انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز: لقد قامت إدارة تويتر (X) بإيقاف حساب الشيخ في تويتر hamed_alali وهذا عنوان حسابه الجديد hamedalalinew

    عندما يستعطف الدكتاتور شعبه//ههههه

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع
طباعة الموضوع
تعـليقـات الـزوار


لماذا لا يضع الحكام المستبدين هذه اللحظة في حسابهم وهم يتجبرون على شعوبهم ويذيقونهم صنوف العذاب؟ هذا ما دار في ذهني وأنا أشاهد الرئيس التونسي زين العابدين بن علي مساء الخميس في خطابه التليفزيوني الثاني منذ اندلاع الاحتجاجات العارمة التي شهدتها البلاد بسبب غلاء المعيشة وتنامي البطالة وأدت إلى مقتل أكثر من 66 شخصا برصاص الأمن.

لقد وقف بن علي ممتقع الوجه يستعطف شعبه ويرتجف وهو يرى الزلزال يعصف بكرسي السلطة وجاهها من تحت قدميه؛ فقد أثبت الشعب التونسي جرأة حقيقية عندما واصل احتجاجاته رغم سقوط القتلى, في رسالة واضحة للعالم أجمع بأنه لن يتنازل عن حقه المسلوب والمنهوب طوال سنوات طويلة.

قفز في ذهني وأنا أرى "بن علي" مشهد الحكام المتسلطين حول العالم وهم يرون "بن علي" في هذا الموقف يا ترى كيف بدت وجوههم؟ كيف ناموا ليلة أمس؟هل استفاقوا من غفلتهم أم سيظنون أنهم أكثر ذكاءً من "بن علي" وسيستطيعون الإفلات من غضب شعوبهم؟

فارق شايع بين الخطابين, فارق شاسع بين رئيس ما زال يشعر بزهوة السلطة وجبروتها وينظر لشعبه كقطيع إذا ضرب أحدهم يفر الآخرون إلى الحظيرة, وبين حاكم يشعر أنه سيقبع قريبا داخل السجون التي نصبها لتعذيب معارضيه.

في الخطاب الاول أرغى "بن علي" وأزبد وتوعد واتهم جهات خارجية بمحاولة القضاء على "منجزاته العظيمة" ووصف المحتجين "بالإرهاب", ولم يعتذر عن القتلى والجرحى الذين سقطوا ولم يعترف بخطأ واحد ارتكبه هو وحاشيته. أما في الخطاب الثاني فحاول إنقاذ رقبته من مقصلة العدالة بعد أن وجدها قاب قوسين أو أدنى منها بعد ورود معلومات عن تململ الجيش واستقالة رئيس أركانه واستقالة وزير الخارجية وفرار زوجته وبناته إلى الإمارات, وكذلك صهره المتهم بالفساد, ووصول المحتجين إلى قصور بعض المقربين منه وإصرارهم على مواصلة مطالبتهم بابسط حقوقهم رغم تزايد عدد القتلى.

عندها وعندها فقط تحول بن علي من دكتاتور مستبد إلى "رئيس عادل" يفهم شعبه ويعتذر إليه عن خداع بعض المسؤولين له, ويأمر بوقف اطلاق النار على المحتجين ويشكل لجنة تحقيق في الاحداث ويرفع القيود على الحريات ويتعهد بعدم الترشح لمنصب الرئاسة مجددا بعد أن كان ينوي البقاء للأبد "بإرادة الشعب طبعا" كما كان يصور للعالم قبل الاحتجاجات. ياترى كم حاكم استمع لخطاب بن علي مساء الخميس ينبغي عليه أن يكتب خطابا مشابها إلى شعبه قبل فوات الأوان وانفجار البركان؟! ولكن هل يفي "بن علي" بالوعود وهل صدقه الشعب؟ أما الأولى فلا أظن ولا المعارضة كذلك ففي أول تعليق لزعيم حركة النهضة المعارضة راشد الغنوشي شكك في تنفيذ هذه الوعود وتساءل عن كيفية تحقيق السلطة مع نفسها في الجرائم التي ارتكبتها ضد المحتجين؟! ورغم ترحيب أطراف من المعارضة بالخطاب إلا أنها أعربت عن ارتيابها مشيرة إلى أهمية التطبيق الفعلي وليس الكلام, والحقيقة ان "بن علي" يريد رفع السيف عن رقبته وبعدها سيستدير على معارضيه واحدا واحدا كما فعل حاكم مستبد مجاور في زمن ماضي عندما انتفضت بعض قطاعات الجيش مطالبة بالديمقراطية والحرية فوعدها خيرا ثم نكث وعوده وانتقم من المطالبين اشد انتقام , وهو نهج دكتاتوري بامتياز.

أما الشعب التونسي فقد قال كلمته عندما خرج بالآلاف بعد الخطاب ليطالب برحيل "بن علي" في مظاهرة حاشدة أمام وزارة الداخلية التي جاء منها بن علي للسلطة والتي نفذت أبشع الجرائم طوال الفترة الماضية في حق الشعب الأعزل.

لقد كان الشعب التونسي ملهما لشعوب المنطقة, حيث اندلعت احتجاجات مشابهة في الجزائر منذ أيام قبل أن تنزل الحكومة على مطالب الشعب, والجمعة بدأت في الأردن احتجاجات على غلاء الأسعار, وهناك إرهاصات في موريتانيا..لقد فجرت احتجاجات تونس وتداعياتها قضية العلاقة بين الشعب وحكامه في العالم العربي ونظرة كل منهم للآخر, وحرية الشعوب في اختيار حكامها وعزلهم إن أرادت بشكل سلمي في ظل ما يجري من انتخابات مشبوهة وتلافيا لصدامات دامية قد تقضي على الأخضر واليابس.لم يعد بإمكان نظام ما الإغلاق على شعبه في معزل عما يحدث في العالم كما كانت تفعل الحكومات الشيوعية في القرن الماضي.. إن تفاعل شعوب العالم بعضها مع بعض أصبح أمرا حتميا في ظل ثورة الاتصالات, ومن حق الشعوب العربية أن تعيش بصورة آدمية مثل الشعوب الغربية , وليس من المنطق أن يستمتع نصف في المائة بخيرات بلد كامل لمجرد أنهم من حاشية الحاكم وأنصاره في حين يرزخ بقية الشعب تحت أغلال الفقر والحاجة.

http://almoslim.net/node/139946

 


الكاتب: أختكم/مهــــــــــــــا
التاريخ: 14/01/2011
عدد القراء: 3172

أضف تعليقك على الموضوع

الاسم الكريم
البريد الإلكتروني
نص المشاركة
رمز الحماية 6028  

تعليقات القراء الكرام
 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 بيان في حكم الشريعة بخصوص الحصار الجائر على قطـر
 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 شيخ ما رأيك بفتوى الذي استدل بقوله تعالى" فلا كيل لكم عندي ولا تقربون " على جواز حصار قطر ؟!!
 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 فتح غريان
 مرثية محمد الأمين ولد الحسن
 مرثية الشيخ حامد العلي في المجاهد الصابر مهدي عاكف رحمن الله الشهيد إن شاء الله المقتول ظلما في سجون سيسي فرعون مصر قاتله الله
 قصيدة ذكرى الإنتصار على الإنقلاب في تركيا
 قصيدة صمود قطـر


عدد الزوار: 46577023