انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز:

Twitter

Hamed_Alali

انتقلت الأخبــار إلـى التويـتر

تركنا المواقعَ للتويترِ أجمعـا **وصار هناك الكلُّ يشتدُّ مسرعا

فلم نرَ شخصاً سائلاً عن مواقعٍ**ولا مَن بهذا النتِّ يفتح موقعا!!


    هذه نصائح مهمة لمن تاه في الصحـراء ..بمناسبة الكشتات

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع
طباعة الموضوع
تعـليقـات الـزوار


Go to fullsize image
نصائـح مهمة من تاه في الصحراء
 
هذه بعض النصائح لمن تاه في الصحراء وفي الوديان والشعاب ... انهاارشادات اهل خبره ودراية ،، اطبعها واحفظها ولتبقى معك دوما بسيارتك للحاجة .. فكممن انسان تاه في الصحراء وكم تمنى ان يعرف ماذا .. ؟ وكيف .. ؟ ومتى .. ؟ ماهيالطرق او الخطوات التي ينبغي عليه اتباعها باقل التكاليف ليبقى على قيد الحياه مدهاطول ... لعل وعسى ان يعثر على مخرج لما هو فيه ... نسال الله التوفيق للجميع .
 
--------------------------------------------------------------------------------
 
1 -  تذكرا ان تسع تمرات الى 12 تمره ولتر واحد من الماء الى لترينكافي لتبقى على قيد الحياه كل يوم(24 ساعه) في الحر الشديد وفي قمه النشاط .

2 -  اذا اعيتك الحيله فلاتبقى في السياره ولكن ضع ورقه تفيد باسمكموضحا فيها سااعه يوم تركك للسياره ومقدار الطعام والماء الذي معك ووجهتك واسماء منمعك.
 
3 -  حاول ان تبقى النساء والاطفال والمرضى في السياره وتذكر ان نجاتهممرتبطه بنجاتك فلاتقس على نفسك فان من الشجاعه ان يضل المرء على قيدالحياه.

4 -  سر باتجاه واحد ولا تكثر منالالتفاف او الدوران لان ذلك يفقدك الطاقه بلا نتيجه ولا تحمل معك الا الدواءوالطعام الضروري والماء ووسيله الاتصال والاضاءه - ولاعه - اوكبريت واجعلها في صرهاواي طريقه لحملها على ظهرك ولا تحمل شئ بيديك .
 
5 -  حدد المسار الذي تتوقع انه الاقرب لوجهتك وهو الانسب والاصحوالاقرب للنجاه والا سر عكس اتجاه اثر اطارات سيارتك .

6 -  اذا كنتم اكثر من واحد فلابد ان تسيروا متباعدين عن بعض بحواليخمسين الى مائه متر ومتوازيان في المسير على ان يكون مسار الرؤيه متبادل واثناء ذلكركز كل فينه واخرى على الارض لعلك تجد اثار جمال او اغنام. ( ابتعادكم عن بعض يؤديالى مسح منقطه اوسع).
 
7 -  في حاله العثور على اثار ماشيه فحدد اتجاه سير الماشيه من خلالاثر الحوافر وسر على اثرها لانك لابد بعد مشئه الله بان تلحق بالماشيه بعد مده اوان تصل مقر الماشيه.

8 -  تذكر بان لا تحث المسير لانك لنتقطع مسافه ولن تبقي طاقتك.
 
9 -  عند اشتداد الحر توقف عن المسير واخلع ثوبك وتضلل به وقبل انتتمدد او تجلس ازل الرمل الساخن.

10 -  عند احساسك بالعطش خذ جرعه منالماء وابقها في فمك ولا تبتلعها وحاول ان تلعب بلسانك وسط الماء الذي في فمك لمد هنصف دقيقه ثم مص الماء بهدوء الى داخل معدتك. ( ثبت علميا ان للسان مهمه اخرى غيرالتذوق ومساعده المضغ وهي الشعور بلاكتفاء من الماء ) .
 
11 -  لا بدن ان تضيف قليل من الملح الى الماء فان لم تجد ، فضع قليلمن الطين او الرمل داخل حاويه الماء... ان فقدك للملح بسبب العرق يجعلك تحس بدوخهواعياء وعدم اتزان.

12 -  لا تندفع بالمسير وحاول انتتهادى بالمشي وكانك تدفع من الخلف.
 
13 -  حاول ان لا تصعد المرتفعات الا لحاجه تمشيط بصريللمنطقه.

14 -  تذكر ان المشي في المساء اكثرراحه للجسم.
 
15 -  في حاله اتباعك للخطوات السالفه فان الشخص العادي جدا جدا وليسرياضي سوف يقطع باذن الله يوميا من 35 الى 63 كيلو متر خلال النهارفقط.

16 -  تاكد بمشئه الله انك اذا سرت على هذا المنوال لمده ثلاثه ايامعلى اعلى تقدير فانك لابد ان تصادف اثر ماشيه او طريق او بلده .
 
17 -  اعرف ان الذين ماتوا في الصحراء كانوا بسبب العطش او عدم اتجاههملوجه واحده او خوفهم من المجهول اواحساسهم بانهم لن يصلو ابدا حتى وهم في اولخطوه

الكاتب: أبو المعالي الكويتي
التاريخ: 08/01/2008
عدد القراء: 3677

أضف تعليقك على الموضوع

الاسم الكريم
البريد الإلكتروني
نص المشاركة
رمز الحماية 5412  

تعليقات القراء الكرام
 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 بيان في حكم الشريعة بخصوص الحصار الجائر على قطـر
 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 شيخ ما رأيك بفتوى الذي استدل بقوله تعالى" فلا كيل لكم عندي ولا تقربون " على جواز حصار قطر ؟!!
 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 فتح غريان
 مرثية محمد الأمين ولد الحسن
 مرثية الشيخ حامد العلي في المجاهد الصابر مهدي عاكف رحمن الله الشهيد إن شاء الله المقتول ظلما في سجون سيسي فرعون مصر قاتله الله
 قصيدة ذكرى الإنتصار على الإنقلاب في تركيا
 قصيدة صمود قطـر


عدد الزوار: 42572254