انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز: لقد قامت إدارة تويتر (X) بإيقاف حساب الشيخ في تويتر hamed_alali وهذا عنوان حسابه الجديد hamedalalinew

    مذيع أمريكي بارز ــ تصريح بوش بشأن اعتزال الجولف يشكك في قدرته العقلية

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع
طباعة الموضوع
تعـليقـات الـزوار


شبكة "إم إس إن بي سي" الأمريكية


وصف المذيع الأمريكي الشهير كيث أولبرمان الرئيس الأمريكي جورج بوش بعدم السيطرة على "قدرته العقلية"، بعد تصريحه الذي قال فيه إنه توقف عن لعب الجولف تضامنا مع أسر القتلى الأمريكيين في العراق، ناصحا الرئيس الأمريكي بـ"السكوت" وعدم الإجابة عن أية أسئلة بشأن العراق.

ففي برنامجه الشهير "العد التنازلي مع كيث أولبرمان" على شبكة "إم إس إن بي سي" الأمريكية اعتبر المذيع الأمريكي اللامع أن إجابة الرئيس بوش تشير إلى "عدم أهليته" لتولي منصبه.

حيث قال كيث أولبرمان في برنامجه "...ثمة موضوع ثالث ما كان أحد يتوقع أن رئيسا سوف يمكن أن يذكره على الملأ بشكل جدي على الإطلاق ما لم يكن ربما تعرض لضربة في رأسه بشيء ما ولم يكن مسيطرا بشكل كامل على قدراته العقلية بشأن كيفية تعبيره عن تعاطفه مع أسر القتلى في العراق من خلال اعتزاله لعب الجولف".

واعتبر أولبرمان في البرنامج الذي تم بثه نهاية الأسبوع المنقضي في أمريكا أن هذا التصريح من بوش يجعل الأمريكيين "لا يتشككون فقط في قيادته أو رأيه، ولكن حتى في مجرد مناسبة بقائه في منصبه".

وكان الرئيس بوش قد سئل في مقابلة صحفية الأسبوع الماضي عن سبب عدم لعبه الجولف خلال السنوات الأخيرة، وهل لهذا الأمر علاقة بالعراق أم لا.

وقال الرئيس بوش في المقابلة إن الأمر يتعلق بحرب العراق، مضيفا:

"إنني لا أريد من أم مات ابنها مؤخرا أن ترى القائد الأعلى للقوات المسلحة يلعب الجولف".

وأضاف بوش: "أشعر أنني مدين بهذا للأسر، أن أكون متضامنا معهم بأقصى ما أستطيع، وأعتقد أن لعب الجولف خلال الحرب يبعث بالإشارة الخطأ".

وتعليقا على إجابة بوش تساءل أولبرمان: "هل الجولف يبعث بالإشارة الخطأ للأسر الحزينة لرجالنا ونسائنا الذين يُذبحون في العراق؟"

وأضاف في برنامجه الذي يتابعه الملايين في أمريكا:

"هل تعتقد أن هذه الأسر الذين أُفسدت حياتهم إلى الأبد، سيد بوش، يهتمون بلعبك للجولف؟ هل تعتقد يا سيدي أنهم يهتمون بك؟ إنك يا سيدي تترك أبناءهم وبناتهم يُقتلون".

وتابع المذيع الأمريكي الشهير مخاطبا الرئيس بوش: "أربعة آلاف أمريكي يضحون بحياتهم، وتكون تضحيتك أنت هي أن تتوقف عن لعب الجولف؟"

وتوجه أولبرمان في برنامجه بـ’نصيحة‘ ساخرة للرئيس بوش قائلا:

"عندما يسألك شخص، سيدي، عن تضحيتك الشجاعة والنبيلة والتي تنطوي على إنكار للذات، تضحيتك بلعب للجولف من أجل مواساة أسر قتلى الحرب، فإن النصيحة هي، سيد بوش.. اسكت.. اخرس".

وواصل أولبرمان، المعروف بأسلوبه الساخر: "ومازال الأمر أسوأ، فقد ثبت أن تضحية الرئيس التي لا تُطاق، وألمه الذي لا يُطاق، وهو التوقف مؤقتا عن القيام بضرب كرة بعصا، لم تكن فكرته اللعينة".

وأشار أولبرمان إلى المقابلة الصحفية التي أوضح فيها بوش السبب المحدد لتوقفه عن لعب الجولف.

حيث كان المذيع قد سأله: "هل هناك لحظة معينة أو حادثة أدت بك إلى هذا القرار، أو كيف توصلت إلى هذا؟

وكانت إجابة بوش هي:

"أتذكّر عندما كان دي ميلو، الذي كان في الأمم المتحدة، قُتل في بغداد بسبب هؤلاء القتلة الذين أودوا بحياة هذا الرجل الطيب"، في إشارة إلى تفجير مقر الأمم المتحدة في بغداد عام 2003 والذي أودى بحياة سيرجيو فييرا دي ميلوا مبعوث الأمم المتحدة في العراق.

وقال بوش: "كنت ألعب الجولف، أعتقد أنني كنت في وسط تكساس، وأخذوني من الجولف، وقلت ’إن الأمر لم يعد يستحق‘".

وتساءل أولبرمان: "إن إشارتك صماء ومتغطرسة ومحرجة... ألم تفكر في هذا بنفسك؟"

وأضاف: "(هذه هي) التضحية ’البوشية‘ العظيمة.. جندي في الجيش يفقد ساقا، وجندي في المارينز يفقد نصف جمجمته، وأربعة آلاف من إخوانهم وأخواتهم يفقدون أرواحهم وأنت تفقد الجولف، ويُضطرون إلى أخذك من الجولف كي تفعل هذا فقط؟ لكن حتى هذا ليس حقيقيا".

وأشار أولبرمان إلى أن التفجير الذي أودى بحياة دي ميلو كان في 19 أغسطس/آب 2003، في حين أن شبكة سي بي إس كشفت أن لديها تسجيلات تشير إلى أن بوش لعب الجولف بعد هذا التاريخ، حتى 13 أكتوبر/تشرين الأول 2003 أي بعد حادثة مقتل دي ميلو بشهرين تقريبا.

يُشار إلى أن منظمة "عائلات العسكريين ترفع صوتها"، التي تضم أسر الجنود الأمريكيين الذين لقوا حتفهم في العراق، قد اعتبرت أن تصريح بوش بشأن لعب الجولف يُظهر أن لديه "افتقادا هائلا للاحترام والتفهم واللياقة العامة" ويقلل من قدر تضحيات أسر القتلى الأمريكيين.


الكاتب: إسراء
التاريخ: 19/05/2008
عدد القراء: 4038

أضف تعليقك على الموضوع

الاسم الكريم
البريد الإلكتروني
نص المشاركة
رمز الحماية 6112  

تعليقات القراء الكرام
 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 بيان في حكم الشريعة بخصوص الحصار الجائر على قطـر
 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 شيخ ما رأيك بفتوى الذي استدل بقوله تعالى" فلا كيل لكم عندي ولا تقربون " على جواز حصار قطر ؟!!
 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 فتح غريان
 مرثية محمد الأمين ولد الحسن
 مرثية الشيخ حامد العلي في المجاهد الصابر مهدي عاكف رحمن الله الشهيد إن شاء الله المقتول ظلما في سجون سيسي فرعون مصر قاتله الله
 قصيدة ذكرى الإنتصار على الإنقلاب في تركيا
 قصيدة صمود قطـر


عدد الزوار: 46533176