انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز:

Twitter

Hamed_Alali

انتقلت الأخبــار إلـى التويـتر

تركنا المواقعَ للتويترِ أجمعـا **وصار هناك الكلُّ يشتدُّ مسرعا

فلم نرَ شخصاً سائلاً عن مواقعٍ**ولا مَن بهذا النتِّ يفتح موقعا!!


    مصادرة 17 كيلو لحم \

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع
طباعة الموضوع
تعـليقـات الـزوار


مصادرة 17 كيلو لحم "صدقة" لأهالي غزة

تقدم النائب الدكتور حمدي حسن، المتحدث باسم كتلة نواب "الإخوان المسلمين" بأول استجواب برلماني حول المجازر الإسرائيلية المتواصلة في غزة منذ مطلع الأسبوع الماضي، متهما الحكومة المصرية بالتواطؤ مع إسرائيل في ارتكابها، والمشاركة في محاصرة القطاع من خلال سياسات وأساليب وأدوات وقرارات، وصفها بـ "المخالفة للأعراف والتقاليد والمواثيق الدولية والعربية، وما تنص عليه الأخلاق العربية والإسلامية الأصيلة".
اعتبر النائب أن هذا "التواطؤ" شوه صورة مصر، وأساء إلى سمعتها بين العالمين، لكنه ورغم شراسة الهجوم الإسرائيلي على غزة، شدد على أن "حماس" التي تسيطر على قطاع غزة، "لن تنتهي ولن تموت إذا كان يتصور ذلك احمد أبو الغيط وزير الخارجية"، داعيا إياه إلى "التعلم من دروس التاريخ أن الشعوب المسلوبة حقوقها والتي تقاوم من أجل استردادها، لا تموت لا باستخدام القوة العسكرية حتى لو تمكنت القوة العسكرية من إبادة قادتها".
وقال حسن، إن الأمثلة عديدة على ذلك، ومنها "طالبان" و"القاعدة" و"المحاكم الإسلامية" و"حزب الله"، وهي حركات وصفها بأنها لم تفنها وحشية القوة العسكرية التي استخدمت ضدها، مشيرا إلى عرض الحكومة الأفغانية على "طالبان" الجلوس معها للتفاوض والبحث عن وسيط.
وهاجم النائب، أبو الغيط، متوجها إليه بالقول: "لقد أفسدتم كل ملفات مصر الخارجية وفقدتم أي تأثير في كل السياسات الخارجية، ولم يعد لديكم غير ملف فلسطين الذي لم تنجحوا فيه أيضا"، متسائلا: ما معني قول وزير الخارجية المصري في رده على تصريحات نظيرته الإسرائيلية تسيبي ليفني عند لقائهما بالقاهرة على إسرائيل أن تتجنب العقاب الجماعي، وكأنه يوافق على عقاب محدد أو محدود ويطالب الطرفين بضبط النفس مساويا بين الجزار والضحية؟.
وقال إن "التواطؤ" المصري حصل عندما "قامت مصر قبل الغزو بمحاصرة قطاع غزة بإصرار غريب وبوسائل شتى متعللة باتفاقية المعابر وإن مصر ليست طرفا فيها، والتي انتهت أيضا لعدم تجديدها"، وعندما "منعت قوافل الإغاثة الإنسانية ما اضطر بالمصريين لرفع دعوى أمام محكمة القضاء الإداري التي أصدرت حكما تاريخيا يلزم وزير الداخلية بالسماح للقوافل بإيصال معوناتها للفلسطينيين عبر معبر رفح".
غير أنه مع ذلك قامت الحكومة المصرية بمنع القوافل، بل قامت بالاعتداء على القائمين عليها والقبض على 250 مواطنا مازالوا في السجون والمعتقلات حتى الآن بتهمة مساندة غزة، كما أكد النائب، كاشفا عن اتهام الحكومة لأحد الأطفال المصريين بجمع 275 قرشا للفلسطينيين، ومصادرة 17 كيلو لحم ومئات من جلود الأضاحي تبرعات لأهالي غزة.
وأضاف، أن هناك 12 دليلا يؤكد اتهام الحكومة المصرية بالتواطؤ مع الصهاينة سواء قبل الغز أو بعده، مدللا على ذلك بتصريحات وزير الخارجية بـ "أن مصر حذرت وليس عليها عذر إن كانوا لا يقرأون"، وإمداد مصر "حماس" بـ "معلومات مضللة كانت سببا في فداحة خسائر الضربة الأولى، خاصة وأن وسائل الإعلام الإسرائيلية أفاضت في تفصيلات مخجلة لم يصدر أي تكذيب رسمي لها من مصر".
فضلا عن عما وصفه بـ "التواطؤ المفضوح بعد قيام التلفزيون المصري باستضافة محمد دحلان" الذي وصفه بـ "رمز الخيانة للقضية الفلسطينية"، ليؤكد بذلك التلفزيون الرسمي سياسة الحكومة المنحازة ضد "حماس".
واتهم حسن الحكومة المصرية بأنها أصبحت فاقدة للثقة على مستوى الشعوب العربية، مشيرا إلى احتجاز المساعدات القطرية والليبية لفترة أمام معبر رفح، قبل أن تسمح مصر بإدخالها تحت تهديد الدولتين لمصر بمنع دخول المصريين في حال رفضت إدخال تلك المساعدات إلى غزة.
وطالب النائب في نهاية استجوابه بسحب الثقة من الحكومة جراء ما وصفها بـ "الجرائم التي ارتكبتها في حق مصر والمصريين"، ووقف تصدير الغاز إلى إسرائيل، وتشكيل حكومة جديدة تلتزم بتوصيات مجلس الشعب، ومنها ضرورة وقف كافة أشكال وسياسات التطبيع مع إسرائيل، وتوفير ميزانية حقيقية لتنمية سيناء بشكل جاد.
كما طالب بأن تقوم تلك الحكومة بطرد السفير الإسرائيلي من القاهرة وسحب السفير المصري لدى تل أبيب ووقف العمل باتفاقية كامب ديفيد الموقعة مع تل أبيب وتقديم كافة الدعم للشعب الفلسطيني، والحد من الأعداد المهولة للأمن المركزي، وإعادة هيئة الشرطة لمهامها الحقيقة لخدمة المواطنين. المصريون

المصدر
http://www.jabhaonline.org/viewpage.php?Id=2139

 


الكاتب: أحمد المصري
التاريخ: 14/01/2009
عدد القراء: 3390

أضف تعليقك على الموضوع

الاسم الكريم
البريد الإلكتروني
نص المشاركة
رمز الحماية 8044  

تعليقات القراء الكرام
 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 بيان في حكم الشريعة بخصوص الحصار الجائر على قطـر
 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 شيخ ما رأيك بفتوى الذي استدل بقوله تعالى" فلا كيل لكم عندي ولا تقربون " على جواز حصار قطر ؟!!
 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 فتح غريان
 مرثية محمد الأمين ولد الحسن
 مرثية الشيخ حامد العلي في المجاهد الصابر مهدي عاكف رحمن الله الشهيد إن شاء الله المقتول ظلما في سجون سيسي فرعون مصر قاتله الله
 قصيدة ذكرى الإنتصار على الإنقلاب في تركيا
 قصيدة صمود قطـر


عدد الزوار: 45619409