انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز:

Twitter

Hamed_Alali

انتقلت الأخبــار إلـى التويـتر

تركنا المواقعَ للتويترِ أجمعـا **وصار هناك الكلُّ يشتدُّ مسرعا

فلم نرَ شخصاً سائلاً عن مواقعٍ**ولا مَن بهذا النتِّ يفتح موقعا!!


    الشهيد -بإذن الله- نزار ريان‏

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع
طباعة الموضوع
تعـليقـات الـزوار


إلى الجنان يا ريان :: تغيظ بشهادتك اليهود والعلمان . :: فيديو كليب من إنتاج شبكة فلسطين للحوار


بســم الله الـرحمــن الرحيــم

(والشهداء عند ربهم لهم أجرهم ونوره)

حركة المقاومة الإسلامية حماس تزف بكل كبرياء وفخر للأمة المسلمة شهيد العزة والثبات على المبادئ

الشهيد بأذن الله الدكتور القائد : نزار ريان

الذي ارتقى شهيداً لعلياء عليين مساء اليوم الخميس الموافق 1/1/2009 م من السنة الهجرية 5/1/1430 هـ

سائلين الله تعالى أن يتقبله في جواره برفقة الأنبياء والصديقين والشهداء

والله أكبر ولله الحمد :: والله أكبر والنصر لشعبنا المجاهد .

http://www.alkutla.com/vedio/09/Gaza/Rayyan.jpg

كليب إلى الجنان يا ريَّان

رائعة من روائع الشهيد بأذن الله في معركة جباليا ورباطه على الثغور إلى جانب المجاهدين

المدة 5 دقائق . من الزئير المرعب للصهاينة والعلمانيين
الحجم : 18 ميغا وبدقة وجودة ممتازة

نسخة للتحميل المباشر

:: حمل من سيرفر الكتلة الإسلامية نسخة امتداد wmv للمشاهدة على حاسوبك :: Save As ::


:: تفضل من هنا للمشاهدة عبر اليوتيوب - youtube.com - ::

روابط أخرى من ألأخ الفاضل alhambra

حجم:-WMV - 18.4 MB

http://www.zshare.net/download/53565122e8422892/
http://www.badongo.com/vid/976233
http://rapidshare.com/files/17879296...Rayan.wmv.html
http://www.megaupload.com/?d=HYWVHGMH
http://dl.free.fr/ezHSMyrV1
http://www.filefactory.com/file/ahh3739
http://d01.megashares.com/?d01=7649ba7
http://netload.in/dateiuzYMyI9nS4/NezarRayan.wmv.htm
http://uploaded.to/?id=90wd98


http://i41.tinypic.com/2lddttw.jpg

إخوانكم / الكتلة الإسلامية :: و :: شبكة فلسطين للحوار .

لمن يريده بدقة أعلى فهو موجود بحجم 55 ميغا .


1 / 1 / 2009

يرجى النشر والتعميم




مقطع صوتي للشيخ الشهيد
http://uploade.cn/download.php?file=...b62d68f06a2fda



وهذا مقطع فيديو


http://uploade.cn/download.php?file=...b246b50c605bc9
رحمك الله ابا بلال






سيرة الشيخ الدكتور نزار ريان العسقلاني (أبوبلال)
تعريف بالعالم المجاهد نزار ريان العسقلاني "أبوبلال"
هو أحد طلاب الشيخ عبدالرحمن البراك
ومعروف لدى الكثير من مشايخ وفضلاء بلاد الحجاز و يحظى بثقة وتزكية طائفة كبيرة من المشائخ الثقات أذكر منهم كل من :
- الشيخ ناصر العمر
- الشيخ سفر الحوالي
- الشيخ عبدالله الأمين الشنقيطي
- الشيخ أحمدحمدان الغامدي
- الشيخ موسى القرني
- الشيخ محمد الدويش .. وغيرهم كثير

