انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز:

Twitter

Hamed_Alali

انتقلت الأخبــار إلـى التويـتر

تركنا المواقعَ للتويترِ أجمعـا **وصار هناك الكلُّ يشتدُّ مسرعا

فلم نرَ شخصاً سائلاً عن مواقعٍ**ولا مَن بهذا النتِّ يفتح موقعا!!


    مقترح لتشكيل مجلس للثورة الشعبية بين مصر وتونس يتخذ من مبنى الجامعة العربية مقرا له

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع
طباعة الموضوع
تعـليقـات الـزوار


عبد الله الفقير

تُعلمنا "تكنلوجيا السلوك الانساني" وفي فقرتها الخاصة بـ"التقييم البشري للسلوكيات الانسانية" ,تعلمنا بان الثورة من اجل الحاجات المادية مهما كانت ضرورية كالخبز والعمل تبقى ثورة في ادنى مستويات التقييم البشري عندما تقارن بثورات خرجت من اجل القيم المعنوية كالمعتقد والكرامة والتحرر وباقي المفردات اللامادية ,ولهذا فليس من اللائق ان تكون اهداف الثورة التونسية هو اسقاط زين العابدين لان بعض الشباب لم يحظ بفرصة عمل في الوقت الذي لا يثور عليه احد لاعتقاله الاف الشباب وتعذيبهم حتى الموت بسبب معتقدهم ورايهم الحر,وليس من المشرف ان يكون اسقاط حسني مبارك فقط لان بعض (او حتى ملايين الشباب) لا يجدون كسرة خبز في الوقت الذي لا يثور الشعب المصري ضد حسني مبارك عندما سمح لاساطيل المحتل الامريكي تعبر قناة السويس مجانا او انه ساهم في حصار الشعب الفلسطيني ومنع عنهم السلاح والغذاء !!,فالثورة لا يجب ان تكون ثورة جياع,لان هذا الوصف رغم شهرته فانه يقدح بالثورة اكثر مما يمدحها,فيمكنك ان تجد ملايين الحيوات التي تثور بوجهك اذا منعت عنها الخبز واللحم,لكنك لن تجد ابدا حيوانا واحدا يثور عليك لانك منعته من حرية الفكر او لانك سلبته حق المعتقد!!.

وفي هذا السياق,ولكي لا تسقط القيمة الاعتبارية للثورة التونسية والثورة المصرية,ولكي لا يكون الانطلاق بهذه المظاهرات مجرد "تقليعة" او "صرعة" تنتاب الشارع العربي تنتهي بالعبث والتخريب,ولكي لا تكون ارواح من سالت دماءهم في مثل هذه المظاهرات سلعة رخيصة يستبدل بها فرعون بفرعون اخر,وطاغية بطاغية اخر,ولكي ترتقي الجماهير بطموحاتها فتتعدى الفم والبطن الى ما هو فوق العين وخلف الدماغ(اقصد الفكر والعقل),ولكي لا يقال ان هذه الثورات مجرد "غوغاء" او "رفسة جائع",لذلك فاننا ندعوا ثوار شعبنا العظيم في تونس الخير ومصر الابية وباقي شعوب امتنا,ندعوهم بان يرتقوا باهداف ثوراتهم بما يفوق مجرد المطالبة بالخبز والعمل,بل وبما يفوق مجرد المطالبة باسقاط طاغية او تغيير نظام,(وان كان هذا يصلح كخطوة تكتيكية لتحشيد الجماهير), هذا من جانب, ومن جانب اخر حتى لا تجير مكاسب الثورة لغير اهلها,وحتى لا يمتطي صهوتها الامريكان والصهاينة والمجوس ومن انخرط بثوبهم, فاننا نطالب بان يكون للثورة اهداف مساوية لزخم بركانها الثائر ومقاربة لقوة موجها الهادر,ولهذا فانني انصح الاخوة الثوار في كل من مصر وتونس وباقي شعوب المنطقة بما يلي:

تشكيل مجلس (او تجمع او رابطة او منتدى او تكتل) للثوار في الامة العربية والاسلامية يتخذ من مقر الجامعة العربية مقرا له ويقوده في هذه الفترة نخبة الثوار من تونس ومصر,على ان ينضم اليهم لاحقا باقي ثوار الدول العربية والاسلامية(لا اعتقد ان عمرو موسى سيرفض تسليم مفاتيح الجامعة العربية في هذا الوقت تحديدا!!). اما اهداف هذا هذا المجلس فتكون ما يلي:

أ‌- تنسيق العمل بين شعوب وجماهير الامة وامداد الثورات العربية والاسلامية و"العالمية" بما يتيح لها تحقيق اهدافها وكسر الطواغيت في كل مكان,بالاضافة الى ان.

