لهم!.

رابعا \يظهر البيان وكان الجهة المنفذة كانت على عجلة من امرها,وتريد ان تعلن عن نفسها حتى قبل ان تنشر أي بيان سابق او لاحق لتعرف باهدافها,ولهذا جاء البيان يحمل من جهة ادوات التعريف بالتنظيم,ومن جهة يعلن مسؤوليته عن التفجير.

خامسا\ ان الجهة التي اصدرت هذا البيان هي نفس الجهة التي اصدرت بيان التهديد اللاحق الذي ارسل الى مقر العربية في الامارات والمعنون باسم "جند الاسلام الجهادية" والذي تعرضنا له في المقال السابق .

سادسا\ فان اكثر الاشارات وتحديدا اسلوب كتابتهم للتاريخ وعلاقتهم بـمقدم برنامج "من العراق" المدعو "الي ناكوزي" يشير الى ان تلك الجماعة لها ارتباط وثيق بلبنان اكثر من ارتباطها بالعراق.

سابعا\ اقتصار التهديدات صوب "العرب" وتجنب أي اشارة للدور التخريبي لايران وعملائها خصوصا في تلك الفترة التي كان اكثر الوجوه شهرة في العمالة هي وجوه الحكيم والسيستاني والجعفري وباقي العمائم الايرانية ليشير اشارة قاطعة الى ارتباط تلك الجهات بايران(ما زالت بعض الاحزاب الشيعية وقياداتها الى اليوم تلقي باللوم في احتلال العراق على العرب,مع ان صورهم وهم يتوسلون بوش ان "يحررهم" من صدام معلقة في غرف نومهم!!).

هذا اهم ما يمكن ان نستنتجه من ذلك البيان ,ولا اعتقد ان هنالك من يخالفني في هذه الاستنتاجات*.

ربما قد ياتي من يقول:

ومن قال لك ان هذه الجهة ليس لها سوى هذا البيان اليتيم؟؟,ربما ضاعت بياناتها السابقة مع ما ضاع في الانترنيت, ونحن هنا ورغم ان مثل هذه الاشياء لا تضيع من ذاكرة الانترنيت,فنحن نطلب كل من لديه دليل على ان لهذه الجماعة بيانات اخرى,او كل من يملك معلومات بان احد المواقع الجهادية السنية المعتمدة من قبل تنظيم القاعدة او باقي الجماعات الجهادية السنية قد نشر بيانا لهذه الجماعة,فليدلنا عليه وسوف نكون له من الشاكرين,رغم اني على يقين انهم لم ولن يجدوا لها أي بيان اخر,بل ولن يجدوا ان بيانهم اليتيم هذا قد نشر على أي موقع جهادي سني معترف به.

هل قتلوا اطوار بهجت لنفس الاسباب ؟؟:

اخر ما يمكن ان اقوم به هو الدفاع عن قناة عملية كقناة العربية, وكل ما قلناه لا يعدوا محاولة لكشف الحقيقة بغض النظر عن الاطراف المنفذة لها او المتضررة منها, وسؤالي هنا هو ما هو راي قناة العربية بما نطرحه هنا بخصوص الجهة التي استهدفت مقرها؟؟, وهل تملك معلومات وافية عنها اكثر مما عرضناه؟؟, وما هو موقفها من حكومة المالكي والجعفري وقد عرفت للتوا انهم كانوا يتمنون تفجيرها؟؟, وهل سيخطر في بال مراسلها "جواد كاظم" و"جواد الحطاب" بان من استهدفهم يمكن ان تكون جهات شيعية كانوا يدافعون عنها ؟؟؟.

واخيرا,هل يمكن الان بعد ان حددنا الجهة التي استهدفت مقر العربية في بغداد,ان نحدد من قتل مراسلة العربية "اطوار بهجت" في سامراء ؟؟,

وهل يمكن بعد ان حددنا قتلة اطوار بهجت ان نحدد من فجر قبة الحسن العسكري في سامراء ؟؟؟.

سنكمل معكم باقي التفاصيل في اجزاء قادمة باذن الله,والسلام عليكم.

الهامش:

*هذا نص البيان الذي اصدرته دولة العراق الاسلامية والذي تبنت فيه استهداف مقر قناة العربية قبل اسابيع,

وبامكانكم قراءة الفروقات في الصياغة واللغة بين الخطابين,بالاضافة طبعا الى اشارتهم الى العدو "الصفوي" في البيان ضمن تعدادهم لحلقة الاعداء.:

http://www.iraqipa.net/7-2010/26-31/a2_28juli2010.htm



*الجزء الاول من المقال:

http://www.iwffo.org/index.php?option=com_content&view=article&id=21303:2010-08


*الجزء الثاني من المقال:

http://www.iwffo.org/index.php?option=com_content&view=article&id=21425:2010-08



-25-01-20-36&catid=4:2009-05-11-20-54-04&Itemid=5-26-22-43-15&catid=4:2009-05-11-20-54-04&Itemid=5


الكاتب: ابومحمد العراقي
التاريخ: 29/08/2010
عدد القراء: 2471

أضف تعليقك على الموضوع

الاسم الكريم
البريد الإلكتروني
نص المشاركة
رمز الحماية 8446  

تعليقات القراء الكرام
 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 بيان في حكم الشريعة بخصوص الحصار الجائر على قطـر
 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 شيخ ما رأيك بفتوى الذي استدل بقوله تعالى" فلا كيل لكم عندي ولا تقربون " على جواز حصار قطر ؟!!
 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 فتح غريان
 مرثية محمد الأمين ولد الحسن
 مرثية الشيخ حامد العلي في المجاهد الصابر مهدي عاكف رحمن الله الشهيد إن شاء الله المقتول ظلما في سجون سيسي فرعون مصر قاتله الله
 قصيدة ذكرى الإنتصار على الإنقلاب في تركيا
 قصيدة صمود قطـر


عدد الزوار: 40812934