والشيخ هو الفقيه المحدث السلفي ا.د.نزار ريان العسقلاني
أستاذ الحديث بالجامعة الإسلامية في غزة ) السيرة الذاتية للدكتور نزار ريان العسقلاني - : - نزار بن عبد القادر بن محمد بن عبد اللطيف بن حسن بن إبراهيم بن ريَّان. - البلدة الأصلية نِعِلْيَا" من قرى عسقلان بفلسطين، اغتصبها اليهود منذ أكثر من 50 سنة، وأسكن معسكر جباليا. - الميلاد: فجر الجمعة 26/شعبان/1378 للهجرة - وفق: 6/3/1959م في معسكر جباليا المذكور. - الوظيفة الحالية: أستاذ الحديث النبوي الشريف بقسم الحديث الشريف كلية أصول الدين، الجامعة الإسلامية بغزة، فلسطين. - الحالة الاجتماعية: متزوج، من أربع سيدات، وله ست أولاد ذكور، وست بنات، وحفيدان. . العنوان: فلسطين - غزة - معسكر جباليا - جوار مسجد الخلفاء الراشدين."

الحياة العامة والاجتماعية: عمل إماماً وخطيباً متطوعاً لمسجد الخلفاء بمعسكر جباليا منذ 1985-1996. - نشأ في أحضان الدعوة الإسلامية المجاهدة في فلسطين. - اعتقل مراتٍ عديدة من اليهود المغتصبين نحو أربع سنوات ، ومن السلطة الفلسطينة عدة مرات وعذب هو وقادة حماس في سجون السلطة عذابا اشد مما كان يحدث لهم في سجون المحتل وأشرف محمد دحلان ورشيد أبو شباك على ذلك. - شارك بكتابة المقالات والفتاوى في عدة صحف وفي بعض المواقع الإسلامية أيضًا. - قام بجهد كبير في تحصيل قبولات لدراسة الماجستير في الجامعة الأردنية، للطلبة الغزيين، تجاوزت عشرين قبولاً، وحصل أكثر من مئة قبول دكتوراه في الجامعات السودانية لأبناء فلسطين، والأردن في تخصصات متعددة؛ ولا زال يقوم بهذه الخدمة في الجامعات السودانية حتى الآن؛ حسبة لله رب العالمين. - قام ولا زال يقوم بمشاركة اجتماعية في الوسط الذي يعيش فيه، فكان عضواً مؤسساً ثم رئيسا للجنة اصلاح ذات البين ولم الشمل.
الدراسة العلمية: - حصل على شهادة البكالوريوس في أصول الدين من الرياض، جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية سنة 1402هـ وتتلمذ على جمع من أبرز مشايخها كشيخه المحبب الشيخ عبدالحمن البراك وكانت له دراسة على الشيخ بن جبرين. وعمل بعدها في الجامعة الإسلامية معيداً، مدة ست سنوات -. - -حصل على الماجستير من كلية الشريعة الغراء بالجامعة الأردنية بعمان، الأردن، تخصص الحديث الشريف، وكتب في "الشهادة والشهيد" فجمع أحاديثهم من مطلق كتب السنة النبوية، وصنفتها موضوعياً، وخرجها، وحكم عليها بدرجتها، وذلك سنة: 1990 بتقدير "ممتاز". - وامتن الله عليه فنال درجة الدكتوراه من السودان، بجامعة القرآن الكريم، كتب الرسالة عن "مستقبل الإسلام -دراسة تحليلة موضوعية" سنة: 1994 بتقدير "ممتاز". حصل على رتبة الأستاذ المشارك سنة2001 حصل على رتبة الأستاذية سنة: 2004ا"."

