انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز:

Twitter

Hamed_Alali

انتقلت الأخبــار إلـى التويـتر

تركنا المواقعَ للتويترِ أجمعـا **وصار هناك الكلُّ يشتدُّ مسرعا

فلم نرَ شخصاً سائلاً عن مواقعٍ**ولا مَن بهذا النتِّ يفتح موقعا!!


    قتلنا الرجل وليس الأيدولوجية!

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع
طباعة الموضوع
تعـليقـات الـزوار


في فترة من الزمن مضت، كنا بحاجة لتحليلات سياسية ومتابعات مكثفة للأخبار والتصريحات، وقد يكون ذلك على مدى أيام وأشهر بل وسنين، كي نثبت فكرة أن عداء الكفار وعلى رأسهم أميركا مع المسلمين هو عداء مع الإسلام وليس عداء مصالح. أما اليوم وفي غضون العشر سنوات الأخيرة تقريباً أصبح الساسة الأميركيون لا يتورعون في طرح ما يجول بصدورهم وعلى الملأ، من كلام لا يفهم إلا أنه عداء للإسلام كعقيدة ونظام.

وكان آخر ما قرأته في هذا السياق ما جاء في مقابلة الرئيس السابق للأمن الداخلي الأميركي «روبرت ريدج» مع صحيفة الواشنطن تايمز التي أظهر فيها وبكل وضوح هدف أميركا من حربها المسماة ضد الإرهاب، حيث يقول: “الكفاح ضد التطرف الجهادي هو التحدي الواضح لهذا الجيل”، وعن مقتل ابن لادن يقول: “قتلنا الرجل ولكن ليس الأيديولوجية”.

وفي مقال الافتتاحية لنفس الصحيفة إصدار 5/5/2011م يقول ريدج: “الإسلام يشكل تهديدا بسبب معتقداته التي لا يمكن التوفيق بينها وبين الليبرالية الغربية. والحقائق البديهية التي تكمن وراء الديمقراطية الأميركية ليست غريبة فقط عن الفكرة الإسلامية، بل هي معادية لها. فالحرية الفردية، وحرية الفكر والعقيدة، واحترام المرأة، والحكومة الديمقراطية والرأسمالية من الأمور الأساسية في الحياة الغربية المعاصرة ولكنها بغيضة للعقيدة الإسلامية. هذه هي أرض المعركة التي تخاض الحرب الحالية للأفكار على مضمارها. الإسلام ومنهج الحياة الأميركي لا يمكن أن يتعايشا بسلام.” ثم يذكر المقال: “على مر السنين، تضخم التحدي “الإسلاموية” للحضارة الغربية. وإن الخطر الآن أكثر تنوعا وأكثر تعقيدا، فقد تغلغلت إلى أبعد من تنظيم القاعدة لتشمل حركات مثل طالبان وباكستان عسكر طيبة، التي ارتكبت عام 2008 مذبحة مومباي في تشرين الثاني، وحزب الله اللبناني، وجماعة الإخوان المسلمون، وحزب التحرير الإسلامي”.

وقد كشف ريدج عن إطلاق مبادرة جديدة، وهي موقع التقويم العالمي لرصد الحركات الإسلامية، الذي أسسه مجلس السياسة الخارجية الأميركية في واشنطن. والتقويم هو مورد شامل يهدف إلى تتبع ارتفاع أو انخفاض نشاط الإسلام الراديكالي على المستوى الوطني والإقليمي والعالمي. أي إنه مصدر للحصول على معلومات تهدف إلى إعطاء صانعي السياسات والباحثين والمهتمين معلومات موضوعية نزيهة عن تعاظم نشاط الحركة الإسلامية.

إن مبادرة ريدج تأتي في سياق واضح للاستراتيجية الكبرى التي تتبعها الدولة الأميركية في تعاملها مع العالم الإسلامي، وإن تم تغطيتها مؤخراً بمعسول الكلام كالذي أعلنه الرئيس الأميركي أوباما بعد مقتل أسامة بن لادن في” أن الولايات المتحدة الأميركية لم ولن تكون في حرب ضد الإسلام” ولا يتسع المقال لإيراد الكم الكبير من الاستشهادات لكبار مراكز الفكر (Think Tanks) الأميركية والأوساط الإعلامية المختلفة وكبار المفكرين السياسيين التي تؤيد ما ذهبنا إليه، والتي تكاثرت وبرزت على السطح بعد ضربات الأبراج في أيلول، ومنها قول هنري كيسنجر “ إن التهديدات ليست آتية من الإرهاب، كذلك الذي شهدناه في 11 أيلول، ولكنّ التهديد آت من الإسلام الأصولي المتطرف الذي عمل على تقويض الإسلام المعتدل المناقض لما يراه الأصوليون في مسألة الخلافة الإسلامية”.

نعم، هذا هو الصعيد وهذا هو الجوهر، صعيد حرب جوهرها الأفكار، ولا يصح أبداً أن نقابل هذا التحدي بمنطق السلام و”أسلمة” أدوات الحرب لتنقلب ديمقراطية إسلامية وليبرالية إسلامية وحرية إسلامية!

فأمة أعزها الله بالإسلام، إن هي ابتغت العزة بغيره، بل بأدوات العدو، فستكون الهزيمة النكراء!

أسامة الثويني
othuwaini@hotmail.com


الكاتب: محب
التاريخ: 19/05/2011
عدد القراء: 2139

أضف تعليقك على الموضوع

الاسم الكريم
البريد الإلكتروني
نص المشاركة
رمز الحماية 8641  

تعليقات القراء الكرام
 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 بيان في حكم الشريعة بخصوص الحصار الجائر على قطـر
 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 شيخ ما رأيك بفتوى الذي استدل بقوله تعالى" فلا كيل لكم عندي ولا تقربون " على جواز حصار قطر ؟!!
 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 مرثية محمد الأمين ولد الحسن
 مرثية الشيخ حامد العلي في المجاهد الصابر مهدي عاكف رحمن الله الشهيد إن شاء الله المقتول ظلما في سجون سيسي فرعون مصر قاتله الله
 قصيدة ذكرى الإنتصار على الإنقلاب في تركيا
 قصيدة صمود قطـر
 ذات الأنوار في مدح المصطفى المختار قالها في مدح الرسول عليه الصلاة والسلام وهجاء الكاتب الكويتي الذي تطاول عليه


عدد الزوار: 40709767