ب‌- وضع الاهداف الكبرى للثورات العربية والاسلامية ورسم خطوات القيام بها ونشرها.

ت‌- وضع الاليات الكفيلة بضمان استقلال تلك الثورات عن اهداف وغايات وطموحات الشعوب الثائرة ومنع انحراف الثورة عن مسارها او تجيير مكاسبها لصالح دول مجرمة كامريكا والكيان الصهيوني والمجوس.

ث‌- مد خطوط الاتصال بين الثوار والثوار المسلحين(المجاهدين والمقاومة المسلحة) من اجل امداد الثورة بالقوة الكفيلة بحمايتها اولا,ولزيادة صلة الترابط بين الجانبين باعتبار ان كل منهما جزء مكمل للاخر,ولكي لا تكون الثورة ضعيفة يمكن القضاء عليها بسهولة .

ج‌- تكوين مركز اعلامي عالمي يتعدى الحدود الوطنية والاقليمية ولا يخضع لسلطة الدولة وحكوماتها وانما يكون ملكا للشعوب على ان يتضمن محطة فضائية واذاعة ومواقع انترنيت ,ويعمل فيه مراسلون تابعون لكل دول المنطقة والعالم.

ح‌- التخطيط لمرحلة ما بعد اتمام الثورة ورسم الخطط الستراتيجية والتكتيكية لكل مرحلة.

اما اهم الاعلانات التي يمكن ان تصدر عن ذلك المجلس والتي سوف تجعل قلوب مليار ونصف مليار مسلم (بالاضافة الى ملايين من الشعوب الكارهة فطريا للظلم) ترنوا اليهم,فهي اعلانهم صراحة وبلا لبس او مداراة ما يلي:

1-اعلان قيام الوحدة الشعبية بين تونس ومصر واتخاذ السبل الواقعية والكفيلة بانجاح هذه الوحدة .



2-الاعلان عن فتح باب الجهاد لتحرير جميع الدول المحتلة بداء بالعراق وافغانستان وليس انتهاءا بكشمير والشيشان, ولتكن فلسطين هي قبلة الثوار ومبتغى كل ما سبق(او على الاقل الاعلان عن دعم جهاد تلك الشعوب وتهيئة كل ما يحتاجونه من دعم وماوى واعلام).

3-الاعلان عن ان الثورة لن تقود لكنها ستراقب وتناصر وتحمي الشعوب,وبهذا سنمنع الثورة والثوار من ان تنحرف مسيرتها او تعتليها اطماع الكرسي وشهوة التسلط .

هذا كل ما لدينا حتى الساعة,ورغم اني اعتقد ان كثير ممن سيسمع ما كتب هنا سيضحك على ما كتب فيه لانه سيظنه فوق الخيال,او سيتهجم عليه لانه يخالف هواه,او سيرفضه بحجة انه يؤلب الغرب ضد الثورة !!,الا اني اقول لكم جازما سواء رضيتم ام كرهتم, ان ثورة لن تكون اهدافها اكثر او على الاقل مقاربة لمثل هذه الاهداف لن تكون افضل من ثورة نظام خميني التي ازالت الشاه وطغمته فجائت بمن هو شر منه واكثر طغيانا,وان "ثورة" تكون كل اهدافها مجرد زيادة عدد "المتكرشين" وتوزيعهم بالتساوي بين طبقات الشعب لبقاء الطاغية و فرعونيته افضل للبشرية منها !!!.

والسلام على من استمع القول فاتبع احسنه.


الكاتب: ابومحمد العراقي
التاريخ: 14/02/2011
عدد القراء: 2503

أضف تعليقك على الموضوع

الاسم الكريم
البريد الإلكتروني
نص المشاركة
رمز الحماية 6691  

تعليقات القراء الكرام
 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 بيان في حكم الشريعة بخصوص الحصار الجائر على قطـر
 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 شيخ ما رأيك بفتوى الذي استدل بقوله تعالى" فلا كيل لكم عندي ولا تقربون " على جواز حصار قطر ؟!!
 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 مرثية محمد الأمين ولد الحسن
 مرثية الشيخ حامد العلي في المجاهد الصابر مهدي عاكف رحمن الله الشهيد إن شاء الله المقتول ظلما في سجون سيسي فرعون مصر قاتله الله
 قصيدة ذكرى الإنتصار على الإنقلاب في تركيا
 قصيدة صمود قطـر
 ذات الأنوار في مدح المصطفى المختار قالها في مدح الرسول عليه الصلاة والسلام وهجاء الكاتب الكويتي الذي تطاول عليه


عدد الزوار: 40678278