التدرج الوظيفي:
- عمل معيدًا بكلية أصول الدين اعتبارًا من27/2/1984 وحتى31/8/1990. - عمل مدرسًا بقسم الحديث الشريف بكلية أصول الدين اعتبارًا من1/9/1990 حتى21/8/1994.- عمل أستاذًا مساعدًا بقسم الحديث الشريف بكلية أصول الدين اعتبارًا من22/8/1994 وحتى12/10/1999. - عمل أستاذًا مشاركًا بقسم الحديث الشريف بكلية أصول الدين اعتبارًا من13/10/1999 حتى5/7/2004. - عمل أستاذًا بقسم الحديث الشريف بكلية أصول الدين اعتبارًا من 6/7/2004 حتى الآن. - عمل مساعدًا لنائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية من تاريخ1/9/2001 وحتى15/8/2003. - رئيساً لقسم الحديث الشريف، بكلية أصول الدين، .

المشاركة العلمية:
- تدريس طلبة الحديث الشريف في مرحلة البكالوريوس، ومرحلة الماجستير، وأشرف على الرسائل العلمية وناقش. - تدريس كتاب صحيح الإمام البخاري، شرحاً تحليلياً، لطلبة الجامعة الإسلامية، بمسجد الجامعة، في درس إملاء لمدة ساعتين إلى ثلاث، مدة أربع سنوات. - كتب شرحا لمقدمة صحيح مسلم، تجاوز ثلاث مئة صفحة، وحالت ظروف انتفاضة الأقصى وما فيها من خير وجهاد عن إتمامه. - شرح مائة حديث من رياض الصالحين. - عضواًفي لجنة الإفتاء بالجامعة الإسلامية لعدة سنوات. - عضوا في لجنة العاملين بالجامعة الإسلامية بغزة. - له بحث نفيس قي الاستنساخ. - يمتلك الشيخ مكتبة نادرة عامرة بنفائس الكتب، في الحديث والفقه والعربية والتاريخ، وعلوم أخرى، تتجاوز كتبها خمسة آلاف مجلدًا، في قاعة مخصصة لها. - ولديه مكتبة محوسبة. - يحسن التعامل مع جهاز الكمبيوتر بشكل جيد. - وقام بحمد الله تعالى، بإعداد برنامج كمبيوتر لخدمة طباعة القرآن الكريم.

-قام بكتابة بحوث متعددة،ا. - لعل من أنفسها كتابة السيرة النبوية من الميلاد إلى وصول المدينة، ووفاة النبي صلى الله عليه وسلم،دراسة حديثية مع دروس واقعية طبعة خاصة محدودة. - يعكف الشيخ فيما يسنح له من وقت عل المشروع الذي يسميه مشروع العمر وهو شرح ميسر لصحيح مسلم لأنه يرى أن صحيح مسلم لم يخدم كما خدم البخاري الاتجاهات البحثية الحالية: - يتوجه الباحث حاليًا إلى كتابة بقية السيرة النبوية، ومواصلة الكتابة بصحيح مسلم، والجرح والتعديل، وحاضر العالم الإسلامي.

البحوث المنشورة:
- بحث بعنوان: "شرح حديث" لتتبعن سنن من كان قبلكم" - نشر بمجلة كلية التربية بغزة، سنة صفر: 1419 وفق يونيو: 1998. - بحث بعنوان: "فهرسة الحديث الشريف؛ أصولها وأنواعها" - نشر بمجلة جامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية بأم درمان، بالسودان، في جمادى الآخر سنة 1419 وفق: 1998. - بحث بعنوان: "وأظلمت المدينة؛ وفاة النبي صلى الله عليه وسلم" - نشر بمجلة كلية الدراسات العليا والبحث العلمي، بجامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية، العدد الأول، ربيع الآخر1419 أغسطس 1998. - بحث بعنوان: "تواتر حديث" لتتبعن سنن من كان قبلكم" - نشر بمجلة الجامعة الإسلامية بغزة، المجلد السابع، العدد الأول، رمضان، 1419 يناير 1999. - بحث بعنوان: "الدواعي التربوية لرواية الصحابة الأحاديث النبوية" - نشر بمجلة الجامعة الإسلامية بغزة، المجلد الثامن، العدد الثاني، الجزء الأول، ربيع أول 1421 يونيو2000. - بحث بعنوان: "الدواعي العلمية لرواية الصحابة الأحاديث النبوية" - نشر بمجلة الجامعة الإسلامية بغزة، المجلد التاسع، العدد الأول، الجزء الأول، شوال 1421 كانون الثاني 2001. - بحث بعنوان: "أحاديث الإسراء والمعراج" - نشر بمجلة الجامعة الإسلامية بغزة، المجلد التاسع، العدد الثاني، ربيع أول 1422 حزيران 2001. - بحث بعنوان:" الإمام اليونيني وجهوده في ضبط صحيح الإمام البخاري" - نشر بمجلة الجامعة الإسلامية بغزة، المجلد العاشر، العدد الأول، شوال 1422، كانون الثاني 2002. - بحث بعنوان:" منهج تحليل النصوص في السيرة النبوية" - نشر في مجلة الجامعة الإسلامية، المجلد العاشر العدد الثاني، جمادى الأول، 1423 وفق: يونيو 2002. - بحث بعنوان: "صحيح الإمام مسلم، أسانيده، ونسخه ومخطوطاته وطبعاته" - مقبول للنشر بمجلة الجامعة الإسلامية، بغزة، المجلد الحادي عشر شوال 1423 وفق: يناير 2003. - بحث بعنوان: "رسم الأسانيد بالرموز صيغة مقترحة" - نشر بمجلة الجامعة الإسلامية. - بحث بعنوان: "مناهج النقاد" - نشر بمجلة الجامعة الإسلامية. : - كتاب دراسات في السيرة، مشترك مع الأخوين الكريمين د. سالم أحمد سلامة، ود. طالب حماد أبو شعر، نشر أكثر من طبعة. - الصحيحان، أسانيدهما ونسخهما ومخطوطاتهما وطبعاتهما، نشر بدار المنارة بغزة، جمادى الآخرة 1423. - "أسباب إيراد الحديث الشريف، وأتمه وطبعه طبعة خاصة، قد يطبعه طبعة عامة إن تيسرت الظروف إن شاء الله."
الرسائل التي أشرفت عليها: - رسالة ماجستير بعنوان" الأحاديث المسندة في كتاب المحلى لابن حزم الظاهري". للباحث الطالب: سليمان إسماعيل الشيخ عيد. تاريخ المناقشة: 6 شعبان 1420، وفق:14/11/99.

- رسالة ماجستير بعنوان" عناية الكتاب والسنة بالبيئة دراسة موضوعية". للباحثة الطالبة: أمل توفيق أبو عبدو. تاريخ المناقشة: 18/رمضان/1420 وفق:26/12/99.
الرسائل التي ناقشتها: - رسالة ماجستير بعنوان" المعالم المدنية في العهد النبوي". للباحث الطالب: زكريا صبحي زين الدين. تاريخ المناقشة:28/ جمادى الآخر/1419 وفق:18/10/1998.

- رسالة ماجستير بعنوان" منهج ابن القيم في توثيق متون السنة". للباحث الطالب: يوسف محيى الدين الأسطل. تاريخ المناقشة:25 شوال1421 وفق:20/1/2001.
- رسالة ماجستير بعنوان" الموازنة بين منهاجي الإمامين؛ الشافعي وابن قتيبة من خلال كتابيهما" اختلاف الحديث" و" تأويل مختلف الحديث". للباحث الطالب: محمود صدقي الهباش. تاريخ المناقشة:18/رمضان/1422 وفق:3/12/2001."

- رسالة دكتوراه بعنوان" الأحاديث الواردة في الجامع لأحكام القرآن" للقرطبي تخريج ودراسة. للباحث الطالب: عدنان محمود الكحلوت. تاريخ المناقشة:1421 وفق:2000.
البحوث غير المنشورة وبعضها لم يتم كتابةً، وقطعت فيه شوطاً: - الشروح الحديثية، منذ عهد النبي صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إلى نهاية القرن الرابع، كتبت معظمه، والحمد لله رب العالمين. - الغيبة "دراسة حديثية فقهية". - شرح حديث جبريل رواية ودراية. - الإمام البخاري وكتابه الصحيح "دراسة تطبيقية في الشروط والمناهج". - صلة الأرحام "دراسة حديثية فقهية". - إثبات تواتر حديث حكيم بن حزام "لا تبع ما ليس عندك"، وشرحه شرحاً تحليلياً، ومناقشة بيع المرابحة على ضوء ذلك. - الأنساب "دراسة حديثية فقهية". - فرائد ألفاظ الجرح والتعديل، جمعت فيه أكثر من مائة وستين لفظاً غريباً من ألفاظ الجرح والتعديل.
المصدر: جريدة الرسالة - فلسطين

شئ لايصدق هل يمكن للمجاهد المرابط على الثغر أن يقوم بكل هذا الجهد العلمي الذي لايقوم بربعه كثير من المتفرغين الآمنين من المشايخ وطلبة العلم
ما لم أحدثكم عنه أعجب وأغرب إنها جهود الشيخ الدعوية وأدواره الجهادية ومكانته عند أهل فلسطين جميعا حت الفتحاويين يحبون الشيخ ويجلونه ويهابونه

جهوده الدعوية:
الشيخ يخطب بالأساس في جامع الخلفاء ولكنه يتجول للخطابة فيما يمكن أن يصل إليه من مساجد القطاع
ويشرف على عشات المساجد ومئات حلقات القرآن -نعم مئات ليس الكلام مبالغة.
ويشرف الشيخ مع عدة مجموعات من طلبة العلم على إعداد وتوزيع المطويات والكتيبات والأشرطة مالأقراص التي تحوي الخطب والمحاضرات لخطباء وعلماء فلسطين وعلماء وخطباء العالم الإسلامي وخصوصا بلاد الحرمين .

يجلس الشيخ للإفتاء كل يوم بعد العصر كل يوم عدا الجمعة
يدور بعد العشاء على مجموعات الشباب المجاهد يعظهم ويذكرهم بالله ويجيب على فتاواهم كما يقوم آخرون من أعضاء الهيئة الشرعية بحماس بنفس هذا الدور وذلك قي أغلب الليالي كما يتوقف كل منهم عند آخر مجموعة ليقوم معهم من الليل ويرابط على حدود غزة جزءا ولو يسيرا من الليل

: - يكفي أن نذكر أن في ميزان حسناته الشيخ المجاهد البطل مؤسس كتائب القسام صلاح شحادة -رحمه الله-والذي كان الشيخ هو الذي أثر فيه وجعل الله هدايته على يديه وإليكم وصية صلاح الشحادة الموجزة (( الحمد لله، والصلاة والسلام على سيدنا أبي القاسم، محمد بن عبد الله.. أما بعد:
فهذه وصية شرعية، أدعو من يقرؤها إلى تنفيذها بكل ما يرد فيها:
أولاً: أوصيكم بتقوى الله، والجهاد في سبيله، وأن تجعلوا فلسطين أمانة في أعناقكم وأعناق أبنائكم إلى أن يصدح الأذان في شواطئ يافا وحيفا وعسقلان.
ثانيا: أوصي في كل أموالي وديوني التي ستفصل في ملحق خاص بتنفيذ حكم الله فيها؛ وذلك بعرض تفاصيل ما يتصل بأموالي وديوني على عالم شرعي مختص من أتقياء المسلمين.
ثالثاً: أؤكد بتنفيذ المواريث حسب شرعنا الحنيف.
رابعاً: أوصي أن يتولى غسلي -إن غُسلت- الأخ نزار ريان، فإن لم يكن فالأخ عبد العزيز الكجك، على أن يسترا عورتي، ويحفظا سري حفظهما الله، وأن يتولى لحدي في قبري أحد الأخوين المذكورين.
خامساً: تنتهي التعزية بي عند قبري، وإني بريء من كل من يقوم بنصب مأتم لي، وأبرأ إلى الله من كل عمل يخالف شرع الله من النياحة أو اللطم أو شق الجيوب أو نتف الشعور أو تكبير صوري ووضعها على الجدران.
سادساً: أوصي أهلي وزوجتي وذريتي بالدعاء لي بالمغفرة والستر، وأن يسامحوني على أي عمل يجدونه في خواطرهم سببته.
سابعا: أن يكون قبري بجوار قبور الصالحين ما أمكن، وألا يبنى قبري أو يجصّص، أو يكتب عليه "الشهيد"، وإن استشهدت فالله أعلم بعباده.
وأخيراً أدعو الله تعالى أن يرحمني وإياكم، وإلى لقاء عند رب غفور رحيم كريم بإذنه تعالى.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
كتبه صلاح بن مصطفى بن محمد شحادة بتاريخ 20 صفر 1422 هـ
شهد عليه الشيخ ……
أشهد لقد كتبها وأنا أنظر وأحضر
توقيع الشيخ الشاهد ))

المصدر موقع دعوة وعودة


وممن تأثر بالشيخ وتربى على يديه الشيخ المجاهد البطل أسد فلسطين الدكتور عبدالعزيز الرنتيسي_
قائدحماس بعد الشيخ ياسين
ومن شبابه الذين رباهم سامي أبوزهري ومشير المصري _
_ ويعد الشيخ صاحب الجهد الأكبر في محاربة محاولات إيجاد موطئ قدم للتشيع في أرض فلسطين وكان ينبه الإخوة في حركة الجهاد ولازال على أن لايتحول إعجابهم وتحالفهم مع الثورة الإيرانية إلى طريق للتأثير في شبابهم بفكر التشيع كما ينبه أصحابه وإخوانه في حماس أن لايغتروا بالمواقف المعلنة من الشيعة سواء إيران أو حزب الله ) ويذكرهم برسالة الشيخ أحمد ياسين (نحن والشيعة تقاطع مصالح لا تحالف)
_ وله قصة شهيرة مع قناة المنار الشيعية والتي رفض أن يشارك في أي برنامج لها ولما ألح عليه مراسل القناة في غزة قالها له صريحة أنا عالم سلفي ولاأتعامل مع قناة بدعية وربما يسع السياسيين ما لايسعني فغضب الشيعة في إيران وحزب الله واتصلوا بالعديد من قيادات حماس فقالوها لهم هذا عالم الدين ويأخذ بالعزائم وسكتوا حتى يفهم الشيعة الرسالة
الآثار الجهادية :
_ الشيخ كما قلنا يرابط بنفسه أكثر الليلي ويقوم الليل مع الشباب
_ الشيخ لايحمس الناس على الجهاد والعمليات الإستشهادية فحسب بل أعطى مثلا قل نظيره في التاريخ
فوافق على إرسال ولده إبراهيم ذو الأربعة عشر ربيعا إلى عملية استشهادية نادرة اقتحم فيها مستوطنة وقتل ثمانية من اليهود ولما تحصن بأحد البيوت دخل فيه فإذا به امرأة وطفليها فلم يقتلهما بل ادخلهما الحمام وأغلقه عليهم _ ابن العالم علمه أبوه أن لا يقتل طفلا ولا امرأة عمدا_
الشيخ هو الذي ألهمه الله فكرة التحصن فوق البيوت التي كانت تهدمها إسرائيل من الجو فلما أعلم الجيش الاسرائيلي بيتا مجاورا للشيخ بإخلاء البيت لقصفه جاؤا إلى الشيخ فقام من ساعته وتوضأوانطلق غلى البيت ونادى فيالناس وهو يحث السير أن هلموا إلى بيت فلان وكان الناس لايردون للشيخ أمرا وأرسل ابته ينادي في الناس أن الشيخ يطلبكم سريعا عند بيت فلان فلما رأى الشيخ الجمع سر به وتزايد الناس حتى جاوزوا الألفين فطلب منهم الشيخ أن يصعد جزء منهم معه فوق السطح وجزء يبقوا حول المنزل فأجابه معظم الناس ولم أذن الفجر إذا بزوجته أم بلال ومعه الناس يقولون للرجال سنصلي الفجر ونأتي مكانكم لأن الطيران اتمر طيلة الليل فلما رأى صنيع النساء انصرف وكانت سنة بعد ذلك أوقفت هذا النوع من العدوان
_ أصيب ابن الشيخ الأكبر بلال وهو طالب علم وعلى خطا أبيه ثاني يوم من زواجه فقد أعلن النفير في الكتائب فنزل مسرعا وأصيب في تلك الليلة إصابة خطيرة لم يستط معها المشي ثلاث سنوات وهوالآن يعرج في مشيته
الشيخ محبوب من االجميع حتى من جيرانه النصارى فقد توفي أحدهم فوجد أبناؤه وصيته أنه لايقبل بأن يوزع أحدتركنه إلى الشيخ
كما أن الشيخ أحد أسباب انتشار التدين عند بعض شباب فتح لأنهم رأوا قادتهم يجلون الشيخ ويهرعون اليه ليصلح بينهم _هذا طبعا قبل الاستطاب الحالي _ كما يستغيثون به إذا حاصرهم شباب القسام _ وهذه إلى الآن _
للمعلومية ولمن لايعرف فإن حركة حماس لايمكنها اتخاذ أي قرار مهم دون المرور عل ى الهيئة الشرعية ومصادقتها عليه وقيادة حماس العليا تضم أربعة أعضاء من الهيئة الشرعية كلهم متخصصون في تخصصات شرعية دقيقة كما أنهم لا يكتفون بذلك بل يراسلون العلماء لأخذ رأيهم في كثير من القضايا المشكلة والمصيرية
كلام أغرب من الخيال لكنه الواقع هل يظن أحد أن بقاء هذه الحركة وثباتها على مبادئها بعد توفيق الله إلا بصدق رجالها ووضوح طريقها واجتهادها في التزام منهج الكتاب والسنة واحترام أهل العلم
أسأل الله لهم الثبات والسداد والنصر والتمكين
ولا أظن _ ولاأتألى على الله_ إلا أنهم والؤمنيين الصادقين معهم يحق عليهم
حديث لاتزال طائفة من أمتي عل الحق ظاهرين لايضرهم من خذلهم ولامن خالفهم ... فالوا فأينهم . قال ببيت المقدس وأكناف بيت المقدس كما في بعض روايات الحديث والله أعلى وأعلم


هذا الموضوع منقول للفائدة ... المصدر :http://www.mykfupm.com/forum/showthread.php?t=1822

اللهم إنا نشهدك أننا نحب الشيخ نزار في الله



سلام على آل ريان في الخالدين
من هول الفاجعة ومن مرارة الحزن ومن عمق الصدمة ومن مأساة الحزن ينبثق الايمان والأمل والتفاؤل بنصر الله
من بيت آل ريان من منزل آل العسقلاني نرى معاني الثبات والصمود والرفعة والشموخ والكرامة
من بيت المتعاهدين على الثبات المتبايعين على الموت المتمسكين بالعهد يبزغ فجر النصر

من ذلك البيت تخرج لنا صورة صحابية عكرمية يرموكية في ندائها الخالد على يد سيدنا عكرمة بن ابي جهل عندما صاح مناديا من يبايع على الموت في معركة اليرموك الخالدة
فمدت الأيادي وبايعت على الموت لتوهب لهم حياة الخلود

وكأني بآل ريان صغيرهم وكبيرهم النساء قبل الرجال يمدون ايايدهم لشيخنا الحبيب العالم الشهيد يبايعونه على الموت في لحظات تقترب فيها الشهادة
فيقفون شامخين في بيتهم ويرفضون الخروج منه بكل ثبات وعزيمة وهم يعلمون علم اليقين أن طائرات الحقد قادمة اليهم لتلقى حممها على منزلهم ولكنهم لا يأبهون ولا يهتزون ولا يرتجفون ولا يخرجون

كأني بآل ريان أبناء عسقلان يقولون بكل ثبات لن تخرجونا من غزة كما اخرجتم اجدادنا من عسقلان بإجرامكم
فغزتنا هي أرض رباطنا ومنزلنا هو مركز قيادتنا وأعيننا تتجه مع كل صاروخ قسامي صوب عسقلان الحبيبة التي سيعود لها أبناء ريان وأحفاده وتلاميذه وأحباؤه

كأني بهم في لحظات الهدم ووقوع الانقاض وعلو الغبار وخروج الارواح يرون الحياة الخالدة التي جاؤوا اليها من ولادة الموت الدنيوي
فغيرهم مات بينما هم استشهدوا وشتان بين من يموت وبين من يستشهد فلا جامع بينهما الا غمضة عين تنقل الأول جيفة للقبر وتنقل الثاني روحا محلقة في حواصل طير خضر في الجنة ليوم البعث

آل ريان لقد وصلت رسالتكم الممهورة بدمائكم الطاهرة لأبناء شعبكم الأبي المجاهد الصابر
لقد وصل سلاحكم الجديد ليد أبناء شعبنا المجاهدين ليواجهوا فيه عنجهية بني صهيون وطائرتهم
لقد كتب ثباتكم بيان الصمود والتحدي ودعوة البقاء في الوطن والبيت والمدينة والقرية

سلاح آل ريان قاوم الطائرة بالجسد والقنبلة بالدم والهدم بالعظم فانتصر الجسد والدم والعظم على كل اسلحة بني صهيون

سلام عليكم آل ريان وأنتم تبثون الرعب في قلوب مليون صهيوني في مرمى صواريخ القسام الذين جل اصابتهم " بالهلع " لأن مقتلهم كما حدثنا القرآن هو في " الخوف " وهاهم يرون قادة من يقذفونهم بالصواريخ يثبتون في منازلهم المؤكد قذفها واصابتها وقتل من فيها بينما هم عندما تضرب عسقلان فإن من في بئر السبع يفر خوفا ورعبا !

سلام الله على ذرية بعضها من بعض

سلام الله على صحابة هذا الزمن

سلام الله على خليفة بن المبارك في قرن العلم بالجهاد

سلام الله عليكم في جنانه بإذنه تعالى

سلام الله عليكم في الخالدين


منقول


الكاتب: أم أسيل
التاريخ: 03/01/2009
عدد القراء: 2967

أضف تعليقك على الموضوع

الاسم الكريم
البريد الإلكتروني
نص المشاركة
رمز الحماية 8897  

تعليقات القراء الكرام
 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 بيان في حكم الشريعة بخصوص الحصار الجائر على قطـر
 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 شيخ ما رأيك بفتوى الذي استدل بقوله تعالى" فلا كيل لكم عندي ولا تقربون " على جواز حصار قطر ؟!!
 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 فتح غريان
 مرثية محمد الأمين ولد الحسن
 مرثية الشيخ حامد العلي في المجاهد الصابر مهدي عاكف رحمن الله الشهيد إن شاء الله المقتول ظلما في سجون سيسي فرعون مصر قاتله الله
 قصيدة ذكرى الإنتصار على الإنقلاب في تركيا
 قصيدة صمود قطـر


عدد الزوار: 42798584